Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

الفرعون الصغير +

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    16
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

21 Excellent

عن الفرعون الصغير +

  • المستوي
    Member

The recent visitors block is disabled and is not being shown to other users.

Enable
  1. تركيا تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية بحرية بجمهورية شمال قبرص نيو ترك بوست - تعتزم تركيا إنشاء قاعدة عسكرية بحرية في جمهورية شمال قبرص؛ بهدف حماية مصالحها في البحر الأبيض المتوسط والحفاظ على سيادتها. وقالت صحيفة "Yeni Safak" التركية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش التركي يخطط لإنشاء قاعدة عسكرية بحرية في جمهورية شمال قبرص، وذلك لحماية مصالح أنقرة في البحر المتوسط. ووفق الصحيفة، فإن أنقرة تدرس أيضا احتمال استئناف عمل القاعدة الجوية "غيجيت قلعة" في شمال قبرص، التي كان الطيران العسكري التركي يستخدمها في الماضي. وتم تقسيم جزيرة قبرص عام 1974 بعد التدخل العسكري التركي فيها، رداً على محاولة انقلاب في قبرص بمشاركة العسكريين اليونانيين. وتعاني الجزيرة منذ ذلك الحين من الانقسام بين شطرين، تركي في الشمال، ورومي في الجنوب، وعلى الرغم من المفاوضات الطويلة تتمحور حول الاقتصاد، وشؤون الاتحاد الأوروبي، والملكيات، إلى جانب تقاسم السلطة (الإدارة)، والأراضي، والأمن والضمانات،إلا أنه لم يتم التوصل إلى تسوية للقضية. وفي الوقت الذي يتمسك به الجانب القبرصي التركي بالضمانات الحالية، وضرورة التواجد التركي (العسكري) في الجزيرة، يطالب الجانب القبرصي الرومي بإلغاء معاهدة الضمان والتحالف، وعدم استمرار التواجد التركي في الجزيرة عقب أي حل محتمل. وفي 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1983 أجري استفتاء شعبي عام لسكان الجزء الشمالي من الجزيرة، وأعلن القبارصة الأتراك تلك المناطق جمهورية مستقلة تحت مسمى "جمهورية شمالي قبرص التركية". http://www.newturkpost.com/Details/31874
  2. يقال فى احد المنتديات ان اسرائيل اطلقت صاروخ من تل ابيب وصل الى بنغازى فما مدى صحة هذا الكلام ولو صحيح ماهو مسار الصاروخ
  3. وزير الدفاع الاسرائيلي قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن "إسرائيل تعاقدت على شراء صواريخ دقيقة يمكنها إصابة أي هدف في الشرق الأوسط. وغرد ليبرمان، عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الاثنين، 27 أغسطس، قائلا: "اتفقنا على شراء…صواريخ جديدة ودقيقة قادرة على إصابة أي نقطة بالشرق الأوسط، نحن نجعل جيش الدفاع الإسرائيلي أكثر قوة وتنوعا وتقدما". من جانبها، ذكرت قناة "آي 24 نيوز" التي تبث من يافا، أن "وزارة الأمن الإسرائيلية تعاقدت مع شركة محلية على صفقة صواريخ تعد الأكبر في السنوات الأخيرة".
  4. . وزير الدفاع الإيرانى أمير حاتمى قالت وكالة تسنيم للأنباء إن وزير الدفاع الإيرانى أمير حاتمى وصل إلى سوريا، اليوم الأحد، لعقد اجتماعات مع "مسئولين دفاعيين وعسكريين كبار". وكانت متحدثة باسم الأمم المتحدة قالت الجمعة الماضية، إن المبعوث الخاص للمنظمة الدولية ستافان دى ميستورا دعا إيران وروسيا وتركيا لمحادثات بشأن اللجنة الدستورية السورية تجرى فى جنيف يومى 11 و12 سبتمبر. ومن المتوقع أن تعقب المحادثات المتعلقة بتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا محادثات موازية تشرف عليها الأمم المتحدة وتضم دولا منها الولايات المتحدة، لكن المتحدثة لم تحدد موعدا لها.
  5. نقلا عن اليوم السابع عثرت فرق التشكيل البحرى بالجيش اليمنى، السبت، على ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثى فى المياه الدولية بالبحر الأحمر. وذكر الموقع الرسمى للجيش اليمنى (سبتمبر نت) عن مصدر عسكرى - لم تسمه - أن فرق التشكيل البحرى عثرت على 6 ألغام بحرية قرب مرسى (حبل) فى محافظة حجة كانت قد زرعتها المليشيا فى وقت سابق ، وأوضح المصدر ان الجيش اليمنى فجر الألغام البحرية التى كانت مخفية على بعد مترين فى عمق البحر .
