هام للغاية : فتح الباب لتلقي طلبات الإشراف على المنتديات - مطلوب مشرفين !! 

Jump to content

يبدو أنك تستعمل إضافة أدبلوك بلس لحجب الإعلانات و التي قد تُشكل تعارض مع موقعنا ، الإعلانات هي الوسيلة الوحيدة لتمويل الموقع و تطويره، نرجو إيقاف عملها على الموقع  لدعمه و ضمان بقاءه من فضلك!

Untitled
El Amprator Ramy

قطر في طريقها للتعاقد علي 12 مقاتله رافال و 300 مدرعه من فرنسا

المشاركات الموصى بها

El Amprator Ramy    18,983
الإشراف العام
VBCI_V%C3%A9hicule_Blind%C3%A9_de_Combat

قال مصدر بالرئاسة الفرنسية إن فرنسا تقترب من إبرام عقود كبيرة في المجال العسكري ومجال النقل مع قطر خلال زيارة يقوم بها الرئيس إيمانويل ماكرون إلى هناك يوم الخميس. وفق ما نقلت وكاله رويترز في 4 ديسمبر .

حيث أمام قطر الخيار لشراء 12 طائرة مقاتلة أخرى من طراز رافال التي تنتجها شركة داسو، بعدما اشترت 24 طائرة من هذا الطراز في 2015 مقابل ستة مليارات يورو (7.11 مليار دولار). وقال مسؤولون إن الصفقة قد تكتمل هذا الأسبوع.

حيث يجري الطرفان محادثات أيضا بشأن شراء 300 مركبة مدرعة من طراز (في.بي.سي.آي) من شركة نكستر الفرنسية وبشأن عقد قيمته ثلاثة مليارات يورو لإدارة مترو الدوحة مدة 20 عاما.

و قال المصدر الرئاسي للصحفيين يوم الاثنين ”المناقشات جارية… تكلمنا بشأن ملفات عديدة تقترب من نقطة النضج، لكني أفضل أن أكون محتاطا أكثر وانتظر حتى الخميس“.

و تربط باريس بقطر علاقات تجارية وسياسية وعززت فرنسا مصالحها في مجال الأعمال هناك، كما تشجع فرنسا البلد الخليجي الغني بالغاز على الاستثمار لديها. وتملك قطر بالفعل أصولا في فرنسا بحوالي 10 مليارات دولار.

و حاولت باريس أيضا لعب دور الوسيط في خلاف بدأ في أوائل يونيو حزيران عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر العلاقات السياسية والتجارية مع قطر.

و منذ ذلك الحين تحاول قطر تعزيز قوة جيشها بما يشمل توقيع صفقات مع الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا لشراء عتاد عسكري.
 

https://www.arabmilitary.com/military-news/قطر-في-طريقها-للتعاقد-علي-12-مقاتله-رافا/

