Jump to content
Search In
  • خيارات أكثر ..
البحث عن النتائج التي ..
البحث في ..

مرحباً بك إلى المنتدى العربي للعلوم العسكرية!

إذا كنت مهتم بالعلوم و الأخبار العسكرية ، فضلاً قم بالإنضمام إلى الموقع لتعم الفائدة.

البحث في المنتدى

Showing results for tags 'مطار'.

  • الكلمة الدلالية

    أدخل أكثر من كلمة بإستخدام الفاصلة " , " .
  • حسب الكاتب

نوع النتائج


الصفحة الرئيسية

  • الملتقى العسكري
    • الأخبار العسكرية - Military News
    • متابعات و تطورات الأوضاع الإقليمية و الدولية
    • الصفقات العسكرية - Military Deals
    • مواضيع عسكرية عامة - General Topics
    • الدراسات الاستراتيجية - Military Strategies
    • أجهزة الإستخبارات - Intelligence
    • التاريخ العسكري - Military History
    • الكليات والمعاهد العسكرية - Military Academies
    • قسم الصور و الفيديوهات العسكرية - Multimedia
  • الساحة العسكرية
    • الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs
    • الصناعات العسكرية العربية
    • الأمن العام والشرطة - Police and General Security
    • القوات البرية - Land Force
    • القوات الجوية - Air Force & Aviation
    • الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense
    • القوات البحرية - Navy Force
    • سؤال وجواب - Q & A
  • الأقسام العامة
    • أخبار العالم - World News
  • القيادة العامه
    • الأخبار و تحديثات المنتدي
    • الملتقي الإداري
    • الإنضمام لفريق الإدارة
    • الإستفسارات و الشكاوي و الإقتراحات
    • المواضيع المحذوفه

البحث في ..

البحث عن النتائج التي ..


حسب الوقت

  • Start

    End


آخر تحديث

  • Start

    End


حسب عدد ..