  6. نظام مدفعية "ديريفاتسيا" ذاتي الحركة للدفاع الجوي (موقع روسيا اليوم – صورة أرشيفية)‏ كشفت روسيا عن جيل جديد من الأسلحة، يضم كافة الأصناف بما فيها مدمر الدرونات، وذلك في المنتدى الصناعي العسكري “الجيش 2018″، المزمع الأسبوع المقبل في حديقة “باتريوت” في ضواحي موسكو، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 18 أغسطس الجاري. وسيعرض منتدى الجيش لعامة الناس لأول مرة، نظام مدفعية “ديريفاتسيا” ذاتي الحركة للدفاع الجوي، وهو واحد من مستجدات المنتدى والمبتكرات العسكرية الأكثر تطوراً وتقدماً، حسب مصدر مقرب من منظمي المعرض. واعتبر المتحدث باسم مجمع الصناعات العسكرية، أن هذا النظام المدفعي يعدّ فخراً للصناعة العسكرية الروسية، كونه “يستطيع أن يصطاد الطائرات من دون طيار والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض وطائرات الهليكوبتر بقذائفه من عيار 57 ملم. ووفقاً للبيانات العامة المتداولة في المصادر غير السرية، فإن هذا النظام المدفعي قادر على إسقاط صواريخ كروز وصواريخ “جو-أرض” وصواريخ أنظمة النار الطائرة، وتدمير الأهداف الأرضية والسطحية. وطوّرت الصناعات العسكرية لهذه الأنظمة المدفعية أجيالا جديدة من القذائف، وأفاد مصدر مطلع لوكالة إنترفاكس بأنه تمت بنجاح في يونيو الماضي تجربة هذا النظام المدفعي، واختيار الذخيرة المناسبة له. وأعلن غيورغي زاكاميني مدير عام البحوث المركزي في أحد معاهد شركة “أورال فاغون زافود” أواخر مارس الماضي، خلال معرض دفاعي في يريفان عاصمة أرمينيا، أن النموذج الأول من المدفع ذاتي الحركة المضاد للطائرات “ديريفاتسيا”، تم ابتكاره بنجاح والعمل جار على تجربته في كافة الظروف القتالية.
  7. نقلا عن روسيا اليوم هدد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، بتوجيه ضربات جديدة ماحقة ضد الجيش السوري، إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيميائية، حسبما نقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن 4 مصادر. وحسب هذه المصادر التي لم يتم الكشف عن هويتها، تم توجيه هذه التهديدات خلال اجتماع بولتون مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في جنيف يوم الخميس الماضي. ووفقا للمصادر المذكورة، فإن السلطات الأمريكية تزعم أن لديها معلومات عن احتمال استخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية خلال تحرير الأراضي التي ما زال المسلحون يتحكمون فيها، لذلك فإن الولايات المتحدة مستعدة "للرد بعمليات عسكرية أكثر قوة من قبل"، ضد سوريا. وقال بولتون للصحفيين عشية محادثاته مع باتروشيف، إن الولايات المتحدة "تراقب خطط النظام السوري لاستئناف عملياته العسكرية الهجومية في محافظة إدلب"، وإن واشنطن سترد "بأقوى طريقة ممكنة إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية". وتطرقت مباحثات باتروشيف وبولتون في جنيف إلى القضايا الرئيسية في الأجندة الدولية، بما في ذلك سوريا وإيران، بالإضافة إلى موضوع السيطرة على الأسلحة النووية. ووفقاً لسكرتير مجلس الأمن الروسي، لم يستطع الطرفان التوقيع على بيان ختامي مشترك بسبب الموقف الأمريكي، الذي أراد أن يتضمن هذا البيان فقرة حول "تدخل" موسكو في الانتخابات الأمريكية. وتسعى الإدارة الأمريكية بشتى السبل والوسائل لعرقلة الجيش السوري من شن هجوم لتحرير مدينة إدلب ومحافظتها، التي تستولي عليها "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقا والتي تعتبر فرعا سوريا لتنظيم القاعدة الإرهابي. استفزاز في مدينة دوما السورية بعد استفزاز بالأسلحة الكيميائية وادعاء استخدامها من قبل الحكومة السورية يوم 4 أبريل في مدينة دوما الواقعة في الغوطة الشرقية بضواحي دمشق، قامت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا يوم 14 أبريل الماضي بشن هجوم بالصواريخ على أهداف في سوريا، دون انتظار تحقيق خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وتم اتهام دمشق من قبل واشنطن ولندن وباريس باستخدام الأسلحة الكيميائية، على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه الهجمات بأنها عمل عدواني ضد دولة ذات سيادة.
