هام للغاية : فتح الباب لتلقي طلبات الإشراف على المنتديات - مطلوب مشرفين !! 

Jump to content

يبدو أنك تستعمل إضافة أدبلوك بلس لحجب الإعلانات و التي قد تُشكل تعارض مع موقعنا ، الإعلانات هي الوسيلة الوحيدة لتمويل الموقع و تطويره، نرجو إيقاف عملها على الموقع  لدعمه و ضمان بقاءه من فضلك!

Untitled

المشاركات الموصى بها

الإشراف العام

2017_12_2_17_11_41_177.jpg.ba69ab34ec221f1bb20cb7ffcff975e9.jpg

غادرت مطار القاهرة الدولى وفود 9 دول أفريقية وآسيوية متوجهة إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر أفريقيا 2017، والذى يعقد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول الأفريقية، لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

وغادر القاهرة وفد دولة أوغندا برئاسة "جيم اوفيا" رئيس الوفد الأوغندى بوزارة المالية، و"سنسيسو نجوانيا" على رأس وفد دولة زامبيا، "ولاساك فوكو" وكيل وزارة التجارة بدولة غانا، و"أندرى تشيشيرين" رييس اتحاد البنوك بدولة كوريا، ووفد يابانى برئاسة الدكتور "تشريسفور ماركس" مسئول غرفة التجارة والصناعة والاستثمار.

 

كما غادر القاهرة أيضًا إلى شرم الشيخ "إليكوم نوتيفافا" من اتحاد بنوك غانا و"جورجكوانتو" ممثلاً لوزارة التجارة بدولة كينيا، و"أمب هيلين هاى" مسئولة الاستثمار بأفريقيا بالصين، و"إبراهيم شيخ دوينج" رئيس الوفد الاستثمارى بدولة السنغال، والدكتورة "ماجى كيجوزى" بالوفد الاستثمارى لدولة أوغندا.

 

ويبحث المؤتمر آفاق الاستثمار فى دول القارة الأفريقية وأهمية تشجيع ريادة الأعمال والنمو الشامل فى أفريقيا بمشاركة 6 رؤساء دول و6 رؤساء وزراء، وما يقرب من 1500 شخصية عالمية ما بين وزراء ورجال أعمال ومستثمرين وخبراء.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمات لرؤساء الدول؛ وهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، محمدو بوهارى رئيس نيجيريا، ورئيس اتحاد جزر القمر عثمانى غزالى، والرئيس الغينى ألفا كوندى الرئيس الإيفوارى الحسن وتارا، والرئيس الرواندى بول كاجيمى والرئيس الصومالى محمد عبد الله فرماجو وسينديسو نيغوينيا الأمين العام للكوميسا كما يتحدث فى المؤتمر، رئيس وزراء موزمبيق كارلو سدى روساريو، ونائب رئيس وزراء إثيوبيا ديميكى ميكونن وعدد من الخبراء ورؤساء البنوك والمؤسسات الدولية ورجال الأعمال بمصر وأفريقيا.


  • Like 1
  • Upvote 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
الإشراف العام

وزير الداخلية يتفقد قوات تأمين مؤتمر «الكوميسا» بشرم الشيخ 

116.jpg.92ef74d8be0cf3affe4f31101af6b517.jpg117.jpg.42f1bd7552d5652c96e5f42a772192ee.jpg118.jpg.fe1c41104db198eeecad80bb4e75452d.jpg119.jpg.712819c5e68628973b87cc9e037005c4.jpg120.jpg.69b9737a0e9912edc1d2f2ca603b7931.jpg121.jpg.2c8bf848ad5a7bb37f9a87b9d872d71d.jpg


  • Like 1
  • Upvote 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
الإشراف العام

السيسي و٦ رؤساء و٤٥ وزيراً أفريقيا يشاركون في الجلسات


1220176214020.jpg.f6dbe31fdaafb4cb2989fb5a34cc996e.jpg

 

 



اليوم تحت رعاية الرئيس  .. شرم الشيخ تستقبل مؤتمر »أفريقيا ٢٠١٧»‬
سحر نصر: نستهدف رفع الاستثمار بين دول القارة بمشاركة القطاع الخاص


