أمريكا تحذر من هجوم محتمل على مركز للتسوق التجاري في تونس اليوم

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة Egy-k-52, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2015.

  1. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

     ​
    [​IMG]

     ​
    (رويترز)

    الأحد 20.12.2015 - 06:23 ص

     

     

    حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من احتمال شن متطرفين هجوما على مركز للتسوق في أحد الأحياء الراقية بتونس العاصمة اليوم الأحد.

    وقالت سفارة الولايات المتحدة بتونس في بيان بموقعها على الانترنت "وفقا للرسالة الأمنية الموجهة لمواطني الولايات المتحدة التي نشرناها يوم الخميس الماضي نود أن ننصحكم أن تقريرا غير معروف المصداقية يشير الى احتمال وقوع هجوم ارهابي ضد المركز التجاري ( تونيزيا مال) الواقع على ضفاف البحيرة بالعاصمة تونس يوم الأحد 20 ديسمبر".

    ونصح بيان السفارة مواطني الولايات المتحدة بتجنب الاقتراب من المنطقة.

    وكان متشددون قد شنوا ثلاث هجمات دامية استهدفت الأولى سياحا في متحف باردو بتونس العاصمة في مارس آذار والثانية سائحين في منتجع سوسة في أكتوبر فيما طالت الهجمة الثالثة حافلة للحرس الرئاسي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

    وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا مسؤوليته على الهجمات الثلاث وهدد بشن المزيد.

    وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في وقت سابق رفع درجات التأهب الأمني في كامل البلاد تحسبا من وقوع هجمات بمناسبة راس السنة الميلادية.​

     

     ​
     
  2. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

    بريطانيا تحذر رعاياها فى تونس من وقوع هجوم إرهابى محتمل 

     [​IMG] وقوع هجوم إرهابى محتمل فى تونس​
     ​
    أ ش أ

    الأحد 20.12.2015 - 09:08 ص

     

     

    دعت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها في تونس إلى توخى الحذر في تحركاتهم وتجنب الأماكن المزدحمة، نظرا لاحتمال وقوع هجوم إرهابي جديد في تونس تزامنا مع أعياد رأس السنة والمولد النبوي الشريف، وفقا لما ذكرته اليوم، الأحد، الإذاعة التونسية نقلا عن بيان الخارجية البريطانية.

    كما حذرت بريطانيا - في البيان - رعاياها من التوجه إلى عدة أماكن، خاصة منطقة الحديقة الوطنية بالشعانبي - نقاط المرور عند الحدود التونسية الجزائرية عند ساقية سيدى يوسف وغرديماو - أزوة.

    وكانت السفارة الأمريكية في تونس دعت - في بيان لها - جميع رعاياها إلى عدم زيارة المول التجاري "تونيزيا" في منطقة "البحيرة 2" اليوم نظرا لوجود مخطط إرهابي يستهدف المكان، كما دعتهم إلى الاتصال بالسفارة عند الحاجة.

    وأشار البيان إلى أن هذا التحذير جاء بناء على تقرير "مجهول" أو لا مصداقية له "a report of unknown credibility".

    يذكر أنه تم افتتاح تونيزيا مول بالبحيرة 2 في 11 ديسمبر الجاري، ويعد أكبر مركز تجاري في تونس وفي أفريقيا، حيث يمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع في الطابق الأرضي ومساحة إجمالية 37 ألف متر مربع، ويضم 80 محلا تجاريا.

     

     

مشاركة هذه الصفحة