إنضم لنا

  • Start

    End


المجموعة


AIM


ICQ


Yahoo! Messenger


Skype


Facebook


Twitter

Found 52 results

  1. صورة لطائرة نقل عسكري C-17 إماراتية في مطار تشنجدو الصيني وبجانبها مقاتلة JF-17 مجهزة للشحن الجوي من شكل البدن يبدو إنها نسخة بمقعدين بدون الذيل والجناحين ويلاحظ وجود المحرك . مصدر http://pic.feeyo.com/posts/658/6587397.html
  2. فرضت السلطات الأمريكية حظرا على نقل جميع الشحنات الجوية من مطار القاهرة الدولي إلى أراضيها باستثناء حقائب الركاب، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المطار. وقالت المصادر للوكالة إن الولايات المتحدة أوقفت نقل الشحنات الجوية بسبب "عدم الثقة في إجراءات الأمن الخاصة بمطار القاهرة". ولم توضح المصادر إن كان الحظر مؤقتا أم لا، كما لم يصدر بعد أي بيان من الجانب الأمريكي. المصدر: روسيا اليوم نقلا عن رويترز
  3. تم اليوم 19 / 12 / 2017 إستهداف مطار العريش بأحد القذائف ، وقد نتج عن الحادث إستشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين وإحداث تلفيات جزئية بأحد الطائرات الهليكوبتر ، وقامت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة ، وذلك أثناء زيارة السيد القائد العام ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش .
  4. نقلت صحيفة نيويورك تايمز الاثنين عن خبراء اميركيين ان منظومة باتريوت التي استخدمتها السعودية الشهر الماضي لاعتراض صاروخ باليستي اطلق من اليمن، قد تكون فشلت في تدمير راس الصاروخ الذي انفجر قرب مطار الرياض، خلافا لما اكدته السلطات السعودية. وحسب هؤلاء الخبراء الذين يعمل القسم الاكبر منهم في "ميدلبوري اينستيتيوت اوف انترناشونال ستاديز" في مونتيري في كاليفورنيا، فان السعودية اطلقت خمسة صواريخ اعتراضية من منظومة باتريوت الاميركية. لكن يبدو ان هذه الصواريخ، اما اصابت مؤخرة الصاروخ وابقت على رأسه المتفجرة التي واصلت طريقها او انها اخطأته تماما فانشطر الصاروخ الى قسمين لوحده. وقال جيفري لويس الخبير في مؤسسة ميدلبوري اينستيتيوت الذي اشرف على هذه الدراسة وسلم خلاصتها الى نيويورك تايمز "ان الحكومات تكذب بشأن فاعلية هذه المنظومة، او انها لا تحصل على المعلومات الصحيحة". واضاف لويس "هذا الامر لا بد ان يثير فينا الرعب" لان فاعلية المنظومة الاميركية المضادة للصواريخ على المحك مع تصاعد التوتر بشأن التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية. وفي اطار الاعداد لهذه الدراسة درس الخبراء بدقة شرائط فيديو نشرها سكان من الرياض على شبكات التواصل الاجتماعي في الرابع من نوفمبر عندما اعلن مسؤولون سعوديون اعتراض وتدمير صاروخ باليستي اطلق من اليمن. وتبنى الحوثيون الشيعة في اليمن مسؤولية اطلاق الصاروخ الذي قطع مسافة 750 كيلومترا. وقد نفت ايران التي تقدم الدعم للحوثيين اي مسؤولية بعد اتهامها بتزويد الحوثيين بهذا النوع من الصواريخ. وفي احد شرائط الفيديو على موقع الصحيفة تظهر بقايا حديدية سقطت داخل موقف للسيارات قرب مدرسة في وسط الرياض. كما تظهر في شريط اخر بقايا سقطت وسط جادة عريضة، وتكشف هذه البقايا بعد وضعها جنبا الى جنب انها اجزاء من الصاروخ نفسه، اما الرأس المتفجر فلا آثار لها. كما نشر اخرون شرائط فيديو التقطت في مطار الرياض. وروى ركاب كانوا في المطار انهم سمعوا صوت انفجار ثم سيارات اسعاف تتجه نحو عمود من الدخان بحجم مشابه لانفجار صاروخ مماثل تم تصويره في سوريا بعد سقوطه. من جهتها، اعربت الخبيرة العلمية لورا غريغو عن القلق الشديد لعدم تمكن خمسة صواريخ من اعتراض الصاروخ. وقالت "تم اطلاق خمسة صواريخ لاعتراض صاروخ واحد، وفي كل مرة كانت النتيجة الفشل. هذا امر صادم لانه من المفترض ان تكون هذه المنظومة فعالة". وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذه المعلومات، رفض مسؤول في البنتاغون التعليق. كما اوضحت الصحيفة ان السلطات السعودية رفضت التعليق ايضا.
