Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

Ahmed Thabet

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    18
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

108 Excellent

عن Ahmed Thabet

  • المستوي
    Member
  1. نقلا عن جريدة الفجر المصرية شهد الأسبوع الماضي مباحثات سورية صينية مهمة، وأشاد وزير خارجية الصين وانغ يي، خلال لقائه ببثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، يوم 23 نوفمبر، بالجهود السورية في محاربة الإرهابيين من تنظيم "حركة تركستان الشرقية الإسلامية". وأفادت معلومات صحفية، بأن مستشارة الرئيس السوري بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين مشاركة قوات خاصة صينية في محاربة الإرهابيين من "حركة تركستان الشرقية الإسلامية" الذين رصدت القوات السورية وجودهم في ريف دمشق. يُذكر أن وزارة الدفاع الصينية، تنوي إرسال وحدتين معروفتين باسم "نمور سيبيريا" و"نمور الليل" من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمحاربة الإرهابيين من "حركة تركستان الشرقية الإسلامية".
  2. هو السد ده فى كل الاحوال سواء كانت اثيوبيا نيتها سليمة او نيتها غير سليمة لابد من ضربة وتدمير اى سدود من شانها التحكم الكامل بالمياة وذللك حتى لو اثيوبيا حاليا تعطى مصر حصتها وتتضمن حقوقنا الا انة لا يصلح ان تكون مصر تحت رحمة اثيوبيا او السودان مستقبلا فى حالة تغير الاوضاع بهما او امتلاكهما قوة عسكرية قادرة على الدفاع عن السدود او امتلاكهما قوة ردع تمنع مصر من ضرب سدودها وبالتالى تعطيش مصر لابد ان نضع المستقبل امامنا قبل الحاضر . ولابد من اكتمال استلام صفقات اسلحتنا والترتيب الجيد للعمل العسكرى حتى لانقع تحت رحمة الدول العظمى التى تتمنى فرصة مثل هذة لتنفيذ مخططاتها لاذلال والتحكم فى مصر لابد ان تكشر مصر عن انيابها وتظهر القوة المصرية لان المسالة حياة او موت تهون امامها اى عقوبات او ضغوط من الخارج ومسالة زيارة رئيس وزراء اثيوبيا لمجلس الشعب لابد من تعطيلها وليس رفضها لان اثيوبيا بتحاول كسب وقت وتعاطف عالمى لها واظهارها بالدولة الحريصة على المفاوضات وحقوق مصر خلاص طريقة التعامل مع اثيوبيا والسودان لابد ان تكون اكثر شدة وافهامهما ان مسالة المياة لا يجوزفيها اى تهاون
  3. فى ردى على موضوع سد النهضة قلت ان نظام البشير من اكبر اعداء مصر حتى اكثر عدائية من اثيوبيا والكلام بشايرة اهى . طائرة ذى السخوى 35 مع واحد ذى البشير وكمان كلام على صفقات دفاع جوى متقدم ويبقى عمل درع لية من طيرانا وبعدين التمويل انتم عارفين اسهل منه مفيش والبركة فى البقر اللى بيتحلب دة ممكن يخلية يتجنن ويعمل معانا حركة طايشة يعمل بيها بطل قدام شعبة علشان خاطر موضع حلايب وشلاتين ومانخدش منه غير وجع القلب وتشتيت جهودنا على جبهة جديدة تتفتح علينا كمان لو قدر يخلص الصفقات دى قبل حل موضوع السد ذى الاخبار مابتقول هايكون فية صعوبة كبيرة فى التعامل مع انظمة حديثة ذى دى الموضوع خطير جدا احنا بقى لينا نظام وليس شعب عدو من الدرجة الاولى لازم يتحط فى الحسبان دلوقت وبعدين لما يترفع عنة العقوبات وحنفية التمويل تتفتح علية وخلى بالكم روسيا اوسخ بلد تعمل الحركات القذرة دى علشان مصر متطلعش من تحت ايديها وتفضل تورد اسلحة ومصانعها تشتغل روسيا اللى معاة فلوس تديه من غير حسابات حتى على حساب الاصدقاء ولكن فى النهاية نقول. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
