Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

قائمة أفضل الأعضاء


المحتوى الأشهر

قائمة الموضوعات و المشاركات الأكثر تقييماً في 06 يول, 2019 في كافة الأقسام

  1. 1 point
    كشف الموقع الإيطالي Financecommunity.it عن فوز شركة ليوناردو بمناقصة دولية لتزويد الجيش المصري بــ 20 مروحية عمودية من طراز AW149 وذلك بنحو مليار يورو ، ولكن العقد لم يوقع بعد لذا من المحتمل أن تتغير قيمة العقد . و على خلفية العلاقات المتوترة بين البلدين منذ العام 2016 ، و حتى الأشهر القليلة الماضية، فإنه لم يكن من المتوقع أن تفوز الشركة الإيطالية بتلك المناقصة مع البحرية المصرية التي ستستعمل تلك المروحيات للعمل على ظهر سفينتي الهجوم البرمائي لتأدية مهام البحث والإنقاذ . نقلا عن مصادر الموقع ، فإن السيد فرانشيسكو جيورجيتي مدير المبيعات لدى شعبة المروحيات في شركة ليوناردو (هو أيضا شقيق وكيل رئيس الوزراء وكذلك يعتبر الذراع الأيمن لماتيو سالفيني رئيس حزب الرابطة ) قد لعب دورا كبيرا في إنجاح المناقصة رغم التوتر في علاقة البلدين . ومن جانب آخر حاول الموقع التثبت من هذه الأخبار عبر الاتصال بشركة ليوناردو ، ولكن الأخيرة رفضت التأكيد أو النفي . يذكر أن صحيفة لاتريبون التجارية الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي عن خسارة فرنسا لمناقصة تقضي بتزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز NH-90 . https://financecommunity.it/leonardo-verso-contratto-egitto-1-miliardo-euro/
  2. 1 point
  3. 1 point
    هذا هو المطلوب من ايطاليا فقط مع المروحية AW-149 وكده مع ايطاليا اتعشت
  4. 1 point
    اعتقد ان البوصلة فى الصفقات البحرية ستتجه الى ايطاليا .. بعد فرنسا و المانيا ... ايطاليا عندها فرقاطة دفاع جوى ثقيلة محترمة و كورفيت محترم جدا و سفن امداد ( مجرد تخمين )
  5. 1 point
    السلام عليكم اخوتى ، اعتقد ان الطائرة AW-149 مناسبة جدااااا للمهام التى ستقوم بها ( البحث والانقاذ ) ، لو اخذنا في الاعتبار القيمة مقابل السعر فالطائرة جيدة جدااااا ، فمازلنا نحتاج لطائرات مكافحة غواصات ، وطائرات حرب الكترونية واستطلاع ، فبالتالي لو افترضنا ان من سيقوم بمهام مكافحة الغواصات والدعم الارضي مثلا ka-52 كاتران او NH-90 ، ومن سيقوم بمهام الاستطلاع والحرب الالكترونية ka-31 , فبالتالي سيكون هناك تكاملية في المهام و بدون مصاريف مبالغ فيها ، فحاملتى الميسترال مازالا يحتاجا للكثير حتي يصبحا كما نأمل إن شاء الله.
  6. 1 point
    شكرا يا استاذي للاسف لم ادقق في قراءة الخبر تحياتي لك
  7. 1 point
    في الخبر مكتوب أنها لمهام البحث والإنقاذ SAR وطبعا يمكن توظيفها لمختلف المهمات مثل النقل والإخلاء الطبي و غيرها لأنها متعددة مهام أما النسخة الخاصة بمكافحة الغواصات فهي AW159 Sino a pochi mesi or sono, l’ottenimento del contratto con la marina egiziana, che utilizzerà gli elicotteri in compiti di assalto anfibio, utility e search and rescue (Sar), pareva improbabile per via dei rapporti tesi dopo l’omicidio di Giulio Regeni, il dottorando ucciso al Cairo tra gennaio e febbraio 2016.
  8. 1 point