  5. " صورة حديثة لطائرة نقل عسكرى مصرية C-130 فى مطار Dalian الصينى فى 16 من سبتمبر الماضى , والسؤال ما سبب وجودها فى الصين وما الذى ستنقله " .
  6. قصف اسرائيلي بصواريخ جو أرض على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي هزّت انفجارات متتالية محيط مطار دمشق الدولي ليل الخميس - الجمعة، جرّاء قصف للطيران اللاسرائيلي عدة صواريخ استهدفت المنطقة وسقطت في محيط مطار دمشق وأحدثت عدّة انفجارات نشرت مواقع محلية صور حرائق، قالت إنها "ناتجة عن غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مواقع ومستودعات ذخيرة يعتقد أنها تابعة لحزب الله أو للجيش العربي السوري قرب مطاردمشق وردّت المضادات الأرضية على الهجوم اطلق صاروخين ارض جو انطلقا نحو الجهة الجنوبية لدمشق وشوهدا بالعين المجردة كما سُمعت اصوات الانفجارات في كل مناطق العاصمة
  7. في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن القوات الأميركية أطلقت 59 صاروخًا من طراز "توماهوك" على قاعدة القوات الجوية السورية الشعيرات خلال الأسبوع الماضي، وأن 58 صاروخا وصلت إلى الهدف، جاء إعلان وزارة الدفاع الروسية مناقضًا، إذ أعلنت عن وصول 23 صاروخًا أميركيًا فقط إلى قاعدة القوات السورية وليس 58. بعد هذه المعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، تساءلت وكالات الأنباء العالمية عن "ماذا حدث للصواريخ الـ36 التي لم تصل إلى الهدف المطلوب ضربه؟" فجاء الرد من صحيفة "نيزافيسيميا غازيتا" الروسية، التي كشفت أنه "تم إسقاط الصواريخ الأميركية التي لم تصل إلى قاعدة القوات السورية". وبحسب الصحيفة الروسية، فإنه من المستبعد إسقاطها بصواريخ أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" و"إس-300 في" التي تحمي قاعدة حميميم وميناء طرطوس لأن صواريخ توماهوك حلّقت إلى هدفها بعيدًا عن مواقع صواريخ "إس-400" و"إس-300" الاعتراضية. ولم يمكن أن تطرح مهمة اعتراض الصواريخ الأميركية المهاجمة على مشغّلي أنظمة "سو-400" و"سو-300" في حين أمكن أن تسند هذه المهمة إلى مقاتلات "سو-35 إس" و"سو-30 س إم" التي تستطيع إسقاط صواريخ توماهوك برميها بصواريخ جو/جو والقذائف المدفعية كما تستطيع إبطال مفعولها بوسائل الإعاقة التشويشية. وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المفترض أن يكتفي الأميركيون بإطلاق 36 صاروخًا من مدمرة "روس"، غير أنه مقاتلات روسية أسقطت تلك الصواريخ. ولهذا اضطر الأميركيون إلى إطلاق صواريخ كانت تحملها مدمرة "بورتر" في وقت كانت فيه المقاتلات الروسية تعود إلى قاعدتها كما جاء في صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا". @@
  8. [ATTACH]37845.IPB[/ATTACH] القوات الجوية المصرية في الطريق لتحويل المجال الجوي الصغير فى قاعدة الميلز هناك إلى أكبر قاعدة جوية في مصر، وهذه المرة بالتوافق مع إسرائيل. ويجري العمل على تصميم القاعدة لتخدم مجموعة واسعة من الطائرات الحربية وطائرات الهليكوبتر الهجومية والطائرات بدون طيار طويلة المدى الصينية وينج لونج والتي يصل طولها ل 9 امتار مع عرض اجنحة 14 متر مع مدارج طويلة وحظائر ومخازن تخزين للقنابل والصواريخ والوقود وقد بني المصريون حظيرة هائلة الحجم 75متر*70متر للإسكان . كما يجري نشر وينج لونغ في قاعدة عثمان الجوية في الصحراء الغربية على