Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

قائمة أفضل الأعضاء


المحتوى الأشهر

قائمة الموضوعات و المشاركات الأكثر تقييماً في 03 يون, 2018 في كافة الأقسام

  1. 4 points
    أفادت وسائل إعلام بأن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر تمكنت من دخول أحد الأحياء الغربية لمدينة درنة شرق البلاد. وأكدت مصادر عسكرية ليبية لوسائل إعلام إحراز الجيش هذا التقدم بعد اشتباكات مع مسلحي "مجلس شورى مجاهدي درنة". وبثت قناة "الغد" لقطات حصلت عليها من الجيش الليبي وتظهر لحظة دخول قوات حفتر أحد أحياء المدينة التي يشهد محيطها منذ أوائل مايو الماضي مواجهات عنيفة بين الطرفين المتحاربين. نقلا عن / روسيا اليوم
  2. 4 points
    اعترف مسؤول إسرائيلي في المستوطنات المحيطة بغزة، بفشل منظومة القبة الحديدية في التصدي للصواريخ الفلسطينية التي تطلق ردا على غارات سلاح الطيران والمدفعية الإسرائيلية على القطاع. وأقر رئيس بلدية مستوطنة أشكلون بعجز "القبة الحديدية" عن التصدي للهجمات الفلسطينية، وذلك في معرض تبريره لتوالي الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسماع دوي صافرات الإنذار في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع. ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، في ساعة متأخرة من مساء السبت، 2 يونيو، عن جادي يرقوني، رئيس بلدية مستوطنة أشكلون الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، قوله إن مستوطنات غلاف غزة عانت الكثير من إطلاق الفلسطينيين للقذائف والراجمات، ولم تتمكن منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية من مواجهتها، بشكل كامل، وإنما سقطت منها قذائف داخل المستوطنات، رغم أن سقوطها صادف في مناطق مفتوحة.
  3. 2 points
    شرعت القوات المسلحة المغربية، في تجربة منظومة صواريخ متطورة على أرض الميدان، للوقوف على جاهزيتها في حال تطورت الأوضاع بالصحراء وتحولت المناوشات إلى مواجهة عسكرية فعلية مع جبهة “البوليساريو”. وقالت صحيفة “الأيام” المغربية، في 1 أيار/ مايو، إن هذه المنظومة من طراز “سكاي دراغون 50” الدفاعية المتوسطة المدى التي اقتناها المغرب مؤخرا من الصين، والتي يرى الخبراء انها مضاد ة للهجمات الجوية وذات فعالية دفاعية كبيرة في تدمير الأهداف المتحركة. وهذه المنظومة الصاروخية، تعد أحدث جيل من نظام صواريخ الدفاع الجوي التي صنعتها شركة الدفاع الصينية “نورينكو” التي تتميز بمدى حده الأقصى يبلغ 50 كيلومترا. وقد تم تسليح “سكاي دراغون 50” بأربع صواريخ تطلق من حاويات جاهزة للإطلاق مثبتة على منصة traversable. وقد تم تركيب أربع حاويات صواريخ المزدوجة على الجزء الخلفي من هيكل شاحنة عسكرية 6 × 6. في موضع الإطلاق يتم خفض قائمتين للرفع الهيدروليكي على الأرض. يتكون نظام سكاي دراغون 50 للدفاع الجوي من قاذفات متنقلة، ورادار الكشف وتتبع الأهداف، فضلا عن مركز القيادة. وتشمل المهام الرئيسية لهذه المنظومة، الدفاع الجوي عن المناطق الأساسية والميادين. ويمكنها أن تعترض بشكل فعال الأهداف الجوية المتوسطة والمنخفضة والمنخفضة جدا، أي الطائرات الثابتة الجناحين والطائرات العمودية والطائرات بدون طيار، فضلا عن الاشتباك وتدمير صواريخ كروز. ولدى النظام له قدرة كاملة على التحرك، ويمكن أن يكون جاهزا للإطلاق في موقع جديد، بعد أن تتوقف الشاحنة بـ15 دقيقة، وتتكون كل بطارية سكاي دراغون 50 من رادار واحد من نوع IBIS 150 3D لتحديد الأهداف، مركبة واحدة لتوزيع النيران و3 إلى 6 مركبات للإطلاق (كل مركبة تحمل 4 صواريخ). في هذا التكوين، سكاي دراغون 50 قادر على الاشتباك مع ما يصل إلى 12 هدف مختلف عن طريق إطلاق 12 صاروخ موجه بشكل فردي في غضون ثوان معدودة. باستخدام شبكة لاسلكية قتالية combat net radio، يمكن أن تكون القاذفات على بعد 5 كيلومترات من مركبة توزيع النيران fire distribution vehicle. ويمكن لكل بطارية سكاي دراغون 50 أن تعمل بشكل مستقل، وذلك باستخدام المعلومات الجغرافية المحلية التي يقدمها رادار إيبيس 150، فضلا عن المعلومات الاستخبارية الواردة من القيادة العليا وأنظمة التحكم.
  • Newsletter

    Want to keep up to date with all our latest news and information?

    Sign Up
×