Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

البحث في المنتدى

Showing results for tags 'لندن'.

  • الكلمة الدلالية

    أدخل أكثر من كلمة بإستخدام الفاصلة " , " .
  • حسب الكاتب

نوع النتائج


الصفحة الرئيسية

  • الملتقى العسكري
    • الأخبار العسكرية - Military News
    • متابعات و تطورات الأوضاع الإقليمية و الدولية
    • الصفقات العسكرية - Military Deals
    • مواضيع عسكرية عامة - General Topics
    • الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies
    • أجهزة الإستخبارات - Intelligence
    • التاريخ العسكري - Military History
    • الكليات والمعاهد العسكرية - Military Academies
    • قسم الصور و الفيديوهات العسكرية - Multimedia
  • الساحة العسكرية
    • الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs
    • الصناعات العسكرية العربية
    • الأمن العام والشرطة - Police and General Security
    • القوات البرية - Land Force
    • القوات الجوية - Air Force & Aviation
    • الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense
    • القوات البحرية - Navy Force
    • سؤال وجواب - Q & A
  • الأقسام العامة
    • أخبار العالم - World News
  • القيادة العامه
    • الأخبار و تحديثات المنتدي
    • الملتقي الإداري
    • الإنضمام لفريق الإدارة
    • الإستفسارات و الشكاوي و الإقتراحات
    • المواضيع المحذوفه

البحث في ..

البحث عن النتائج التي ..


حسب الوقت

  • Start

    End


آخر تحديث

  • Start

    End


حسب عدد ..

