Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

قائمة أفضل الأعضاء


المحتوى الأشهر

قائمة الموضوعات و المشاركات الأكثر تقييماً في 01 فبر, 2019 في كافة الأقسام

  1. 2 points
    انطلقت بالتزامن فاعليات التدريبات المشتركة (الصباح -1 / اليرموك -4 ) بين عناصر من القوات المسلحة المصرية والكويتية والتى تستمر لعدة أيام بدولة الكويت الشقيقة، حيث وصلت عناصر من القوات الجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة المصرية عبر المنافذ البحرية والجوية الكويتية. وتشمل فاعليات التدريب (الصباح -1) عقد المحاضرات النظرية والعملية ومؤتمرات ماقبل الإبحار وتنسيق الجهود لتنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة والتى تتضمن تنفيذ عملية مشتركة لإستعادة جزيرة ذات أهمية استراتيجية وتأمينها بالتعاون بين عناصر القوات الجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة. كما تشتمل أنشطة التدريب الجوى المصرى الكويتى (اليرموك -4 ) التدريب علي تنفيذ عدد من الطلعات الجوية الهجومية والدفاعية على الأهداف الحيوية لتعزيز القدرة على إدارة أعمال قتال جوية مشتركة بإستخدام التشكيلات الجوية للجانبين، حيث بدء التدريب بتوحيد المفاهيم العملياتية بين الطياريين والاطقم الجوية المشاركة بما يساهم فى صقل المهارات والوصول إلى أنسب أساليب التعاون المشترك بين الجانبين كذلك التدريب على أعمال الإستطلاع الجوى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات جوية مختلفة. جدير بالذكر أن تدريب ( الصباح -1 ) ينفذ لأول مرة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة كما ينفذ التدريب الجوى المصرى الكويتى المشترك ( اليرموك - 4) بالتبادل بين القوات الجوية المصرية والكويتية بما يساهم فى دعم آواصر علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين لمواجهة كافة التحديات المشتركة التى قد تتعرض لها المنطقة. http://www.youm7.com/4124037
  2. 2 points
    تحطم طائرة اسرائيلية سي -130كرناف مخصصة للعمليات القذرة والاغتيالات في محيطقاعدة نفاتيم الجوية العسكرية اثناء عملية صيانة دورية عادية بشكل غريب وذكر موقع "ولا " الإخباري، في تقرير له، أن الطائرة التي تستخدم في نقل الوحدات التي يوكل إليها تنفيذ العمليات السرية، سواء لتنفيذ عمليات الاغتيال أم بهدف جمع معلومات استخبارية دقيقة هي طائرة من طراز "هيركوليز"، يطلق عليها بالعبرية "كرناف". ونقل أمير بوحبوط، المعلق العسكري لـ"ولا" عن مصادر عسكرية "إسرائيلية" قولها إن ما يميز "كرناف" حقيقة أنها قادرة على الإقلاع والهبوط في أي بيئة جغرافية بغض النظر عن طابعها الطبوغرافي، علاوةً على أنها تحدث أقل قدر من الضجيج أثناء الهبوط أو الإقلاع والطيران، ما يعزز من قدرة الوحدات الخاصة التي تستخدمها على التخفي. وأشارت المصادر إلى أن عناصر الوحدة الخاصة الذين يهبطون في عمق أرض "العدو" يختفون بسرعة متجهين نحو الهدف، في حين تقلع الطائرة في السماء، منوهة إلى أنه على الرغم من حجمها الكبير نسبياً، إلا أن الطائرة توفر أقصى مستويات السرية أثناء العمل. وأشارت المصادر إلى أن "كرناف" تعد إحدى الوسائل الرئيسة التي تساعد "إسرائيل" على شن "حرب الظلال" ضد أعدائها، التي تكون معنية فيها بعدم ترك أي أثر يدل على مسؤوليتها عما تم من عمليات.
  3. 2 points
  4. 2 points
  5. 2 points
  6. 2 points
    الرئيس الفرنسى الأسبق يزور آثار الأقصر فى رحلة سياحية
  7. 1 point
