Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

خالد المصري

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    178
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

633 Excellent

عن خالد المصري

  • المستوي
    Well-Known Member
  1. من قوانين المنتدى - يمنع التهجم وإهانة رموز السياسة أو الحكام أو الشخصيات القيادية والسياسية في مختلف البلدان. ليس للدفاع عن أحد و لكن ليس من المعقول أن نأتي بشئ و نقبله و لا نقبل أن يقوم به غيرنا
  2. لا أحب الجدال و معظم الأعضاء تحولوا لجورج بوش... إما أن تكون معنا و إلا ستصبح ضدنا
  3. لا يا أخي.. أقول لك انت على الحق و إن كثر من يهاجمونك و قل من يؤيدونك
  4. البقاء لله يا ابو عصام.... خالص المواساة و الدعاء لك و للأسرة الكريمة بالصبر
  5. هل هناك أي معلومات عن رادار الفرقاطه و خلايا الإطلاق و الأستر 30
  6. لم تذكر أي وكالة أنباء يعتد بها أي خبر عن هذا الإدعاء
  7. أعتقد هو خوف من تحول المشاة الراجلين الى محمولين و بالتالي أسرع وصولا و مرتاحين لبدء القتال
  8. مقارنة بين النسخة المصرية و الماليزية نقلاً عن Thunderbolt اولا النسخة المصرية 2600 طن ثانيا النسخة المصرية معززة القدرة لمكافحة الغواصات + قدرة اضافية لكسح الالغام ودي مش موجودة في النسخة الماليزي ثالثا النسخة المصرية عليها مدفع اوتو ميلارا سوبر رابيد عيار 76 مم مقابل مدفع BAE عيار 57 على النسخة الماليزي رابعا النسخة المصري عليها 8 صواريخ اكسوسيت بلوك 3 مداها 200 كم مقابل 8 صواريخ NSM مداها 180 كم على النسخة الماليزي خامسا نسخة الحرب الالكترونية لأعمال الاستطلاع الاشاري الراداري واللاسلكي على النسخة المصرية هي VIgile 200 مقابل النسخة Vigile 100 على الماليزي .. والنسخة المصري هي اول من سيحصل على منظومة SYLENA MK2 للشراك الخداعية شديدة التطور المضللة للصواريخ الرادارية والحرارية والطوربيدات وكل شرك خداعي منهم له قصة خاصة سواء الـRF Corner-Reflector الخاص بالرادار او الـMorphologic IR Spectral Decoy الخاص بالمنظومات الحرارية او الـAll in One Broadband Active Acoustic Emitter الخاص بالطوربيدات سادسا النسخة المصري عليها رادار التحكم النيراني وتتبع الاهداف الفرنسي من طاليس STIR 1.2 Mk2 والماليزي يحوي نظام TMX/EO Mk2 الألماني سابعا النسخة المصري تحوي نظام الدفع الكهربي المُدمج IEP Integrated Electric Propulsion هائل التطور والذي يتكون من محركي ديزل ألمانيين MTU V20 يولّدان طاقة كهربية تقوم بتغذية المحركات الكهربية Electric Motors التي تقوم بدورها بتشغيل المراوح الدافعة للسفينة Propellers والتي توفر قدرة نقل حركة كهربية Electric Transmission بدلا من الميكانيكية Mechanical Transmission التي تعتمد على صندوق التروس Gearbox واسطوانات التعشيق Clutch ، مما يُسبب تقليلا هائلا في البصمة الصوتية والضوضائية للكورفيت ، وبالتالي يجعله مناسبا بشدة في أعمال كسح الألغام وتتبع ومكافحة الغواصات ، هذا بالإضافة الى انخفاض البصمة الحرارية أيضا ، والتي تساعد على تجنب التعرّض للرصد المُبكر من وسائل الرصد او بواحث الصواريخ العاملة بالأشعة تحت الحمراء . هذا النظام المتطور والفريد من نوعه يتم استخدامه على المدمرة الأمريكية الشبحية " زوموالت Zumwalt Class " والمدمرة البريطانية الشبحية " Type-45 " . اما النسخة الماليزي فيحوي نظام دفع CODAD أو Combined Diesel & Diesel وطبعا بيحتاج اسطوانات تعشيق وناقل حركة ميكانيكي وليس كهربي وبالتالي بصمة صوتية وحرارية اعلى وفاعلية اقل في مكافحة الغواصات والالغام البحرية
×