بعد 68 كم من الحدود الليبية. وستضم القاعدة الضخمة أيضا محطة ركاب مدنية كبيرة في شمال شرقها لخدمة الوحدات العسكرية الكبيرة المنتشرة في سيناء ولا يمكن الوصول إلى القاعدة إلا عن طريق الجو أو القوافل التي ترافقها المركبات المدرعة. واليوم، تشن الجيوش الثانية والثالثة حربا ضد الإرهاب في سيناء تدعمها وحدات حرس الحدود التي تخضع للتدريب الخاص في حرب مكافحة الإرهاب. وينتشر تنظيم أنصار بيت المقدس الذى تعهد بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية وقائدها أبو بكر البغدادي ويحارب مصر تحت قيادته لكن السيسي لديه خطط كبيرة لهزيمته، وفقا لما ذكرته مصادر عسكرية في ديكفيل. مهمة الميلز هي تزويد القوات المصرية المقاتلة في سيناء بدرع حماية وتغطية، وتأمين قناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم، ضد هجوم داعش. كما سيكون مركزا لتنسيق العمليات الجوية فوق سيناء والحدود الليبية. ومن الأهمية بمكان منع الشبكات الجهادية التي تقع في ليبيا غير الخاضعة لسيطرة الدولة والوسط الذي يخلو من القانون في شبه جزيرة سيناء من الوصول إلى المدن الرئيسية في مصر. Rephidim, Amalek then: Bir Gafgafa, ISIS now
  9. لنك الفيديو الفيديو [ATTACH]37756.IPB[/ATTACH] [ATTACH]37757.IPB[/ATTACH]
  10. تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا من مواقع مختصة بالتصوير بالاقمار الاصطناعية تظهر تطويرات كبيرة جدا بمطار الميلز العسكري الواقع في سيناء والذي بدا استخدامة في الفترة الاخيرة كمركز لانطلاق الطائرات بدون طيار (CH-4) بعد ان كان شبه مهجور نظرا للاتفاقية الموقعة بين مصر واسرائيل .. ومن تحليلي الشخصي فارى ان الصور تظهر بناء منشات خرسانية شديدة التدريع لاستخدامها كهناجر لطائرات حربية سواء مقاتلة او قاذفة و ايضا اعمال توسيع للمدرج ليستطيع استقبال طائرات نقل عسكري بكل اريحية و ايضا تظهر الصور عدد من التانكرات والتي اظن انها من نوع اوشكش المستلمة حديثا والتي دخلت الخدمة في سيناء ........وفي انتظار تحليل الاساتذة لهذة الصور المهمة [ATTACH]37304.IPB[/ATTACH][ATTACH]37305.IPB[/ATTACH][ATTACH]37306.IPB[/ATTACH][ATTACH]37307.IPB[/ATTACH]
  11. واضح فى الصورة حجم وسماكة الدشم الخرسانية فى هذه الصورة والتى قبلها لم تصمد هذه التحصينات أمام هذه النوعية من الذخائر فما هى ؟
  12. [ATTACH]35310.IPB[/ATTACH] هام | صورة لإحدى مقاتلات الرافال المصرية _ الثنائية المقاعد و التى تحمل الترقيم DM16 بتاريخ 14 فبراير 2017 ، أثناء التحليق الإختبارى فوق مطار Perpignan–Rivesaltes بجنوب فرنسا خلال إختبارات الطيران الأولية إستعداداً لتسليمها للقوات الجوية المصرية بجانب مقاتلتين من النسخة أحادية المقعد تحمل الترقيم EM01 - EM02 من ضمن دفعات مقرر أن تتسلمها مصر العام الجارى ADMIN : 4 EGY ARMY
  13. [ATTACH]35753.IPB[/ATTACH] أصدر شريف فتحي وزير الطيران المدني قرارًا بتشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى لفحص ورصد عمليات تأمين أسوار مطار القاهرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عمليات التأمين وحماية أرض المهبط. وقالت مصادر مطلعة بالطيران المدنى إنه فى إطار حرص وزير الطيران على توفير أقصى قدر من الحماية لمنشآت مطار القاهرة وتحويله إلى قلعة حصينة فى مواجهة أي محاولات للمساس بأمنه، فقد أصدر الوزير قرارًا بتشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى ضمت خبراء الأمن فى كل الأجهزة والقطاعات الأمنية. تضم اللجنة خبراء من المخابرات العامة والعسكرية والرقابة الإدارية والأمن الوطنى والشرطة وأمن سلطة الطيران، حيث بدأت فى المرور على الأسوار وتحديد الثغرات ومعالجتها ومتابعة تركيب بوابات البصمة الإلكترونية ودعم شبكة المراقبة بالكاميرات ذات الإمكانيات الهائلة مع تدريب الكوادر الأمنية التى تحمل على حماية الأسوار وزيادة الدوريا ت الأمنية لمتابعة الأداء الأمني على الأسوار. http://alwafd.org/أخبار-وتقارير/1463836-لجنة-أمنية-لمتابعة-تأمين-أسوار-مطار-القاهرة
