Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
سجل دخولك لمتابعة هذا  
Egy-k-52

بالصور.. مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في ليبيا

هناك 3 مُشاركات في هذا الموضوع

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في الأراضي الليبية عبر لقطات نُشرت على صفحة القوات الجوية الأمريكية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتبت القوات الجوية الأمريكية على صفحتها بـ"فيس بوك": "وصل 20 جنديا من القوات الخاصة الأمريكية إلى قاعدة الوطية الليبية، ولكنهم غادروها بعد أن أخبرهم القادة المحليون أنهم لا يملكون إذنا بالبقاء".

وأكدت مصادر بالبنتاجون الأمريكية، أن هؤلاء الجنود هم جزء من مهمة أمريكية في ليبيا من المقرر أن تتم خلال الأسبوع الجاري، فيما لم يتضح للجارديان هل غادر الجنود الأراضي الليبية أم غادروا القاعدة المذكورة فقط.

ولفتت الجارديان إلى أن اللقطات المنشورة على فيس بوك للجنود العشرين أوضحت استعدادهم لخوض معركة، وكانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص وفي أيديهم أسلحة متطورة، مع توقعات بتجهيز الولايات المتحدة الأمريكية هجوما على أحد مواقع تنظيم داعش الإرهابي الموجود قرب القاعدة الليبية المذكورة.

 

بالصور.. مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في ليبيابالصور.. مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في ليبيابالصور.. مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في ليبيا

بالصور.. مهمة سرية للقوات الخاصة الأمريكية في ليبيا

 

http://www.vetogate.com/1956978

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites
 

الجارديان: صور فيس بوك تكشف عن وجود قوات أمريكية خاصة على أرض ليبيا

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 - 11:47 ص

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه تم الكشف عن وجود بعثة سرية من قوات الكوماندو الأمريكية فى ليبيا، وذلك بعد نشر صورة لوحدة القوات الخاصة على صفحة القوات الجوية الليبية، على موقع فيس بوك.

وقالت القوات الجوية الليبية، إن 20 جنديا أمريكيا وصلوا إلى قاعدة الوطية الجوية فى البلاد يوم الاثنين الماضى، لكنهم سرعان ما غادروا، بعدما طلب منهم القادة المحليين الرحيل لأنهم لا يحملون تصريحا بالتواجد فى القاعدة، ولم يتضح بعد ما إذا كان فرعا آخرا بالجيش الليبى قد سمح بتواجد تلك البعثة. وأكدت مصادر بالبنتاجون لوسائل إعلام أمريكية إن وحدة القوات الخاصة كانت جزء من بعثة تم إرسالها هذا الأسبوع،

ولم يتضح بعد ما إذا كان الجنود قد غادروا البلاد، وكشف البوست المنشور على صفحة الفيس بوك عن وجود الوحدة، وقال إن الجنود العشرين كانوا على استعداد للقتال وارتدوا السترات الواقية من الرصاص وحملوا أسلحة متقدمة. وأظهرت الصور الأمريكيين، وكان ثلاثة منهم يحملون بنادق هجومية على أكتافهم وهم يقفون تحت ضوء النهار مع جنود ليبيين، فيما ظهر فى صور أخرى قوات أمريكية تستقل طائرة ركاب.

وأوضحت الصحيفة أن هذا يعد أول انتشار مؤكد للقوات الخاصة الأمريكية فى ليبيا منذ يوليو العام الماضى عندما حاصرت قوات الكوماندوز أحمد أبو خطالة، الذى يحاكم فى نيويورك الآن بتهم قتل السفير الأمريكى فى ليبيا كريس ستيفينز فى عام 2012.

http://www.youm7.com/story/2015/12/18/الجارديان--صور-فيس-بوك-تكشف-عن-وجود-قوات-أمريكية-خاصة-على-أر/2498111#.VnPhs08q574

عُدلت بواسطة حكم مصارعه

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

كوماندوز أمريكي بين حفتر وميليشيات ليبية

أخبار العالم العربي

facebook.com/libyan.air.forces

أفراد من فريق القوات الخاصة الأمريكية بقاعدة الوطية

 
 

 

كشف مسؤولون أمريكيون الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول أن جماعة مسلحة طردت مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية من قاعدة "الوطية" جنوب طرابلس.

وقال المسؤولون إن مجموعة الكوماندوز وصلت الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول إلى قاعدة "الوطية" جنوب طرابلس، لكنها عادت أدراجها بعدما طلبت منها جماعة مسلحة ليبية المغادرة.

وكانت صفحة على موقع فيسبوك باسم القوات الجوية الليبية نشرت صورا لمجموعة صغيرة من الرجال المسلحين وهم يرتدون ملابس مدنية وقبعات وذلك إثر وصولهم إلى قاعدة الوطية الجوية.

ونشرت كتيبة "الصاعقة 22" التي تتبع للقوات الخاصة الليبية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا بيانا على صفحتها في موقع "فيسبوك" قدمت فيه معلومات عن الحادثة.

 

بيــان هام من الكتيبة 22 صاعقة بخصوص حادثة القاعدة الجوية الوطيةالاثنين 14 ديسمبر 2015.

Posté par ‎غرفة عمليات طرابلس‎ sur vendredi 18 décembre 2015

وذكرت أنه في بداية عام 2012 وافقت وزارة الدفاع الليبية على استقبال فرق تدريب من القوات الخاصة الأمريكية، لكن برنامج التدريب سرعان ما توقف بعد عام ونصف عام بسبب الاقتتال بين الجماعات المسلحة في ليبيا، قبل استئنافه من جديد، غير أنه لم يحدد تاريخ عودة الفرق الأمريكية إلى ليبيا.

