Welcome to المنتدى العربي للعلوم العسكرية
ǦнόşƮ

روسيا قد توقع عقود تعاون عسكري تقني مع إيران بمليارات الدولارات

هناك 2 مُشاركات في هذا الموضوع

فلاديمير كوجين، معاون الرئيس الروسي في شؤون التعاون العسكري التقني يقول إن إيران مهتمة بجميع أنواع الأسلحة الروسية، وليس بمنظومات "إس - 300" فقط.

Russia to supply Iran with S 300

فلاديمير كوجين، معاون الرئيس الروسي في شؤون التعاون التقني العسكري يقول لجريدة "ازفستيا" إن روسيا تأمل في التوصل إلى توسع كبير في مجال التعاون العسكري التقني مع إيران بعد أن رفعت القيود المفروضة على تزويدها بالإمدادات.

وقال فلاديمير كوجين: "بعد رفع جميع القيود المفروضة، أعتقد أنه سيكون هناك تطور كبير في مجال التعاون العسكري التقني، وهو يضم جزئياً في الوقت الحالي بعض البنود غير المشمولة في العقوبات، ونحن نأمل بأن تفتح المجال لمشاريع كبيرة جداً في المستقبل".

وأضاف: "لدى الجانب الإيراني اهتمام ضخم. إنهم بحاجة فعلية لتطوير قواتهم المسلحة بالكامل..وبالنظر إلى كونها دولة كبيرة ذات قوات مسلحة كبيرة، فإن الحديث يدور هنا، بالطبع، عن عقود ضخمة، تصل قيمتها إلى المليارات".

وأشار إلى أن روسيا كانت قد بدأت من قبل بتزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوية "إس - 300" كجزء من العقد الذي أخرت تنفيذه العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. 

وفي بداية نوفمبر/تشرين الثاني، دخل عقد جديد لتوريد منظومات حيز التنفيذ. وكان العقد قد أصبح ساريا بعد أن قام الرئيس الروسي فلادمير بوتين، في ربيع العام الجاري، برفع حظر بيع منظومات الدفاع الجوي تلك إلى طهران. وقيل حينها إن إيران ستشتري منظومات متنوعة من S-300PMU-2.

ونقل كوزين أيضا أن إيران مهتمة بجميع أنواع الأسلحة الروسية، وليس بمنظومات "إس – 300" فقط.

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

حقيقي ايران امامها الكثير والكثير ولكنها تسير علي الطريق الخطاء فالنظام هناك لا يريد جيش نظامي قوي لانها يتعارض مع النظام الملشيوي وتكوين جيش نظامي محترف يهدد ولاية الفقيه لكن مع تغير ميزان القوة العالمية ودخول روسيا كا قوة عظمي سيعطي ايران الافضلية وعلينا كا عرب ان نفوق ونعرف العدو والصديق بالامس اعلانة سلطنة عمان عن مناورة بحرية مع ايران ايرات تخذا من الدول العربية قطعة قطعة ونحن نتداعش علي بعضنا البعض

مشاركة هذا المُحتوي


رابط المُشاركه
Share on other sites

إنضم إلينا لإضافة تعليقك ...

يجب أن تكون أحد أعضاء هذا المنتدي لتتمكن من إضافة تعليق و التفاعل مع الموضوع.

إنشاء حساب

الإنضمام للمنتدى لا يستغرق سوي دقيقة واحدة !

تسجيل حساب جديد !

تسجيل الدخول

هل أنت عضو مسجل لدينا بالفعل؟ سجل دخولك هنا.

تسجيل الدخول الآن


  • موضوعات مشابهه ..

