Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

AHMED XIV

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    51
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

609 Excellent

عن AHMED XIV

  • المستوي
    Well-Known Member
  1. هو هبل كتير الفترة الاخيرة و اللى يجي على مصر ميكسبش
  2. نعم , تم التأكد من توقيع النرويج منذ فترة قريبة جداً , لننتظر ما ستكشفه الأيام القادمة بالنسبة لمصر .
  3. الملف المرفق يتحدث عن الصفقات التي تمت و ما هو متوقع خلال السنوات القليلة القادمة , حتى الان الهند و فنلدنا و بولندا هم الوحيدين الذين أبرموا عقد المدفع فعلياً , أما كل من مصر و النرويج و إستونيا و تركيا هي دول مرشحة بشدة لإتمام الصفقة في المستقبل القريب كما ذكر من قبل و كما هو مكتوب في الجدول , أيضاً الموقع الكوري الذي أرفق الملف مع الخبر قام بتوضيح ذلك , و لكن أحيي أخي ABO-BREEN على المجهود المميز . http://vip.mk.co.kr/newSt/news/news_view2.php?t_uid=5&c_uid=97148&sCode=13 Since late last year Exports to Poland, Finland, and India have been on track, Norway followed to a destination close additional orders in Estonia, Egypt achievement expectation.
  4. هناك عروض مختلفة مقدمة من عدة دول أهمها السو-35 الروسية و الرافال الفرنسية , بالاضافة لبدء مباحثات أولوية مع الولايات المتحدة للحصول على الاف 35 , و لكن مقاتلات الميراج لن تخرج من الخدمة الا حين تجد الامارات بديلاً مناسباً لها بل و تبدأ في استلام الدفعات الأولى للمقاتلات الجديدة , حينها تبدأ الميراج في الخروج تدريجياً مع دخول باقي الدفعات . الإمارات لم تحسم أمرها بعد في التطوير المستقبلي لسلاحها الجوي و بالتالي من الطبيعي أنها تبحث عن تطوير الداش 9 مع شركة داسو الفرنسية و التي تعد أفضل الميراجات عالمياً للحفاظ على قدراتها العملية خلال فترة الانتقال إلى مقاتلة جديدة و التي قد تستغرق على الاقل 5 سنوات .
  5. المنظومة بالفعل تخص قوات الدفاع الجوي المصري , استلمنا الثلاث بطاريات كاملاً بنهاية العام الماضي و بدأنا مباحثات على زيادة العدد , و بالفعل نحن متعاقدون على أكثر من ذلك.
  6. أصدر مجلس النواب الاتحادي الألماني " البوندستاج Deutscher Bundestag " عبر موقعه الرسمي تقريراً ، بتاريخ 7 يوليو 2017 ، يتناول رد الحكومة الألمانية على مجموعة من الأسئلة و الاستفسارات المقدمة من المجلس الشهر الماضي ، حول طبيعة التعاون الأمني بين مصر و ألمانيا متضمناً التعاون العسكري المشترك و سبل القضاء على الإرهاب و مكافحة الهجرة الغير شرعية . و أوضحت الحكومة الألمانية أن التعاون العسكري مع مصر قائم في إطار اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين البلدين ، و يتجلى هذا التعاون في التعليم العسكري و تبادل الخبرات التدريبية في العديد من التخصصات ، حيث عرضت وزارة الدفاع الألمانية 13 برنامجاً تدريبياً عام 2015 وافقت مصر على المشاركة في 11 منهم ، كما شاركت مصر في 6 برامج تدريبية عام 2016 و من المقرر لها المشاركة في نفس العدد خلال العام الجاري . تم إرفاق جدول زمني مفصل داخل التقرير لأبرز ما جاء من تعاون عسكري مع مصر خلال عامي 2015 / 2016 ، و اشتمل على العديد من الزيارات المتبادلة بين الوفود العسكرية المصرية و الألمانية ، و المشاركة في دورات مختلفة لقيادة الفريق و مكافحة العبوات الناسفة و تقديم الدعم الطبي و الإسعافات الأولية للضباط المصابين ، بخلاف تدريبات مشتركة للقفز والسقوط الحر لعناصر المظلات ، و التدريب الفني لعناصر من