Jump to content

إن المنتدى العربي للعلوم العسكرية و مؤسسيه و مدراءه لا يتحملون أي مسئولية قانونية أو غير ذلك تجاه ما ينشره أعضاء و زوار الموقع و كل مشاركة يتحمل مسئوليتها كاتبها.

جميع الحقوق محفوظة © المنتدى العربي للعلوم العسكرية 2018
 

Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

قائمة أفضل الأعضاء


المحتوى الأشهر

قائمة الموضوعات و المشاركات الأكثر تقييماً في 27 فبر, 2019 في كافة الأقسام

  1. 1 point
    رئيس وزراء أيرلندا فى شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية. وصل رئيس الوزراء الأيرلندى ليو إريك فرادكار ، إلى مطار شرم الشيخ، للمشاركة في فعاليات القمة العربية الأوروبية. ويفتتح غدا الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية - الأوروبية التي تعقد للمرة الأولي بمدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع قادة 50 دولة عربية وأوروبية من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين ، فيما يمكن أن يطلق عليه قمة الكبار. وتعد القمة تاريخية بكل المقاييس وغير مسبوقة، حيث تجسد مكانة مصر السياسية حاليًا علي الساحة الدولية ودورها المركزي فى المنطقة وكحلقة وصل ونقطة التقاء للحضارة العربية والأوروبية، حيث تشهد القمة أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي. تعقد القمة تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، حيث تناقش القمة عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، وذلك من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.
  2. 1 point
    القائمة الكاملة للقادة المشاركين في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ تنطلق غدا "الأحد" فعاليات القمة العربية الأوروبية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر لمدة يومين، حيث يشارك في القمة كل من: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي سيبستيان كورتس، دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، جون كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، فيدريكا موجريني الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية. كما يشارك كل من شارل ميشيل رئيس وزراء بلجيكا وبويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا ونيكوس أناستاسياس رئيس قبرص وأندريه بابيش رئيس وزراء التشيك وأندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء كرواتيا ولارس راسموسن رئيس وزراء الدنمارك وجوري راتاس رئيس وزراء استونيا. كما يشارك يوها سيبيلا رئيس وزراء فنلندا وإليكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان وفيكتور أوربان رئيس وزراء المجر وجوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا وليو فرادكار رئيس وزراء أيرلندا وإدجار رينكيفيتش وزير خارجية لاتفيا وليناس لنكيفيشسيوس وزير خارجية ليتوانيا وجوزيف موسكات رئيس وزراء مالطا ومارم روته رئيس وزراء هولندا وماتيوس مورافيسكي رئيس وزراء بولندا وأنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا وبيتر بيلحريني رئيس وزراء سلوفاكيا وماريان شاريتس رئيس وزراء سلوفينيا وجوسيب بوريل وزير خارجية إسبانيا وستيفان لوفين رئيس وزراء السويد وتيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا وجان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا. القادة العرب ويشارك من الجانب العربي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين، محمود عباس أبو مازن رئيس فلسطين، برهم صالح رئيس العراق، عبد ربه منصور هادي رئيس اليمن، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، محمد عبد الله محمد رئيس الصومال، إسماعيل عمر جيله رئيس جيبوتي، الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ممثل الإمارات، فايز السراج رئيس الحكومة الليبية، عبد القادر بن صالح الخميس رئيس مجلس الأمة الجزائري، إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الخارجية الموريتاني، بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس السودان، أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان، سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، الشيخ محمد الأمين صيف وزير خارجية جزر القمر ورئيس وفد بلاده، سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشئون الخارجية القطري، أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني والوزير الأول للمملكة المغربية.
