Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

MrHBK

المشرفين
  • عدد المساهمات

    2,453
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

  • مرات الفوز

    2

MrHBK حقق الفوز آخر مره في 13 أغسطس 2018

MrHBK حصل على أعلى عدد إعجابات خلال يوم واحد!

مستوي التقييم

12,404 Excellent

عن MrHBK

  • المستوي
    إشراف الدراسات الإستراتيجية

The recent visitors block is disabled and is not being shown to other users.

Enable
  1. شكرا ليك انت علي التوضيح و الشرح بس للأمانه انا لازلت غير مقتنع نهائي بجدوي ارسال خيره الطياريين علي طيارات تدريب متقدم لأي سبب من الاسباب.
  2. صدقني مش ناسي ان العروض تستخدم k8e بس سامحني ايه اللي يخلي طيار رافال يتدرب او يشارك اساسا في عروض جوية بهلوانية؟ يعني سامحني مصر كلها فيها كام طيار رافال؟ بلاش رافال بس نقول رافال و ميج 29. في كام طيار للطيارتين دول في مصر؟ طيب العقل يقول نخليهم في النوع بتاعهم عقبال ما يدربولي طيارين تانيين و هكذا و لا اخليهم في فرق استعراض K8e كمان ؟
  3. الله يرحمه طبعا بس تاني ايه يخليني اطلع طيار من احسن الطياريين علي طيارة تدريب؟ يعني اكيد الطيار اللي بيتدرب علي k8e مش بعدها علي طول هيطلع برافال. كان ممكن طيار من طياريين اف 16 قدام يدربه! اصله من هيطلع من k8e هيسوق رافال علي طول فليه طيار رافال هو اللي يدربه؟ بعدين الاخبار بتقول طيار واحد هو اللي توفي يعني مكنش في حد معاه في الاغلب. اومال كان بيدرب مين؟! بصراحة سكوت طويل من الجهات الرسمية و مفيش لا نفي و لا تأكيد و مخي مش قابل التفسيرات المطروحة لغاية الان.
  4. معلش بس ايه الحكمة او الغرض من اني اطلع طيار من خيره الطياريين علي طيارة تدريب؟
  5. يا صديقي العزيز انا اسعد بالنقاش معك. تعال نقسمها هكذا هل المواطن المسيحي مواطن كامل الاهلية؟ اذا الاجابة هي بالتأكيد نعم اذا كيف نقبل شهادته اما محاكم مدنية معينة و نرفضها امام اخري؟ انت ذكرت ان الموضوع متعلق بمسائل ربما بها صبغه دينيه مثل الوراثة او غيرها و لكن دعنا ننظر من منظور اعلي. هل هذه المحاكم هي محاكم مدنيه ام محاكم خاصة؟ طيب اذا كانت الامور بها التباس ديني لماذا لا يوجد هناك محاكم اسلامية ازهرية مثلا تختص بهذه المسائل و مقابلها محاكم كنسية تختص بهذه المسائل؟ طيب اذا كانت هذه الفكرة مرفوضة اذا لماذا في مسائل معينه لا تقبل شهادة المسيحي؟ دعك من التمييز و لنركز مثلا علي المواطن المسيحي في اقتباساتي الذي ذهب للشهادة في ميراث لان هذا المسيحي كان مساعد هذا الشخص. تخيل كم الاحراج الذي تعرض له هذا الشخص الذي ذهب بكل نية صافية ليتم احراجه في المحكمة! في العموم يا صديقي انا اقدر جدا اختلافك معي في هذه النقطة و ربما هذا هو ضمنيا اعتراف بصحة النقاط الاخري و هم اكثر من كفاية لاثبات وجهة النظر في الموضوع و اذا كنا مختلفين في تفاصيل فأنا راض بأتفاقنا في المجمل.