  14. [ATTACH]35718.IPB[/ATTACH] ذكر مصدر مطلع في محافظة نينوى العراقية أن "مجموعة من الطائرات الحربية شنت فجر اليوم غارات عنيفة على محيط مطار الموصل، وأبادت رتلا لـ"داعش" مكون من عشر عربات. وأشار المصدر الأربعاء 22 فبراير/شباط إلى أن سيارات "داعش" كانت محملة بالمسلحين والعتاد في طريقها إلى مطار الموصل لتعزيز دفاعات التنظيم هناك". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "العربات المدمرة تعود لما يسمى بـ"كتيبة المرابطين" والتي تضم عناصر النخبة بين عصابات "داعش" ومعظمهم من العرب والأجانب" لا العراقيين، لافتا إلى أن "جثث عناصر التنظيم وبقايا مركباتهم المحروقة منثورة في المنطقة". ضربة إبادة الرتل الموجعة لـ"داعش"، ليست الأولى التي يتلقاها التنظيم في الأيام الماضية، حيث أفيد مساء أمس الثلاثاء، بمقتل من سماه التنظيم "مسؤول أمن مطار الموصل" واثنين من أعوانه خلال قصف جوي استهدف محيط المطار المذكور. الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، ذكر في تعليق صحفي أمس الثلاثاء أن طلائع القوات الأمنية العراقية صارت على مشارف مطار الموصل. وتناقلت وسائل الإعلام أنباء تفيد بانهيار نقاط المرابطة الخلفية لتنظيم "داعش" في معسكر الغزلاني غرب الموصل، وسط أنباء عن إعدام التنظيم تسعة من عناصره عقابا على "فرارهم". وأشارت هذه الوسائل إلى أن "نقاط التنظيم انهارت مع ساعات الفجر الأولى بعد تعرضها لقصف عنيف من القوات الأمنية العراقية"، لافتة إلى أن "العشرات من مسلحي التنظيم تركوا مواقعهم وهربوا إلى الأحياء المجاورة". ميدانيا، حققت القوات العراقية في الأيام القليلة الماضية تقدما كبيرا على مختلف جبهات القتال في الموصل، ومستمرة في تحرير غرب المدينة من عناصر "داعش". ويتزامن تقدم القوات العراقية واندحار التنظيم مع تعرض المدنيين للقتل والإصابات في المناطق التي يصول فيها، حيث يزرع عناصره العبوات الناسفة على الطرقات ويمنعون الأهالي من الفرار ويرتهنونهم دروعا بشرية. ففي محافظة صلاح الدين، أعلن الأربعاء عن وقوع تسعة مدنيين بين قتيل وجريح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت فارين من "داعش" شمال المحافظة. وذكرت مصادر محلية أن التفجير وقع في منطقة جبال حمرين شمال صلاح الدين واستهدف مدنيين من قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين. المصدر: "السومرية" ووكالات إبادة رتل كامل من عربات "داعش" قرب مطار الموصل - RT Arabic
  15. استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أول ىرحلة عراقية قادمة من مطار بغداد إلى شرم الشيخ، وعلى متنها 80 راكبا، وتم استقبال الركاب بالورود داخل صالة الوصول. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات خط الطيران من بغداد وقالت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولى إن المطار استقبل طائرة الخطوط العراقية القادمة من مطار بغداد رحلة رقم ١٩٣، وعلى متنها ٨٠ راكبا، وأضافت المصادر إن الشركة سوف تقوم بتشغيل رحلات أسبوعيا من بغداد إلى شرم الشيخ. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات خط الطيران من بغداد وأضافت المصادر أنه تم استقبال الرحلة العراقية باحتفالية كبيرة داخل المهبط، حيث قامت سيارات المطافئ باستقبالها بمدافع المياه، وهو الإجراء المتبع فى استئناف الرحلات أو افتتاح خط جديد، وأشارت المصادر إلى أن فرق العلاقات العامة قامت باستقبال الأشقاء العراقيين بالورود، وتم الإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم داخل صالة الوصول الدولى. http://www.youm7.com/3086099
