هام للغاية : فتح الباب لتلقي طلبات الإشراف على المنتديات - مطلوب مشرفين !! 

Jump to content

يبدو أنك تستعمل إضافة أدبلوك بلس لحجب الإعلانات و التي قد تُشكل تعارض مع موقعنا ، الإعلانات هي الوسيلة الوحيدة لتمويل الموقع و تطويره، نرجو إيقاف عملها على الموقع  لدعمه و ضمان بقاءه من فضلك!

Untitled
El Amprator Ramy

الباتريوت السعودية ربما أخطأت صاروخاً استهدف مطار الرياض

المشاركات الموصى بها

El Amprator Ramy    18,983
الإشراف العام

000_SAPA980221267610.jpg?resize=678%2C381

 

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الاثنين عن خبراء اميركيين ان منظومة باتريوت التي استخدمتها السعودية الشهر الماضي لاعتراض صاروخ باليستي اطلق من اليمن، قد تكون فشلت في تدمير راس الصاروخ الذي انفجر قرب مطار الرياض، خلافا لما اكدته السلطات السعودية.

وحسب هؤلاء الخبراء الذين يعمل القسم الاكبر منهم في "ميدلبوري اينستيتيوت اوف انترناشونال ستاديز" في مونتيري في كاليفورنيا، فان السعودية اطلقت خمسة صواريخ اعتراضية من منظومة باتريوت الاميركية.

لكن يبدو ان هذه الصواريخ، اما اصابت مؤخرة الصاروخ وابقت على رأسه المتفجرة التي واصلت طريقها او انها اخطأته تماما فانشطر الصاروخ الى قسمين لوحده.

وقال جيفري لويس الخبير في مؤسسة ميدلبوري اينستيتيوت الذي اشرف على هذه الدراسة وسلم خلاصتها الى نيويورك تايمز "ان الحكومات تكذب بشأن فاعلية هذه المنظومة، او انها لا تحصل على المعلومات الصحيحة".

واضاف لويس "هذا الامر لا بد ان يثير فينا الرعب" لان فاعلية المنظومة الاميركية المضادة للصواريخ على المحك مع تصاعد التوتر بشأن التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية.

وفي اطار الاعداد لهذه الدراسة درس الخبراء بدقة شرائط فيديو نشرها سكان من الرياض على شبكات التواصل الاجتماعي في الرابع من نوفمبر عندما اعلن مسؤولون سعوديون اعتراض وتدمير صاروخ باليستي اطلق من اليمن.

وتبنى الحوثيون الشيعة في اليمن مسؤولية اطلاق الصاروخ الذي قطع مسافة 750 كيلومترا. وقد نفت ايران التي تقدم الدعم للحوثيين اي مسؤولية بعد اتهامها بتزويد الحوثيين بهذا النوع من الصواريخ.

وفي احد شرائط الفيديو على موقع الصحيفة تظهر بقايا حديدية سقطت داخل موقف للسيارات قرب مدرسة في وسط الرياض. كما تظهر في شريط اخر بقايا سقطت وسط جادة عريضة، وتكشف هذه البقايا بعد وضعها جنبا الى جنب انها اجزاء من الصاروخ نفسه، اما الرأس المتفجر فلا آثار لها.

كما نشر اخرون شرائط فيديو التقطت في مطار الرياض. وروى ركاب كانوا في المطار انهم سمعوا صوت انفجار ثم سيارات اسعاف تتجه نحو عمود من الدخان بحجم مشابه لانفجار صاروخ مماثل تم تصويره في سوريا بعد سقوطه.

من جهتها، اعربت الخبيرة العلمية لورا غريغو عن القلق الشديد لعدم تمكن خمسة صواريخ من اعتراض الصاروخ.

وقالت "تم اطلاق خمسة صواريخ لاعتراض صاروخ واحد، وفي كل مرة كانت النتيجة الفشل. هذا امر صادم لانه من المفترض ان تكون هذه المنظومة فعالة".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذه المعلومات، رفض مسؤول في البنتاغون التعليق. كما اوضحت الصحيفة ان السلطات السعودية رفضت التعليق ايضا.

  • Like 3

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
El Amprator Ramy    18,983
الإشراف العام

trajectory3-Artboard_3.jpg

country-map-Artboard_1.png

composite-Artboard_1.jpg

burqan2-Artboard_1.jpg

  • Like 4
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
El Amprator Ramy    18,983
الإشراف العام

فيه فيديوهات في المصدر ياريت لو اي حد يعرف ينزلهم

 

https://www.nytimes.com/interactive/2017/12/04/world/middleeast/saudi-missile-defense.html

  • Like 4
  • Thanks 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
El Amprator Ramy    18,983
الإشراف العام
منذ 45 دقائق مضت, احمد العجيري يقول:

انت باااااشا

عارف بتموت انتا في السعوديه :emoticon-crying-tears-of-joy::emoticon-crying-tears-of-joy::emoticon-crying-tears-of-joy:

