Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

Mo'men Esmat

المشرفين
  • عدد المساهمات

    1,419
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

  • مرات الفوز

    10

كافة مساهمات Mo'men Esmat

  1. تشييع جثمان الطيار المصري الذي وجه أول ضربة لداعش بليبيا سكاي نيوز عربية - أبوظبيشيع الآلاف من أهالي قرية الأطارشة التابعة لمدينة الباجور بمحافظة المنوفية المصرية، الثلاثاء، جثمان الطيار مهتدي السيد الشاذلي، الذي توفي في طلعة جوية تدريبية بإحدى الطائرات . وقالت مصادر إعلامية إن الطيار المصري، كان يقود طائرة تدريبية مصرية الصنع من طراز K8E، وسقطت به أثناء قيامه بطلعة تدريبية. واشتهر الطيار الراحل بتنفيذه أول ضربة جوية يقوم بها سلاح الجو المصري ضد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بعد أن قام بغارة جوية على أحد مواقع التنظيم في مدينة درنة عام 2015. وبحسب صحيفة "الجمهورية" المصرية، فإن حالة من الحزن الشديد انتابت أهالي قرية الأطارشة، أمس الاثنين، بعد سماعهم نبأ وفاة مهتدي الشاذلي، وسار في موكبه الجنائزي الآلاف من قريته والقرى المجاورة. وقال عم الطيار الراحل مصطفى والي أن مهتدي كان يعيش وسط أسرة مكون من 5 أفراد، وأن والده كان سكرتير عام بمجلس مدينة الباجور، وأن ووالدته نادية موظفة بالإدارة الزراعية بالباجور، وله شقيق هو النقيب مصطفى بالقوات المسلحة وشقيقة تدعى هبة. وأشار إلى أن مهتدي لديه بنتان هما جنى وهنا بالمرحلة الابتدائية. كما ذكر العم الثاني أحمد عبدالعزيز وكيل أن مهتدي كان يتميز بدماثة الخلق ونال احترام الجميع بالقرية علاوة عن أعماله الخيرية، مشيرا إلى أن تاريخه حافلا بالانجازات "ويكفي أنه من ضمن الطلعات الأولى التي استهدفت الدواعش في ليبيا"، بحسبما ورد في الصحيفة المصرية.
  2. رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية في دافوس مدبولى: نتطلع لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر في مصر.. ورئيس الشركة: نعتزم ذلك وندرس الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف رئيس الوزراء:الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر الى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، وذلك خلال حضوره لمؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي وحضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف. وخلال اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلع الحكومة المصرية لقيام شركة آبل بالاستثمار المباشر فى مصر، لاسيّما في ضوء ما تحظى به منتجات آبل من شعبية في السوق المصري. وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم. وأشار مدبولى إلى البرنامج الطموح لتطوير التعليم فى مصر، والذي يتم من خلاله توفير ٧٥٠ ألف تابلت سنوياً لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكداً إمكانية استفادة ابل من هذا المشروع الطموح من خلال المنافسة على تقديم تلك الأجهزة، خاصة أنه برنامج له صفة الاستمرارية. وتطرق رئيس الوزراء إلى ما تقوم به مصر من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا تعتمد على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى ١٤ مدينة جديدة أخرى منها مدن ذكية، وهو ما يمثل مجالاً خصباً للاستثمار من جانب آبل. من جانبه أكد رئيس شركة ابل اهتمام الشركة بالاستثمار في مصر، وأن الشركة تعتزم القدوم إلى مصر للاستثمار المباشر، ويتم حاليا دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف. وأشار تيم كوك إلى وجود ٣٨ ألف شخص يعملون مع شركة ابل داخل مصر في مجال تطوير تطبيقات برامج IOS ، مضيفاً أن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة فى هذا المجال، فعقّب رئيس الوزراء بأن الرئيس السيسى دشن برنامجاً طموحاً لرعاية ١٠ آلاف مطور برامج من مصر وأفريقيا، كما يوجد أعداد كبيرة أيضاً من المتميزين المصريين في مجال تصنيع الإلكترونيات ، ويمكن لشركة آبل الاعتماد عليهم في استثماراتها داخل مصر. ورحب تيم كوك بالتعاون مع مصر فى مجال تكنولوجيا التعليم، لاسيما أن هذا المجال يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها فى مجال تطوير التعليم حول العالم. وأضاف أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسئولي الشركة والمسئولين في مجال التعليم في مصر لبحث التعاون فى هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التي قادتها شركة آبل في مجال التعليم. واختتم تيم كوك حديثه بالتأكيد على ان ما سمعه خلال اللقاء حول اهتمام الرئيس السيسى بمجال تطوير التكنولوجيا والإلكترونيات، بالإضافة الى تحمس الحكومة المصرية لاستثمارات آبل سوف يجعله يسرّع إجراءات وخطط الشركة للقدوم إلى مصر للاستثمار. ووجه رئيس الوزراء من جانبه الدعوة لتيم كوك لزيارة مصر قريباً ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة في هذا الشأن. #رئاسة_مجلس_الوزراء