  6. طبعا انا بتكلم من منطلق الصالح العام و انا بعتذر للقانون و للصالح العام لو عبارتي اتفسرت غلط. انا لست محامي ولا قاضي و ما اعرفه عن القانون هو من تطبيقه في قضايا مماثله و القضايا الممثاله تقول انه هناك رفض لشهاده المسيحي علي المسلم خصوصا في الاحوال الشخصية. ازالت الحواجز القانونية عثرة في وجه المواطن المسيحي الذي يعيش في المجتمع المصري، لا لشيء سوى لأنه يدين بالمسيحية دون الإسلام، لاسيما عند شهادته بالحق أمام القضاء المصري، فعلى الرغم من أن المواطن المسيحي بشر مثل المواطن المسلم إلا أنه لا يعتد بشهادته؛ وذلك ما يزيد من مشاعر الكراهية المبنية على أساس التمييز الديني بين أبناء المجتمع الواحد. http://www.wataninet.com/2017/10/من-سجلات-القضاء-شهادة-المسيحي-لاتجوز-أ/ نصاً كتب «العلايلى» على صفحته على فيسبوك: «منذ أسبوع تحددت جلسة محاكمة لإصدار إعلام الوراثة الخاص بوالدتى، وقف أمام القاضى اثنان من مساعدى والدى للشهادة، بعد أداء القسم والإدلاء بالشهادة تراجع القاضى عن الأخذ بشهادة أحدهما لأنه اكتشف أنه مسيحى!!!. وطالب المحامى الخاص بنا بالرجوع بعد أسبوع ومعه اثنان من الشهود على أن يكونا مسلمين!!!. http://elbashayeronline.com/news-891147.html قال بيتر رمسيس النجار المحامى أن لشهادة كما نص عليها القانون المدني فى قانون الإثبات هي وسيلة يلجأ إليها القاضي لإثبات الدعوي عندما يعجز الأوراق عن إثباتها أو شرط الشهادة أن يكون رجلين بالغين أو عدد 4 سيدات بالغين و أساس التصنيف أن السيدتان شهادتهم تساوي شهادة رجل واحد أمام شهادة المسلم مشروع و مأخوذ بها علي المسلم و غير المسلم إما شهادة المسيحي لا تجوز علي غير المسلم و ذلك أساس القاعدة الشرعية لا ولاية لغير المسلم علي المسلم و أساس النص الدستورى أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع فيكون حاكما راجعا فية للقاعدة الشرعية كتصريح المادة الثانية بالدستور أساس التشريع و القاعدة الشرعية لا ولاية لغير المسلم علي المسلم. http://www.copts-united.com/Article.php?I=3176&A=339982 واختلف الفقهاء فى جواز تولية غير المسلم القضاء على غير المسلمين، فقال «الشافعية» بعدم جواز تقليد غير المسلم القضاء على غير المسلمين، وفقاً لكتاب «مغنى المحتاج». وهو مذهب المالكية والحنابلة كذلك، لأنهم قالوا بعدم جواز شهادة غير المسلم على المسلم. وقال الأحناف «يجوز تقليد الكافر القضاء، وإن لم يصح قضاؤه على المسلم حال كفره». وقالوا أيضاً «يجوز أن يُولَّى الذِّمى القضاء على أهل الذمة، وكونه قاضياً خاصاً بهم لا يقدح فى ولايته، ولا يضر كما لا يضر تخصيص القاضى المسلم بجماعة معينة من المسلمين»، وفقاً لكتاب «شرح العناية» https://www.elwatannews.com/news/details/1690977 بالتالي اخي الفاضل ارجو الا تعتبرني من الاغبياء او الجهلاء الذين يسيئون الي الدولة و لنا ان نتحد و نطالب بموقف من تشريعات او ثغرات تؤدي الي مثل تلك المواقف خصوصا انها في قضايا حساسة و ليست من قضايا يبقي الوضع علي ما هو عليه.
  7. يا استاذي الغالي هؤلاء ليسوا شواذ بل هم شريحة معتبره في المجتمع ترفض الاخر رفضا باتا نتيجة تراتبات و اثار ممتده علي مدي عقود حديثا و رواسب تاريخية من قرون حتي. لكن هناك عوامل محفزة مثلما ذكرت في الموضوع ادت الي ظهور الموضوع في موجات طائفية لا تنتهي. بمناسبة مسجد الروضه او سيناء هذا ارهاب اخر لا علاقة له بالطائفية لكنه يتمسح في اطار ديني كما شرحنا من قبل مثلا عمليات داعش ضد الجيش في سيناء فيكون في بيناتهم دائما ان الجيش المصري " مرتد" و ذاك لاصباغ شرعية دينية علي العمليات الارهابية و لكن كلنا نعلم و اولنا داعش ان الموضوع لا علاقة له بالدين. انما حوادث الطائفية ضد المسيحيين تحديدا هي مبنية علي خلفيات دينية بحته و ان كانت احيانا تكون لاسباب اخري.
