السعودية تشارك في الصندوق السيادي في مصر

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة مطلع الشمس, بتاريخ ‏5 مايو 2018.

  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس مشرف طاقم الإدارة

    [​IMG]
    كشفت السفارة السعودية لدى القاهرة، عن أولى ثمار اجتماعات اللجنة السعودية المصرية المشتركة في الرياض.​

    وقالت السفارة عبر حسابها في "تويتر"، اليوم السبت، إن أولى ثمار اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين: دراسة إنشاء منطقة صناعية سعودية في مصر، ومشاركة المملكة في الصندوق السيادي المصري، وبروتوكول لإعارة المعلمين المصريين للعمل في المملكة، وكذلك مشاركة سعودية في عمليات البحث عن الغاز بحقول البحر الأحمر.
    [​IMG]
    https://ar.rt.com/k70i
     
  2. مطلع الشمس

    مطلع الشمس مشرف طاقم الإدارة

    تقرير دولى: مصر ستصبح ثالث أسرع اقتصاد نمواً فى العقد المقبل
    كشف مركز هارفارد للتنمية الدولية عن أحدث توقعاته الخاصة بالنمو العالمى، والتى تتضمن الاقتصاديات العالمية المتوقع أن تنمو بأسرع معدل بحلول عام 2026. وتوقع التقرير البارز أن تكون مصر ثالث أسرع دول العالم نموا خلال العقد المقبل، مشيرا إلى أن نسبة النمو الذى ستحققه ستصل إلى 6.63%.


    ويتم بناء التوقعات الخاصة بالنمو على أساس مقياس وحيد وهو" التعقيد الاقتصادى"، والذى يقيس كل بلد من حيث التنوع والتطور فى القدرات الإنتاجية المتضمنة فى صادراته.


    ووجد التقرير أن الدول التى نوع اقتصادنا لمزيد من القطاعات المعقدة مثل الهند وفيتنام، هى تلك التى ستحقق أسرع نمو فى العقد القادم. وتصدرت الهند وأوغندا قائمة الاقتصاديات الأسرع نموا حتى 2026، وتوقع التقرير بأن يحقق البلدان نسبة نمو 7.9% و7.5% على التوالى.

    [​IMG]

    وقال التقرير إنه بعد عقد من النمو بفضل أسعار النفط القياسية والسلع الأساسية، وجد الباحثون أن المشهد قد تتحول لصالح الاقتصاديات الأكثر تنوعا.


    ومن بين الدول المتصدرة لقائمة الأسرع نموا أيضا تنزانيا فى المركز الرابع وكينيا فى المركز العاشر. وأوضح التقرير إن دول شرق أفريقيا هذه أحدقت تحولا فى العمل من الزراعة إلى قطاعات صناعية محدودة. وبعيدا عن أن تكون ثورة صناعية، فإن التغيير الهيكلى كان جزئيا ومجزئا فى اقتصاد تلك الدول.


    ورتب التقرير الدول التى من المتوقع أن تحقق أسرع معدل نمو اقتصادى فى العام المقبل كالتالى: الهند (7.89%) ، أوغندا (7.46%) ، مصر (6.63%)، تنزانيا (6.15%) ، إندونيسيا (6.13%)، قرغيزستان (6.04%) ، باكستان (5.99%) ، فيتنام (5.89%) ، مالى (5.89%) ، وكينيا (5.87%).
    http://www.youm7.com/3779431
     
    القائد المصري ،madio و mohamadp3 معجبون بهذا.
  3. مطلع الشمس

    مطلع الشمس مشرف طاقم الإدارة

  4. الصقر الجرىء

    الصقر الجرىء Well-Known Member

    إن شاء الله لو خطة التنمية تمت كما هو مخطط لها قد نشاهد معدل نمو فوق 6% العام القادم إن شاء الله
     
  5. Rafale-EG-Sukhoi

    Rafale-EG-Sukhoi إشراف القسم الإخباري

    لسان حال الجميع
    ملناش غير مصر
    قولاً و فعلاً
     

مشاركة هذه الصفحة