  3. 1 point
    خادم الحرمين: مصر بلدى الثانى وما تحقق من تقدم فى عهد السيسى محل فخر لنا استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بمقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، مساء اليوم، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء. وخلال اللقاء أعرب الدكتور مصطفى مدبولى عن ترحيب مصر قيادة وشعباً بالعاهل السعودى، معرباً عن التقدير للعلاقات التاريخية وأواصر التعاون المتميز التى ربطت مصر والمملكة العربية السعودية على مر العصور. وأشار رئيس الوزراء إلى جوانب التعاون القائم بين البلدين، ومنها إنشاء جامعة الملك سلمان فى سيناء، مؤكداً تطلعنا لتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. من جانبه أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن سعادته بزيارة مصر التى تربطه بها ذكريات طيبة منذ زمن طويل، قائلاً "مصر بلدى الثانى، وما تحقق فى مصر من تقدم فى عهد أخى الرئيس عبد الفتاح السيسى هو محل فخر لنا جميعاً".
  4. 1 point
    ماي تدعو إلى إعادة النظر في حظر الرحلات الجوية بين بريطانيا وشرم الشيخ أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعت إلى إعادة النظر في قرار حظر الرحلات الجوية بين بريطانيا وشرم الشيخ. ونقلت الصحيفة عن النائب بالبرلمان البريطاني عن حزب العمال ورئيس المجموعة البرلمانية للتعاون مع مصر أن ماي يجب أن تنتهز فرصة تواجدها في شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية التي تنطلق غدًا، للتحقق من إحكام الإجراءات الأمنية التي تتخذها السلطات المصرية في مطار شرم الشيخ. وكانت الرحلات الجوية بين بريطانيا وشرم الشيخ قد توقفت بقرار من الحكومة البريطانية في نوفمبر 2015، عقب تحطم طائرة ركاب روسية انطلقت من مطار شرم الشيخ في نهاية أكتوبر من نفس العام. وأضافت تيمز أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات لتعزيز الأمن في مطار شرم الشيخ منذ وقوع الحادث، بالتشاور مع مسئولي الحكومة البريطانية. وأشارت تيمز إلى أن دولًا أوروبية أخرى رفعت الحظر الذي فرضته سابقة على الرحلات الجوية بينها وبين شرم الشيخ، داعيًا إلى انضمام بريطانيا إلى تلك الدول. وتابعت الصحيفة أن شرم الشيخ كانت تجتذب مئات الالاف من السياح البريطانيين سنويًا قبل قرار حظر الرحلات الجوية.
  5. 1 point
    صور من استقبال الرئيس السيسي للملك سلمان في شرم الشيخ
  6. 1 point
    السيسي يستقبل نظيره الروماني.. ويؤكد: تطلع مصر لتعزيز أطر التعاون الثنائي استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بشرم الشيخ كلاوس يوهانيس، رئيس جمهورية رومانيا. وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بلقاء نظيره الروماني ومشاركته في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى غدا بشرم الشيخ، معربًا عن تقديره للعلاقات الثنائية المستقرة التي تجمع ما بين البلدين، وما تشهده تلك العلاقات من تنامي خلال الفترة الأخيرة، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية. حيث بلغ حجم التبادل التجاري مليار دولار خلال عام 2018، فضلًا عن مضاعفة عدد رحلات الطيران لمدينتي شرم الشيخ والغردقة بما يعكس الجاذبية التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية للسائحين الرومانيين. وأضاف راضي، أن الرئيس أكد في ذات السياق تطلع مصر لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع الجانب الروماني في مختلف المجالات، فضلًا عن التنسيق والتشاور المستمر حول القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك،لاسيما خلال الفترة الحالية التي تتزامن فيها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي مع رئاسة رومانيا للاتحاد الأوروبي. من جانبه؛ رحب الرئيس الروماني باستضافة مصر للقمة العربية الأوروبية الأولى من نوعها، والتي تعكس مكانة مصر كنقطة التقاء وهمزة وصل بين الحضارتين