  4. السلام عليكم فى البداية لابد ان نقول ان اى رد فعل عالمى ضد مصر فى حالة ماقررت مصر بعد دراسات مستفيضة ودقيقة ضرب السد ليس لها قيمة اذا ماقارن حجم الخراب والتعطيش وكسر الارادة والتحكم فى مصر كلها من خلال بوابات سد فى بلد غير صديق رئيس وزرائة اقرب دولة ليه هى اكبر عدو لمصر (اسرائيل) دة كمان عامل اتفاقيات عسكرية واقتصادية معاها والمثل المصرى بيقول اية (ياواكل قوتى ياناوى على موتى) فمن غير المعقول نفضل لغاية لما نموت من العطش ونوقف كل خطط التنمية اللى بنقوم بيها علشان رد فعل المجتمع الدولى مصر فى حرب وجود. نكون او لا نكون . وفى هذة الحالة اى فعل مباح لينا حتى لو فيها ابادة مدن كامله لان بالصريح كدة هما اللى بدأو ولكننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن انا بعد قراءة كل اراء السادة الافاضل بالمنتدى وهم اكثر خبرة منى لم اجد اى رد فية يذكر ماقد يقوم بة الطرف الاخر من رد فعل ضد مصر ولااقصد بالطرف الاخر اثيوبيا فقط ولااقصد ايضا الدول المشارك شركاتها فى بناء السد ولكن من اقصدهم هم 1_اسرائيل ثم اسرائيل فستجد اسرائيل الفرصة الذهبية لتوريط مصر فى حرب وممكن ان تدعم اثيوبيا بصفقات عسكرية من احدث اسلحتها سواء صواريخ متقدمة او حتى طائرات حديثة او حتى دعمها عسكريا لترد الضربة المصرية حتى لو فى المستقبل والتى بالتاكيد قادرة على التاثير والاضرار بنا غير الدعم بالخبرات العسكرية و ماليا ودوليا لاثيوبيا فى حالة تصعيد الوضع لحالة حرب مع اثيوبيا 2- قطر وتركيا وهما دول اقذر دولتين يتمنو لمصر كل الشر وبالطبع سيكونو من اكتر الدول الداعمة لاثيوبيا بالمال بلا حدود بغرض اسقاط مصر 3-دول اخرى مثل( امريكا وبريطانيا حتى روسيا )لهم مصلحة فى ايقاف التنمية فى مصر وتحجيم مصر عسكريا واقتصاديا.ولا ننسى خطط الاتحاد السوفيتى فى الستينيات فى ايقاف المشروع المصرى العسكرى واشتراطة ايقاف جميع مشاريع التصنيع العسكرى المصرى قبل توريد اى اسلحة لاسترداد ارضنا بعد النكسة واللى كان له دور كبير فى توريط مصر فى الحرب 4-السودان ونظامة الاخوانى المعادى لمصر واللى هايشتغل لاثيوبيا دفاع متقدم او على الاقل رادار بعيد المدى لرصد اى تحركات قبل الدخول لاثيوبيا وفى النهاية انا واثق فى الله وقدرة القيادة السياسية والعسكرية فى ادارة الملف وندعو الشعب للالتفاف حول قيادته ومساندتها فى اى قرار تتخذة شكرا واسف على الاطالة
