Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مصطفي شعبان

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    2,012
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

  • مرات الفوز

    3

مصطفي شعبان حقق الفوز آخر مره في 10 يوليو 2017

مصطفي شعبان حصل على أعلى عدد إعجابات خلال يوم واحد!

مستوي التقييم

11,999 Excellent

عن مصطفي شعبان

  • المستوي
    مشير
  1. لا دا شىء والأف16 شىء أخر الأف16 هى الورقة العسكرية الوحيده التى تمتلكها أمريكا مع مصر الاف16 ونقول الابرامز لذا أمريكا لن تستغنا عن مصر وستبقى على هذه الورقة , اما تصنيع الثاندر فدا قمة الفشل لعدة اسباب أولا الثاندر هى النسخة الباكستانية من الطائرة الصينية أف سى 1 ولو تريد تصنيع حقيقى ومستقبل خليك مع الصين الاصل وليس ناقل التكنولوجيه ولو أردت الكروز خليك مع الصين واذا اردت الاستفاده الحقيقية من مستقبل التطويرات فعليك بالصين ايضا , دا جزء خليك مع الجزء الأخر وهو امكانية المقاتلة لن اقول لك انها جيل ثالث هيكل ضعيف جدا جدا محرك صينى مستنسخ من محرك روسى ضعيف رادار ضعيف وحتى الرادار الايسا اللى بيتكلموا عنه عباره عن بروتوتايب فى المعارض وتطويرها ضعيف جدا كل 10 سنوات تطوير ان شاء الله يكون الجيل السابع دخل على ما يدخل تطوير جديد ولن اقول لك أنها لا جدوه منها لانك تمتلك الميج29 - 35 وتريد زيادة عددها .
  2. محلك سر يا جدع حرام عليك والله بقى فى خلال سنوات قليلة نشترى 4 جاويند وبنتفاوض على 2 وواحده فريم ونتفاوض على أخرى و2 مسترال و4 تايب 209 / 1400 وفى كلام عن زيادة العدد ل 6 - 8 غواصات بخلاف المولينيا , دا بخلاف الصفقات المستقبلية 2020 أما الهورايزون فدى متحلمش بيها كتير لان دى مدمرة دفاع جوى تمثل تهديد لأوروبا نفسها ممكن الفريدا او الفريم الفرنسية الدفاع الجوى 32 خلية اطلاق .
  3. المفروض يتم دمج الموضوعين موضوع تطورات الموقف السودانى والتركى وموضوع تصريح الرئيس لأنهم تقريبا واحد ونفس المناقشات .
  4. أحلى ما فى الأمر التصنيع المشترك للطائرة أو الدرون سى أتش - 4 ربنا يوفقنا فى محاولتنا للوصول للتصنيع المشترك لأغلب منظومات التسليح داخل الجيش المصرى .
  5. التحالف الثلاثى المصرى القبرصى اليونانى . التحالف دا وفى هذه المنطقة جاء ردا على التحالف المصرى القبرصى اليونانى فى المتوسط والتحالف الرباعى المصرى السعودى الأماراتى البحرينى فى منطقة الخليج ولكن الأتراك أغبياء شوية هذه قوات مكشوفة وليس من السهل تقديم الدعم الفنى واللوجستى لهم فى ظل تحكم مصر فى أهم مجرى مائى فى المنطقة . وتركيا لو فكرت فى ملاعبتنا عسكريا بكدا بتقضى على قواتها الموجودة فى المنطقة لأننا نتحكم فى قناة السويس وحتى لو حدث تحرك عن طريق البحر المتوسط للعبور من طريق رأس الرجاء الصالح يمكن أعتراض القوات فى المتوسط أو غلق مضيق باب المندب كما حدث سابقا فى 73 حرب أكتوبر المجيدة الأتراك سيضعون لنا قوات يسهل القضاء عليها . ودا على خلاف التحالف المصرى اليونانى القبرصى فى منطقة حوض المتوسط لأن مصر تطل على المتوسط حيث نمتلك حدود بحرية تصل 1200 كلم بخلاف أن مصر لها تواجد عسكرى ضخم فى المتوسط متمثل فى اسطول الشمال بخلاف ان اليونان قوة عسكرية ليست بالهينة وتمتلك مدارس عسكرية تمتلك اساليب تكتيكية عسكرية متطورة جدا وتعتبر من اعرق المدارس العسكرية ولعل سمعة الطيارين اليونانية فى العلم لخير دليل بخلاف التحالف المتعوس السودان دولة فاشلة بكل المقاييس قطر لا تمتلك غير المال ولا ننسى أن الأتراك يستعدون السعوديين فى البحر الأحمر . طبعا أحنا قمنا بانشاء أسطول الجنوب أو أسطول البحر الأحمر ودا يعتبر قرأة جيدة من الجيش المصرى للمستقبل فى المنطقة ووعى القيادة السياسية فى البلاد لخطورة الموقف فى هذه المنطة وآثارها على الأمن القومى المصرى . وتركيا لو فكرت فى ملاعبتنا عسكريا بكدا بتقضى على قواتها الموجودة فى المنطقة لأننا نتحكم فى قناة السويس وحتى لو حدث تحرك عن طريق البحر المتوسط للعبور من طريق رأس الرجاء الصالح