Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

البحث في المنتدى

Showing results for tags 'لجنة'.

  • الكلمة الدلالية

    أدخل أكثر من كلمة بإستخدام الفاصلة " , " .
  • حسب الكاتب

نوع النتائج


الصفحة الرئيسية

  • الملتقى العسكري
    • الأخبار العسكرية - Military News
    • متابعات و تطورات الأوضاع الإقليمية و الدولية
    • الصفقات العسكرية - Military Deals
    • مواضيع عسكرية عامة - General Topics
    • الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies
    • أجهزة الإستخبارات - Intelligence
    • التاريخ العسكري - Military History
    • الكليات والمعاهد العسكرية - Military Academies
    • قسم الصور و الفيديوهات العسكرية - Multimedia
  • الساحة العسكرية
    • الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs
    • الصناعات العسكرية العربية
    • الأمن العام والشرطة - Police and General Security
    • القوات البرية - Land Force
    • القوات الجوية - Air Force & Aviation
    • الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense
    • القوات البحرية - Navy Force
    • سؤال وجواب - Q & A
  • الأقسام العامة
    • أخبار العالم - World News
  • القيادة العامه
    • الأخبار و تحديثات المنتدي
    • الملتقي الإداري
    • الإنضمام لفريق الإدارة
    • الإستفسارات و الشكاوي و الإقتراحات
    • المواضيع المحذوفه

البحث في ..

البحث عن النتائج التي ..


حسب الوقت

  • Start

    End


آخر تحديث

  • Start

    End


حسب عدد ..

