Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

قائمة أفضل الأعضاء


المحتوى الأشهر

قائمة الموضوعات و المشاركات الأكثر تقييماً في 28 ديس, 2018 في كافة الأقسام

  1. 2 points
    أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها. وأكدت القيادة العامة في بيان تلقت سانا نسخة منه “أنه انطلاقا من الالتزام الكامل للجيش بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها”. وأضاف البيان: إن القيادة العامة للجيش “إذ تؤكد على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية تجدد تأكيدها وإصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر”. وختمت القيادة العامة بيانها بأن الجيش العربي السوري يضمن الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في منطقة منبج.
  2. 2 points
    أكدت الإمارات أن إعادة العمل في سفارتها في العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس، يهدف إلى إعادة تعزيز الدور العربي الذي بات "أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي". وأعلنت الخارجية الإماراتية، في بيان، استئناف العمل في السفارة بالعاصمة السورية، "حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة" اعتبارا من اليوم الخميس. وتؤكد هذه الخطوة حرص الإمارات على "إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي.."، بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا، وفق ما أكد البيان. ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تنسجم مع تطلعات الإمارات لتفعيل العمل العربي المشترك لدعم وتعزيز المصالح العربية، لاسيما مع تزايد المخاطر من جراء الأطماع التوسعية لبعض دول الجوار. وتسعى الإمارات إلى إعادة الاستقرار لسوريا وإنهاء النزاع التي ساهمت تدخلات دول إقليمية غير عربية في إطالته، وفق ما يؤكد مراقبون. والعودة العربية إلى سوريا ستساهم من دون شك في احتواء التدخلات الخارجية ولجم المطامع الإيرانية والتركية في هذا البلد، وتؤكد أن دمشق ستبقى دوما قبلة عربية. وفي هذا السياق، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "قرار دولة الامارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات". وهو "وليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها". وأضاف قرقاش، في تغريدة على تويتر، أن "الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي.. وتسعى الإمارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة وأن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري". وعلى الصعيد الإنساني، سيساهم استئناف العمل في السفارة الإماراتية في دعم الشعب السوري وتخفيف معاناته، لاسيما فيما يتعلق بالإجراءات القنصلية التي تمس المواطن العادي. وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أعربت، في بيانها، عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.
  3. 2 points
    حسبي الله ونعم الوكيل ياجدعاااان أحكام الإعدام لازمه
  4. 2 points
    لا اله الا الله كلما حاولت الدولة استعادة السياحة يحدث مثل هذه الحوادث الارهابية من اجل زعزعة الاستقرار وضرب السياحة ولكن باذن الله ستنتصر الدولة باذن الله والدولة تسير بخطوات سريعة للامام نحن المستقبل باقصى سرعة ولن يوقفنا عمليات ارهابية ولا خونة باذن الله تحيا مصر تحيا مصر
  5. 2 points
    من الواضح ان الدول العربية ستعيد علاقتها مع سوريا ولكن لا اعلم باي وجه ستبرر بعض الحكومات تغير موقفها هذا امام شعوبها بعدما اعلنت مرارا وتكرار انها لن تتعامل مع الاسد تحية للرؤية المصرية من اول الازمة السورية عندما اكدت مصر ان المشاكل السورية لن تحل بالتدخل العسكري او دعم جماعات مسلحة وفى النهاية كالعادة رجحت رؤية مصر وياليت يتعلم من مصر الدول العربية
  6. 2 points
    اتوقع اول زيارة خارجيه للاسد هتكون للقاهره وهتكون بعد عودة سوريا للجامعة العربيه الدوره القادمه
  7. 1 point
  8. 1 point
    أعلنت وزارة الخارجية البحرينية عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى دمشق، مشيرة إلى أن السفارة السورية لدى البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع. وأكدت وزارة الخارجية حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع سوريا، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم.