  5. السلام عليكم انا بحييك على الاقتراح بفتح المجال لابداء الراى فى مشاكل بلدنا لعل يكون فى كلامنا شئ مفيد ومشكلات مصر كتيرة بس فى نفس الوقت احنا مصعبينها على نفسنا فمثلا مشكلة التعليم الحل الوحيد للتعليم فى مصر هو التكنولوجيا وفى غيرة من المشاكل . وبالرغم من ان الوزارات المتعاقبة نسمع منها تطبيق مشاريع تكنولوجية واستخدام الاجهزة الذكية والتابلت الا ان التعليم المصرى فى تخبط مستمر وتراجع ومن النقاطرالمفروض تطبيقها فى التعليم الاتى 1- ربط جميع المدارس والمديريات والادارات التعليمية بشبكة موحدة تتيح التفاعل بالصوت والصورة 2- وضع كاميرات فى كل فصل وغرف الاداراة بالمدرسة . وهذة المهمة يتحملها وزارة الانتاج الحربى من تصنيع الشبكة والكاميرات فائدة الكاميرات أ-امكانية دخول اى شخص من الوزير الى ناظر المدرسة الى اى فصل ومتابعة مايحدث فية فى اى لحطة ب-التزام المدرس والطالب وذلك لانهم عارفين بموضوع المراقبة 3- الغاء الكتب والدفاتر الورقية فى الدراسة للمعلم والطالب والاعتماد على التابلت والابتوب من الحضانة حتى الثانوية 4-تحميل المناهج الدراسية على التابلت للطلبة مع وبشرط تصميم التابلت بمميزات منها أ- عدم القدرة على ادخال برامج غير المصرح بها من الوزارة ب- عدم القدرة على استخدام مواقع انترنت غير المواقع الخاصة بالوزارة والتى سوف نشرحها فيما بعد المميزات أ-توفير تكاليف طباعة الكتب ب-تعويد الطالب على استخدام الاجهزة التكنولوجية ج-توفير قدر كبير من المعرفة فى مساحة صغيرة عكس شنطة المدرسة المثقلة بالكتب والدفاتر د-سرعة التواصل مع الطالب عن طريق التابلت ومعرفتة بكل جديد فيما يخص الناحية التعليمية بمجرد دخولة على شبكة الوزارة س- القدرة على توفير القواميس والتجارب العلمية والرسومات التفاعلية والمكتبات الاكترونية على التابلت ن-توفير شروحات لكل المواد ولجميع المراحل باكثر من مدرس يتم اختيارهم على اعلى مستوى وهنا يمكننا القضاء على الدروس الخصوصية بحيث انك بكدة وفرت شرح لكل المواد وت وصورة لاحسن المدرسين وفى اى وقت يحتاجها الطالب وبلا مقابل مادى او تعب فى الذهاب للدروس وتضييع الوقت 5- اقتصار تعليم المواد النظرية على الانترنت على موقع الشبكة التعليمية واستخدام المدارس فى التعليم للمواد العملية والتجارب والانشطة الرياضية والفنية التى تساعد فى تكوين شخصية الطالب 6-استخدام مناهج تعليمية تخدم توجهات الدولة وسوق العمل . مش انى ادرس مناهج ليس لها علاقة بما يدور فى المجتمع 7- التوسع فى التعليم الفنى واختيار الطلاب الاكثر كفاءة وليس الدنى 8- الغاء مجانية التعليم للطالب الذى لايستحق المجانية والذى يتم تقديرة من خلال مدى اجتياز الطالب لاختباراتة وابحاثة خلال العام 9-يجب تعويد الطالب على البحث بنفسةعن المعرفة بتكليفة ببحوث يقوم بهاتدخل نتيجنها فى تقييمة اخر العام وتكون داخل مكتبة المدرسة . مش الطالب يشترى البحث ويكتب اسمة علية 10-تقسيم الطلبة فى المدرسة لمجموعات بحيث تكون لكل مجموعة ايام محددة يمارسون فيها الانشطة ومتابعة ابحاثهم وفى نهاية اليوم تنظيف المدرسة 11-الغاء نظام الجودة الحالى بالمدارس لانة ادى لحصر جودة التعليم فى تزيين المدرسة والشكل من الخارج وليس التعليم نفسة 12-اعطاء المعلم بصفة دورية دورات تخصصية فى مجالة وفى علوم النفس والتربية وتقييم المعلمين بكل دقة اكتفى بهذا القدر ولو اعجبكم راى سو ف اكمل باقى الموضوع وحلول لمشكلات اخرى