إنضم لنا

  • Start

    End


المجموعة


AIM


ICQ


Yahoo! Messenger


Skype


Facebook


Twitter

Found 23 results

  1. أبوظبي - سكاي نيوز عربيةصدرت في المملكة العربية السعودية أوامر ملكية السبت تقضي بإعفاء الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز من منصب وزير الحرس الوطني، وتعيين الأمير خالد بن عياف خلفا له. وحسب قناة الإخبارية الرسمية جاء في الأوامر الملكية "تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لحصر قضايا الفساد في المال العام. ونصت الأوامر الملكية على إعفاء عادل فقيه من منصبه وتعيين محمد التويجري وزيرا للاقتصاد والتخطيط. إضافة إلى إنهاء خدمة عبدالله السلطان قائد القوات البحرية وإحالته للتقاعد، وترقية اللواء فهد الغفيلي إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائدا للقوات البحرية.
  2. قال الدكتور السيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب و هو أحد الخبراء الكبار في الشئون الأفريقية وعميد معهد الدراسات الأفريقية بالقاهرة وسفير مصر السابق في اثيوبيا ، إن هناك كذبة يتم ترويجها بأن إثيوبيا دولة قوية ولديها تنمية، رغم أن الحقيقة أنها أقل من مصر في معدل النمو ونصف منازل العاصمة ليس بها كهرباء أو صرف صحي ما عدا 5 كيلو متر التي يسكن بها الدبلوماسيون، وأضاف: "اللي متعلمش من جمال عبد الناصر إزاي يتعامل مش هيعرف يوصل لأفريقيا، نحن لدينا رصيد لعبد الناصر في دولة مثل جنوب أفريقيا، لكنه انخفض منذ عهد السادات بعد عقد اتفاقية كامب ديفيد، لأن إسرائيل كان شريكا للنظام العنصري في التجارب النووية بجنوب أفريقيا". وأشار إلى أن نيجيريا دولة مهمة يمكن الوصول إليها بمنتهى البساطة من خلال التواصل مع خريجي الأزهر النيجيريين لأنهم أكبر عدد طلاب بالأزهر. وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى منذ توليه الحكم بـ27 زيارة خارجية منها 8 إلى أفريقيا، وهو عدد زيارات أكبر مما قام به الرئيس الأسبق "مبارك" لأفريقيا الذي كان يجبر الرئيس الليبي السابق معمر القذافي على نقل القمة الأفريقية إلى طرابلس حتى لا يسافر إلى الدول الأفريقية جنوب الصحراء. واقترح "فليفل" أن تستغل مصر وجود 4 ملايين أثيوبي مصاب بفيروس "سي" وتضع برنامجا لعلاجهم وشراء الأدوية وتصديرها إلى إثيوبيا وتدريب الأطباء هناك، وهو ما يساعد في الضغط على "أديس أبابا" لافتا إلى أن التواجد في دول الجوار المحيطة بإثيوبيا سيمثل ضغطا مُخيفا لهم. $$
  3. إنتقد السيد فيكتور بونداريف رئيس لجنة مجلس الأمن للدفاع و الأمن ، إلكترونيات المروحية القتالية MI-28 فضلاً عن نقاط أشار أخرى إليها الطياريين ، و أعرب عن إستياءه في إجتماع حول الدعم التشريعى للمجمع الصناعى العسكرى و التعاون العسكرى الفنى رداً على تصريحات ممثلي صناعة الدفاع الذين تحدثوا عن عدم كفاية تمويل مشروعات التنمية من قبل وزارة الدفاع و وفقاً لبونداريف ، عادت المروحية MI-28 إلى الأذهان بفضل أدائها في سوريا ، و لكن الطياريين لاحظوا أنه لم تصحح بعد كل العيوب و منها فشل الإلكترونيات : الطيار لا يرى أي شيء ، و قال أنه لا يسمع أي شيء ، يسمون هذه النظارات التي وضعوها عليها (الموت للطيارين) يقول القائد الأعلى للقوات المسلحة سابقاً : السماء صافية ، كل شيء على ما يرام ، و إذا كان بعض الدخان - تذهب بثلاثة أيام مع عيون حمراء .. و وفقاً لما ذكره "فيكتور بونداريف"، فإن ايضا الطياريين على MI-28 أبلغوا جميعهم بنفس تلك المشاكل https://ria.ru/defense_safety/20171130/1509918854.html
  4. وصل إلى القاهرة اليوم الخميس الجنرال "ميخائيل كوستاراكوس" رئيس اللجنة التسليح والتدريب العسكري للاتحاد الأوروبى قادما على رأس وفد من إيطاليا فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها دعم التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى خاصة فى مجالات التدريب المشترك. صرحت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "كوستاراكوس" بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة: سيلتقى رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم التعاون العسكرى بين مصر والاتحاد الأوروبى خاصة فى مجال التدريب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والهجرة غير الشرعية.