  8. نقلا عن روسيا اليوم أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بأن المدمرة الأمريكية "يو أس أس سوليفان" وصلت إلى الخليج العربي محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز بهدف تنفيذ ضربة على سوريا. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف: "بهدف تنفيذ ضربة على سوريا وصلت المدمرة الأمريكية "يو أس أس سوليفان" إلى الخليج العربي محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز". وأضاف: "كما وصلت القاذفة الاستراتيجية الأمريكية "В-1В" إلى قاعدة "العديد" في قطر محملة بـ 24 صاروخا مجنحا من طراز " AGM-158 JASSM".
  9. قالت الهند بعد اجتماع بين وزيرة دفاعها ووزير الدفاع الصيني إن البلدين اتفقا على التوسع في علاقاتهما العسكرية وتعزيز التواصل من أجل ضمان السلم على حدودهما المشتركة، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء في 24 أغسطس الجاري. وتوترت العلاقات بين الجارتين الآسيويتين العام الماضي بسبب مواجهة استمرت 73 يوماً في منطقة نائية مرتفعة تمتد على الحدود المتنازع عليها بينهما في الهيمالايا. لكن عملت الدولتان خلال الأشهر القليلة الماضية على إصلاح العلاقات، وقال وزير الدفاع الصيني وي فنع خه أثناء زيارته الهند هذا الأسبوع لرئيس الوزراء ناريندرا مودي إن صداقة بلديهما ترجع إلى عصور قديمة. وقالت الحكومة الهندية إن وي أجرى محادثات مكثفة مع وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيتارامان. وأضافت الحكومة في بيان صدر في وقت متأخر يوم الخميس ”تقرر التوسع في التعاون بين القوات المسلحة للبلدين بمجال التدريب والمناورات المشتركة والتعاون في مجالات أخرى“. وقالت الهند إن الوزيرين ناقشا أيضاً الحدود بين البلدين واتفقا على تطبيق ”إجراءات لبناء ثقة“ لضمان استمرار السلام بما في ذلك التفعيل المبكر لخط ساخن بين قواتهما المسلحة. وخاضت الهند والصين حرباً عام 1962 وخيمت الخلافات بشأن الحدود الممتدة بينهما بطول 3500 كيلومتر على العلاقات منذ ذلك الحين.
  10. نفذت البحريتان المصرية والإيطالية الأسبوع الماضي تدريباً بحرياً مُشتركاً، لتعزيز التعاون في مجالات الأمن البحري، مكافحة الإرهاب، والأنشطة غير المشروعة، وذلك في إطار التعاون العسكري بين الدولتين. جاء التدريب في أعقاب اللقاء الذي جمع قائد القوات البحرية الإيطالية الفريق بحري دوناتو مارزانو بنظيره المصري الفريق بحري أحمد خالد حسن، والذي تم بالتزامن مع وصول فرقاطة مكافحة الغواصات الإيطالية “كارلو مارجوتيني Carlo Margottini F 592” طراز “فريم بيرجاميني FREMM Bergamini”، إلى قاعدة رأس التين البحرية بالإسكندرية، وذلك بعد انتهاء مهمتها في منطقة القرن الأفريقي ضمن “عملية أتلانتا” (Operation Atlanta) التي تُنفذها بحريات دول الإتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة وتأمين حركة الملاحة الدولية في تلك المنطقة. وقام قائد البحرية الإيطالية بجولة داخل قاعدة رأس التين، تضمنت مبنى محاكيات الفرقاطة “فريم” والغواصات الجديدة “Type 209″، إلى جانب تفقده كلاً من حاملة المروحيات “أنور السادات” طراز “ميسترال” والكورفيت الشبحي مُتعدد المهام “الفاتح” طراز “Gowind 2500”. إنتهت الجولة بزيارة الجانب المصري لللفرقاطة الإيطالية، ليبدأ في اليوم التالي التدريب المُشترك بين البحريتين، بمشاركة فرقاطة مكافحة الغواصات المصرية “تحيا مصر 1001” طراز “فريم أكيتين FREMM Aquitaine”. نفذت الفرقاطتان مجموعة من المناورات والتدريبات المُكثّفة البسيطة والمُعقّدة، حيث قام فريق للمهام الخاصة تابع للواء سان ماركو لمشاة البحرية الإيطالية San Marco Marine Brigade (لواء مشاة بحرية مُختص بعمليات الإنزال البرمائي والمهام الخاصة البحرية)، بتنفيذ عملية إنزال على متن الفرقاطة المصرية بواسطة المروحية البحرية ” SH-90A ” (التسمية الإيطالية للمروحية NH-90 NFH). كما نفذ الجانب المصري أيضاً عملية إنزال مُشابهة على متن الفرقاطة الإيطالية بواسطة عناصر لواء الوحدات الخاصة البحرية، تضمنت محاكاةً لعملية تفتيش لسفينة تجارية. وقد سمح التدريب لأطقم الفرقاطتين بالتنافس وتعزيز قابلية العمل المُشترك للعناصر المُنفذة من كلا الجانبين. بعد انتهاء التدريب، استنأفت الفرقاطة الإيطالية مارجوتيني، رحلة العودة إلى موطنها بالقاعدة البحرية في مدينة “لا سبيتسيا” الواقعة شمال غربي إيطاليا، والتي تُعد المحطة النهائية لها، بعد مهمة طويلة استغرقت 6 أشهر.
