Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
ǦнόşƮ

الرئيس المصري يلتقي نظيره القبرصي بأثينا

هناك 1 مُشاركه في هذا الموضوع

 
لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
05060804.jpg?itok=L4SLIbdh
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم (الأربعاء) بمقر إقامته في أثينا مع رئيس قبرص نيكوس أنيستاسياديس.

تناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب.

وسيشارك الرئيس السيسي ونظيره القبرصي ظهر اليوم في القمة الثلاثية التي ستضم أيضا رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، والتي تعقد في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية، والتاريخية التي تجمع بينها، والبناء على ما تحقق من نتائج إيجابية خلال القمة الثلاثية الأولى التي عقدت بالقاهرة في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2014، والقمة الثانية التي استضافتها قبرص في شهر أبريل (نيسان) من العام الحالي.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة مطلع الشمس

      استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد المنطقة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل، وفق ما أعلنت قناة إكسترا نيوز فى خبر عاجل منذ قليل.
      http://www.youm7.com/3650818
    • بواسطة مطلع الشمس

      استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، سيرجي ناريشيكن مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

      وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن المسئول الروسي نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس "بوتين"، مؤكدًا تقدير بلاده الكبير لدور مصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، كما أشار مدير المخابرات الروسية إلى أهمية التعاون الأمني بين البلدين في تلك المرحلة التي يمثل فيها الإرهاب تحديًا كبيرًا للمنطقة والعالم.

      وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالعلاقات المتميزة بين مصر وروسيا، مؤكدًا حرص مصر على تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، كما استعرض الرئيس جهود مصر في مكافحة الإرهاب بشكل شامل وعلى كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

      وأشار في هذا الصدد إلى أن القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي وعدم التمييز بين الجماعات الإرهابية، والعمل على تجفيف منابعه على كافة المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والفكرية.

      وذكر السفير بسام راضي أن الاجتماع تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، فضلًا عن بحث الأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تبادل وجهات النظر حول كيفية التوصل لتسويات لهذه الأزمات، في ضوء موقف مصر الثابت بضرورة دعم الحلول السياسية، واحترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها، بما يصون مؤسساتها وينهي معاناة شعوبها ويحافظ على مصالحها العليا.
      http://www.elbalad.news/3167891
  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.