  3. وضع بنك (ستاندرد تشارترد) البريطانى مصر ضمن الاقتصادات السبعة الكبرى فى العالم بحلول عام 2030، وذلك بناءً على توقعات طويلة الأجل أصدرها البنك، ورجح خلالها أن تصبح سبع أسواق ناشئة حاليًا من بين أكبر عشرة اقتصادات فى العالم فى عام 2030 ‎وأوضح اقتصاديو البنك - فى مذكرة بحثية نشرتها وكالة (بلومبرج) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن التوقعات تستند إلى تغير ترتيب الناتج المحلى الإجمالي فى العالم، كما تتوقع المذكرة أن تصبح الصين أكبر اقتصاد فى العالم بحلول عام 2020، بدعم معدلات القوة الشرائية والناتج المحلى الإجمالى الإسمى، وأن يتفوق الاقتصاد الهندى على اقتصاد الولايات المتحدة فى الفترة الزمنية نفسها، وأن تنضم إندونيسيا إلى أكبر خمسة اقتصادات فى العالم.
  4. بيان من وزارة الداخلية بتاريخ اليوم 28 الجارى وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً إنفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ". إنتقت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث .. وجارى إستكمال عمليات الفحص .
  5. أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة منبج بريف حلب الشمالي ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها. وأكدت القيادة العامة في بيان تلقت سانا نسخة منه “أنه انطلاقا من الالتزام الكامل للجيش بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها”. وأضاف البيان: إن القيادة العامة للجيش “إذ تؤكد على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية تجدد تأكيدها وإصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر”. وختمت القيادة العامة بيانها بأن الجيش العربي السوري يضمن الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في منطقة منبج.
  6. أكدت الإمارات أن إعادة العمل في سفارتها في العاصمة السورية دمشق اليوم الخميس، يهدف إلى إعادة تعزيز الدور العربي الذي بات "أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي". وأعلنت الخارجية الإماراتية، في بيان، استئناف العمل في السفارة بالعاصمة السورية، "حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة" اعتبارا من اليوم الخميس. وتؤكد هذه الخطوة حرص الإمارات على "إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي.."، بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا، وفق ما أكد البيان. ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تنسجم مع تطلعات الإمارات لتفعيل العمل العربي المشترك لدعم وتعزيز المصالح العربية، لاسيما مع تزايد المخاطر من جراء الأطماع التوسعية لبعض دول الجوار. وتسعى الإمارات إلى إعادة الاستقرار لسوريا وإنهاء النزاع التي ساهمت تدخلات دول إقليمية غير عربية في إطالته، وفق ما يؤكد مراقبون. والعودة العربية إلى سوريا ستساهم من دون شك في احتواء التدخلات الخارجية ولجم المطامع الإيرانية والتركية في هذا البلد، وتؤكد أن دمشق ستبقى دوما قبلة عربية. وفي هذا السياق، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "قرار دولة الامارات العربية المتحدة بعودة عملها السياسي والدبلوماسي في دمشق يأتي بعد قراءة متأنية للتطورات". وهو "وليد قناعة أن المرحلة القادمة تتطلب الحضور والتواصل العربي مع الملف السوري حرصا على سوريا وشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها". وأضاف قرقاش، في تغريدة على تويتر، أن "الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغوّل الإقليمي الإيراني والتركي.. وتسعى الإمارات اليوم عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور وأن تكون الخيارات العربية حاضرة وأن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري". وعلى الصعيد الإنساني، سيساهم استئناف العمل في السفارة الإماراتية في دعم الشعب السوري وتخفيف معاناته، لاسيما فيما يتعلق بالإجراءات القنصلية التي تمس المواطن العادي. وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أعربت، في بيانها، عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.
  7. أعلنت وزارة الخارجية البحرينية عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى دمشق، مشيرة إلى أن السفارة السورية لدى البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع. وأكدت وزارة الخارجية حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع سوريا، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم.
  8. اتوقع اول زيارة خارجيه للاسد هتكون للقاهره وهتكون بعد عودة سوريا للجامعة العربيه الدوره القادمه
×