تزينت مدينة شرم الشيخ  استعداداً لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في مؤتمر أفريقيا ٢٠١٧ الذي ستنطلق أعماله اليوم ويستمر حتي السبت القادم تحت شعار »‬التجارة والاستثمار لإفريقيا ومصر والعالم»، وتنظم المؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد من الرؤساء من بينهم كوت ديفوار وغينيا والصومال  وجزر القمر وتشاد ورواندا، كما سيشارك نائب الرئيس النيجيري و رئيس وزراء موزمبيق ونائب رئيس وزراء اثيوبيا ونائب رئيس وزراء اوغندا و نحو ٤٥ وزيرا من 24 دولة بجانب نحو 1500 ممثل رفيع المستوي منهم مديرون تنفيذيون ومستثمرون يمثلون 500 شركة أفريقية ودولية.
وقامت اللجنة المنظمة للمؤتمر بإنهاء كافة الاستعدادات التنظيمية اللوجستية لاستقبال الوفود الافريقية المشاركة والاعلاميين من كافة دول العالم وتسهيل عملهم وإقامتهم بمدينة السلام خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته مصر في منتدي شباب العالم  وخروجه بصورة تليق بسمعة واسم مصر.
وعلمت »‬الأخبار» أن فريقا من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والخارجية وصل منذ أيام إلي شرم الشيخ، وتشارك وزارة الخارجية بفريق من الدبلوماسيين الشباب برئاسة السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لاستقبال الوفود الرئاسية والوزارية بالتعاون مع فريق من وزارة الاستثمار والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP. 
لافتات الترحيب 
انتشرت لافتات الترحيب في مطار شرم الشيخ الذي شهد استعدادات أمنية مكثفة من كافة اجهزة الامن بالمطار لتسهيل وصول الوفود وإرشادهم   عن أماكن إقامتهم في فنادق المدينة. 
وتم وضع لافتات وصور مؤتمر إفريقيا ٢٠١٧ في شوارع المدينة من المطار وحتي قاعة المؤتمرات والطرق الرئيسية للترحيب بالوفود وضيوف مصر، كما تم إنهاء كافة أعمال المركز الصحفي بقاعة المؤتمرات لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية أعمال المؤتمر.
وفِي السياق ذاته رفعت الأجهزة الأمنية بمدينة شرم الشيخ درجة الاستعداد القصوي والطوارئ لاستقبال ضيوف المؤتمر لخروجه بصورة مشرفة خاصة.. وانتشرت الفرق الأمنية علي الطرق، وتم تأمين الفنادق لتكون جاهزة لاستقبال الضيوف، ومسح الشوارع بالكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات. 
كما تم نشر سيارات مزودة بضباط العمليات الخاصة والأمن المركزي، علي طول الطرق لتأمينها إضافة الي نشر الخدمات المرورية داخل المدينة لرفع السيارات من جوانب الطرق، وتحقيق السيولة المرورية طوال فترة انعقاد المـؤتمر. ومن جانبها قالت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن المؤتمر يتميز بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، بالإضافة إلي تنظيم يوم كامل لدعم ريادة الأعمال.
وأضافت أن المؤتمر يضم أفضل عقول ريادة الأعمال في القارة لمناقشة القضايا التي تعتبر أساسية لحياة الشركات والأفراد في أفريقيا، وأكدت أن التجارة والاستثمار بين الدول الأفريقية لم يحرزا التقدم المرجو، وأن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي لم تترجم إلي رخاء، وأشارت إلي أن تسخير قدرات المواهب الشابة في أفريقيا وتهيئة البيئة المواتية لزيادة مشاركة القطاع الخاص أمران أساسيان لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في النمو الاقتصادي وازدهاره.
دفع الاستثمار 
وأضافت وزيرة الاستثمار أننا نستهدف تحقيق شعار المنتدي »‬دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل»، حيث إن المؤتمر سيناقش مواضيع ذات أهمية حاسمة بما في ذلك روح المبادرة وخلق فرص العمل، والدور الحيوي للمرأة في استراتيجيات الإقلاع الاقتصادي، والشراكات عبر الحدود والأعمال التجارية، والاستثمار المستدام. وأشارت إلي أنه تم تنظيم أنشطة خاصة مثل غرفة الصفقات لتشكل حلقة وصل بين الشركات الناشئة للمستثمرين، وكذلك تدشين المائدة المستديرة الرئاسية حيث يجتمع رؤساء الدول الأفريقية مع كبار المديرين التنفيذيين.  وتأتي استضافة مصر للمؤتمر هذا العام، امتدادًا للنجاح الذي حققته في استضافتها لفعاليات المنتدي العام الماضي، والذي شكل نقطة هامة في تاريخ التكامل الاقتصادي لإفريقيا، وشهد مشاركة ستة رؤساء وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة، وكذلك فعاليات القمة الثالثة للتجمعات الاقتصادية الثلاثة (الكوميسا، السادك، اتحاد شرق إفريقيا) والتي شكلت نقطة هامة في تاريخ التكامل الاقتصادي لإفريقيا، والتي كان من أبرز نتائجها تأسيس منطقة للتجارة الحرة والتي تضم في عضويتها 26 دولة. ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، بالإضافة إلي تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.. وسيسلط المؤتمر الذي من المقرر أن يشارك فيه ألف وخمسمائة شخصية من كبار رواد الأعمال الذين يحضرون للمشاركة ومناقشة واستكشاف الفرص الاستثمارية في المشروعات القابلة للتمويل. 