القوات الجوية و البحرية المصرية في مراكز التدريب الألمانية ، و التدريب على محاكيات الغواصات . و قد ذكرت الحكومة الألمانية بدء التنسيق بين وزارة الدفاع الألمانية و شركة Atlas Elektronik منذ شهر سبتمبر 2016 لإجراءات شحن الطوربيدات الألمانية الثقيلة Seahake Mod4 إلى مصر ، و التي تعاقدت عليها لصالح غواصات Type-209/1400mod المصرية ، و يعد هذا أول تأكيد رسمي على إقتناء البحرية المصرية لذلك الطوربيد ذو العيار 533 مم ، و الذي يصل مداه إلى 50 كم و يتم توجيهه سلكياً Wire Guided ليمنحه قدرة أفضل على مقاومة الأنظمة الدفاعية المضادة للطوربيدات ، و يمتلك باحثا صوتياً يعمل بنمط نشط و سلبي لتوجيه الطوربيد من خلال الإنبعاثات الضوضائية للهدف المعادي . كما تناول التقرير أبرز الأنشطة التدريبية المقرر إقامتها بين البلدين خلال عام 2017 ، و جاء أهمها مشاركة ألمانيا بصفة مراقب خلال مناورات النجم الساطع Bright Star 2017 بين مصر و الولايات المتحدة الامريكية ، و المقرر إقامتها في شهر ديسمبر من العام الجاري ، و يأتي ذلك تأكيداً على تصريحات السفير الأمريكى السابق في القاهرة روبرت بيكروفت Robert Beecroft ، و الذي أنهى فترة خدمته مؤخراً ، عن استئناف مناورات النجم الساطع نهاية العام الجاري . المصدر http://www.bundestag.de/presse/hib/2017_06/-/513616
  7. ذكرت المصادر الكورية الجنوبية أنه من المتوقع زيادة المبيعات العسكرية لشركة Hanwha Techwin الكورية بداية من النصف الثاني لعام 2017 ، و أضافت أن الشركة واثقة من الفوز بعقود تصدير جديدة لمدفع الهاوتزر المجنزر ذاتي الحركة K9 Thunder لصالح النرويج و إستونيا بنهاية العام الجاري ، كما أنه من المتوقع بنسبة كبيرة توقيع العقود النهائية لتصدير المدفع إلى مصر و تركيا خلال عام 2018 حيث أن المفاوضات مع هذة الدول مازالت مستمرة ، و يأتي ذلك بعد نجاح الشركة في تصدير المدفع لكل من الهند و فنلدنا و بولندا في الآونة الأخيرة . المصادر http://vip.mk.co.kr/news/2017/439573.html http://www.businesspost.co.kr/news/articleView.html?idxno=46398 * تعقيب | الحديث عن المدفع الكوري الجنوبي K9 Thunder بالنسبة لمصر بدأ منذ عام 2010 مع توقيع مصر لمذكرة تفاهم MoU للتعاون العسكري مع كوريا الجنوبية ، اشتملت على إمكانية تصدير المدفع المتطور إلى مصر و إنتاجه محلياً ، و ذلك لإحلال المدفع الأمريكي M109 العامل لديها حالياً ، و لكن سرعان ما توقفت المفاوضات نتيجة عدم استقرار الوضع السياسي في مصر عقب ثورة 25 يناير 2011 ثم عادت المفاوضات مرة أخرى منذ فترة قريبة . تم تجديد مذكرة التفاهم بين مصر و كوريا الجنوبية خلال زيارة نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي إلى مصر في شهر مارس 2017 لتأسيس شراكة شاملة في مجال التعاون العسكري ، و الخبر يوضح أن مسألة توقيع عقود المدفع في يد الجانب المصري ، و ربما يكون التأخير للمزيد من التفاوض مع الكوريين بشأن الجوانب الفنية و المالية و نسب الإنتاج المحلي أو لوجود عروض مقدمة من دول أخرى ، و في كل الأحوال ستقوم القوات المسلحة بدراسة تفصيلية لجميع العروض و تختار ما هو أنسب لها .
  8. اقرا يا سيدي الفاضل ما كتبته مجدداً و ستجد الإجابة على سؤالك و هو السبب الرئيسي في حدوث هذا اللبس عند الكثير من المواقع العسكرية الهامة , و من ثم تداولها على المنتديات , نحن نتعامل بالمصادر الرسمية و ليس بالكلام المتداول .