    • بواسطة القائد المصري
      عين مصر على درنة.. واستنفار عسكري على الحدود
      2018-02-07T03:50:14Z
         
      أبوظبي - سكاي نيوز عربيةاستنفرت قوات الجيش المصري عند الحدود الغربية لمنع تسلل الإرهابيين، بالتزامن مع إطلاق الجيش الليبي عملية عسكرية متوقعة في مدينة درنة، معقلِ الجماعات المتطرفة الواقعة شرقي البلاد. وتحدثت مصادر عسكرية عن تنسيق مكثف بين الجانبين المصري والليبي خلال الأيام الماضية، بمساعدة قبائل حدود البلدين، قبل انطلاق عملية درنة.
      المصادر نفسها، قالت إن مسؤولين ليبيين كبارا أشرفوا على خطة تأمين الحدود مع مصر من مساعد شمالا وحتى واحة جغبوب جنوبا.
      كما تم عقد اجتماعات للتأكد من إحكام السيطرة على الحدود، خاصة أن هناك معلومات عن تحركات لمجموعات إرهابية جنوب شرقي ليبيا، فرت بعد مطاردات الجيش الليبي لها خلال اشتباكات جنوبي منطقة الهلال النفطي.
      فعين القاهرة لا تغفل عن درنة وما ستسفر عنه العملية العسكرية الليبية في المدينة التي تسيطر عليها مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة، تأوي، حسب معلومات،  قيادات مجموعات إرهابية فارة من مصر، بينها أبرز  مطلوب ملاحق من قبل  القوات المصرية، الضابط السابق هشام عشماوي زعيم جماعة "مرابطون".
      ويطوق الجيش الليبي حاليا درنة من جهات عدة استعدادا لإطلاق عملية تحرير المدينة، بعد أن طالبت مجموعة عمليات "عمر المختار" التابعة للقيادة العامة للجيش، أهالي المدينة وضواحيها بالابتعاد عن مواقع الجماعات الإرهابية التي تسيطر على المدينة التابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة،  حتى لا يكونوا عرضة للهجمات قبل أن يحرر المدينة الوحيدة التي توجد خارج سيطرة قواته في كامل شرق البلاد.
      https://www.skynewsarabia.com/web/article/1019735/مصر-درنة-واستنفار-عسكري-الحدود
    • بواسطة راس البر
      أعلن مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري-التقني، فلاديمير كوجين، أنه وفقا للبيانات الأولية، فإن روسيا وردت أسلحة قيمتها حوالي 15 مليار دولار في عام 2017، بينما تظل محفظة الطلبات على الأسلحة عند مستوى 45 مليار دولار.
      موسكو — سبوتنيك. وقال كوجين في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت": "تم تنفيذ خطة التسليم الأولية لعام 2017 وبلغت نحو 15 مليار دولار، وربما أكثر قليلا. ولا ينخفض مجموع المحفظة [الطلبات]، على الرغم من كل شيء، وهو حوالي 45 مليار دولار. أما العقود الجديدة لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية… فقد بلغت قيمتها أكثر من 16 مليار دولار عام 2017".
      وكشف مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري-التقني، فلاديمير كوجين، أن روسيا وردت في عام 2017 لمصر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "أنتي-2500".
      وأضاف كوجين، "كانت مصر مهتمة جدا بأنظمة الدفاع الجوي، وفي العام الماضي نحن نفذنا كامل التزاماتنا معها بموجب العقد لتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "أنتي-2500". وهي أنظمة مضادة للطائرات حديثة، لافتا إلى أنه يجري حاليا تدريب الخبراء المصريين وتشغيل هذا النظام في مصر، مشيرا إلى أن "هناك مفاوضات جارية الأن بشأن دفعات إضافية من منظومات الدفاع الجوي الروسية".
      ومنظومة "أنتي-2500" تعد النسخة الأحدث من منظومة "إس-300" وتتميز بالقدرة على إصابة أي طائرة والصواريخ التكتيكية. وتستطيع بطارية "أنتي-2500" ضرب 24 هدفا جويا أو 16 صاروخا بالستيا تطير بسرعة لا تتجاوز 4500 متر في الثانية، في آن واحد من على بعد 250 كيلومترا.

      https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201802071029808849-روسيا-مصر-صفقة-صواريخ-/ 
  • [[Template forums/front/widgets/topicFeed does not exist. This theme may be out of date. Run the support tool in the AdminCP to restore the default theme.]]
  • يشاهد هذه الصفحه   0 أعضَاء

    No registered users viewing this page.