  16. غادر مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة علي متن طائره مصر للطيران المتجهه إلى لندن للقاء عدد من المسئولين وتم انهاء إجراءات سفر رئيس الأركان من صاله كبار الزوار بالمطار الخاصه بكبار رجال الدولة والمسئولين. [ATTACH]34436.IPB[/ATTACH] http://www.elwatannews.com/news/details/1832831 اللهم اجعله خير, ايه سبب الزيارة؟؟ مش عارف ليه عمرى ما بتفائل بالانجليذ, ياريت نطبق المثل القائل اذا كان القرد لبان تغور القشطة من بوزة
  17. أورد التليفزيون الرسمي السوري أن عدة انفجارات وقعت في محيط مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق، مضيفا أن عربات الإسعاف تهرع إلى المنطقة. وأفادت مصادر أن انفجارات هزّت أنحاء العاصمة دمشق تبعها نشوب حرائق ضخمة في المطار الذي يبعد خمسة كيلومترات عن القصر الجمهوري، وسط معلومات تشير إلى أنها ناتجة عن قصف الطيران الإسرائيلي لمطار المزة العسكري. وذكرت مصادر أن الانفجارات وقعت، اليوم الجمعة، وأن النيران تتصاعد من محيط المطار الذي يقع غرب العاصمة، مشيرا إلى أن الاستهداف أدى لانفجارات متتالية ونشب حريق هائل في حرم المطار، وما زالت ألسنة النار تُشاهد من بعيد والدخان الأسود يتصاعد من نقطة الاستهداف. وصرح ﻣصدر ﻋﺴكري لـ"سبوتنيك": بأنه تم ﺍﺳتهداف خزانات للوقود ﺩﺍﺧﻞ مطار ﺍﻟمزة ﺑـ 8 ﺻواريخ موجَّهة يعتقد ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﻏﺎﺭﺓ لطائرتين حربيتين تحمل كل واحدة منهما 4 صواريخ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ الحدود، وأضاف أن الاستهداف ﺃﺩى ﺇﻟﻰ ﺃضرار ﻣﺎﺩﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ. وأضاف المصدر، أن الطائرات من طراز "إف 35" التي استهدفت مواقع عسكرية بمطار المزة العسكري بدمشق، وهي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات من هذا النوع بالمنطقة.
  18. لقي 5 اشخاص مصرعهم واصيب 8 بجروح في حادث اطلاق نار وقع في مطار فورت لاودرديل - هوليوود الدولي في ولاية فلوريدا جنوبي الولايات المتحدة يوم الجمعة. ويعد هذا المطار منفذا مهما للسائحين. ونقلت شبكة MSNBC عن مصادر امنية قولها إن مشتبها به القي القبض عليه، مضيفا ان اسمه استيبان سانتياغو. وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا يبل نيلسون "كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، ولا نعلم ان كانت سارية المفعول." من جانبها، قالت رئيسة بلدية فورت لاودرديل بربارا شريف إنه يبدو ان المسلحي كان يتصرف بمفرده. وقالت "كان مسلحا منفردا، وليست لدينا اي ادلة تشير الى انه كان يعمل بالتعاون مع آخرين، وعو الآن رهن الاعتقال ونحن نباشر بالتحقيق." وجاء في تغريدة بعثت بها ادارة المطار ان "هناك حادثة في قسم استلام الامتعة في مبنى المسافرين الثاني." وقام مسؤولو الامن اثناء الحادث بتطويق المسافرين في مناطق محددة منها انفاق ومدارج المطار، حسبما بينت صور بثتها شبكات الاخبار. وقال آري فلايشر، السكرتير الاعلامي للرئيس الامريكي السابق جورج بوش الابن، والذي كان موجودا في المطار عند وقوع الحادث، في تغريدة إن عيارات نارية اطلقت وان "الجميع يجرون." وقال فلايشر في تغريدته "يبدو الوضع هادئا الآن، ولكن الشرطة لا تسمح لأحد بالخروج من المطار، على الاقل من المنطقة التي انا فيها." مقتل 5 واصابة 8 بجراح في اطلاق نار في مطار بولاية فلوريدا الامريكية - BBC Arabic