  5. وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين " نيكولا لاتورى" رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالى قادما على رأس وفد برلمانى من روما فى زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يستقبله خلالها الرئيس " عبدالفتاح السيسى". صرحت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال " لاتورى " بصالة كبار الزوار : سيلتقى الوفد الإيطالى خلال زيارته لمصر إلى جانب الرئيس السيسى مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لإستعراض ملف العلاقات المصرية الإيطالية وبحث عودة السفير الإيطالى إلى مصر لأهمية القضايا التى ينبغى معالجتها بشكل كبير والتى يمكن أن يتم إنجازها فى ظل وجود السفير الإيطالى بمصر ومن أبرز هذه القضايا التعاون الأمنى بين مصر وإيطاليا فى مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية إلى جانب زيادة التعاون فى قضية " ريجينى". http://www.elbalad.news/2840092
  6. لجنة فنية تغادر غزة إلى القاهرة لبحث تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع القيادة المصرية التاريخ: 12:40 م، 1 يوليو قال اللواء توفيق أبو نعيم، مسؤول قوى الأمن في قطاع غزة، في تصريح لـ«الغد»، إن لجنة فنية تغادر قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري إلى القاهرة، لبحث تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع القيادة المصرية، وعمل جرد للاحتياجات الأمنية، التي تحتاجها المنطقة العازلة على الحدود الفلسطينية المصرية. واشتكى أبو نعيم، خلال لقائه مع «الغد»، من ضعف وقلة الإمكانيات للأجهزة الأمنية في غزة، مشيرا إلى أن المنطقة العازلة بحاجة إلى كاميرات مراقبة وإضاءة وأسلاك شائكة، وسيتم مناقشة تلك الاحتيجات مع الجانب المصري خلال أيام المقبلة. كتب بواسطة http://www.alghad.tv/لجنة-فنية-تغادر-غزة-إلى-القاهرة-لبحث-تن/
  7. [ATTACH]35753.IPB[/ATTACH] أصدر شريف فتحي وزير الطيران المدني قرارًا بتشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى لفحص ورصد عمليات تأمين أسوار مطار القاهرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عمليات التأمين وحماية أرض المهبط. وقالت مصادر مطلعة بالطيران المدنى إنه فى إطار حرص وزير الطيران على توفير أقصى قدر من الحماية لمنشآت مطار القاهرة وتحويله إلى قلعة حصينة فى مواجهة أي محاولات للمساس بأمنه، فقد أصدر الوزير قرارًا بتشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى ضمت خبراء الأمن فى كل الأجهزة والقطاعات الأمنية. تضم اللجنة خبراء من المخابرات العامة والعسكرية والرقابة الإدارية والأمن الوطنى والشرطة وأمن سلطة الطيران، حيث بدأت فى المرور على الأسوار وتحديد الثغرات ومعالجتها ومتابعة تركيب بوابات البصمة الإلكترونية ودعم شبكة المراقبة بالكاميرات ذات الإمكانيات الهائلة مع تدريب الكوادر الأمنية التى تحمل على حماية الأسوار وزيادة الدوريا ت الأمنية لمتابعة الأداء الأمني على الأسوار. http://alwafd.org/أخبار-وتقارير/1463836-لجنة-أمنية-لمتابعة-تأمين-أسوار-مطار-القاهرة
  8. [ATTACH]31180.IPB[/ATTACH] التقى سامح شكرى وزير الخارجية، خلال زيارته لواشنطن "ماك فورنبري" رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكى، وشارك فى اللقاء رئيس المكتب العسكرى المصرى في الولايات المتحدة، وقد تركز على متابعة مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعراض التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية فى البلاد. وصرح المتحدث باسم الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بأن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء على أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه، حيث يزداد الاحتياج يوماً بعد يوم لزيادة المساعدات الأمريكية لمصر، لتمكينها من استمرار جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب، وتوفير الحماية لأبنائها، وتعزيز الاستقرار والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، التى