  6. منقول فـادي الـشـام إطلاق سفينة فضاء عسكرية في مهمة سرية مجلس النواب يصادق على "جيش الفضاء" الأميركي يدير سلاح الجو الأميركي حاليا العمليات الفضائية أبوظبي - سكاي نيوز عربية صادق مجلس النواب الأميركي، الجمعة، على إنشاء فرع جديد في الجيش يحمل اسم "كتيبة الفضاء"، وستكون مهمته إدارة العمليات في الفضاء، لكن الأمر يواجه معارضة كبيرة. ويتضمن قانون الدفاع الوطني الذي أقره مجلس النواب، تعديلا ينص على إنشاء الكتيبة الفضائية من خلال نقل وظائف يشرف عليها سلاح الجو الأميركي حاليا إلى قيادة منفصلة، وفق "فرانس برس". لكن من المستبعد أن يتم تشكيل هذا الفرع في الوقت الراهن، ذلك أن نسخة مجلس الشيوخ من قانون الدفاع الوطني لا تتضمن هذا الإجراء. غير أن التعديل القانوني يسلط الأضواء على اعتماد الجيش الكبير في معاركه على تقنيات الفضاء، إذ إن أجهزة النظام العالمي لتحديد الموقع "جي بي اس" مدمجة في العديد من تجهيزات الجيش، كما تزود شبكة من الأقمار الاصطناعية الجيش بمعلومات حاسمة لمهامه. ويواجه الفرع الجديد معارضة من داخل المؤسسة العسكرية، فقد بعث وزير الدفاع جيمس ماتيس رسالة موجهة إلى النائب الجمهوري مايكل تورنر المعارض أيضا للإجراء، وقال فيها "لا أرغب في زيادة فرع منفصل سيفرض على الأرجح مقاربة ضيقة ومحددة أكثر للعمليات في الفضاء". وفي السياق ذاته، أعربت وزيرة سلاح الجو هيذر ويلسون عن معارضتها للإجراء، معتبرة أنه "سيدفعنا في الاتجاه الخاطئ وسيؤدي إلى إبطاء تقدمنا". ويتألف الجيش الأميركي أساسا من أربعة فروع هي: البر والبحر والجو ومشاة البحرية (مارينز). مـجـلـس الـنـواب الأمـيـركـي يـقـر تـشـكـيـل جـيـش فـضـائـي مجلس النواب يصادق على تشكيل فرع جديد من الجيش أطلق عليه: كـتـيـبـة الـفـضـاء و ستكلف بإدارة العمليات في الفضاء صادق مجلس النواب الاميركي الجمعة 14/7/2017 على تشكيل فرع جديد من الجيش أطلق عليه اسم "كتيبة الفضاء" مهمة الكتيبة الفضائية ادارة العمليات القتالية في الفضاء الخارجي و أصبح الجيش الأميركي يتألف من خمسة فروع هي: البر البحر الجو مشاة البحرية (مارينز) كتيبة الفضاء أطلقت شركة سبيس إكس الخميس 7/9/2017 صاروخا إلى الفضاء يحمل مركبة عسكرية أميركية وذلك قبيل ساعات من وصول الإعصار إرما المدمر وقالت الشركة إنها أطلقت الصاروخ "فالكون 9" بنجاح على الرغم من الظروف الجوية السيئة في ولاية فلوريدا الأميركية يحمل الصاروخ مركبة عسكرية أميركية اسمها "X-37B " ورفض مسؤولون أميركيون الإفصاح عن مهام المكوك الحربي وتمكن الصاروخ من العودة إلى قاعدة "كاب كانافيرال" في فلوريدا حيث عاد الى قاعدته بعد أن وضع المركبة في مدارها X-37B مركبة فضائية بدون طيار يمكنها البقاء لفترات طويلة في الفضاء ثم العودة لقاعدتها الوزن : 5 طن الطول : 9 م قالت صحيفة لوس أنجلس تايمز إن المدة الزمنية لمهمة هذه المركبة هي 270 يوم قال موقع Space.com إن هناك تكهنات بأن المركبة قد تستخدم كسلاح يمكنها حمل أسلحة ليزر و أنظمة استشعار للتجسس و يمكنها أيضاً خطف الأقمار الصناعية و الاستيلاء عليها كذلك يمكنها اعادة الأقمار المعطلة بهدف اصلاحها هذه هي المهمة الرابعة لهذة المركبة السرية يأتي إطلاق المركبة في إطار سعي وزارة الدفاع الأميركية إلى تعزيز تواجدها في الفضاء