  8. بعد كل حادث ارهابي نتساءل لماذا المسيحيين في مصر مستهدفين؟ الحقيقة ان السؤال الصحيح كما سنبين هو لماذا لا يستهدف المسيحيين في مصر؟! للأجابة علي هذا السؤال او ذاك علينا ان نتعمق في نواحي عديدة اولا المسيحيين كفار. مما لا نقاش او جدال عليه ان المسيحيين كفار حسب تعاليم الزوايا طوال عقود في مصر صدحت الميكروفونات بأن اموالهم حلال و نسائهم حلال بأن عليهم دفع الجزية و انه قد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة. بالتالي فالحوادث الطائفية ليست بجديدة بل هل متكررة و يومية تختلف في حدتها بين دكتور الجامعة الذي يسأل الطالب عن اسمه الكامل حتي يحاول معرفة اذا كان الطالب مسلم او مسيحي و بين من يطلق النار علي مصليين او يحرق الكنائس. ثانيا رغم استقرار الامور في مصر نسبيا حاليا الا انه بالنظر علي مستوي ابعد و اكبر فالامور مازالت غير مستقرة امنيا و اقتصاديا و اجتماعيا و هذا هو الطبيعي بعد كل الاحداث التي مرت بها مصر من 2011. و مع جهود الادارة الحالية في محاولة اعادة الامور الي ما كانت عليه الا انه لا توجد ادارة تملك عصا موسي ترفعها فتصلح الامور. و بالتالي فأن الحوادث الاجرامية سواء كانت ذات بعد ارهابي او طائفي او غيرها هي نتيجة طبيعية جدا جدا و متوقعة خصوصا كما قلنا مع الاضرابات الاقتصادية و الامنية. ثالثا رغم ان المسيحيين لم يكونو رقم صعب في احداث يناير 2011 الا انهم كانو لاعب رئيسي و مؤثر في ثورة 30 يونيو و بالتالي ظل مترسخ في اذهان الكثيرين ان المسيحيين يجب ان يدفعو ثمن ازاحة الاخوان من الحكم و هو ما حدث و مازال و سيظل يحدث لان العقل الجمعي المتطرف يؤمن بأن عليهم ان يدفعوا ثمن ما حدث. رابعا رغم ان السيناريو كان اكبر من اطلاق نار علي حافلات بل كان الهدف الرئيسي هو تدخل الغرب صراحة لفرض حماية علي المسيحيين و استخدم في ذلك حرق عشرات الكنائس الا ان الموقف الوطني الصلد للكنيسة المصرية قطع الطريق تماما علي اي تدخل خارجي و وقتها كان القول هو وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن. خامسا حالة الفوران الطائفي السائدة في المنطقة من اقصاها لأقصاها علي مدار السنوات الماضية اصبحت المصطلحات الطائفة او التمييزية مثل صفوي, نصيري, ايزيدي, وهابي, سلفي, نصراني, ماروني, شيعي الخ الخ الخ هي المصطلحات السائدة في العقل الجمعي في المنطقة و عليه نشبت صراعات بقاء بين كل هذه المصطلحات و الايدلوجيات و الكنيسة المصرية و مسيحيين مصر ليسوا ببعدين عن مرمي نيران طائفية المنطقة ككل رغم انهم الاكثر عددا فيمن يطلق عليهم اقلية الا ان طائفية المنطقة لم تستثني احد. سادسا تواطؤ امني اصيل و متأصل من ايام حوادث الزاوية الحمرا و الكشح الي هدم بيوت مسيحيين و تهجيرهم في قري صعيد مصر و لم و لن يقبض علي المتواطئين الحقيقيين فيما لا يمكن وصفة الا بدعم الامن الكامل للعناصر المتطرفة و ان اختلف شكل الدعم من حادثة لأخري و علينا ان نذكر ان الأهمال هو نوع من انواع الدعم للتطرف. سابعا الأزهر ثم الأزهر ثم الأزهر. المؤسسة الدينية الأكبر في مصر لم تحارب بشكل فعلي بل و دعمت ضمنيا التطرف و ظلت مناهجهم ترسخ الطائفية و رفض و نبذ الأخر و بالتالي