ازدادت توتراتها وأزماتها بشكل متفاقم. وفي هذا الإطار، استعرض وزير الخارجية مختلف عناصر برنامج الإصلاح الإقتصادي، والاتفاق الذى تم التوقيع عليه مؤخراً بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى، مؤكداً على أن الخطوات والإجراءات، التى اتخذتها الحكومة المصرية، مؤخراً فى مجال تخفيض الدعم وتعويم الجنيه تؤكد عزيمة الحكومة المصرية على مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ قرارات جريئة، طالما أحجمت عنها الحكومات المصرية السابقة إيماناً منها بضرورة المواجهة الصريحة للمشكلات الاقتصادية، التى تواجه مصر، وضرورة إصلاح الخلل الهيكلي فى العديد من قطاعات الاقتصاد المصرى. وأضاف أبو زيد، بأن النائب "ماك فورنبري" أكد خلال اللقاء على ثقته بأن الإدارة الأمريكية الجديدة سوف تعطى دفعة جديدة للعلاقات المصرية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة مستعدة للاستماع إلى شركائها فى مصر، فيما يتعلق بكيفية تطوير وتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية، وأنه يريد أن يبعث من خلال وزير الخارجية برسالة إلى الشعب المصرى بأن الولايات المتحدة سوف تظل داعمة لمصر، حيث أن استقرار مصر ونجاحها يخدم المصالح الأمريكية فى منطقة الشرق الأوسط. كما دار نقاش مطول حول الأوضاع الإقليمية، بما فى ذلك الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، والعلاقة بين الدول العربية ودول الجوار الجغرافى من خارج الإقليم. #مصدر
  9. نواب الشعب فوق الدبابات وفد البرلمان يتجول فى مصنع 200 الحربى بـ"أبو زعبل".. رئيس اللجنة: نسعى لمزيد من الزيارات.. وزير الإنتاج الحربى: نستغل طاقتنا لصالح الدولة.. والنواب يلتقطون صورا مع الدبابات والمدرعات [ATTACH]29253.IPB[/ATTACH] تحرك صباح اليوم الأربعاء، وفد برلمانى يضم 40 نائبًا، من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالمجلس، ونحو 25 من أعضاء اللجان النوعية المختلفة بالمجلس. تحرك صباح اليوم الأربعاء، وفد برلمانى يضم 40 نائبًا، من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالمجلس، ونحو 25 من أعضاء اللجان النوعية المختلفة بالمجلس، متّجهًا لمصنع 200 الحربى فى منطقة أبو زعبل. [ATTACH]29254.IPB[/ATTACH] رئيس "دفاع البرلمان": نسعى لزيارة المشروعات القومية خلال الفترة المقبلة فى هذا الإطار، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب – فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إن زيارة مصنع 200 الحربى تأتى ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى ستقوم بها اللجنة خلال الفترة المقبلة، ومنها زيارات المشروعات القومية الجارى تنفيذها أو التى دخلت نطاق العمل. [ATTACH]29255.IPB[/ATTACH] وفد البرلمان يعقد جلسة استماع داخل قاعة بالمصنع عقب وصول الوفد البرلمانى إلى مقر مصنع 200 الحربى فى منطقة أبو زعبل، تم تنظيم اجتماع بقاعة الاجتماعات واللقاءات بالمصنع، وكان فى استقبال النواب اللواء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والذى ألقى كلمة للحضور عن دور الوزارة فى التعامل مع المشروعات. [ATTACH]29256.IPB[/ATTACH] وزير الإنتاج الحربي: نستغل كل الطاقات لدينا لصالح الدولة والاقتصاد المصرى من جانبه، أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات والدبابات "200 الحربى" فى أبو زعبل، أحد القلاع الصناعية المهمة بوزارة الإنتاج الحربى، وهدفه الرئيسى تلبية احتياجات القوات المسلحة، والوزارة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة الدفاع. وأضاف "العصار"، أن وزارة الإنتاج الحربى تستغل كل الطاقات المتاحة لدينا لصالح الدولة والاقتصاد المصرى، وتنفيذ رؤية "مصر 2030"، وكشف عن أن تصنيع الدبابات فى هذا المصنع يتم على غرار تصنيعها فى أمريكا بالضبط، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يطمئن باستمرار على سير العمل والإنتاج فى مصانع الوزارة. وتابع وزير الإنتاج الحربى كلمته بالقول، إن الوزارة تنتهج سياسة المساهمة فى معظم المشروعات القومية والتنموية، لصالح الاقتصاد، ولصالح المواطن المصرى، سعيًا إلى