Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
سجل دخولك لمتابعة هذا  
المخابرات العامة

روسيا تنتهي من بناء 6 قواعد عسكرية في القطب الشمالي

هناك 1 مُشاركه في هذا الموضوع

http://sdarabia.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1449494771-sdarabia56655f92c4618896418b45b2.JPG&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

 

أعلنت هيئة الأركان الروسية العامة في 7 كانون الأول/ديسمبر عن الإنتهاء عملياً من بناء 6 قواعد عسكرية في القطب الشمالي، بحسب وكالة تاس الروسية.  وقال مصدر في هيئة الأركان إنه "وفق وثائق هيئة الأركان، انتهت في 1 كانون الأول/ديسمبر عمليا أعمال نشر وترتيب 6 قواعد عسكرية في الجزر القطبية الموجودة في الجزء القاري القطبي الروسي".

وبحسب الوكالة، أضاف المصدر خلال المنتدى الدولي الخامس "القطب الشمالي: الحاضر والمستقبل" أن القواعد منتشرة على جزيرة كوتيلني (جزر نوفوسيبيرسك)، وأرض أليكسندرا وجزيرة سردينيي وفي بلدة روغاتشيوفا، وجزيرة فرانغيل (الواقعة قبالة السواحل الشمالي لشبه جزيرة تشوكوتكا)، ورأس شميدت (عند الساحل الشمالي لشبه جزيرة تشوكوتكا وفي الساحل الشرقي لشبه الجزيرة نفسها وفي جزر الكوريل)، موضحاً أنه "تم تشييد أو أعيد بناء منشآت البنية التحتية الأولية في هذه الجزر والرأس، بما فيها المجمعات الإدارية والسكنية، والمعسكرات والمطارات العكسرية والمواقع القتالية لوحدات القطب الشمالي".

ولفت إلى أن المجمعات التي تم إعادة بنائها في كل القواعد الستة ستستقبل حتى رأس العام المقبل "مئات الجنود الروس"، حيث سيستمرون في عام 2016 ببناء وتحديث البنى التحتية فيها وتجميع القوات وتسليحها ونقل العتاد لها، مشيراً إلى أنه "من المخطط الانتهاء من هذه الأعمال حتى نهاية العام 2016، وخلال عام 2017 من المقرر الانتهاء من تشييد منشآت البنى التحتية المتبقية وتحديث شبكة المطارات لامتلاك في عام 2018 قوات متنقلة مكتفية ذاتياً".

 

http://sdarabia.com/preview_news.php?id=38895&cat=7#.VmXhy-IqI0t

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

سجل دخولك لمتابعة هذا  

  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة راس البر
      أعلن مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري-التقني، فلاديمير كوجين، أنه وفقا للبيانات الأولية، فإن روسيا وردت أسلحة قيمتها حوالي 15 مليار دولار في عام 2017، بينما تظل محفظة الطلبات على الأسلحة عند مستوى 45 مليار دولار.
      موسكو — سبوتنيك. وقال كوجين في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت": "تم تنفيذ خطة التسليم الأولية لعام 2017 وبلغت نحو 15 مليار دولار، وربما أكثر قليلا. ولا ينخفض مجموع المحفظة [الطلبات]، على الرغم من كل شيء، وهو حوالي 45 مليار دولار. أما العقود الجديدة لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية… فقد بلغت قيمتها أكثر من 16 مليار دولار عام 2017".
      وكشف مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري-التقني، فلاديمير كوجين، أن روسيا وردت في عام 2017 لمصر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "أنتي-2500".
      وأضاف كوجين، "كانت مصر مهتمة جدا بأنظمة الدفاع الجوي، وفي العام الماضي نحن نفذنا كامل التزاماتنا معها بموجب العقد لتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "أنتي-2500". وهي أنظمة مضادة للطائرات حديثة، لافتا إلى أنه يجري حاليا تدريب الخبراء المصريين وتشغيل هذا النظام في مصر، مشيرا إلى أن "هناك مفاوضات جارية الأن بشأن دفعات إضافية من منظومات الدفاع الجوي الروسية".
      ومنظومة "أنتي-2500" تعد النسخة الأحدث من منظومة "إس-300" وتتميز بالقدرة على إصابة أي طائرة والصواريخ التكتيكية. وتستطيع بطارية "أنتي-2500" ضرب 24 هدفا جويا أو 16 صاروخا بالستيا تطير بسرعة لا تتجاوز 4500 متر في الثانية، في آن واحد من على بعد 250 كيلومترا.

      https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201802071029808849-روسيا-مصر-صفقة-صواريخ-/ 
    • بواسطة يوميات منوعة
      نصائح عسكرية
      لغرض تقديم النصح لابد أن نبدا بالمفهيم الخاطئة ومنها انه  لايمكن الحكم على سلاح معين قبل أن يخوض حرب حقيقية ويقدم النجاح فيها وهذا شئ غير منطقي 
      ونحن نرى انه يكفي في حال أرادت دولة ما أن تشتري سلاحا أن تطلع على إمكانيات السلاح النظرية ثم بناء على هذه اﻹمكانيات النظرية يتم طلب تجارب حية بناء على سيناريوهات معينة يطلبها الشاري تكون محك حقيقي ﻹمكانيات السلاح النظرية،
      إذا نجح السلاح في التجارب فإنه جيد وممتاز ومناسب ولايشترط بعد ذلك أن يدخل في حروب.
      والا لما اشترينا أي سلاح انتظارا لدخوله في حروب أولا،
      لكن فعلا..من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب.

      النصيحة الاخرى هي تخص المفهوم  الخاطئ 
      بأن البعض لايفرق في عقيدة الجيوش ونوع اﻷسلحة التي  تستخدم فيها،
      فقد يكون لدى بعض الدول  طائرات قوية تستطيع استخدامها في الهجوم وشن الحروب على دول أخرى،
      لكنها مع ذلك تعد أسلحة دفاعية صرفة،
      وذلك أن أنماط التدريب والتكتيكات ونوع الذخائر تستخدم وفق منهجيات دفاعية عن سماء الدولة فقط،،
      وهذا مايدرسه الطيارون والضباط في الكليات والمعاهد العسكرية،
      فإذا ماحاولت دولة من الدول المالكة لهذه اﻷسلحة الهجومية أن تستخدمها في غير ما خصص لها،
      فإنها ستتعرض لمشاكل كثيرة منها:
      نقص الذخائر وقنابل اﻹشتباك المباشر بأنواعها،
      عيب وقصور في التخطيط والقيادة بسبب أن العقيدة التي يتدرب عليها الجيش والقوات ليل نهار هي دفاعية بحتة،
      فيبدأ القادة في اﻹجتهاد وإرتجال الخطط وهذا يؤدي إلى أخطاء فادحة قد تجعل هذه الجيوش تخسر المعارك مما يتسبب بالتهديد لامن الدولة المعنية 
      د.محمد الخضيري الجميلي

  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.