الدرون الحوامة القناصة TIKAD صائدة الإرهابيين

الموضوع في 'القوات الجوية - Air Force & Aviation' بواسطة عبد الله 1977, بتاريخ ‏19 ابريل 2018.

  1. .

    [​IMG]


    قامت شركة ديوك روبوتيكش، وهي شركة أسلحة في فلوريدا، بتطوير هليكوبتر قناصة بدون طيار تحت اسم (TIKAD)، يمكن ان تنقذ حياة الجنود والمدنيين في ساحة المعركة. وقامت الشركة الأمريكية مؤخرا ببيع بعض هذه الدرونات الحوامة إلى الجيش الإسرائيلي, كما أن البنتاغون أبدى اهتماماً بشرائها.


    [​IMG]


    ويمكن تجهيز الطائرة ببندقية قناصة او قاذفة قنابل يدوية او مدفع رشاش او مجموعة متنوعة من الاسلحة الاخرى. وقد استخدمها الإسرائيليون بنجاح، لكنها حلقت فقط لمدة خمس دقائق بسبب مشاكل الوزن. لكن الشركة أشارت إلى أن الطائرة تغلبت في اختبارات سابقة على عدة مشاكل تتعلق بالوزن.


    [​IMG]


    وقال المؤسس المشارك لشركة ديوك روبوتيكش، العسكري الإسرائيلي المحنك المقدم رازييل (رازي) أتوار أن الطائرة يتم التحكم بها عن بعد، وأنها ستنقذ حياة المدنيين والجنود لأنها أكثر دقة، بعكس طائرة Reaper، أو طائرة Predator أو الدرونات ذوات المروحة المتبدلة التي تطلق الصواريخ.


    [​IMG]

    وقال أتور "إذا كان لديك مجموعات صغيرة من الخصوم تعمل في المناطق المدنية المزدحمة وتستخدم المدنيين كدروع, فإن أي عملية ضدهم تنطوي على مخاطر كبيرة, وحتى لو أردت إرسال رجلين مع هاون، فإنك تضطر لإرسال كتيبة, ومن ثم تفقد الرجال, ويتأذى الناس.


    [​IMG]

    .
     

مشاركة هذه الصفحة