Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

Clouds

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    226
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

850 Excellent

عن Clouds

  • المستوي
    Well-Known Member
  1. اللوم ليس عليهم اللوم علي من أرتضي وعلي من تقرب وعلي من تودد إلي الصهاينة القوي فقط هو من يحسب لة ألف حساب، لكن للأسف نحن لدينا القوة ولكن الكل ينأي بنفسة من علق مصالحة ومصالح شعبة علي الغرب، أموال وأقتصاد وحماية أرض بل وحماية سلطة أيضاً لايمكنة أن يتكلم الأرض لن تعود بالنواح أو الشجب والإدانة (ما أخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة) أتمني أن يظهر موقف وقرار وفعل عربي موحد هذة المرة
  2. دائماً في الفراغ دائماً لا وفيات لا مُصابين بيتفقو مع حد يرمي عليهم بومب العيد من عندنا
  3. أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من شبه جزيرة سيناء البارحة على المجلس الإقليمي "أشكول" جنوب إسرائيل. وذكر الجيش الإسرائيلي في صفحة تابعة لمكتبه الصحفي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه "عقب إشارة الإنذار الجوي في منطقة أشكول، تم التعرف على صاروخ أطلق من شبه جزيرة سيناء". وأكد الجيش الإسرائيلي عدم وقوع إصابات أو أضرار جراء سقوط الصاروخين. وبعد ساعة تقريبا من سقوط الصاروخ الأول، أطلق صاروخ ثان في نفس الاتجاه، وقد سقط هو الآخر في منطقة أشكول غرب بئر السبع ولم يتسبب، بحسب العسكريين الإسرائيليين، بأية أضرار. وكان أطلق صاروخان من سيناء على منطقة أشكول في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأعلن لاحقا تنظيم "داعش" مسؤوليته عن العملية. .:المصدر:.
  4. أعلن البيت الأبيض مساء الاثنين أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أجَّل الإعلان عن قراره حول نقل السفارة الأميركية في #إسرائيل إلى القدس، لافتاً إلى أن هذا القرار لن يتم الإعلان عنه الاثنين (بتوقيت الولايات المتحدة) برغم انتهاء مهلة أمامه لفعل لذلك اليوم. وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض "الرئيس كان واضحا حيال هذه المسالة منذ البداية: السؤال ليس هل (ستنقل السفارة من تل ابيب إلى #القدس) بل السؤال هو متى" سيتم نقلها. وقال المتحدث هوجان جيدلي للصحفيين على متن طائرة الرئاسة أثناء عودة #ترمب من زيارة لولاية يوتا إن إعلانا بشأن القرار سيصدر "خلال الأيام القادمة". وكان من المقرر أن يتخذ ترمب قرارا بشأن ما إذا كان سيوقع إجراء استثنائيا يمنع نقل السفارة من #تل_أبيب لمدة ستة أشهر أخرى وذلك مثلما فعل جميع الرؤساء الأميركيين منذ أن أصدر الكونغرس قانونا بشأن القضية في العام 1995. وقال مسؤولون أميركيون كبار إن من المتوقع أن يصدر ترمب أمرا مؤقتا، هو الثاني له منذ توليه السلطة، بتأجيل نقل السفارة برغم وعده الانتخابي بالمضي في الإجراء المثير للجدل. لكن مسؤولين آخرون قالوا إن من المرجح أن يلقي ترمب خطابا يوم الأربعاء يعترف فيه بشكل أحادي بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة ستغير السياسة الأميركية القائمة منذ عقود. غير أنهم أكدوا في الوقت نفسه أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية. من جانه شدد جيدلي قائلاً: "كان الرئيس واضحا بشأن هذه القضية منذ البداية.. بأنها مسألة وقت فحسب". منظمة التحرير.. "قبلة الموت" في سياق متّصل، قال كبير ممثلي منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن الاثنين إن اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون "قبلة