مواجهة التحديات وتقليل الاستيراد وخلق فرص العمل للشباب وتحسين الاقتصاد وزيادة الاحتياطى النقدى من العملة الصعبة، مشدّدًا على أن الهدف الرئيسى لوزارة الإنتاج الحربى يتمثل فى تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخيرة والمعدات. [ATTACH]29257.IPB[/ATTACH] كمال عامر: وزارة الإنتاج الحربى هدفها إعلاء شأن مصر وتلبية احتياجات القوات المسلحة من جانبه، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن وزارة الانتاج الحربى هدفها إعلاء شأن مصر، وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات، مشيرًا إلى أن مصنع 200 الحربى واحد من القلاع الصناعية لقواتنا المسلحة، ويعمل به رجال أوفياء، هدفهم إعلاء قيمة الوطن وخدمته بإخلاص، فضلا عن الجهد الآخر الذى تبذله وزارة الإنتاج الحربى لتلبية احتياجات المجتمع المدنى والمواطنين. وأضاف "عامر" فى كلمته خلال زيارة وفد مجلس النواب، أن الوزارة تعمل فى صمت وهدوء ووطنية، موجّهًا الشكر للواء العصار على حُسن الاستقبال، قائلا: "الوفد فخور بما شاهده فى هذا المصنع، ونعتز دائمًا بقواتنا المسلحة، وانتمائنا الدائم لمصر، ونتمنى دوام التقدم والازدهار". [ATTACH]29258.IPB[/ATTACH] فيلم تسجيلى عن مصنع 200 الحربى وتضمن اللقاء الذى شهده مصنع 200 الحربى، بين قيادات وزارة الإنتاج الحربى والمصنع، وأعضاء الوفد البرلمانى، عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ نشأة المصنع وتطوره، وأهم المنتجات التى يصنعها، وفى مقدمتها الدبابتان m1a1 و m88a2، ومقطورة نقل الدبابات 70 طنًّا، وكوبرى الاقتحام سريع الإنشاء، ونصف مقطورة نقل متعدّدة، وسيارات إطفاء، وأعقبه تفقد الوفد البرلمانى لبعض النماذج التى ينتجها المصنع.
  10. مصر تفوز بعضوية لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة [ATTACH]28008.IPB[/ATTACH] استكمالاً للنجاحات المتتالية للدبلوماسية المصرية على صعيد الحصول على عضوية الأجهزة والمناصب الدولية، فازت مصر بعضوية لجنة القانون الدولي خلال الانتخابات التي أجريت اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ... وصرح السفير/ عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن النجاح الذي حققه المرشح المصري السفير/ د. حسين حسونة في الانتخابات التي أجريت بالجمعية العام للأمم المتحدة اليوم، والتي تنافس على عضويتها أكثر من 11 مرشحاً أفريقياً، تعكس ثقل مصر الدولي، وثقة المجتمع الدولي في الكفاءات والخبرات المصرية، لاسيما في مجال القانون الدولي، حيث حصل المرشح المصري على 146 صوت، علماً بأن عدد الأصوات المطلوبة لعضوية اللجنة هو 97 صوتاً. الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
  11. [ATTACH]27817.IPB[/ATTACH] قال السير جون تشيلكوت رئيس لجنة التحقيق البريطانية بشأن غزو العراق، إن نظام صدام حسين لم يمثل تهديدا مباشرا لبريطانيا، مؤكدًا أن رئيس الوزراء آنذاك توني بلير كان مخطئا بوصفة التهديد الذي يمثله العراق على بلاده. وأضاف فى جلسة استجواب بمجلس العموم البريطانى بشأن تقرير لجنته حول مشاركة بريطانيا فى غزو العراق عام 2003، أن كل النصائح التى قدمت لرئيس الوزراء البريطانى عام 2003 قالت إن التهديد الذي يمثله نظام صدام حسين"غير مباشر"، مشيرًا إلى أن المعلومات حول برنامج نووي تسليحى للعراق تم استنتاجها عبر معلومات صادرة من دول أخرى. وتابع: لم يكن لدى الاستخبارات البريطانية أي دليل يشير إلى وجود برنامج عراقى نووى للأسلحة، لذلك نحن بحاجة إلى وقت طويل لإصلاح أضرار وتداعيات مشاركة بريطانيا في غزو العراق عام 2003. #مصدر
  12. اعترفت لجنة التحقيق بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بتنفيذ قوات التحالف العربي ضربة ضد مجلس العزاء في اليمن، وذلك بناء على معلومات خاطئة. [ATTACH]24807.IPB[/ATTACH] وأوصى المحققون بضرورة مراجعة التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن لقواعد الاشتباك وتعويض عائلات ضحايا هذا القصف، حسبما نقلت وكالة "رويترز". وكان مجلس عزاء لوالد وزير الداخلية اليمني المؤيد لحركة أنصار الله، قد قصف في العاصمة صنعاء، مساء السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول. وقتل نتيجة للغارة الجوية، وفقا لبيانات الأمم المتحدة، 140 شخصا، وجرح 525 آخرون.