العريقتين، كما أكد اعتزام بلاده المضي قدمًا في جهود تطوير العلاقات الثنائية مع مصر بمختلف أنماطها، خاصةً في ظل كونها الشريك التجاري الأول لرومانيا في المنطقة، بالإضافة إلى الدور المصري المحوري في الشرق الأوسط وأفريقيا، مبديًا اهتمامه في هذا الصدد باستكشاف آفاق التعاون الثلاثي بين البلدين في القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة في ضوء الاهتمام المشترك بدعم التنمية في القارة وصون السلم والأمن بها. وذكر بسام راضي، أن يوهانيس أشاد كذلك بالنجاحات التي حققتها مصر بقيادة الرئيس على صعيدي الأمن والاستقرار الداخلي، وجهود التنمية المتمثلة في المشروعات القومية العملاقة والإصلاح الاقتصادي، وكذلك فيما يخص وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، ومكافحة الإرهاب وتأمين حدودها الممتدة شرقًا وغربًا لمنع آلاف المتسللين من العناصر الإرهابية في ظل محيط جغرافي مضطرب، معربًا عن تقديره في هذا الصدد للأهمية الجوهرية لمصر في السعي للحفاظ على استقرار المنطقة. وقد تناول اللقاء بحث سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، مع استعراض التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري، والجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات، ودعوة الجانب الروماني للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية في مصر، والاستفادة من المزايا الممنوحة للاستثمار في المناطق الصناعية الجديدة، لا سيما المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، وإمكانية تصدير المنتجات إلى أسواق خارجية تتمتع فيها مصر بإعفاءات للتجارة الحرة في العالمين العربي والأفريقي. وأضاف بسام راضي أن اللقاء تطرق أيضًا إلى مجمل تطورات الأوضاع وتبادل وجهات النظر بالنسبة لعدد من الملفات الإقليمية، كعملية السلام وسوريا وليبيا واليمن، حيث أكد السيد الرئيس ثوابت الموقف المصري تجاه تلك القضايا، كما ثمن الرئيس الروماني من جانبه الجهود المصرية ذات الصلة للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.
  7. 1 point
    الملك سلمان قبل مغادرته السعودية للسفر إلى القاهرة.. نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم، السبت، مجموعة من الصور للعاهل السعودي الملكسلمان بن عبد العزيز، أثناء مغادرته الأراضي السعودية متوجها إلى مصر للمشاركة في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ، على رأس وفد بلاده. وقالت الوكالة إن العاهل السعودي أصدر أمرا ملكيا بإنابه نجله، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، في إدارة شئون المملكة أثناء تواجد الملك في مصر. وجاء في الأمر الملكي: "نظرًا لعزمنا على السفر خارج المملكة هذا اليوم السبت فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد في إدارة شئون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة".
  8. 1 point
    بحسب خبر منشور على الموقع الرسمي لشركة الصناعات الدفاعية الأوكرانية Ukroboronprom ، فإن الشركة جاهزة لتحديث أنظمة الدفاع الجوي المصرية ، وذلك بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال مباحثات بين Pavel Bukin مدير عام الشركة الأوكرانية و السيد حسن أحمد نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي ، على هامش فعاليات معرض IDEX-2019 . وفقا للاتفاق ، سيتقدم الجانب الأوكراني بمقترحات لتحديث أنظمة صواريخ الدفاع الجوي وغيرها من معدات الدفاع الجوي التي تخدم بالقوات المسلحة المصرية . بحسب الخبر فإن التحديث قد يشمل استبدال العناصر القديمة بمكونات حديثة ، وكذلك تحديث الصواريخ المضادة للطائرات مما يسمح بزيادة نطاق اكتشاف و تدمير الأهداف . وخلال الاجتماع تطرق الجانبان إلى مناقشة آفاق التعاون المشترك في مجال الذخائر ، حيث يدرس الجانبان مشروعا مشترك لإنتاج الذخائر عالية الدقة والذخائر التقليدية الخاصة بالأنظمة المدفعية ذات الأعيرة المختلفة . https://ukroboronprom.com.ua/uk/media/idex-2019-modernizatsiya-system-ppo-yegyptu-ta-nalagodzhennya-spivpratsi-z-oae.html
  9. 1 point
  • Newsletter

    Want to keep up to date with all our latest news and information?

    Sign Up
×