  11. أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 22 أغسطس الجاري أن روسيا أرسلت أكثر من 63 ألف جندي إلى سوريا خلال مشاركتها في النزاع في ذلك البلد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس. وقالت الوزارة في تسجيل فيديو عن الحملة الروسية لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ 2015 إن مجموع 63012 جندياً روسياً “حصلوا على خبرة قتالية” في سوريا. ويشمل هذا الرقم 25738 ضابطاً و434 جنرالاً إضافة إلى 4329 مختصا في المدفعية والصواريخ، بحسب الوزارة. وصرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في كانون الأول/ديسمبر 2017 أن أكثر من 48 ألف عسكري روسي شاركوا في الحملة في سوريا. وفي كانون الأول الماضي أمر الرئيس فلاديمير بوتين بسحب معظم القوات الروسية من سوريا. إلا أنه أوضح لاحقاً أن الجيش سيبقى في سوريا “طالما كان ذلك مفيدا” ولا يخطط للانسحاب بعد. وقالت الوزارة إن قوات الجو الروسية قامت بأكثر من 39 ألف طلعة وقتلت “أكثر من 86 ألف مسلح” ودمرت 121466 “هدفاً إرهابياً”. وأضافت أن قواتها اختبرت 231 نوعاً من الأسلحة الحديثة في سوريا ومن بينها طائرات وأنظمة ارض جو، وصواريخ كروز وغيرها. ولم يشر تسجيل الفيديو إلى الخسائر المدنية أو العسكرية الروسية. وشكل تدخل موسكو في الحرب لدعم الرئيس السوري بشار الأسد نقطة تحول في النزاع الذي أدى منذ بدايته في 2011 إلى مقتل أكثر من 350 الف شخص وتشريد الملايين.
  12. زعمت قناة NTV التركية، السبت، أن السفيرة المصرية في قبرص، مي طه محمد، قالت إن بلادها لن تتهاون في استخدام القوة العسكرية ضد تركيا في مسألة التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط. ولم يرد أي تعليق من السفيرة المصرية على هذه المزاعم، كما لم تعلق الخارجية المصرية أو أية وسيلة إعلام مصرية على هذا الأمر وادعت القناة التركية أن تصريحات السفيرة مي طه محمد جاءت خلال مشاركتها في مؤتمر "القبارصة بالخارج" في قبرص اليونانية بمشاركة سفراء إسرائيل ومصر والولايات المتحدة المعتمدين لدى قبرص. ونقلت القناة التركية عن السفيرة المصرية قولها إن القاهرة لن تتهاون في استخدام القوة العسكرية ضد تركيا إذا استدعى الأمر ذلك، بحسب زعم القناة. وذكرت قناة "NTV" التركية أنه خلال كلمته بالمؤتمر وصف السفير الإسرائيلي، سامي رافيل، أفعال تركيا المستنكرة لتنقيب القبارصة عن الغاز الطبيعي بـ"التحريضية"، مشيرا إلى احتمالية أن تضطر تل أبيب إلى التدخل عسكريا بسبب التهديدات التركية. من جهتها شددت السفيرة الأمريكية كاثلين دورتي على أن موقف تركيا تجاه القبارصة غير مقبول https://arabic.rt.com/middle_east/960204-مصر-تهدد-تركيا-بالتدخل-العسكري/#
  13. وقعت الولايات المتحدة و إسرائيل عقد لبناء ملاجى حصينة تحت الأرض مخصصة للطائرات الحربية الشركة الأميركية Conti Federal Services ستقوم بتنفيذ المشروع في قواعد سلاح الجو الاسرائيلي الملاجىء محصنة ستبنى تحت الأرض و هي مجهزة بالمصاعد الألية و الرافعات الضخمة و أنظمة نكييف الهواء و الصرف الصحي و مزودة بأجهزة لتوليد الأوكسجين مرافق خدمات لوجستية و صيانة و تجهيز الطائرات تحت الأرض أماكن اقامة للطيارين عند تنفيذ اي مهمة ستصعد الطائرات بالمصاعد إلى سطح الأرض و تكون جاهزة للطيران فورا المصاعد تشبه المصاعد في حاملات الطائرات من المقرر الانتهاء من المشروع بحلول سبتمبر 2020