  13. الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى عضو لجنة إعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى ... ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إلتقى الفريق أول / صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى النائب / جيف فورتينبرى عضو اللجنة الفرعية لإعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى ، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً . تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى العديد من المجالات . حضر اللقاء الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .
  14. الفريق / محمود حجازى يلتقى رئيس لجنة الدفاع والشئون الخارجية بالبرلمان اليابانى _________________________________________________________________ إلتقى الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيد / ماساهيسا ساتو رئيس لجنة الدفاع والشئون الخارجية بالبرلمان اليابانى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً . تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى لكلا البلدين فى ضوء علاقات التعاون المتميزة التى تجمع القوات المسلحة المصرية واليابانية . حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .
  15. قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون رقم 6 لسنة 1984 بإنشاء الهيئة القومية للإنتاج الحربى. وأضاف عامر، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، الثلاثاء، أن مشروع القانون يمنح العاملين بالهيئة القومية للإنتاج الحربى، والشركات التابعة لها، نصيب من الأرباح المقرر توزيعها بما لا يقل عن نسبة 25% من صافى الأرباح الصافية التى توزع على المساهمين. المصدر
  16. إلتقى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب " دانا رورا باكر " رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا والتهديدات الناشئة بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى . تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الدولية للحرب على الإرهاب ، كما تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية . وأكد الفريق أول / صدقى صبحى إعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة فى العديد من المجالات ، مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على قوى التطرف والإرهاب والتصدى لمخاطرة وتهديداته الممتدة على الصعيدين الإقليمى والدولى . من جانبهم أعرب وفد الكونجرس عن تقديرهم للجهود المصرية الرامية لتحقيق التوازن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، مؤكدين دعم بلادهم للإجراءات الطموحة التى تتخذها الحكومة المصرية للنهوض بالإقتصاد المصرى والمضى قدماً نحو إستعادة الأمن والإستقرار والتنمية على نحو يلبى طموحات الشعب المصرى وتطلعاته نحو المستقبل . حضر عدد من قادة القوات المسلحة . مصدر
  17. طالبت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، فى توصياتها بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017 فيما يخص قطاع الإنتاج الحربى، بتوفير التمويل اللازم لاستكمال بناء قاعدة الصناعات الحربية الثقيلة باعتبارها تتيح إنتاج السلاح الأساسى وذخائره ومعدات الدفاع اللازمة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ برنامج تصنيع الخامات ومستلزمات الإنتاج الحربى بما يؤدى إلى عدم اعتمادها على مستلزمات الإنتاج المستوردة لاسيما التى تخضع للحظر الدولى. وشددت لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تقريرها الذى يعرض ضمن توصيات لجن البرلمان، بداية من جلسة الأحد، على ضرورة تفعيل القواعد التى أقرها مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة فى 9/8/1993 بشأن توفير الاعتماد الخاصة بتعويض الشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربى عن الأعباء الثابتة، وذلك للاحتفاظ بالطاقات الحربية غير المحملة بالقدر الاقتصادى المناسب وبما يلبى