  19. أثار "نايف بن محمد العتيبى" نائب القنصل السعودى لدى مصر أزمة بمطار القاهرة مساء يوم الخميس عندما رفض الخضوع لإجراءات التفتيش لدى سفره إلى الرياض وهدد وتوعد رجال الشرطة والخارجية التى أقنعته بالرضوخ لإجراءات الأمن ولحق بطائرته. وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 647 والمتجهة إلى الرياض تقدم نائب القنصل السعودى لدى مصر لإنهاء إجراءات سفره على الطائرة وعند مطالبته بوضع الحذاء على سير الحقائب والتفيش ذاتيا رفض وتسبب فى حدوث زحام فى مدخل الصالة. وقام المقدم شريف بدر رئيس نوبتجية الشرطة بإبلاغ عمرو عبدالرازق نائب مدير مكتب الخارجية بالمطار حيث قام بإقناع نائب القنصل السعودى بضرورة الخضوع لإجراءات الأمن وإلا لن يسمح له بالسفر. وإضطر للخضوع لإجراءات الأمن كاملة ولحق بطائرته بعد أن توعد رجال الأمن والخارجية وطالبهم بمعرفة بياناتهم لتحرير محضر لهم وتصعيد الأمر.
  20. فقد المراقبون الجويون في مدينة سوتشي جنوب روسيا الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول الاتصال بطائرة "تو-154" بعد دقائق من إقلاعها. ووفق المعلومات الأولية تعود الطائرة لوزارة الدفاع الروسية ويوجد حوالي 70 راكبا على متنها. طائرة ركاب من طراز تو-154 اختفت بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي - RT Arabic
  21. [ATTACH]32202.IPB[/ATTACH] برلين (رويترز) قالت مجلة فوكس الألمانية اليوم الثلاثاء إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية داهمت حظيرة طائرات فى مطار تمبلهوف السابق فى برلين تستخدم حاليا كمركز لإيواء اللاجئين. وكانت شاحنة دهست أمس الاثنين حشدا فى سوق مزدحم لعيد الميلاد فى برلين مما أسفر عن سقوط 12 قتيلا و48 مصابا فى هجوم تشتبه الشرطة فى أنه إرهابى. ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المقبوض عليه من أفغانستان أو باكستان ودخل ألمانيا كلاجئ. ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة أو الادعاء.
  22. استؤنفت الرحلات الجوية من مطار باسل الأسد في مدينة اللاذقية غربي سوريا اليوم السبت، حيث انطلقت أولى الرحلات إلى الإمارات والكويت. العالم - العالم الإسلامي قال وزير النقل السوري علي حمود: أن "إعادة تفعيل الرحلات في مطار الباسل (في اللاذقية) خطوة مهمة تهدف إلى تسهيل سفر المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، جراء حجزهم وسفرهم عبر مطار بيروت، إضافة إلى تخفيف الضغط عن مطار دمشق الدولي". وأشار الوزير حمود إلى وجود نقلة نوعية في استثمار عمل المطارات ووضعها في الخدمة "لتخديم المسافرين عبر المقاطع الخارجية وتشغيل العمالة الموجودة في المطار واستثمار طاقات العمال والكوادر الوطنية وعودتهم للعمل الميداني بعد توقف استقبال وإقلاع الطيران للرحلات الدولية الخارجية، مبينا أن عدد العاملين في المطار يبلغ 700 عامل وأن "إجراء أعمال الصيانة والتأهيل اللازم في المطار تم عبر كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبكوادر وطنية سورية". وأضاف حمود: إن "مطار الباسل سيكون من المطارات الحديثة على مستوى المنطقة مع تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المهبط بتكلفة 4 مليارات ليرة، ما يجعله معدا وجاهزا لاستقبال جميع الطائرات مهما تكن حجومها وتأهيل صالات استقبال الركاب وتحسين خدمة المسافرين وتأمين مستلزماتهم". المصدر: وكالة سانا - See more at: http://www.alalam.ir/news/1898601#sthash.eioQXjaM.dpuf