  • Like 2
  • Haha 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة Egy-k-52
          وصلت اليوم السبت 9 ديسمبر الى السعودية، دفعة مكونة من 6 مقاتلات من طراز F15SA قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ليصل بذالك تعداد الأسطول السعودي من هذه المقاتلة إلى 30 مقاتلة، إثنتين منهم مقاتلات F15S جرى تطويرهم لمعيار النسخة F15SA و ثمان وعشرون مقاتلة أخرى جديدة كلياً. 
      كانت المفاوضات على الصفقة جارية العام 2011، حتى تم التوقيع النهائي على شراء 84 مقاتلة F15SA وتطوير 70 مقاتلة F15S موجودة أساساُ بالأسطول السعودي لنفس المعيار.
    • بواسطة El Amprator Ramy

      تحدثت صحيفة "إزفيستيا" الروسية عن ما حدث في منطقة مطار الملك خالد في العاصمة الرياض وكيف تعلم نظام الصواريخ "باتريوت" إسقاط الصواريخ.
      ماذا حدث؟
      أعلن عن الهجوم على العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر. وأوضحت البيانات الرسمية أنه حوالي الساعة 00،21 بالتوقيت المحلي، تم اعتراض صاروخ "أنصار الله"، فوق مطار الملك خالد في الضواحي الشمالية للعاصمة.
      وقامت منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" باعتراض الهدف. وأفادت الأنباء أنه تم إسقاط صاروخ من طراز "بركان —2"، ولكن لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة قدمت نتائج جديدة في نهاية نوفمبر. وقالت إن الحوثيين استخدموا الصاروخ الإيراني "قيام —1"، وهو مطور عن صاروخ "شهاب —2" القصير المدى. النسخة الإيرانية من "هواسون —6" الكوري الشمالي.
      إذ كان "شهاب —2" يبلغ مداه نحو 500 كم، فإن "قيام —1" كان يبلغ مداه ليس أقل من 800 كم في عام 2010، وبما أنه أطلق (من شمال اليمن إلى الرياض)، يبدو أن مداه يصل إلى 1000 كم الآن.
      منظومة الدفاع الجوي "باتريوت":
      كان أول هجوم ل"أنصار الله" على الأراضي السعودية باستخدام صاروخ R-17 من منظومة "البروس" في 6 يونيو/ حزيران 2015. ولكنه تم إسقاط الصاروخ. ومنذ ذلك الحين يتم إطلاق صواريخ إلى العاصمة السعودية بشكل منتظم.
      ويحاول الجيش السعودي صد الهجمات الصاروخية التي تقوم بها جماعة "أنصار الله" باستخدام أنظمة صواريخ ب"اتريوت" الأمريكية. فالنسخة المتوفر في الدول العربية تسمح للتعامل مع الصواريخ التي تصل مداها إلى 800-1000 كم. ولكن ليس دائما: فالمرافق العسكرية للمملكة تتعرض بانتظام للصواريخ اليمنية.
      فعالية منظومة الدفاع الجوي "باتريوت":
      إن فعالية نظام "باتريوت" ضد الصواريخ التكتيكية الباليستية أمر يختلف عليه، أول تصريح للبنتاغون حول فعالية "باتريوت"، كان حول اعتراض 44 هدفا بنجاح من 47 (وفقا لبيانات غير رسمية، 16 فوق إسرائيل و28 فوق المملكة العربية السعودية). ثم فجأة نزلت المؤشرات إلى أسفل: ففي مايو/ أيار عام 1991 تحدثوا عن نسبة نجاحات 69٪، وفي أبريل نيسان عام 1992 أعلن عن إسقاط 6 صواريخ فوق إسرائيل و20 فوق المملكة العربية السعودية حوالي 20 أي بنسبة 55٪.
      وكانت هناك تقييمات مستقلة أخرى. فقال ثيودور بوستول، وهو خبير بالصواريخ من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وناقد معروف للسلطات الأمريكية، إنه المنظومة لم تصب هدفا بالمعنى الكامل للكلمة. ولكن جاء من تسجيلات الفيديو للاعتراضات التي تم تصويرها من قبل مراسلي قنوات التلفزيون الغربية في إسرائيل والمملكة العربية السعودية تبين أن قدرات صواريخ "باتريوت" ليست كافية للسعوديين، فهي غير قادرة عل اعتراض كل أنواع الصواريخ الباليستية. أما منظومة "ثاد" فقد صممت لهذا الغرض — على عكس "باتريوت.
      "إس-400" تفوق على نظام "إس-300 بي أم أو-2": مداها يصل من 2800 إلى 4800 متر في الثانية، أي تعترض الصواريخ الباليستية على بعد 3000-3500 كم والصواريخ متوسطة المدى.
      وعندما فهم السعوديون ضعف قواتهم ومدنهم وبناهم التحتية النفطية أمام الضربات الصاروخية، قرروا اختبار أنظمة الدفاع الجوي الحديثة.
  • جديد الموضوعات

  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.



×