احتياجات هذه الشركات. كما أوصت لجنة الدفاع والأمن القومى باستمرار العمل بسياسة التمويل السابق إقرارها من جانب الدولة لوزارة الإنتاج الحربى وبما يمكنها من تحقيق الانطلاقة والتطوير المستمر فى المجتمع ككل بما يحقق رسالة الإنتاج الحربى سواء فى مجال تلبية احتياجات القوات المسلحة وإنتاج المنتجات العسكرية الجديدة والمتطورة لها، وكذلك من خلال دورها فى الدعم والمساندة والتعاون مع الحكومة ممثلة فى وزاراتها المختلفة، حيث تقدم العون والمساعدة إلى 11 وزارة وعدد من الجهات الخدمية بالدولة، وذلك من خلال ما تقدمة من دور إنشائى متمثل فى إنشاء مبان ومشروعات أو استصلاح الأراضى وتجهيزها وبما يساهم فى تحقيق بنية تحتية للمجتمع أو من خلال تقديم الجديد فى مجال التكنولوجيا وتطبيق أحد الأساليب العلمية. وطالبت لجنة الدفاع والأمن القومى بضرورة إتاحة التمويل اللازم لتعويض أعباء الطاقات الحربية غير المحملة بالقدر الذى يحقق لقطاع الإنتاج الحربى التوازن فى ظل ما يعانيه من زيادة الأجور نتيجة زيادة المطالب العمالية المستمرة، وكذلك الوفاء بالالتزامات المالية نحو باقى الجهات السيادية، مثل وزارة الكهرباء والتأمينات الاجتماعية والضرائب، وسداد أعباء الاستثمارات الحربية المنفذه بقروض من بنك الاستثمار القومى من جانب آخر. s
  18. صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن مصر فازت في انتخابات التجديد النصفي لعضوية لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2017 – 2021، وذلك بانتخاب السفير أحمد فتح الله ممثلاً عن مصر في اللجنة. وأوضح أبو زيد، أن انتخابات التجديد النصفي لعضوية اللجنة كانت تستهدف تجديد عضوية 9 دول من إجمالي 18 دولة أعضاء في اللجنة، حيث تقدمت 26 دولة للمنافسة على المقاعد التسعة، واتسمت الانتخابات بالمنافسة الشديدة. هذا، ويتم انتخاب أعضاء اللجنة من جانب الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أطراف العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وعددهم 169 دولة، وتتولى لجنة حقوق الإنسان متابعة وتقييم أداء الدول أطراف العهد الدولي في مدى وفائها بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان. واختتم متحدث وزارة الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن فوز مصر بهذا المقعد في تلك اللجنة الهامة من لجان الأمم المتحدة، يعكس ثقة المجتمع الدولي في مصر ووفائها بالتزاماتها الدولية، ويبعث برسالة قوية لكل المشككين في مدى وفاء مصر بالتزاماتها الدستورية والدولية في مجال حقوق الإنسان. المصدر : سبوتنيك عربي
  19. إنتخاب إسرائيل لرئاسة لجنة دائمة بالأمم المتحدة لأول مرة الأمم المتحدة (رويترز) - فازت إسرائيل يوم الاثنين برئاسة اللجنة القانونية بالأمم المتحدة لتتولى للمرة الأولى رئاسة واحدة من اللجان الدائمة الست للمنظمة الدولية منذ انضمامها لها عام 1949. وفي حين أن دور اللجنة رمزي وإجرائي إلى حد كبير فإن رئاستها ستعطي لإسرائيل فرصة للقيام بدور أكبر في الشؤون الروتينية بالأمم المتحدة. وتشرف اللجنة القانونية أو اللجنة السادسة على القضايا المتعلقة بالقانون الدولي. وللجمعية العامة ست لجان دائمة تقدم لها تقارير عن نزع السلاح والقضايا الاقتصادية والمالية وحقوق الإنسان وإنهاء الاستعمار وميزانية الأمم المتحدة والشؤون القانونية. وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون في بيان "أنا فخور أن أكون أول إسرائيلي انتخب لهذا المنصب." وأضاف "إسرائيل رائدة عالميا في القانون الدولي وفي مكافحة الإرهاب... نحن سعداء بإتاحة الفرصة لنا لتبادل معرفتنا مع دول العالم الرابط هذا ما ينطبق عليه المثل المصري مسكوا القط مفتاح الكرار أكبر خارق للقانون في العالم يكون رئيس اللجنة القانونية بالأمم المتحدة وعجبي
  20. الجمعة، 03 يونيو 2016 - 07:30 ص اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان أكد اللواء كمال عامر ، رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومى ، أن اللجنة ستناقش الموازنة العامة لوزارة الإنتاج الحربى لعام 2016 – 2017، غداً السبت، بجانب مناقشة الميزانية المخصصة لوزارة الداخلية الأحد القادم. وأضاف عامر لـ"اليوم السابع"، أن ميزانية القوات المسلحة يبحثها مجلس الدفاع الوطنى فقط بهيئته العليا http://www.youm7.com/story/2016/6/3/لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بالبرلمان-تناقش-غداً-ميزانية-وزارة/2746301#