إنضم لنا

  • Start

    End


المجموعة


AIM


ICQ


Yahoo! Messenger


Skype


Facebook


Twitter

Found 9 results

  1. هاجم ناشطون بريطانيون وبحرانيين اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف السعودي، الذي يشن حربا على اليمن للعام الثالث على التوالي. جاء ذلك أثناء وصول “عسيري” إلى مقر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة البريطانية، لندن، الخميس 30 مارس/آذار 2017. و تداول ناشطون تسجيل مرئي، نشره ناشطون بريطانيون على الانترنت، أثناء مهاجمة عسيري. و يوثق التسجيل قيام ناشطين بمحاولة اعتقال عسيري، فيما يقوم أخرون برميه بالبيض الفاسد. و يتهم الناشطون التحالف السعودي بارتكاب جرائم حرب في اليمن، منذ عامين. و يأتي موقف الناشطين البريطانيين هذا ضدا على موقف حكومتهم التي تدعم الحرب السعودية في اليمن. و كان المندوب البريطاني في مجلس الأمن، قال للصحفيين مساء الأربعاء ان بلاده و الولايات المتحدة الأمريكية تدعمان السعودية في حربها على اليمن. https://nabdapp.com/t/40450573
  2. [ATTACH]35560.IPB[/ATTACH] دعا عمدة العاصمة لندن، صديق خان، اليوم الأحد 19 فبراير/شباط 2017، إلى عدم استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في زيارة رسمية في بريطانيا؛ نظراً لـ"سياسته القاسية بخصوص الهجرة". وقال خان، في تصريحات صحفية إن "قرار ترامب بحظر السفر على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة قاسٍ ومخزٍ". وأضاف "في ظل الظروف الراهنة لا ينبغي علينا استقبال ترامب بحفاوة، وبسط السجاد الأحمر للترحيب به". جاءت تصريحات المسؤول المسلم قبل يوم واحد من مناقشة عريضة في البرلمان (تطالب بإلغاء زيارة ترامب للبلاد)، لاتخاذ قرار نهائي بخصوص سحب دعوة الرئيس الأميركي من عدمه. وفي وقت سابق، ذكرت الحكومة البريطانية في معرض ردِّها على عريضة إلكترونية وقَّعها أكثر من مليون و850 ألف شخص، تطالب البرلمان بإلغاء زيارة ترامب إلى البلاد، المزمع إجراؤها خلال العام الجاري، إننا "سنقوم قريباً باستقبال ترامب بحفاوة". وقالت وزارة الخارجية، في بيانٍ رسمي "نحن نتطلع إلى الترحيب بالرئيس ترامب، فور الانتهاء من ترتيبات زيارته". وأضاف البيان أن "الإدارة البريطانية تحترم وجهات نظر الموقعين على العريضة، إلا أنها لا تؤيدها". ووجهت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، دعوة لترامب، خلال زيارتها لواشنطن في 27 يناير/كانون الثاني 2017، ما أثار انتقادات في المملكة المتحدة، لاسيما بعد قراراته الأخيرة. زعيم المعارضة من جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني جيمي كوربن، إن "زيارة الدولة المخطط لها لقدوم ترامب، إلى المملكة المتحدة، في وقت لاحق من عام 2017، يجب أن يتم إلغاؤها، ردّاً على حملته المتشددة ضد الهجرة". وجاء القرار الأميركي بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية، الصادر مؤخراً، ضمن قرارات أخرى قال ترامب إنها ستساعد في حماية الأميركيين من الهجمات "الإرهابية". واعتبر ترامب، أن إدارته، التي تسلمت السلطة في 20 يناير/كانون الثاني 2017، بحاجة إلى وقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين. ومنذ توقيعه تلك القرارات، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وإسلامية، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين. المصدر
  3. غادر مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة علي متن طائره مصر للطيران المتجهه إلى لندن للقاء عدد من المسئولين وتم انهاء إجراءات سفر رئيس الأركان من صاله كبار الزوار بالمطار الخاصه بكبار رجال الدولة والمسئولين. [ATTACH]34436.IPB[/ATTACH] http://www.elwatannews.com/news/details/1832831 اللهم اجعله خير, ايه سبب الزيارة؟؟ مش عارف ليه عمرى ما بتفائل بالانجليذ, ياريت نطبق المثل القائل اذا كان القرد لبان تغور القشطة من بوزة