  23. [ATTACH]31243.IPB[/ATTACH] أعلن الإعلام الحربى التابع للجيش السورى، تعرض مواقع داخل مطار المزة العسكرى القريب من العاصمة السورية "دمشق" لقصف إسرائيلى بواسطة المقاتلات انطلاقاً من الأجواء اللبنانية. وجاء فى البيان الصادر عن الإعلام الحربى، أن "سكان العاصمة دمشق استيقظوا حوالى الساعة الرابعة فجراً على انفجارات مدوية وارتفاع لسحب النار والدخان داخل مطار المزة العسكرى الملاصق للعاصمة السورية، فيما بدا أنه استهداف صاروخى إسرائيلى لمواقع عسكرية مفترضة داخل حرم المطار، فوقعت انفجارات قوية ومتقطعة على مدى نصف ساعة، لتهرع سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان". وأضاف البيان، أنه "حتى اللحظة لم يصدر بيانا رسميا سوريا ليشرح ما جرى، ولكن بات من شبه المؤكد أن ما جرى هو استهداف صاروخى إسرائيلى لمطار المزة العسكرى من الأجواء اللبنانية". #مصدر
  24. طرابلس.. هل حانت معركة مطار معيتيقة؟ شهدت العاصمة الليبية طرابلس الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول اشتباكات بين تشكيلات مسلحة متنافسة استعملت بها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأفادت مصادر طبية بمقتل نحو 15 شخصا وإصابة آخرين. وذكرت مصادر متطابقة أن الاشتباكات بين وحدات قوة الردع الخاصة بقيادة عبد الرؤوف كاره وكتيبة ثوار طرابلس بقيادة هيثم التاجوري، وتشكيلات أخرى منافسة قد أسفرت عن سيطرة قوة الردع الخاصة على عدة مواقع في زاوية الدهماني، من بينها مقر الفرقة السادسة ومبنى وزارة الخارجية. هذا، وقامت سلطات مطار معيتيقة، المنفذ الجوي الوحيد للعاصمة الليبية بعد أن أحتراق مطارها الرئيس في أعقاب اشتباكات دامية دارت حوله عام 2014 ، قامت بإخلاء أرضية المطار من الطائرات المدنية الكبيرة وإرسالها إلى مطار مدينة مصراتة تحسبا للطوارئ. وكان القتال الذي أدى إلى تدمير مرافق مطار طرابلس الدولي منذ عامين قد تسبب أيضا في تدمير عدد كبير من الطائرات المدنية التي كانت رابضة على أرضية المطار. وتسببت اشتباكات الخميس في حالة من الخوف والهلع بين سكان طرابلس الذين يقدر عددهم بنحو مليوني نسمة، بخاصة في الأحياء القريبة من مناطق الاشتباكات وسط وشرق المدينة. كما أغلقت المحلات التجارية أبوابها وخلت الشوارع من المارة، فيما سد مسلحون الطرق، وخاصة تلك المؤدية إلى مطار معيتيقة، المقر الرئيسي لقوة الردع الخاصة. [ATTACH]30864.IPB[/ATTACH] وأصدر مجلس النواب بدوره بيانا، قال فيه إنه يتابع بقلق بالغ الأحداث الدامية في العاصمة بسبب اقتتال المليشيات التي " تستخدم كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بل وحتى الدبابات وسط الأحياء السكنية والشوارع والمقار والمؤسسات العامة والخاصة مروعةً الشيوخ والنساء والأطفال من المدنيين العزل". ودعا مجلس النواب الذي يتخذ من شرق البلاد مقرا له، إلى خروج الجماعات المسلحة من مدينة طرابلس، وناشد رئيسه عقيلة صالح من وصفهم بـ "جميع العقلاء والحكماء في طرابلس والمنطقة الغربية إلى سرعة التدخل للحفاظ على أرواح أهلنا في طرابلس والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة". من جهة أخرى، قتل في منطقة السواني، جنوب طرابلس 4 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون في اشتباكات بمختلف الأسلحة دارت أمام مبنى كلية الآداب بالمنطقة بين تشكيلات عسكرية تنتمي لمنطقة الساعدية ومجموعة تنتسب للكتيبة 50. وقد اتسعت المواجهات بين المتحاربين مساء الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول وامتدت إلى منطقة العزيزية وتسببت في احتراق عدة منازل بالمنطقة. RT
×