Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
ǦнόşƮ

بغداد تؤكد للناتو رفض وجود قوات تركية وتطالبه بالتدخل لتسحب تركيا قواتها

هناك 1 مُشاركه في هذا الموضوع

العاصمة العراقية بغداد

جدد حيدر العبادي رفض بغداد لتواجد القوات التركية البرية في الموصل بمحافظة نينوى بدون التنسيق مع الحكومة العراقية.

 

القاهرة — سبوتنيك

أجرى رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، يانس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، جدد فيه رفض بغداد لتواجد القوات التركية البرية في الموصل بمحافظة نينوى بدون التنسيق مع الحكومة العراقية.
وأكد العبادي خلال الاتصال، بحسب بيان عن مكتب العبادي اطلعت "سبوتنيك" على نصه، أن "هذه القوات موجودة دون علم وموافقة الحكومة العراقية"، مذكراً بأن العراق طلب من تركيا "عبر القنوات الدبلوماسية سحب هذه القوات فورا بعد إعطائهم مهلة مدتها يومين".
واعتبر العبادي هذا التحرك من جانب أنقرة "خرقاً للسيادة العراقية".
وطالب رئيس الحكومة العراقية حلف الناتو "باستخدام صلاحياته لحث تركيا على الانسحاب الفوري من الأراضي العراقية".
بدوره أكد ستولتنبرغ حرص الناتو على سيادة العراق، مشدداً على أهمية "إيجاد حل ديبلوماسي للأزمة".
وقال ستولتنبرغ إنه "سيخبر الدول الأعضاء بهذا الشأن، كما سينقل مخاوف العراق إلى تركيا وإلى بعثتها في الناتو".
وتفاقمت الأزمة بين أنقرة وبغداد إثر إرسال تركيا 150 جندياً يرافقهم ما بين 20 إلى 25 دبابة، مساء الجمعة الماضية، في منطقة بعشيقة بالقرب من الموصل التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". وطالب العراق تركيا بسحب هذه القوات، وأعلن أنه سيلجأ إلى كل الخيارات المتاحة بما في ذلك الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي. 
وتنتهي ليلة الثلاثاء 8 كانون الأول/ ديسمبر مهلة الـ 48 ساعة التي وضعتها الحكومة العراقية لأنقرة لسحب قواتها من أطراف محافظة نينوى

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة القائد المصري
      13:18 2018-2-8
        نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إفادات لمقاتل "سابق" في داعش قال فيها إن "القوات التركية جندته مع زملائه ودربتهم من أجل الهجوم على أهداف كردية في عفرين".
      ونقلت الصحيفة عن الداعشي فراج، وهو من شمال شرق سوريا وما زال يرتبط بصلات وثيقة مع الدواعش، قوله أن "تركيا تعتمد في الكثير من نواحي هجومها على هؤلاء الدواعش".
      وأضاف أن "التمويه على هذه الأعمال يكون بعدم نسخ الطرق الداعشية في الأعمال الهجومية حتى لا ينكشف أمر التعاون التركي الداعشي وتثير انتقادات دولية، ولكي تكون تكتيكات تفجير السيارات والعربات محددة بحزب العمال الكرستاني" بحسب سماعه من الضباط الأتراك".
      وتقود تركيا منذ 20 كانون الثاني عملية (غصن الزيتون)، وذكرت أنقرة أن 6 آلاف جندي تركي ونحو 10 آلاف مقاتل من الجيش السوري الحر المعارض يشاركون في العملية.
      (اندبندنت)


    • بواسطة The prince
      صورة لطائرة نقل عسكري C-17 إماراتية في مطار تشنجدو الصيني وبجانبها مقاتلة JF-17 مجهزة للشحن الجوي من شكل البدن يبدو إنها نسخة بمقعدين بدون الذيل والجناحين ويلاحظ وجود المحرك .   مصدر  http://pic.feeyo.com/posts/658/6587397.html
  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.