  14. قال جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني انة في عملية نوعية في الساعات الأولى من صباح يوم “الإثنين” قام بتحرير قوة عسكرية مصرية تم إختطافها من قبل مجموعة ليبية منفلتة على الحدود السودانية المصرية الليبية قبل أن تنقل بواسطة الخاطفين الى داخل الجنوب الليبي..وقال مصدر أمني سودانى أن القوة المصرية المكونة من ضابط و4 جنود تم تحريرها بواسطة جهاز الأمن والمخابرات السوداني في عملية خاصة تمت بإشراف مباشر من الفريق أول أمن مهندس صلاح عبد الله محمد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني. والمتحدث الرسمى للقوات المسلحة المصرية يردمعلقا تتقدم القوات المسلحة المصرية بالشكر والتقدير للقوات المسلحة السودانية وأجهزة الأمن فى معاونة القوات المسلحة المصرية فى عودة الدورية المفقودة شكل السودانيين علمو علينا
  15. يتم إنتاج طائرة ‏An-188‎‏ من قبل شركة أنتونوف، وهي جزء من مجموعة ‏Ukroboronprom‏ ‏الأوكرانية للطيران (شركة أنتونوف)‏ أحرز مسؤولون أتراك ونظراؤهم الأوكرانيون في مجال الطيران والفضاء تقدماً ملحوظاً في المفاوضات الخاصة بالاشتراك في إنتاج طائرة النقل العسكرية من طراز “أنتونوف An-188″، وهي نسخة متقدمة من طائرة An-178، وفق ما ذكر مسؤول تركي بحسب موقع “ديفانس نيوز” الأميركي. وقال المسؤول: “هذا برنامج معقّد يحرص عليه الجانبان… نحن نناقش بشكل إيجابي جوانب عدة من أفضل طريقة للإنتاج المشترك”. وتشمل الأطراف المشاركة في المفاوضات وكالة المشتريات الدفاعية لتركيا، وشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية توساش/تاي (TAI)، وشركة أنتونوف الأوكرانية المتخصصة في صناعة الطائرات أنتونوف، وشركة “أوكراأبرون بروم” الأوكرانية للصناعات العسكرية. واتفق المسؤولون الأتراك والأوكرانيون على أن تتضمن الخطوة التالية من المحادثات زيارة يقوم بها الوفد التركي إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، لتفقد خط إنتاج أنتونوف، بحسب الموقع الأميركي. وتم الاتفاق بين البلدين على الإنتاج المشترك للطائرة أنتونوف خلال معرض EurAsia Show 2018 للطيران في أنطاليا التركية في 25-28 نيسان/أبريل الماضي. وقال المسؤولون الأتراك إن أي صفقة تعاونية على الطائرات يجب أن تتماشى بالكامل مع معايير الناتو. وقال مسؤول في شركة الصناعات الجوية التركية، إن المفاوضات ركزت على ما ستقوم به صناعات كل بلد، ومشاركة العمل، ونقل التكنولوجيا والمعرفة الفنية، والترخيص والتصدير إلى دول ثالثة. ويوفر مشروع الطائرة خدمات النقل العسكري إلى الشركاء الغربيين، ويدخل حلولا تقنية حديثة وموثوقة، بالإضافة إلى الامتثال الكامل لمعايير الناتو، سواء من حيث المعدات أو تكتيكات استخدام الطائرة. وستكون الطائرة قادرة على نقل المعدات العسكرية بجميع أنواعها، إلى جانب معدات البناء، وطائرات الهليكوبتر، ونحو ثلاثمئة جندي، بالإضافة إلى الإمدادات الإنسانية، بقدرة استيعابية تصل إلى 50 طنا. وستزود طائرة An-188-100 بأربعة محركات توربينية D-436-148FM ثلاثية الأضلاع، ويمكنها الإقلاع والهبوط في مختلف المطارات، ولا تحتاج إلى أكثر من 600-800 متر لذلك
×