فرص عمل 
ويناقش المؤتمر مواضيع ذات أهمية بما في ذلك روح المبادرة وخلق فرص العمل والدور الحيوي للمرأة في استراتيجيات الإقلاع الاقتصادي والشركات عبر الحدود والأعمال التجارية والاستثمار المستدام وأكثر من ذلك.
وذكر الموقع الرسمي لمؤتمر افريقيا ٢٠١٧ ان فاعليات اليوم الأول ستبدأ في تمام الثامنة صباحا لتسجيل الحضور، والانتقال للجلسة الافتتاحية وتبدأ فاعليات الجلسة الأولي في تمام التاسعة والنصف صباحا ولمدة ٤٥ دقيقة لعرض قصص عن النظام البيئي لبدء التشغيل في إفريقيا، ويشارك فيها كل من : نيكولاس مارتن، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا و مامادو توريه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبونتو كابيتال وكابيرو مبودج رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة واري، وأحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، وإبراهيما الشيخ ديونغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أفريقيا للاستشارات والتجارة.
تبدأ الجلسة الثانية في تمام العاشرة والربع تحت مسمي »‬الحصول علي تمويل»، وتركز علي كيفية توفير التمويل الملائم للمشروعات، ويشارك فيها كل من: بن وايت، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «»‬4Africa، وويل آيني رئيس الاستثمارات الخاصة، بمؤسسة التمويل الدولية فينشر كابيتال، وشريف البدوي رئيس مجلس الإدارة بشركة تكوادي، و علي خالبي، الرئيس التنفيذي لأسواق الحدود، المجموعة المالية هيرميس، وسعد شيخ، مدير محفظة شركة تلغ كابيتال، المملكة المتحدة، والدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمشروعات، وإسحاق فوكو، مدير شركة بوثو الأسواق الناشئة المجموعة ومؤسس مجموعة سيس. بالاضافة للجلسات النقاشية وورش العمل  ن الساعة 12 حتي الساعة الواحدة ظهرا بواقع 5 ورش عمل متخصصة في التمويل للمشروعات. فيما تنطلق الجلسة الثالثة في تمام الساعة الثانية ظهرا تحت عنوان »‬الاحتياجات والقيادات» وتفتتحها د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي؛ ويشارك فيها كل من : بن وايا، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «»‬4Africa وأوبي إجيموفو، رئيس العمليات، بمجموعة أسوكو إنزيتس، وهبة علي، العضو المنتدب بمجموعة مصر للمشروعات، وعبدالحميد شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجوعة ريسيوب، ومارك إدو، مؤسس ومدير عام، مجموعة مارك إدو ميديا.
المشاريع الأفريقية
والجلسة الرابعة تنطلق في تمام الرابعة عصرا تحت عنوان »‬قيادة المشاريع الأفريقية» ويشارك فيها كل من: محمد عزب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة »‬سيها كابيتال»، وبولين موجاواماريا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أفريقيا للابتكار برواندا، وبارميندر فير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة توني إلوميلو،بنيجيريا. وأما الجلسة الخامسة فتبدأ في تمام الساعة الخامسة إلا ربع عصرا وتستمر لمدة ساعة تحت عنوان »‬النظم الإيكولوجية للأعمال الحرة»، ويشارك فيها كل من: بارميندر فير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة توني إلوميلو، بنيجيريا؛ وبوسون تيجاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، لمركز الخلق المشترك، ، وسيجيني نغيث، وكلوديا ماكادريستو، المدير الإقليمي لمجموعة أفريقيا سيدستارس. وتنطلق الجلسة السادسة في تمام الساعة السادسة إلا ربع،  بحضور د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي. ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر عقد جلسات للمشروعات القومية والفرص الاستثمارية المتاحة في 