  9. الباتريوت لم يدخل مصر نهائيا .. أولا , أي سلاح تقوم أمريكا بتصديره يكون له اخطار رسمي منشور على وزارة الدفاع الامريكية توثق من خلاله عملية التسليم , و لا يوجد أي مصدر رسمي إطلاقا يؤكد اتمام أي تسليم بهذا الشكل . ثانيا ، بالنسبة للمصادر من المواقع الاجنبية ، ماذا تعني ؟ بعد البحث العميق وراء الامر ، جميع المواقع تعتمد في مصادرها على تصريح وزير الدفاع الامريكي الاسبق السيد ويليام كوهين عام 1999 خلال زيارته الى مصر عن الموافقة المبدئية للحكومة الامريكية على صفقة سلاح مع مصر قيمتها 3.2 مليار دولار متضمنة منظومات باتريوت باك 3 دون تحديد موعد للتسليم بالاضافة انها تنتظر موافقة الكونجرس الامريكي عليها , و بعدها لم يتم نشر اي معلومات عن التسليم كما أوضحت و بدأت المواقع العسكرية تتناول الخبر و بدأ يتم اضافة مصر كزبون للمنظومة في التقارير على الصفحات المختلفة و على ويكيبيديا معتدمين على المواقع العسكرية دون الرجوع الى المصدر الاصلي . اخطار عام 1999 من ارشيف وزارة الدفاع الامريكية يتناول تصريحات وزير الدفاع ان ذاك .. و يعد المصدر الرسمي الوحيد لهذا الموضوع . http://archive.defense.gov/news/newsarticle.aspx?id=42011 اخيرا و حتى يكون الكلام في هذا الموضوع نهائي ، هذة خريطة لمشغلي المنظومة حول العالم منشورة رسميا من شركة رايثيون و عددهم 13 دولة هم امريكا و المانيا و اليونان و اسرائيل و اليابان و الامارات و الكويت و السعودية و قطر و هولندا و كوريا الجنوبية و اسبانيا و تايوان ، و مصر ليست مشغل لها.
  10. لا ليس الرادار FD-2000 و يختلف عنه تماماً في الشكل و موضع الهوائيات , كما وضح الأخ أبو القاسم , هو الرادار ذو مصفوفة المسح الإلكتروني السلبي H-200 الصيني و يسمى أيضاً KS-1A , و دخل لدى قوات الدفاع الجوي المصرية منذ أواخر التسعينيات كجزء من تطوير نظام الدفاع الجوي المركزي SA-2 إلى النسخة المصرية " طير الصباح " , و يبلغ أقصى مدى للرصد 120 كم و للتتبع 90 كم و هذة صور أخرى له خلال إحدى رمايات الدفاع الجوي سابقاً .
  11. هذة اللقطات ليست للفيربا Verba و مصر رغم كونها من الزبائن المحتملين إلا أنها لم تتعاقد عليه , اللقطات لمنظمومة " دچيجيت Dzhigit " الروسية تعني الفارس الشجاع و هي وحدة دعم إطلاق Support Launching Unit لصواريخ إيجلا Igla و Igla-S الروسية و صممت لإتاحة فرد واحد من حمل و إطلاق صاروخين مضادين للطائرات إما من خلال الإطلاق بالتتابع على هدفين مختلفين أو إطلاق الصاروخين دفعة واحدة Salvo على هدف واحد مما يزيد بشكل كبير من فرصة قتل الهدف , و المنظومة تخدم بالفعل في العراق منذ عام 2014 .
  12. الخبر غير صحيح إطلاقاً و لا يوجد مصدراً واحداً على هذا الكلام سواء باللغة الإنجليزية أو الصينية و الخبر واضح بلا شك أنه مجرد تأليف من صاحبه على الفيس لما فيه من أخطاء إملائية جسيمة في اللغة الإنجليزية ظن صاحبها أنها ستمر مرور الكرام و ليست المرة الأولى التي يخرج علينا صاحبها بهذة الخرافات لجذب التفاعل. يرجى حذف الخبر من المنتدى و الحرص على إرفاق مصادر موثوقة للأخبار و ليس مجرد كلمات يتم نقلها من الفيس شكرا ..
  13. أكيد بناءاً على ما تحتاجه السعودية , قد تطلب 4 بطاريات ثاد فقط أو غير ذلك في العقود الأخرى , سيتم تحديده بانتهاء المفاوضات بالإضافة إلى أن ليس كل ما توافق عليه الحكومة منتهي أمره , لا زال هناك تصويت الكونجرس الذي قد يرفض أو يعدل بعض العقود .
  14. لا يا فندم الأرقام رسمية من وثيقة تم الحصول عليها من البيت الأبيض و تم تأكيدها من قبل مصادر في البنتاجون و هنا يتحدث عن التقديرات المتفق عليها بين البلدين و يوضح أن كل عقد خصص له حد أقصى لأن هذة العقود عبارة عن خطابات نوايا لشراء السلاح قد تتغير لاحقاً وفقاً للمفاوضات النهائية .
×