    الحقيقة الخبر لم يوضح ما نوعية هذه الطائرة هل هي للنقل العسكري الخاص بمقاتلين من الوحدات الخاصة ام هي خاصة بمكافحة الغواصات والبحث والانقاذ!!!!!
  9. 1 point
    يا رجاله المروحيه AW 149 ليست سيئه أبحثوا عنها ، مروحيه جيده جداً وتعادل nh 90
  10. 1 point
    وهذا رابط سبوتنيك https://arabic.sputniknews.com/military/201701311021995114-فرنسا-مروحيات-ايرباص-صدأ/
  11. 1 point
    الحمد لله وجدته https://www.youm7.com/story/2017/1/31/الصدأ-يعطل-45-من-مروحيات-NH90-الفرنسية-الجديدة/3080508
  12. 1 point
    حضرتك تأمر لكن هذا الخبر سبق نشره في اليوم السابع نقلاً عن وكالة سبوتينك منذ أكثر من عامين سوف أبحث عن الرابط الخاص به و أرفقه
  13. 1 point
    كلام جميل لكن هل هذه معلومة موثقة اي لها مصدر ولو لها مصدر يا ليت ترفقه حتى تعم الفائدة واشكرك اخوي حسام تحياتي
  14. 1 point
    أظن أن سبب الإبتعاد عن إتمام صفقة NH-90 ليس ماكرون لكننا من تراجعنا عن هذه الصفقة للعيب الذي تم اكتشافه في النسخة البحرية حيث يبدو أن المشكلة في المادة التي تضاف للطلاء لجعله يتحمل الرطوبة العالية والملوحة والذي أدى إلى إصابة حوالي نصف أعداد الطائرات العاملة بالأسطول الفرنسي بالصدأ.
  15. 1 point
    بصراحة انا مش سعيد بهذه الصفقة كنت اتمنى المضي في الصفقة لصالح NH-90 بصراحة هي تحفة فرنسية وطول ما الصفقة لسه لم توقع فعندي امل وربنا يزيح ماكرون من طريقنا
  16. 1 point
    صورة للقاء وزير الدفاع المصري مع Gian Piero Cutillo العضو المنتدب لشعبة المروحيات في شركة ليوناردو على هامش معرض Air Show di Le Bourget 2019 .
  17. 1 point
    ده مظبوط الـ 777 ، والـ 999 مجموعات قتاليه تتبع القوات الخاصه التي بدورها هي فرع من القوات المسلحه أما مجموعات العمليات الخاصه التي تتبع المخابرات العامه ، والمخابرات الحربيه والأستطلاع ، ده موضوع ثاني خالص ، لأن عملياتهم لها طابع مختلف عن العمليات الحربيه ، هي أقرب للعمليات المخابراتيه أو العمليات خارج الجمهوريه التي تصدر بها أوامر من الجهات السياديه ، وبالطبع كل مجموعه من هذه المجموعات لها خصوصيه شديده وأسم محدد وتجهيزات مختلفه ، وهذا واضح لأول مره من الشعار المنور كالشمس على ملابسهم ، وأنا كنت كتبت عن هذه المجموعات المتخصصه منذ ثمان سنوات في أحد المنتديات ولكن قوبلت بعاصفه من الردح والسباب من الأعضاء المصريين قبل الجزائريين خصوصاَ أحد الأشخاص كان يدعى (abojo) وكأنني بعرضي لهذه الموضوعات قتلت أبوه وبالطبع هذه المجموعات المتخصصه أكثر حرفيه وتخصص في عملها من الـ777 والـ999 ، ولا يعرف ذويهم أو أي أحد على علاقه بهم طبيعة عملهم ولا أنخراطهم فيها إلا إذا أستشهدوا أو خرجوا من الخدمه فيها ، كما يطبق عليهم تعليمات وقواعد وقوانين أجهزة المخابرات في كل شئ يخصهم . مبروك أحضار (أبن أوى) إلى المكان الذى يستحقه 👊
  18. 1 point
    لا ننسي ان نوجه التحية للجيش الليبي
  19. 1 point
    ان شاء الله نستخلص منه معلومات تؤدي للقبض او تصفية الباقي لانه لم يكن مجرد عضو بل قائد تنظيم
  20. 1 point
  • Newsletter

    Want to keep up to date with all our latest news and information?

    Sign Up
×