  7. الصراحة الامريكان مينفعش نعتمد عليهم لسبب واحد اساسى ومفصلى وهو إن عدونا الاول والاساسى والتاريخى اسرائيل هى البنت الصغرى لامريكا والتى لن تسمح فى حالة وجود تهديد عليها او حرب معها بان تعطيك قطعة غيار واحدة ان لم تقوم بالدفاع عنها او الهجوم علينا فالبتالى اى سلاح امريكى يمكن ان يكون لة قيمة مع اى عدو غير اسرائيل فمن الاصلح من وجهة نظرى ان نعتمد على التعاون مع الامريكان فى حماية المضايق و التدريب على الجديد فى العلوم العسكرية و مكافحة الارهاب والحصول على الاسلحة التى يمكن تطويرها او صناعة قطع غيارها فى مصر فقط ولاسيما تكون الاسلحة بعيدا عن المعونات وبالشروط التى ترضينا وتخدم مصالحنا وليس بما تمن بة امريكا علينا والاتجاة فى نفس الوقت وبوتيرة سريعة فى استبدال السلاح الامريكى الذى عفى عليه الزمن باحدث ما هو موجود بالسوق العالمى من الصين وروسيا والبرازيل وجنوب افريقيا والهند وفرنسا السويد المانيا وفنلندا وكوريا اليابان الدخول فى مشاريع تصنيع مشتركة مع دول مثل الامارات او حتى السعودية بما يتوفر لديهم من اموال وخبرات مبدائية كما فى حالة الامارات واظن انة لابد ان نبدا فى مشرو عات تصنيع سلاحنا بانفسنا فلايعقل ان نكون تحت رحمة الخارج طول الوقت واظن الشعب الذى جمع 60مليار جنية فى 6ايام لو وجد النية والعزم الصادق ووجود خطة واستراتيجية واضحة لتحسين قدراتنا سيقف خلف قيادتة ولو اكلنا العشب كما فى باكستان
  8. مش مرتاح الناس دى ملهاش عهد هما دلوقتى علشان مزنوقين عاملين حبايب ومتعاونين إنما لما يشمو نفسهم شوية هيظر نابهم اللى مليان سم وهاتكون مصر اول من يلدغ منة ولنا فى الماضى القريب عبرة
  9. فى نظرى ان احسن حاجة عملها فرعون سواء كان مصرى او من ملوك الهكسوس او حتى كائن فضائى انه كان نافخ ومستعبد جدود الصهاينة طبعا بعيدا عن سيدنا موسى وسيدنا هارون والمؤمنين الحقيقين برسالة موسى وهما اعتقد قليلين لان الاشكال دى ميطلعش منهم خير كتير احنا محتاجين اليوم واحد ذى دة يروح يولع فيهم باوسخ جاز وهاكون اول واحد معاة
  10. تسلمت إسرائيل يوم الخميس دفعة جديدة من مقاتلات F-35 مكونة من مقاتلتين ليرتفع عدد المقاتلات التى تم تسليمها لسلاح الجو الإسرائيلى الى 7 مقاتلات
  11. البدلة دى بالتجهيزات بتاعتها عجبانى قوى ياريت مصر تقدر تعممها على القوات الخاصة عندنا ونستفيد منها فى مشروع لنا لانتاج بدلة تليق بالجيش المصرى بالقرن الواحد والعشرين
  12. اهلا بحضرتك بس الواحد لما بيشوف كلامهم وتعاليهم بحس ان الدم بيضرب فى دماغى وخاصة لما يقلل من قيمة بلدنا وجيشها اللى هو اقدم واعرق جيش فى التاريخ بس انا متاكد ان عندنا اقوى واخطر سلاح على وجه الارض واللى هو الجندى المصرى والقادر على زلزلة الارض بايمانة وحبة لوطنة
×