Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
ǦнόşƮ

موسكو على إطلاع منذ فترة كيف تستخدم الأراضي التركية للتجارة مع "داعش" وتدريب المسلحين

هناك 1 مُشاركه في هذا الموضوع

 

سيرغي لافروف

© Sputnik. Eduard Pesov

أظهرت السلطات التركية بقرارها إسقاط طائرتنا أنها تدعم الإرهابيين في جوهر الأمر. وليس مهم ما هي الدوافع

موسكو — سبوتنيك

 أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن السلطات الروسية تعلم منذ فترة طويلة عن استخدام الأراضي التركية للتجارة مع "داعش" ولتدريب المسلحين للقيام بعمليات ليس في سوريا فحسب، بل وفي شمال القوقاز.
وقال لافروف في مقابلة مع صحفيين إيطاليين: "نحن طبعا كنا نعلم ومنذ فترة طويلة كيف تستخدم الأراضي التركية للعمليات التجارية مع "داعش" ولنقل الأسلحة والإرهابيين إلى سوريا وتقديم الرعاية الصحية للمسلحين والاستراحة والعودة إلى العمليات القتالية ليس في سوريا فحسب، بل وفي غيرها من المناطق بما في ذلك شمال القوقاز".
وأضاف لافروف، أن السلطات الروسية "تحدثت عن ذلك مع الزملاء الأتراك من دون أي ضجة، وبعيدا عن توجيه أي اتهامات لهم، واقترحت عليهم التعاون من أجل الكشف عمن استخدموا الأراضي التركية لمثل هذه الأغراض، وقطع دابر نشاطهم".
وأشار إلى أن المقترحات بشأن هذا التعاون بقيت دون رد. وقال: "لم نفلح في ذلك. وبالأحرى، أظهرت السلطات التركية بقرارها إسقاط طائرتنا أنها تدعم الإرهابيين في جوهر الأمر. وليس مهم ما هي الدوافع".
وأضاف الوزير الروسي: "لم تكن لدينا أي أسس لنصدق بأن هذا هو موقف القيادة التركية، بل من الأصح أن أقول إننا لم نرغب في أن نصدق ذلك".
من الجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا وتركيا توترت على خلفية إسقاط القاذفة الروسية من طراز "سو-24"، يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر في سوريا، وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الطائرة أُسقطت بصاروخ جو- جو أطلق من مقاتلة من طراز "إف-16"، وأن الطائرة سقطت على الأراضي السورية على بعد 4 كيلومترات عن الحدود التركية. ووصف بوتين، إسقاط الطائرة بأنه "طعنة في الظهر من أعوان الإرهابيين".

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة AL RAGH
      موسكو وجاكرتا توقعان اتفاقيه لتوريد مقاتلات "سو- 35"

      وقعت موسكو وجاكرتا عقدا لتوريد 11 مقاتلة من طراز "سو-35" متعددة الوظائف الروسية إلى إندونيسيا، وفق ما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.
      ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر مطلع في جاكرتا قوله الخميس: "تم توقيع عقد مقاتلات سو -35"، دون أن يتطرق إلى أي تفاصيل إضافية.
      وكان نائب مدير الهيئة الروسية للتعاون التقني- العسكري ميخائيل بيتوخوف، قال في وقت سابق إن موسكو وجاكرتا بصدد توقيع اتفاقية حول توريد طائرات مقاتلة من طراز سوخوي- 35.
      وأشار المسؤول الروسي إلى أن الجانب الروسي أخذ بعين الاعتبار خلال إعداد مسودة الاتفاقية جميع متطلبات القوانين الإندونيسية.
      https://arabic.rt.com/russia/927203-موسكو-وجاكرتا-توقعان-اتفاقيه-لتسليم-مقاتلات-سو-35/
  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.