Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

House

الأعضاء
  • عدد المساهمات

    185
  • إنضم لنا منذ

  • آخر تواجد

مستوي التقييم

947 Excellent

عن House

  • المستوي
    Well-Known Member
  1. انا كنت قريت في الويكي للتايب سي تقريبا ان كان فيه نية للتعاون مع اوكرانيا لكن لم يتم.. كنت عايز ابعتهالك لكن ربما يكون حصل تعاون في تكنولوجيا التبريد .. انا داخل من الموبايل ومش قادر اجيب اللينك حاليا
  2. خلينا نتفائل .. ادينا بنفترض وبنشوف انا مش شايف فرق بين النسختين يستاهل الرفض الامريكي الا ربما التحسينات في العمل ضد الباليستي .. ممكن نستغنى عنها لان معتقدش اننا نهدف لقطاع جوي ضد الباليستي .. كمان الايجيس من وجهة نظري هو افضل الموجود ده اذا كانوا فعلا هيدوهولنا بمواعيد تسليم معقولة .
  3. رادار منظومة الايجيس هو رادار يمكن التحكم في حجمه ليناسب مختلف القطع المراد تركيبه عليها سواء كانت طرادات او كورفيتات .. تكنولوجيا النسخة دي هي نفسها النسخة بي مع اختلاف الحجم . اذا سنحصل على النسخة الاسبانية كما هي
  4. المشكلة ان كل حاجة متاحة اتصور هيكون فيها مشاكلها يعني لو بصينا لرادار الابار الراكب على القطع الاملناية هنجد ان مداه قليل جدا في حين مثلا ان رادار الهركليز الخاص بالفريم رغم انه مش ايسا لكن مداه 250 كم (وبالمناسبة بيعمل بشكل كامل مع الاستر 30 على عكس ما يعتقد ) الايجيس شكلهم عايزين يدونا نسخة تعبانة معيوبة زي ما كانوا عايزين يدونا نسخةايجيل قديمة عفى عليها الزمن النسخ التصديري من الروسي تعبان .. والاس 300 البحري الروسي بيعاني من انه مبيقدرش يتعامل مع اهداف سرعتها اكتر من 1 ماك غير عيوب تانية كمان . الصيني مجهول تماما بالنسبة لنا .. لكن المعروف ان التايب 052 سي كانت بتسخدم رادار بيتبرد بالهواء .. والنسخة دي اول من ادخلت التبريد السائل .. هذا يجعلني اعتقد ان حتى النسخة الاصلية الصينية (مش التصديرية) قد لا تكون على المستوى .
  5. قصدك النسخة spy-1a من الرادار ؟ يعني مش النسخة اللي راكبة بالفعل على القطع الاسبانية ؟ معتقدش الكلام ده صج لان حجم ووزن النسخة الاولى من الرادار اكبر واستهلاكه اكبر اعتقد من تحمل القطعة الاسبانية بعا غير عيوبه الكتير من كثرة نتائجة الزائفه وغيره. بالنسبة لرادار الابار فيعيبه انه ربما اول رادار ايسا بحري ومداه قليل (150 كم) بالنسبة للتايب 052 دي الصيني فهل الصين هتوافق تديك نسخة اصلية ؟ وياترى ايه مستوى رادارها والكترونياتها ؟؟ للاسف كل المعلومات عنه هي توقعات واحدهم يقال وصحيفة ذكرت بناء على مصادر مجهولة وهكذا .
  6. سبق ان وضعت مصدر على لسان قائد القوات الجوية الامريكية ان الاف 35 اكثر شبحية من الرابتور وبكثير . السؤال البسيط هو ما الذي تمتلكه الرابتور لا يتواجد في الجوينت بخلاف ما ذكرته سابقا ( المناورة والسرعة والحمولة التسليحية )
  7. بالفعل على عكس ما هو رائج في اغلب المنتديات العسكرية (وخصوصا العربية) .. فان الجوينت تتفوق على الرابتور في اغلب المواصفات باستثناء المناورة والسرعة والحمولة التسليحية . وحتى فيما يخص المناورة تعوضه الجوينت بخوذة التوجيه وبمنظومة داس وبقدرات ليزرية تجعلها في اغلب السيناريوهات تتفوق على الرابتور حتى في القتال القريب .
  8. هذا للاسف كلام غير صحيح على الاطلاق يا حج عمرو بالنسبة للحمولة فالجوينت يمكنها ان تحمل حتى 8 طن ذخيرة اذا كنت تحتاج الى حمولة كبيرة .. فكلنا ننسى انها تستطيع ان تحمل اسلحة خارجية ايضا مثل غيرها ... والذخائر المحددة ايضا تخص الحمولة الداخلية وليس الخارجية .. هنا الجوينت تمتلك مرونة اكبر حسب مهمة. بالنسبة للسرعة والمناورة قارنها في وضع الشبحية مع طائرات جيل رابع تحمل ذخيرة خارجية بالفعل .. المشكلة ان طائرات الجيل الرابع التي تراها في العروض العسكرية لا تكون تلك هي مناورتها الفعلية لانها لا تحمل ذخيرتها التي ستؤثر عليها كثيرا .. عكس الجوينت التي تراها في العروض العسكرية هي نفسها تقريبا بنفس الادء في الواقع العملي . الجوينت هي المخطط لتكون العمود الفقري للقوات الجوية الامريكية بالفعل