  9. 1 point
    منذ إستلام سفينتي الميسترال وهناك عدة تكهنات بخصوص تسليحها المتوقع وخاصة طائرات الهل الهجومية التي ستعمل من على سطحها . وزادت التكهنات مع ظهور شعار إحدى قطعتي الميسترال - السفينة جمال عبد الناصر - والتي كان يُظهر شعارها طائرة أباتشي . وليس غريباً عليكم إخواني الأفاضل أن الأباتشي من الآن تعمل من على ظهر الميسترال وظهر ذلك واضحاً في عدة مناسبات ومناورات وتدريبات مشتركة . واليوم أنا بصدد عرض تقارير مختلفة "قديمة" قد تصل بنا إلى الإستنتاج أن التعاقد الجديد على الأباتشي AH-64E لصالح مصر قد يكون فعلاً لتسليح إحدى القطعتين الثمينتين . فهناك تقرير قديم نسبياً من موقع Navy Recognition يتحدث عن قيام وحدات الحرس الوطني الأمريكي بعمليات تدريب مكثفة على الهبوط والإقلاع بطائرات الأباتشي جارديان من على ظهر سفينة الإنزال LHA-5 USS Peleliu بهدف التدريب وبهدف الحصول على ما يشبه التصريح بصلاحية هذه الهل المتقدمة للعمل من على سطح حاملات الطائرات . ولا أدري إن كانت النسخ الأقدم من الأباتشي قد حصلت على نفس هذا التصريح أم لا لكن ما لفت نظري هو صفحة الويكيبيديا التي تناولت في الجزء الخاص بنسخ الأباتشي - عند حديثها عن النسخة E - التركيز في هذه النسخة على الإستخدام البحري لها والعديد من التعديلات التي تكفل لهذه النسخة القدرة على العمل من فوق سطح الحاملات ومن هذه التعديلات عجلات الهبوط الأقوى والأكثر تحملاً كذلك القدرة على تحليل وكشف المشكلات التقنية والميكانيكية ذاتياً بدون معدات خارجية إضافية ناهيك عن تعديل رادار اللونج بو للعمل ضد الأهداف البحرية وتطوير رادار جديد يعمل بتقنية AESA لنفس الغرض . مع الجملة الملفتة للنظر والموجودة في آخر سطرين عاليه في الصورة المأخوذة لصفحة الويكيبيديا والتي تقول : The E model is to be fit for maritime operations والتي تعني أن النسخة E ستكون مؤهلة للعمليات البحرية . وبالتالي فهناك عدة إستفسارات تطرح نفسها حول عدد طائرات الكاموف كاتران التي سيتم التعاقد عليها للميسترال الثانية . أم هل سيتم عمل أسراب مختلطة من الطائرتين للعمل على قطعتي الميسترال معاً ؟ كذلك هناك تساؤل آخر وهو هل سيتم الإفراج أخيراً عن رادار اللونج بو وبيعه لمصر ؟ وهل ستختلف تجهيزات الإتصالات بين القطعتين ؟ فمثلاً إحداهما ستحمل الأباتشي جارديان والأخرى ستحمل الكاموف كاتران فهل سيسبب ذلك إختلافاً في تجهيزات السفينتين بحكم قيامهما بحمل نوع مختلف من الهل الهجومي ؟ وفي النهاية أتطلع لرؤية وقراءة آراؤكم . فهل تجدون تحليلي لصفقة الأباتشي E جارديان في محله أم جانبه الصواب ؟
  10. 1 point
    الاختلاف لا يفسد للود قضية من وجهة نظري كل تجهيزات الميسترال متوافقة مع الكتران اكثر هذه وجهة نظري ممكن تكون صحيحة او ممكن اكون خاطئ لكن السفينة تم بنائها من الاساس للكتران وهذه الصورة لها دلالة كبيرة اهداء من وزير التجارة والصناعة الروسي على وزير الدفاع المصري صدقي صبحي نموذك من الكتران (كاموف 52كا) كذلك ايضاً هناك تأكيد روسي على ذلك من خلال رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، أن موسكو فازت بمناقصة بشأن توريد مروحيات " كا-52 ك" لمصر لتزويد حاملة الحوامات "ميسترال" بها، مشيرا إلى أنه يجري حاليا الاتفاق على الأمور التقنية للمروحيات. والله يفعل لما فيه الخير لمصر يا رب لذلك انا متأكد ايضاً بأن التمساح قادم لا محالة لكن الروس صعبين شوية في المفاوضات https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201706191024669167-روسيا-توريد-مروحيات-ميسترال/
  11. 1 point
    اعتقد ان صفقة الكتران حسمت للمسترال ولا مجال لاي تغيير في وضع الميسترال المصرية مهماً تضاربت الاقوال من هنا وهناك الميسترال المصرية للكاموف كتران فقط وما هي إلا مسألة وقت فالتفاوض مع الروس مرهق شويتين وبصراحة اتمنى الا يتم اي تغيير لان امريكا لم ولن تسمح لك بردار اللونج بو
  12. 0 points
    بيان من وزارة الداخلية بتاريخ اليوم 28 الجارى وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً إنفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ". إنتقت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث .. وجارى إستكمال عمليات الفحص .
  13. 0 points
  • Newsletter

    Want to keep up to date with all our latest news and information?

    Sign Up
×