يمكن أعتراض القوات فى المتوسط أو غلق مضيق باب المندب كما حدث سابقا فى 73 حرب أكتوبر المجيدة الأتراك سيضعون لنا قوات يسهل القضاء عليها . التحالف المتعوس التركى القطرى اليونانى . ودا على خلاف التحالف المصرى اليونانى القبرصى فى منطقة حوض المتوسط لأن مصر تطل على المتوسط حيث نمتلك حدود بحرية تصل 1200 كلم ولها مصالح اقتصادية كبيرة فى المتوسط بخلاف أن مصر لها تواجد عسكرى ضخم فى المتوسط متمثل فى اسطول الشمال بخلاف ان اليونان قوة عسكرية ليست بالهينة وتمتلك مدارس عسكرية تمتلك اساليب تكتيكية عسكرية متطورة جدا وتعتبر من اعرق المدارس العسكرية ولعل سمعة الطيارين اليونانية فى العلم لخير دليل بخلاف التحالف المتعوس السودان دولة فاشلة بكل المقاييس قطر لا تمتلك غير المال ولا ننسى أن الأتراك يستعدون السعوةديين فى البحر الأحمر . طبعا أحنا قمنا بانشاء أسطول الجنوب أو أسطول البحر الأحمر ودا يعتبر قرأة جيدة من الجيش المصرى للمستقبل فى المنطقة ووعى القيادة السياسية فى البلاد لخطورة الموقف فى هذه المنطقة وآثارها على الأمن القومى المصرى .
  6. مصر كانت تدبر التمويل اللازم لشراء سرب طائرات سوخوى35 من 12 مقاتلة الى 16 مقاتلة سابقا والأمر قد أنتهى بالفعل ووقف على التوقيع ولكن كان هناك خلاف فى المواصفات وتدبير التمويل اللازم لأتمام الصفقة ولكن بعد مرور الوقت ظهرت مفاوضات الرافال ولكن الفرنسيين والروس رافضين تمويل الصفقات بالقروض الميسرة وتسهيلات مالية معينة وكانت القيادة مقتنعة اقتناع كلى بالرافال أكثر من السوخوى وأنها تستطيع القيام بكل المهام بعد التفاوض مع الفرنسيين على ال 24 رافال الأخرى رفض الفرنسيين تمويل الصفقة بالكامل وتمت الموافقة على تمويل 12 طائرة فقط , تغاضت مصر عن السوخوى35 فى مقابل الرافال حيث سيتم توجيه التمويل المخصص للسوخوى الى 12 رافال الأخرى وسينتهى التفاوض على السوخوى ليرتفع عدد الرافال فى القوات الجوية المصرية الى 48 مقاتلة . والله أعلم .
  7. توضيح بخصوص قول البعض بأن العالم سوف يتخلى عن التكنولوجيا النووية فى أنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر وغيرها , لم يتم الغاء استخدام النووى فى أوروبا والعالم مطلقا هذا هراء " وكلام لا يعدوا عن كونه استحمار من قبل الحمير الأخوانية " أنا هفهمكم الصورة لأن الكلام دا منتشر كثيرا من اللجان الألكترونية الأخوانية الخرفانية , الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) فى ألمانيا كان يريد أن يخوض الأنتخابات وكانت شعبيته على المحك وكان هناك توجه من حزب الخضر " قيادات الحزب " بتفكيك المفاعلات النووية فى ألمانيا وهذا كان مطلب شعبى ولذا قام الحزب الديموقراطى فى ذلك الوقت بالتحالف مع حزب الخضر لخوض الأنتخابات وكان من ضمن البرنامج الأنتخابى تفكيك المفاعلات النووية ولكن هذا كان من أكثر من عشرة سنين ولم يحدث ذلك حتى الأن نعم هم قاموا بتأخير تنفيذ بعض المشاريع النووية ولكن لم يتم الغاء المفاعلات النووية وتفكيكها كما قالوا أثناء الحملة الأنتخابية , وحى الدول الأوروبية لو فعلت ذلك فهذا لأن الغرب تشبع من المفاعلات النووية فلا تقارنا بالغرب أنظر الى الشرق كوريا الجنوبية الهند تركيا نفسها التى يهاجمنا منها الخرفان التى تقول هذا الكلام الصين عملاق قادم بكل قوة تقترب من 60 مفاعل الدول العربية تتجه الأن الى هذا التوجه السعودية الأمارات الجزائر ومصر . والله أعلم .
  8. الرابتور لا تمتلك منظومة رصد سلبية لذا لن تتمكن من رصد السوخوى 35 سلبيا فى حالة اضفاء الرادار الخاص بالسوخوى الرابتور بالتأكيد قامت بتشغيل الرادار الخاص بها وهنا تم أكتشافها من قبل المنظومات الدفاعية للسوخوى أو حتى تم رصد الرابتور من المراكز الأرضية الخاصة بالمنظومات الدفاعية الروسية أما سيناريو المواجهة فالرابتور بالتأكيد أخذت أوامر من القيادة بعدم الدخول فى مواجهات مباشرة مهما تطلب الأمر لان الأمريكان لن يجازفو بسمعة الرابتور أمام السوخوى ولذا قررت الرابتور الأنسحاب كما أنسحبت أمام السوخوى24 سابقا لو تتذكر .
×