  21. وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الاثنين، وفد من الكونجرس الأمريكى برئاسة مايكل أوسيل، رئيس لجنة الأمن الوطنى بالكونجرس، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام للقاء المسئولين فى مصر، لبحث آخر تطورات الوضع بالمنطقة . وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أن الوفد الذى ضم ٢٤ شخصا وصل على طائرة عسكرية خاصة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقبالهم بالمطار أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة . المصدر
  22. [ATTACH]1841.IPB[/ATTACH] خلال زيارته الحالية لواشنطن، التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع كل من ريتشارد بر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الامريكى، وعضو مجلس النواب ماك ثورنبرى رئيس لجنة الخدمات العسكرية فى مجلس النواب، حيث تطرق اللقاءان إلى مجمل العلاقات المصرية الأمريكية وكيفية تعزيزها فى كافة المجالات بالإضافة إلى دور مصر فى دعم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط. وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد ، إن لقاء شكرى مع رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الامريكى تناول التحديات الخاصة بمكافحة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط خاصة الأوضاع فى ليبيا ودور مصر فى دعم الاستقرار فيها، فضلاً عن التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة فى مجال مكافحة الإرهاب . وأضاف أن شكرى قدم عرضاً مستفيضاً للجهود التى تقوم بها مصر فى مكافحة الإرهاب، لاسيما فى مجال ضبط الحدود ومكافحة الاتجار غير الشرعى فى السلاح، مشيراً إلى أهمية دعم مصر فى هذا المجال باعتبار استقرار مصر يمثل مصلحة عامة فى دعم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط. ومن ناحية أخرى تناول اللقاء مع رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب مجالات التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة، حيث تم التأكيد على أهمية الدعم الامريكى لقدرات مصر العسكرية لتمكينها من تعزيز عناصر الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كما تناولت المحادثات الجهود التى تقوم بها مصر فى مكافحة الإرهاب فى سيناء وضبط الحدود الغربية، وكان هناك اتفاق على أهمية الحفاظ على العلاقة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة باعتبارها تحقق مصلحة الطرفين وتعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين. http://www.youm7.com/story/2016/2/9/سامح-شكرى-يلتقى-رئيس-لجنة-الاستخبارات-بمجلس-الشيوخ-الأمريكى/2577878#.VrqR-vlTLcc
  23. إختيار مصر‬ بإجماع أراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس و ذلك إعتباراً من شهر يناير ٢٠١٦ - و قالت مصادر دبلوماسية مطلعة ، إن عملية الإختيار تعد إنجازاً جديداً لوزارة الخارجية المصرية ، بنجاح مساعيها لرئاسة مصر اللجنة عقب الحصول على العضوية غير الدائمة بالأمم المتحدة لعامي ٢٠١٦ - ٢٠١٧ و أضافت المصادر أن هذه اللجنة ، و التي تم إنشاؤها عقب أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١ ، و تعتبر أهم لجنة في الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب - وقد أكدت المصادر أنه جاء اختيار مصر لرئاسة هذه اللجنة في ضوء وزنها و ثقلها و خبراتها العريضة في مجال مكافحة الإرهاب - المصادر قالت إن عملية الإختيار جاءت بالإجماع ، و من دون إعتراض أي دولة من الدول الأعضاء الدائمين و علي رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و الصين و بريطانيا و فرنسا و كذلك من الدول غير الدائمين أيضاً تعقيب: اعتقد فرصه مهمه لمصر فى وسط حربها على الارهاب لتغيير التعامل الدولى مع الارهاب ليصبح جدى وحقيقى وبلا تسييس .. من الاخر مواجهة الارهاب مش احتوائه
×