  4. [ATTACH]29373.IPB[/ATTACH] 24 - أ ف ب من المنتظر أن تعلن لندن وباريس الخميس عن المصادقة على اتفاق حول ضم جهودهما في صناعة الصواريخ لتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين على الرغم من قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي، بحسب مصدر قريب من الملف. يتعلق إعلان المصادقة والتنفيذ باتفاق أبرمته الحكومتان في سبتمبر (أيلول) 2015 يجيز لشركة ام بي دي اي لصناعة الصواريخ العاملة في البلدين على تحديد مهام مكاتب أبحاثها بشكل مستقل عن البلد الذي تتواجد فيه، على ما أفاد مصدر قريب من الملف. ويذهب الاتفاق أبعد من مجرد التعاون في إطار برنامج محدد، على ما اعتادت العاصمتان فعله، بل يؤسس لتعاون بحسب المهنة، بحسب المصدر. حتى الساعة كانت كل من فرنسا والمملكة المتحدة تحرص، لضمان السيادة الوطنية، على تنفيذ أعمال بعض مكاتب الأبحاث في مجالات حساسة تتعلق بتطوير صواريخ ام بي دي ا، على أراضيها، ما أدى إلى التكرار. لكن بعد اليوم سيتوزع البلدان العمل على أقسام بكاملها ويتبادلان الخلاصات. بالتالي، سيتركز تصميم منصات التجارب في أحد البلدين وتصميم ربط البيانات في الآخر، ما يجيز للشركة ترشيد عمليات التصنيع والإستفادة من هوامش مناورة واسعة كافية للاحتفاظ بالتنافسية في قطاع الأبحاث والتطوير، بحسب المصدر. كما أضاف أن الاتفاق محصور بمجموعة ام بي دي ا، لكن يمكن تطبيقه في أي قسم من الصناعة. تشكل مجموعة ام بي دي اي المزود الرئيسي بالصواريخ التكتيكية في أوروبا والثاني عالمياً، وتتشارك ملكيتها ايرباص الفرنسية و"بي ايه اي سيستمز" البريطانية بحصة متوازية (37,5%) وتملك الايطالية ليوناردو-فينميكانيكا ما تبقى (25%). كما ينص الاتفاق على تعهد البلدين عدم التدخل في صادرات الآخر، حتى في حال تنافسهما في سوق واحد بحسب المصدر. وتمت المصادقة على الاتفاق وسط غموض كبير بشأن آليات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء بهذا الشأن في يونيو (حزيران)، وبشأن صيغة علاقتهما بعد الانفصال. #مصدر
  5. لندن تستنفر بحريتها في وجه "كوزنيتسوف" الروسية [ATTACH]24840.IPB[/ATTACH] أعلنت قوات البحرية البريطانية حالة التأهب القصوى في صفوفها تزامنا مع عبور مجموعة سفن حربية روسية تتقدمها حاملة "الأميرال كوزنيتسوف" المزودة بأكثر من 50 طائرة بحرية ومروحية. وذكرت صحيفة The Times البريطانية أن فرقاطة "ريتشموند"، وطراد "دانكان" الطوربيدي، سوف يعكفان على مراقبة مجموعة السفن الروسية في مسيرها بمحاذاة مياه بريطانيا، وذلك "في عرف مرعي في مثل هذه الحالات جوا وبحرا". هذا، وانطلقت حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول قاصدة الساحل السوري وعلى متنها مقاتلات "سو" و"ميغ" ومروحيات"KA-52" في رحلة ستقضي فيها هناك 5 أشهر. وترافق "كوزنيتسوف" التي تحمل إلى شرق المتوسط مقاتلات "ميغ-29 KR"، و"ميغ 29- KUBR "، ومقاتلات "سو-33" البحرية، إضافة إلى مروحيات "KA-52" الملقبة بـ"التمساح"، مجموعة سفن حربية تابعة لأسطول الشمال الروسي. وذكر أسطول الشمال الروسي عبر بيان في هذا الصدد: أن "كوزنيتسوف" قد انطلقت في تمام الساعة الـ3 من بعد الظهر بتوقيت موسكو من شمال شرق الأطلسي، وهي تتقدم مجموعة السفن التي تضم طراد "بطرس الأكبر" الصاروخي الذري الثقيل، وسفينتي "سيفيرومورسك" و"الأميرال كولاكوف" الكبيرتين المضادتين للغواصات، إضافة إلى عدد من سفن الإمداد. وأكد أسطول الشمال، أن الهدف من وراء إرسال مجموعة السفن الروسية إلى سوريا "ضمان الحضور العسكري البحري الروسي في مناطق حيوية وهامة في مياه العالم، وتأمين الملاحة البحرية وحماية كافة النشاطات الاقتصادية البحرية لروسيا الاتحادية، ومواجهة التحديات الجديدة بما فيها القرصنة البحرية والإرهاب الدولي". يشار إلى أن "الأميرال كوزنيتسوف" قادرة على حمل أكثر من خمسين طائرة، ومزودة بصواريخ مجنحة مضادة للسفن من نوع "غرانيت"، وصواريخ "كلينوك" المضادة للأهداف الجوية، وأنظمة "كاشتان" الصاروخية المدفعية، إضافة إلى منظومات دفاعية متكاملة مضادة للغواصات. RT