الموت" لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأضاف حسام زملط في مقابلة مع وكالة "رويترز: "إذا اتخذت خطوة كهذه، فسوف تكون لها عواقب كارثية.. سيكون هذا فعليا قبلة الموت لحل الدولتين لأن القدس هي محور حل الدولتين". وتابع: "إذا تلقى #حل_الدولتين تلك الضربة النهائية القاتلة، فسوف يكون رد فعلنا الأساسي استراتيجيا وسياسيا لأننا لن ندخل في عملية جوفاء". وحذر زملط من أن دور الولايات المتحدة كوسيط في الصراع سيُنسف فعليا إذا أعلن ترمب القدس عاصمة لإسرائيل. وقال: "سيكون ذلك تجريدا ذاتيا للولايات المتحدة من الأهلية لدور الوسيط.. ولن يمكن تغييره لأن الولايات المتحدة عندئذ ستكون جزءا من المشكلة.. وليس جزءا من الحل". ماكرون.. "قلق" من جانبه أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين لنظيره الأميركي دونالد ترمب عن "قلقه" من احتمال "أن تعترف الولايات المتحدة أحاديا بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل"، بحسب ما قال الاليزيه ببيان. وخلال اتصال هاتفي بينهما "ذكّر ماكرون بأنّ مسألة وضع القدس يجب تسويتها بإطار مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي تهدف خصوصا لإقامة دولتين تعيشان جنبا الى جنب بسلام وأمن، مع القدس عاصمة" لهما، وفق بيان الرئاسة الفرنسية. .:المصدر:.
  5. انطلقت، اليوم الإثنين 4 ديسمبر / كانون الأول، المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية بمشاركة أكثر من 230 طائرة حربية. وذكر موقع "ستارز آند سترايبز" الأمريكي أن إحدى المقاتلات الشبحية الأمريكية المشاركة في المناورات تعطلت عقب عودتها من أول طلعة جوية في اليوم الأول من المناورات. ولفت الموقع إلى أن المقاتلة، التي تعد أفضل مقاتلة جوية تمتلكها الولايات المتحدة الأمريكية، تعطلت عقب عودتها من أول طلعة جوية مكونة من 4 طائرات شبحية طراز "إف — 22" رابتور. وذكر الموقع أن الطائرات الأربع أقلعت وهبطت دون مشاكل، لكنها لم تستطع التحرك من فوق المدرج إلا بمساعدة عربة مخصصة لتحريك الطائرات. ولم يذكر الموقع تفاصيل عن أسباب تعطل الطائرة. ويشارك في المناورات التي تستمر حتى 8 ديسمبر الجاري 230 طائرة حربية من الجانبين بينها 50 طائرة حربية أمريكية. وتضم الطائرات الحربية الأمريكية 24 طائرة شبحية من طائرات الجيل الخامس، بينها 6 مقاتلات "إف — 22" و12 مقاتلة "إف — 35 بي". .:المصدر:.
  6. أنا أعتذر لك بالنيابة عن المنتدي تمت مُخالفة العضو (سلوك السئ) نتمني أن تكون بأفضل حال
  7. وصل إلى مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الإثنين، وفد كورى جنوبى يضم عددا من رجال الأعمال والمستثمرين ورجال الصناعة بدولة كوريا الجنوبية. وضم الوفد 7 مستثمرين ورجال أعمال وكان فى استقبالهم عدد من المسئولين المصريين، وتم إنهاء إجراءات وصولهم على متن الطائرة التابعة لشركة طيران الاتحاد القادمة من أبوظبى. ومن المقرر، أن يشارك وفد رجال الأعمال الكوريين فى اجتماعات الدورة العاشرة لمجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك، والذى يعقد صباح غد الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة، كما يلتقى الوفد بعدد من المسئولين للتعرف على الفرص الاستثمارية في مصر. .:المصدر:.