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة The prince
      الأحد، 10 ديسمبر 2017 09:08 م
      أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، أن إرسال قوات مصرية إلى اليمن يعد أمرٍا غير مطروح
      وتابع وزير الخارجية المصرى، فى لقائه عبر فضائية "روسيا اليوم"، أن هناك توافق عربى لمواجهة التدخل الإيرانى فى المنطقة، مشددًا على أن عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية يجب أن تكون المبادئ الحاكمة، مشددًا على أن ما لدينا من قدرات كفيل بتحقيق أهدافنا.، مضيفًا فى الوقت نفسه أن الأزمة العربية القطرية تبقى على ما هو عليه، خاصة وأن الجانب القطرى لم يتخذ أى إجراءات للاستجابة للمطالب العربية
      .http://www.youm7.com/story/2017/12/10/سامح-شكرى-إرسال-قوات-مصرية-لليمن-غير-مطروح-وأزمة-قطر/3549141
    • بواسطة علاء تامر
      الهجوم الاسرائيلي علي الكسوة و  جمرايا ماذا بعد ؟
      اعداد الباحث / بولا جوزيف 
      ( قسم الدفاع الجوي وحدة الدراسات العسكرية و الامنية مجموعة 73 مؤرخين )
      في مساء يوم الاثنين الموافق 4/12/2017 قامت اسرائيل بالهجوم علي مركز للابحاث في مدينة جمرايا بالقرب من دمشق في تمام الساعة 11:00 م  و قالت المصادر السورية نقلا عن وكالة " سانا " انه تم اعتراض ثلاث صورايخ من قبل وسائل الدفاع الجوي السوري المتواجد بالقرب من مطار المزة العسكري علماً بأنه سبق هذه الهجمة هجمة اخري تسبقها بيومين يوم 1/12/2017 قتل فيها 12 ايرانياً من الحرس الثوري الايراني و قالت وكالة"سانا" انه تم اعتراض صاروخين من الصورايخ الاسرائيلية  و في تحليلنا لهذا الموضوع سنتناول ثلاث جوانب هم :-
      - ما هو الغرض من هذه الهجمات المتكررة علي الاراضي السورية ؟
      - هل تم حقا اعتراض الصواريخ الاسرائيلية ؟
      - لماذا تم الهجومين بصواريخ ارض-ارض و الصواريخ الجوالة ؟
      ما هو الغرض من هذه الهجمات المتكررة علي الاراضي السورية ؟
      اسرائيل من اكثر الدول المحاطة بالتهديدات وتسعي دائما الي تثبيط هذه التهديدات بشكل ما او باّخر وكان اكبر تهديد لها هو حزب الله المتواجد بجنوب لبنان وخاضو معه حرباً ضروس عام 2006 مثلت حرجا للجيش الاسرائيلي الذي عجز عن صد هجمات الصواريخ علي شمال اسرائيل ( الجليل ) وعندما حاول تدميرها بالهجوم البري تعاظمت الخسائر في صفوف قواته البرية . ومنذ بداية الازمة السورية  وتدخل ايران وحزب الله في الصراع السوري انفجرت جبهة اخري غير جنوب لبنان وهي الجولان . قامت ايران و حزب الله بنشر قوات لهم في سوريا بل امتد الامر الي بناء ايران قواعد دائمة لها لمعاونة الاسد في حربه الاهلية و قد تستغل للهجوم علي الاراضي الاسرائيلية في حال نشوب جولة اخري من الصراع بين حزب الله واسرائيل ولكن هذه المرة سيكون الوضع اسؤ لانه سيكون علي اسرائيل توزيع مجودها الحربي علي جبهتين وهما جنوب لبنان و الجولان و سيتمثل التهديد من جبهة الجولان السورية المحتلة احتمالية اطلاق صورايخ ارض-ارض قصيرة المدي . و مما سبق يتبين لنا مدي اهمية الهجمات التي نفذتها اسرائيل فهي تحاول محو اي تواجد ايراني داخل الارضي السورية  و ذلك امام اعين الروس لان الامن القومي الاسرائيلي مدعوم بشكل دولي كبير . 
      هل تم حقا اعتراض الصواريخ الاسرائيلية ؟
      في هجمتي يوم 1 و 4 ديسمبر 2017 حسب وكالة "سانا" ومصادر اخري(BBC- RT ) نقلا عن التلفزيون السوري انه تم اعتراض صاروخين في الهجمة الاولي ارض- ارض  و ثلاث صواريخ كروز في الهجمة الثانية اطلقوا من الطائرات الحربية . ولكن هل تمتلك سوريا قدرات لاعتراض الصواريخ الاسرائيلية؟ بالطبع تمتلك و لكن يجب الاخذ في الاعتبار انه في هجوم الكسوة اطلق صواريخ ارض- ارض و يرجح انها من طراز LORA (يبلغ مداه 400كم )او  Predator Hawk ( يبلغ مداه 300كم ) وهي صواريخ بالستية تكتيكية . و بالتالي فالمنظومة الوحيدة التي بحوزة الدفاع الجوي السوري القادرة علي اعتراض الصواريخ البالستية التكتيكية هي منظومة البوك BUK-M2E ( الجانب الاسرائيلي لم يدلي بأي تصريح  رسمي بأعتراض الصواريخ ) قالت بعض المصادر (Sputnik) ان منظومة PAntsir S-1 هي التي اعترضت الصواريخ في هجوم الكسوة وهذا غير منطقي لمنظومة غير معدة لاعتراض الصواريخ البالستية التكتيكية قد تكون هي من قامت بالاعتراض في الهجمة الثانية (و هذ اغير مؤكد ايضا ) ولكن في الهجمة الثانية الصواريخ التي اطلق فيها صواريخ كروز يمكن اعتراضها بالمنظومتين . من المرجح ان هناك اسباب ا حالت دون تدمير الصواريخ بالكامل في الحالتين  وهي كالاتي :- 
      - تحدثنا في مواضيع سابقة عن وضع الدفاع الجوي السوري المعقدة والصعبة من عدة نواحي منها الحالة الفنية فمن المؤكد ان الكتيبة لا تكون في حالة جهوزية 100% و بالتالي عدد اقل من منصات الاشتباك نتيجة الخسائر والحرص من تدميرها ونقص قط الغيار . 
      - المناطق التي تم قصفها كالكسوة تبعد عن مطار المزة بحوالي 14 كم الي الجنوب و جمرايا تبعد عن الاخير حوالي 10 كم الي الشمال . في هجوم الكسوة استخدمت صواريخ ارض-ارض و مدي اشتباك البوك مع الاهداف البالستية حوالي 20كم اخذين في الحسبان وقت رد فعل المنظومة الذي قد يصل الي 10 ثواني و بالتالي فان المنظومة لن تتمكن من تدمير جميع الاهداف البالستية  . اما بالنسبة الي هجوم جمرايا فطبيعة الارض و قلة منصات الاطلاق بالاضافة الي ان الصواريخ الجوالة تطير بالقرب من الارض  ما يقلل من مدي الرصد و بالتالي وقت اقل للاشتباك ولكن قرب جمرايا من مطار المزة مكن المنظومة من ضرب 3 صورايخ .
      لماذا تم الهجوم بصواريخ ارض-ارض و الصواريخ الجوالة ؟
      بعد الهجمات الاسرائيلية الاخيرة بسلاح الجو  و محاولات الاعتراض السورية الجريئة . من المرجح ان القيادة الاسرائيلية رأت ان عليها تبني حلاً اقل مخاطرة علي ارواح جنودها و حافظا لماء الوجه الاسرائيلي علماً بانه هذا البديل اقل تكلفة و يضمن لاسرائيل  تجربة انظمتها الهجومية بشكل اوسع غير ان اغلب الاهداف التي تسعي اسرائيل لضربها هي في نطاق الصواريخ الاسرائيلية (ارض-ارض ) و صواريخ الكروز التي تطلق من الطائرات الاسرائيلية من جنوب لبنان  . هذا النجاح المتتابع لعمليات الاعتراض السوري وان لم ينتج عنها اسقاط فعلي للمقاتلات حسب تأكيد الجانب الاسرائيلي في كل حادثة . فقد تضطر اسرائيل الي القيام بهجمات جديدة علي الدفاع الجوي السوري يضمن لها ضرب ذخائرها بشكل افضل وحرمان النظام السوري من اي وسيلة تهدد امن المقاتلات الاسرائيلية.
       
  • جديد الموضوعات

  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.



×