  6. لندن تنفي وجود خطط لتدخل عسكري في سوريا نفى متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول وجود أي خطط لدى بلاده للتدخل عسكريا في سوريا. وقال المتحدث للصحفيين "لا توجد خطط لعمل عسكري، نحن نعمل مع المجتمع الدولي للنظر في كيفية وضع نهاية للصراع"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الخيارات الأخرى المتاحة. وتابع المتحدث قائلا "نحن بحاجة إلى التفكير في عواقب أي عمل بعناية"...."نجري محادثات مع شركاء حول ما يمكن أن نقوم به أكثر لإنهاء هذا الصراع المروع". تأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون مؤخرا إن بلاده تبحث مرة أخرى في خيارات التدخل العسكري في سوريا، مشيرا إلى أن أي عمل يجب أن يكون ضمن تحرك دولي يشمل الولايات المتحدة. وكان جونسون قد أكد أمس الخميس خلال مشاركته في جلسة للجنة الشؤون البرلمانية في مجلس العموم البريطاني أنه لا يجوز لبريطانيا أن تتمسك بـ "الآمال الكاذبة" في فرض منطقة حظر جوي فوق حلب لإيقاف القصف الجوي على أحياء المدينة الشرقية، "يجب أن أقول لكم إنه في المرحلة الراهنة الشيء الأساسي هو ألا تكون لدينا آمال كاذبة، إننا نعرف الصعوبات والعواقب المرتبطة بفرض منطقة حظر طيران أو منطقة حظر قصف". ولكنه لوح بأنه "إن كان هناك مزيد من الإجراءات يمكننا أن نتخذها مع حلفائنا بطريقة عقلانية وعملية، فعلينا، طبعا أن ندرس تلك الإجراءات". RT
  7. أعلنت البحرية البريطانية عن إرسال إحدى أقوى مدمراتها إلى الخليج العربي بغية دعم العملية العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، رغم المخاوف من احتمال تعطل المدمرة في المياه الدافئة. وذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" أنه سبق للأسطول البريطاني أن أقر بأن الأجهزة الإلكترونية على متن المدمرات من فئة الـ45 والتي يبلغ عددها حاليا 6 سفن، ومنها المدمرة " HMS Daring " (المتجهة نحو الخليج)، تميل إلى التعطل في المياه الدافئة، مثل مياه الخليج العربي. ومن اللافت أن قيمة كل سفينة من هذا الطراز تبلع قرابة مليار جنيه إسترليني. وستتمثل مهمة المدمرة "HMS Daring" في حماية حاملتي الطائرات الأمريكيتين المتواجدتين في المنطقة خلال مشاركتهما في توجيه الضربات إلى أهداف تابعة للإرهابيين في سوريا والعراق. وأعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون يوم الاثنين 29 أغسطس/آب، أن المدمرة "HMS Daring ستبحر من ميناء بورتسموث يوم الجمعة المقبل. وتابع أنه بالإضافة إلى الدور الدفاعي المذكور للمدمرة في الخليج، ستتولى السفينة مهمات استطلاعية عدة، وسترسل المعلومات التي تجمعها، إلى أركان التحالف المناهض لـ"داعش". كما من المتوقع أن تشارك السفينة في الجهود الرامية إلى التصدي للقراصنة والمهربين في البحار. وذكرت "ذي إندبندنت" أن المدمرة " HMS Daring " التي يتكون طاقمها من 190 فردا، سبق لها أن عانت من مشاكل فنية كثيرة، وأشارت إلى تعطلها في وسط المحيط الأطلسي في عام 2010 وقبالة سواحل البحرين في عام 2012. وتنوي البحرية البريطانية بالشروع في تطوير كافة المدمرات من هذه الفئة ، بما في ذلك إصلاح محركاتها وإزالة العيوب الأخرى بدءا من عام 2019. المصدر: "ذي إندبندنت"
  8. لندن - سكاي نيوز عربية أسفر هجوم بسكين عن مقتل سيدة وجرح آخرين في منطقة راسل سكوير بوسط العاصمة البريطانية لندن، الخميس، بينما رجحت الشرطة أن منفذ الهجوم يعاني من اضطرابات عقلية. وقالت الشرطة البريطانية في بيان إنها اعتقلت منفذ الهجوم، وهو شاب يبلغ من العمر 19 عاما، بعدما تم صعقه بمسدس كهربائي. وبحسب الشرطة، فقد أصيب ستة أشخاص في الهجوم، توفي أحدهم بعد وصول المسعفين، وهي سيدة. وأشارت الشرطة إلى أنها تبحث في معاناة المهاجم من اضطرابات عقلية كعامل رئيسي وراء الهجوم، لكنها لا تستبعد أيضا شبهة العمل الإرهابي. وأوضحت أن الشرطة الجنائية تحقق في الحادث، وتتلقى أيضا دعما من وحدة مكافحة الإرهاب. ولم يحدد الوضع الصحي للجرحى ولا طبيعة إصاباتهم. وأغلقت الشرطة البريطانية المنطقة وعززت من قواتها في المكان. ويأتي الهجوم غداة إعلان شرطة العاصمة أنها ستزيد عدد الدوريات المسلحة في لندن، وذلك ضمن إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب. وكان رئيس شرطة العاصمة السير برنارد هوغان هاو قد حذر يوم الأحد من أن وقوع هجوم إرهابي في المملكة المتحدة هو مسألة وقت.
  9. عثرت قوات الأمن البريطانية اليوم على جثة المواطن المصرى عادل حبيب ميخائيل محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية "لندن". وسنوافيكم بالتفاصيل.. http://www.youm7.com/story/2016/4/26/العثور-على-جثة-المصرى-عادل-حبيب-ميخائيل-محروقة-داخل-جراج-سيا/2692695#
×