    مش محتاجين أنهم يركبوا طيارات .......... بيفطسوا وهما ماشيين على الأرض أحسنتم ........ أستمروا כל הכבוד ........ המשך
  8. 1 point
    .مقتل جندي اسرائيلي واصابة 3 اخرين في حادث انقلاب مدرعة هامفي في منطقة صحراوية
  9. 1 point
    طبيعي أنه يدرب أطقم جديده والـ k8 طيارة تدريب متقدم تؤهل للرافال ............ الله يرحمه ، نحتسبه شهيداً عند الله
  10. 1 point
    معلش بس ايه الحكمة او الغرض من اني اطلع طيار من خيره الطياريين علي طيارة تدريب؟
  11. 1 point
  12. 1 point
    ودي أيه اللي شقلبها الشقلبة دي ... هو كان بيسوقها واحد كفيف ولا شارب فودكا
  13. 1 point
    من اجمل الاخبار التي احب ان أراها واسمعها اللهم هل من مزيد اللهم امين
  14. 1 point
  15. 1 point
  16. 1 point
    بسم الله مشاء الله اللهم زد وبارك يارب
  17. 1 point
    بعد الزيارة ديه أنا مش متفائل بالمرة .. شكله كده لا هيبقى في رافال ولا فريم و لا قمر صناعى .. الواد ماكرون ده لسه ناشئ جديد في موضوع السياسه .. علشان كده هيودى فرنسا ورا الشمس و هيخسرنا ..
  18. 1 point
    الرئيس السيسي يودع ماكرون في مطار القاهرة غادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، بعد زيارة للبلاد استغرقت 3 ايام، التقي خلالها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم عقد قمة مصرية فرنسية، شملت توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية وتعليمية وصناعية بين البلدين، وكذلك اتفاقيات في اطار التعاون المشترك . وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي،ويرافقهم وزير الاثار خالد العناني، على وداع رئيس فرنسا وزوجته، من خلال استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار. وبحث الرئيسان خلال القمة تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة ، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا، وتأكيد أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية لهذه الأزمات، صونًا لكيانات تلك الدول ووحدتها وسلامتها الإقليمية، وحفاظًا على مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
  19. 1 point
  20. 1 point
  21. 1 point
    من هذا الرجل ؟؟؟ في زيارة خاصة هو وزوجته لكل من الأقصر وأسوان والقاهرة لزيارة المعالم الأثرية في نفس توقيت زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته انه الرئيس الفرنسي السابق " فاليري جيسكار ديستان "
  22. 1 point
    فقط هذا هو بصيص الامل في الموضوع كله اي ان كلمة السر " لودريان " والله اعلم لان ماكنرو جاي معبي
  23. 1 point
    الصراحة يا أبو عصام " أولند " كان فرصة لا تعوض ... لكن الامكانيات لعنة الله عليها لكن انا متفائل بوجود " لودريان " وزير الخارجية الفرنسي حاليا وصديق " لمصر " ووزير الدفاع السابق في عهد " أولند " في السلطة حتى الآن
  24. 1 point
    بصراحة انا شايف إن هولاند برقبته ومع ذلك برده هناخد الـ24 رافال الاخرى بإذن الله
  25. 1 point
    @علاء تامر أخدت بالك يا دكتور من صورة المسلة الفروعنية في خلفية المدينة الثقافية دي بالظبط هتشبه ميدان " الكونكورد " في باريس وبعدين من أسبوع تم نقل تمثال لرمسيس الثاني من الجرانيت الاحمر من منطقة " آثار ميت رهينة " رائع الى العاصمة الادارية ليتم وضعة في المتحف الجديد هناك م نقله في ثلاث أيام حاجة رائعة فعلا الاجداد تركولنا أشياء بنتفشخر فيها في كل مكان
  • Newsletter

    Want to keep up to date with all our latest news and information?

    Sign Up
×