  • Like 2
  • Upvote 2

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
الإشراف العام

 

  • Upvote 1

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة مطلع الشمس

      أفادت وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية تحمل اسم غلابة يشرف عليها الإخواني الهارب ياسر العمدة للخروج اليوم الجمعة في مظاهرات لاستهداف مؤسسات الدولة .

      وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه فى ضوء جهود وزارة الداخلية لرصد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لاستثمار القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس فى تأليب الرأى العام والنيل من استقرار البلاد .. فقد رصدت متابعة قطاع الأمن الوطنى عن قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وإرتكاب أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة أعقبه بث ما يسمي بحركة (غلابة) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ذات الدعوة ووجهت فيها عناصرها لإستخدام ما يسمى بـ(المبروكة).

      وأشارت عمليات الفحص والتحرى بأن الشخص الذى قام بالتحريض عبر شبكة الإنترنت هو الإخوانى ياسر عبدالحليم أحمد عبدالحفيظ .. وشهرته/ ياسر العمدة (موظف إدارى سابق بميناء دمياط وهارب حاليًا بدولة تركيا – القائم على ما يسمى حركة "غلابة") وأن ما يسمى بالمبروكة عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى .

      وتم تحديد وضبط العناصر التى إضطلعت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ ذلك المخطط .. وهم :
      • محمد مصطفى معوض النبراوى (مواليد 26/1/1979 – مدير تسويق سابق بشركة سياحة – يقيم ش الكبلات بالمطرية) .
      • نسرين عنتر عبداللطيف محمد (مواليد 15/3/1979 ، تقيم 16 درب نجم الدين/ روض الفرج/ القاهرة).
      • أحمد على أبو الوفا أحمد (مواليد 23/4/2000 ، عامل ، يقيم أولاد على/ مركز المنشاة/ سوهاج، وله محل إقامة آخر شارع الجامع/الطالبية/الهرم).

      • يحيى محمد صبح يحيى محمد (مواليد 8/9/1999 ، طالب، يقيم 89 شارع محمد دعبس / طريق البراجيل / أوسيم / الجيزة).
      • شريف محمد محمد عبدالمطلب (مواليد 15/1/1986 – عاطل – يقيم 6 حارة عزب / مصر القديمة / القاهرة ) حيث ضبط بحوزتهم عدد (50) من الكتلة الأسمنتية المسمارية.


      وأشارت عمليات المتابعة أن تلك العناصر كانت تخطط لإستغلال صلاة الجمعة اليوم 8 الجارى فى دفع العناصر الإخوانية للإندساس فى صفوف المواطنين للقيام بعمليات عنف وتخريب أثناء الخروج من المساجد والعمل على الإحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى والإعتداء على المنشآت للإيحاء بوجود حالة من الإنفلات الأمنى وعدم الإستقرار على خلاف الحقيقة وتم إنخاذ الإجراءات القانونية وتوالى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

      واهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الإنسياق وراء مثل تلك الدعوات التى تحث على إثارة الفوضى والعنف .
  • جديد الموضوعات

  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.



×