  9. وهذا ما قلته .. الجوينت تمتلك ما يكفي لمنع استهدافها .. لكن يمكن رصدها بطرق عديدة اضافة الجراولر هو لجعل مهمة رصدها ايضا اصعب . بالنسبة لنقطة ان الجوينت قدرات تشويشها في الامام فقط (حيث الرادار) فهذا صحيح لكن الاف 35 عمليا تدخل في اسراب يغطي بعضهم بعضا في تشكيل يوفر حماية 360 درجة اكثر قوة من حماية الجراولر بالمناسبة واحدة من مشاكل الجراولر انها لكي تعمل بقدرات تشويش كبيرة تحتاج الى ان تسير بسرعات كبيرة (فوق 1 ماك) ليمكن للهواء تبريدها .. وهذا يؤثر كثيرا على ادائها عمليا وعلى مدة بقائيتها جويا .. وهو احد الامور التي ستحل في الجيل القادم.
  10. مش الامريكان .. لكن فقط البحرية الامريكية .. وهذا صنع جدلا كبيرا ونقدا لاذعا للبحرية الامريكية لكن بالنهاية فسرت البحرية طلبها بان تشويش الجوينت قاصر على ترددات الاكس باند فقط التي تمنع استهدافها وليس رصدها .. لكن الجرولر ستؤدي دور اضافي يمنع رصدها من الترددات المنخفضة التي لا تمتلك الجوينت قدرات تشويش ضدها ولذلك عندما قلت قلت ان قدرات تشويش الجوينت اكبر من الجراولر ضد الاكس باند .
  11. انا اتحدث عن الجراولر الحالية الاقل في الاعتمادية والتي يعتبرها الامريكان outdated .. لكن ngj طبعا ستملك قدرات جبارة بلا شك .
  12. في الحقيقة الكثير من كلامه صحيح الرابتور لا تمتلك لا خوذة توجيه ولا داتا لينك ولا راصد حراري ولا منظومة رصد سلبي مثل داس .. وتمتلك كابينة قيادة من عصور مضت وصهر بيانات اقل من نظيره في الجوينت .. وما تمتلكه يوجد افضل منه واكثر اعتمادية وارخص في الجوينت . الطائرة كابوس في الصيانة من ناحية التكلفة والوقت .. هذه حقائق معروفة عن الائرة .. ما يميزها هو مناورتها وسرعتها العالية مع شبحيتها المحترمة .
  13. رادار الرابتور لا يتفوق على رادار الجوينت الا ربما في المدى (اذا افترضنا انهم يستخدموا موديولات متطايقة وان كنت اعتقد ان موديولات رادار الجوينت اكثر تحملا للحرارة) .. بخلاف هذا فالتفوق بوضوح للجوينت .. في الحقيقة الجوينت لا تعتمد في تشويشها الا على رادارها وقد نجحت بالفعل في التشويش على رادار الرابتور . في الحقيقة الجوينت اكثر قوة بمراحل من الجراولر في التشويش بفضل صغر مقطعها الراداري .. وذلك ضد ترددات الاستهداف خصوصا الاكس باند .
  14. ما هو ده اللي انا بقوله .. تكلفة انك تصنع طائرة شبحية مثل الرابتور بعد سنوات طويلة من الرابتور اقل كتير جدا من وقت صناعة الرابتور بسبب التطور التكنولوجي الكبير بالمناسبة لفظ AFFORDABLE STEALTH ينطبق ايضا على الصيانة .. الاف 35 تستخدم جيلا مختلفا تماما من الرام الذي لا يحتاج الى صيانة دورية مكلفة مثل الرابتور . نفس الامر بالنسبة للكثير من الاجهزر الالكترونية للطائرة الاكثر كفاءة واعتمادية في نفس الوقت .
  15. نتائج تلك المحاكيات لا يمكن ان تكون صحيحة .. فاولا لا نعرف ما طبيعة الظروف التي تمت خلالها لكن حتى ولو كانت خلال ظروف حرب حقيقية فانه لا يوجد احد في العالم يملك كامل بيانات الجوينت والفلانكر معا للقيام بتقييم متكامل . لكن بناء على المعلومات المتاحة والمتوفرة حاليا فالتفوق واضح للجوينت على الفلانكر .. بل ولا يمكن المقارنة بينهم تكنولوجيا في الحقيقة .. ربما الباك فا تمتلك بعض المؤهلات .. لكن حتى ظهور شكلها النهائي لا يمكن الحكم .
×