Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
سجل دخولك لمتابعة هذا  
ǦнόşƮ

إيران ترفض بيان مجلس التعاون الخليجى بشأن جزر متنازع عليها

هناك 5 مُشاركات في هذا الموضوع

جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانىجواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى

اخبار ايران


فى معرض رده على البيان الختامى لاجتماع قمة مجلس التعاون الخليجى الذى عقد فى الرياض، قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية اليوم السبت أن" جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى جزء لا يتجزأ من الأراضى الإيرانية".

كان مجلس التعاون الخليجى قد أكد فى قمته الـ36 التى عقدت الأسبوع الماضى فى الرياض على مواقفه "الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال الجمهورية الإسلامية الإيرانية للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة"، وأكد حسين جابر أنصارى ان تكرار المزاعم الواهية، لا يؤثر على وحدة الأراضى الإيرانية و"نعتبره موقفا غير بناء" بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال أنصاري" أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية اذ ترفض بشدة أى تصريحات غير مسؤولة عن وحدة الأراضى الإيرانية، تضع العلاقات القائمة على الود وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية واحترام وحدة الأراضى ودول الجوار فى أولويات سياستها ومستعدة لتعزيز وإرساء اسس العلاقات الودية على أساس المبادئ المذكورة لما يسهم فى تبديد التهديدات وحل المشاكل الإقليمية بما فيها الارهاب".

وأوضح أن إيران أكدت مرارا أن تكرار مثل هذه المزاعم الخاوية بشان الجزر الإيرانية مرفوض من الأساس ولا يمكن أن يؤثر على الحقائق التاريخية.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

ايران يجري تضخيمها وتقويتها من قبل الغرب لتحدث توازن بالمنطقة على حساب العرب

للأسف الصورة معبرة جدا

1111111.thumb.jpg.076ebcbbe3f0a7cd4b8116

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

جزر محتله من اكثر من 60سنة اي السر في الاصرار علي استردادها الان بعد ان تدمر القوتين العسكريتين واقصد العراق وسورية واصبحة مجرد لعبة في ايدي ايران لماذا لم يتحركو في عهد صدام في حرب ال8سنوات بتعاون شامل في حينها يمكن كان تجنبنا به كل ماحصل في بلادنا مجرد سؤال يحتاج الكثير من الاجبات التي لايستوعب عقلي المتواضع ايجاده

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

سجل دخولك لمتابعة هذا  

  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.