هنا مئات الألاف من خريجي هذا الصرح الديني لا يتقبلون فكرة وجود اخر يشارك معهم نفس اراضي الوطن. ثامنيا بعد تواطؤ الامن نأتي لتواطؤ القضاء و القانون حيث انه حتي الان في مصر الدولة التي تحاول ان تجد طريقها الي التقدم مازال القضاء يرفض اي شهادة من مواطن مصري مسيحي لأدانة مصري مسلم. فشهادة المسيحي لا تقبل في ادانة مسلم حسب القانون المصري في عوار واضح و تحد صارخ لكل مقومات المواطنة و العدل! الحقيقة يمكننا ان نظل نعدد في نقاط من هنا حتي قيام الساعة من اسباب اقليمية و دولية و اسباب داخلية امنية او اقتصادية او اجتماعية. من تصرفات متوارثة و عوار قبله المجتمع الي تصرفت مستحدثة علي الداخل المصري و تصرفات يرفضها المجتمع علي الاقل شكلا و ان كان يباركها باطنا. بعد كل هذا هل مازال مستغرب ان تتم مهاجمة المسيحيين؟ ام يكون السؤال العاقل هو لماذا لا يتم مهاجمة المسيحيين؟
  9. الي ان يصدر بيان من المتحدث الرسمي الموضوع بالنسبة لي كما لم يكن
  10. مطر و ناصر و كل الاشكال دي عاملين مناحة من يومها. ممكن كده اكون فهمت جزئيا ليه.
  11. فعلا راجل غريب. تابعته فترة لكن طول مدة الحلقات و منها خوض في اعراض نساء من الاسر الحاكمة الخليجية لم يعجبني فألغيت المتابعة الي ان وجدت هذا الفيديو اليوم بالصدفة.
  12. بالمناسبة وجدت بالصدفة النهاردة فيديو للاخ اسامة فوزي من عام كامل تقريبا يتحدث عن خطف او قتل جمال حاشقجي
  13. طيب انا عايز اقول كلمتين في نفسي اولا هناك شخص ما في الاسرة الحاكمة او دوائر صنع القرار في السعودية امر بقتل خاشقجي و هذا تعدي مرحلة الخطأ الي مرحلة الجريمة. ثانيا هناك اتجاه قوي لابتزاز السعودية علي كافة المستويات سياسيا و اعلاميا و اقتصاديا و كما نقول في مصر غلطة الشاطر بألف لذلك هنا ثمن سيدفع امام هذه الجريمة. ثالثا الابتزاز الاعلامي التركي غير مسبوق بعد ان اعتمدت تركيا علي تصريحات رسمية مقتضبة و في ذات الوقت تسريبات اعلامية مهولة و كان للجزيرة نصيب في التسريبات و بالتالي اكتسب الاعلام التركي و القطري نقاط لا تعد بسبب هذه الجريمة مما سيترتب عليه تأثير اكبر من الفترة الماضية. رابعا انا لن اقف جانب السعودية سواء ظالمة او مظلومة مثلما يقول البعض و لكني سأقف ضد من يريدون هدمها بسبب هذه القضية. اخيرا علي مستوي المنتديات و الشخصيات الاعتبارية التي تم مهاجمتها مرارا و تكرارا بسبب التحذير من تركيا و قطر و وصل الامر الي خلافات شديدة بين المصريين و السعوديين في المنتديات. اظن انه الان و بعد سنتين فقط اتضح من كان الجانب المحق الناصح لوجه الله و انه تحذيراتنا لهم كانت في محلها.
  14. يا اخوه و يا استاذي @راس البر ياريت بلاش هجوم علي العضو السعودي او اي عضو سعودي في قضية خاشقجي. بصراحة اي عضو في اي منتدي ليس بصانع قرار و هو متابع مثلنا مثله و كل فرد له وجهة نظر خاصة به. و عن نفسي افضل جدا التعددية طالما في اطار الاحترام المتبادل و مراعاة اداب الحوار. و شخصيا ايضا اؤمن بشكل قطعي في حق العضو في الدفاع عن بلده و الاسرة الحاكمة هناك. اتمني ان لا نهاجم لمجرد الهجوم و اشكر العضو علي شجاعته الادبية في الدفاع عن بلده.
  15. بصراحة تصرف متهور جدا جدا و غير احترافي او ادمي. ياخي الناس تقتل بعضها في الشارع بذئاب منفردة انما ليس في القنصلية و عن طريق 15 شخص!!
×