  8. أعلن وزير الشئون الخارجية التونسى خميس الجهيناوى أن بلاده سوف تستضيف فى السابع عشر من الشهر الجارى اجتماعا تشاوريا ثلاثيا يضم ، بجانب تونس، وزيرى الخارجية المصرى سامح شكرى والجزائرى عبد القادر مساهل ، لبحث آخر مستجدات الوضع الليبى وجهود التوصل إلى حل سياسى توافقى شامل للأزمة هناك. وقال الجهيناوى ـ خلال مقابلة مع قناة (الحوار) التونسية مساء اليوم - إن هذا الاجتماع يأتى فى إطار المبادرة الثلاثية التى تضم دول الجوار الثلاث ، ومتابعة لاجتماعاتهم السابقة فى تونس فى 20 فبراير الماضى وفى الجزائر يومى 5 و6 يونيو الماضى ، وأخيرا فى القاهرة منتصف الشهر الماضى. واستعرض الجهيناوى، خلال المقابلة - نتائج جولاته الأخيرة ولقاءاته فى إيطاليا على هامش منتدى روما للحوارات المتوسطية ، ومشاركته فى أعمال القمة الأوروبية الإفريقية بكوت ديفوار ، وأعمال الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الوزارى للفرانكفونية بباريس. وكان وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر أكدوا، عقب اجتماع القاهرة التشاورى بشأن ليبيا - على مواقف بلدانهم الثابتة والمباديء التى تقود تحركهم المشترك لدعم جهود حل الأزمة الليبية ، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية، والتمسك بالحوار وبالاتفاق السياسى الليبى كأساس وحيد لتسوية الأزمة الليبية ، ورفض أى شكل من أشكال التدخل الخارجى فى ليبيا أو اللجوء للخيار العسكرى. وثمن الوزراء الثلاثة الجهود التى يبذلها المبعوث الأممى الخاص إلى ليبيا غسان سلامة ، معربين عن تقديرهم للخطة السياسية التى قدمها لمعالجة الأزمة الليبية، وحثوا جميع الأطراف الليبية على إبداء المرونة الكافية خلال المفاوضات الجارية فى تونس ، والسعى للتوصل للتوافقات المطلوبة، مشددين على أهمية إعلاء المصالح الوطنية الليبية فوق أى اعتبار آخر. .:المصدر:.
  9. الأمم المتحدة: اشتداد المعارك في صنعاء قرب مقاراتنا ومقار وكالات الإغاثة الأخرى أعلنت الأمم المتحدة عن اشتداد المعارك في العاصمة اليمنية صنعاء في محيط المنطقة الدبلوماسية قرب من مجمع المنظمة ومقرات وكالات الإغاثة الأخرى. كما أعلنت المنظمة الأممية عن "تعليق حركة القوافل الإنسانية داخل صنعاء، بما في ذلك الرحلات الجوية من العاصمة وإليها". وأضافت أن "الطرق مغلقة والدبابات منتشرة في شوارع عديدة والضربات الجوية مكثفة". المصدر: سبوتنيك
  10. تنفق الولايات المتحدة الأمريكية مليارات الدولارات لتطوير أنظمة دفاع بحري مضادة للطوربيدات التي يمكن توجيهها نحو الشواطئ الأمريكية، لكن تلك الأنظمة ربما تفشل في إيقاف أغرب سلاح تطوره روسيا تحت الماء. ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن روسيا تطور سلاحا خارقا يمكنه ضرب موانئ أمريكا وأساطيلها من مسافة تزيد على 9 آلاف كم، مشيرة إلى أن هذا السلاح لا تستطيع أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للطوربيدات إيقافه. فالسلاح الروسي الذي يطلق عليه "ستاتس — 6" يحمل صفة الطوربيدات البحرية، لكنه لا يخضع لقواعد عملها ولا يمكن اعتراضه بذات الطريقة التي تستخدم معها، وفقا للمجلة التي أوضحت أن السلاح الروسي الجديد هو نوع من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تنطلق نحو أهدافها في أعماق البحار والمحيطات. وبينما تستطيع الصواريخ العابرة للقارات أن تنقل الرؤوس النووية من إحدى أطراف العالم إلى الطرف الآخر في وقت قياسي، التي تغادر الغلاف الجوي الأرضي وتعود إليه متجهة بسرعة فائقة نحو أهدافها، فإن السلاح الروسي الجديد يمكنه أن يقطع مسافة 9.6 ألف كم بين نقطة انطلاقه والهدف الذي يتجه نحوه. ووفقا للمجلة فإن الطوربيد الروسي الخارق ينطلق تحت الماء على عمق يزيد على ألف متر، مشيرة إلى أنه ينطلق عبر تضاريس قاع البحر التي لا يمكن لأي غواصات أو مضادات للطوربيدات أن تصل إليها". وتابعت: "لكن من الناحية العملية لا يمكن للطوربيد الروسي أن يقطع كل تلك المسافة إلا إذا كان يمتلك تكنولوجيا فائقة". .:المصدر:.
×