وأردفت أن وصول الفرقة الأمريكية الاثنين جرى بعد إبلاغ القيادة العامة للقوات الليبية، ومضت تقول إن أفراد الكوماندوز وصلوا حوالي الساعة السابعة والنصف صباحا وبعد ساعتين تقريبا من وصولهم جاء أفراد من جماعة مسلحة موالية لقوات الحكومة المعترف بها تطلق على نفسها اسم كتيبة أبو بكر الصديق "أرادوا احتجاز العسكريين الأمريكيين بزعم أنه ليس لديهم علم بنزول الطائرة".

وأضافت المصادر أن عناصر القوات الأمريكية رفضوا الخروج من القاعدة وأصروا على الرجوع من حيث جاؤوا وأرسلت طائرة لإخلائهم. مؤكدة أن أفراد الكوماندوز لم يشهروا أسلحتهم ولم يستعدوا لأي مواجهة إلا بعد التهجم عليهم ومحاولة القبض عليهم، من دون أن توضح ما إذا كان جرى استخدام الأسلحة.

يذكر أن الفريق أول خليفة حفتر يرأس القيادة العامة لجيش حكومة عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب.

وتخوض قوات تابعة لحفتر معارك عنيفة في مدينة بنغازي منذ مايو/أيار 2014، تحت مسمى معركة الكرامة قبل أن يتولى منصبه.

المصدر: وكالات

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن

سجل دخولك لمتابعة هذا  

  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة مطلع الشمس

      استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد المنطقة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل، وفق ما أعلنت قناة إكسترا نيوز فى خبر عاجل منذ قليل.
      http://www.youm7.com/3650818
    • بواسطة 007
      خر تحديث قبل 13 ساعة
      ضحايا بتفجير مزدوج استهدف مسجدا في بنغازي
      2018-02-09T12:02:59Z بنغازي           أبوظبي - سكاي نيوز عربيةأسفر تفجير مزدوج داخل مسجد في بنغازي بشرق ليبيا الجمعة، عن سقوط قتيلين وعشرات الجرحى، وفق ما ذكرت مصادر طبية وأمنية. وقال مسعفون وأمنيون إن عبوتين ناسفتين انفجرتا داخل المسجد، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 75 آخرين، "بينهم 4 حالتهم خطرة".
      وقبل أسبوعين قتل 35 في انفجار مزدوج بأحد مساجد المدينة. وتستهدف الجماعات الإرهابية المساجد يوم الجمعة، لإيقاع أكبر عدد من الضحايا المدنيين.
      وحققت قوات الجيش الليبي النصر في صراع بنغازي بعد معارك مطولة ضد إرهابيين وخصوم آخرين تسببت في دمار المدينة الساحلية، لكن الجماعات المتطرفة تحاول زعزعة أمن المدينة عبر الهجمات الفردية والتفجيرات.
      ودان مجلس النواب "التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف المُصلين الأمنين في صلاة الجمعة.. في محاولات متكررة لقـوى الإرهاب والتطـرف لضـرب أمـن المدينة واستهداف آثِم لحياة المدنيـين الأمنيـين..".
      وأكد البرلمان، في بيان، "دعمه الكامل للقوات المسلحة وأجهزة الشرطة وكافة الجهات الأمنية لبسط الأمن في مدينة بنغازي وعدم السماح لقوى الإرهاب والتطرف المهزومة بالعبث في أمن المدينة وأهلـها وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة".
      رابط
       
      "النعش المفخخ".. تفاصيل هجوم مسجد بنغازي
       الجمعة 09/فبراير/2018 - 05:13 م صوره ارشيفية صوره ارشيفية  محمد النجار
      أعلنت مصادر طبية مقتل شخصين وإصابة 75 آخرين، بينهم أربعة في حالة خطرة، في تفجير مزدوج داخل أحد المساجد في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، أثناء صلاة الجمعة.
      وانفجرت قنبلتان في مستهل صلاة الجمعة وسط مسجد سعد بن أبي عبادة، وسط بنغازي شرقي البلاد، وسط تضارب في المعلومات بشأن المكان الذي وضعت فيه المتفجرات.
      فحسب مصدر أمني، وضعت عبوة متفجرة في نعش بباحة المسجد، والثانية على مدخله، في خزانة أحذية، في حين ذكر مصدر عسكري آخر أن العبوتين الناسفتين وضعتا داخل حقيبتين عند باب المسجد وتم تفجيرهما فيما يبدو عن بعد باستخدام هاتف محمول.
      كما قالت مصادر أخرى إن التفجير نجم عن "عبوة ناسفة وضعت بمكتبة المصاحف داخل المسجد"، الواقع في حي الماجوري. حسبما أفادت فضائية " سكاي نيوز عربية مساء اليوم الجمعة.
      وتعرضت بنغازي لاعتداء مزدوج في 23 يناير الماضي، أمام مسجد أيضا، أسفر عن حوالى 40 قتيلا. وتستهدف الجماعات الإرهابية المساجد يوم الجمعة، لإيقاع أكبر عدد من الضحايا المدنيين.
      وحققت قوات الجيش الليبي النصر في صراع بنغازي، بعد معارك مطولة ضد إرهابيين وخصوم آخرين، تسببت في دمار المدينة الساحلية، لكن الجماعات المتطرفة تحاول زعزعة أمن المدينة عبر الهجمات الفردية والتفجيرات.
      رابط
      انا لله وانا اليه راجعون
  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.