إنفوغرافيك.. خريطة أعداد المهاجرين إلى أوروبا

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة Ahmad Muhammad Awad, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2015.

  1. Ahmad Muhammad Awad

    Ahmad Muhammad Awad New Member

    إنفوغرافيك.. خريطة أعداد المهاجرين إلى أوروبا
    [​IMG]
    أشارت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، إلى أن نحو 45255 مهاجر ولاجئ وصلوا إلى الجزر اليونانية من تركيا منذ بداية ديسمبر كانون الأول.

    وفي تقرير لها، قالت المنظمة إن ما يقرب من 80 في المائة من المهاجرين واللاجئين عبروا باتجاه جمهورية مقدونيا خلال نفس الفترة، مضيفة أن عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان في الأسبوع الأخير من نوفمبر وصل إلى أكثر من خمسة آلاف بقليل.

    [​IMG] 


    وقالت متحدثة باسم وكالة ضبط الحدود في الاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، إن عدد المهاجرين غير المنتظمين الذين دخلوا اليونان، انخفض بشكل حاد في نوفمبر، وبلغ نحو 100 ألف أي أقل من نصف العدد الذي سجل في الشهر الذي سبقه.

    وأوضحت المتحدثة أن البيانات النهائية لم تجمع بشكل كامل، لكنها أشارت إلى أن أكثر من 200 ألف شخص وصلوا في أكتوبر، ويبدو أن الظروف الجوية السيئة تخفف من تدفق المهاجرين.

    [​IMG] 


    من جهتها، قالت وزارة الداخلية الألمانية إن البلاد استقبلت في نوفمبر الماضي نحو 206 آلاف طالب لجوء إضافي في رقم قياسي في البلاد التي استقبلت منذ بداية العام الجاري 964 ألف لاجئ.

    على صعيد ذي صلة، اتفقت بريطانيا وإيطاليا على الحاجة لإصلاح الاتحاد الأوروبي، لحماية أعضائه غير المنضمين لمنطقة اليورو والترويج للأعمال والتعامل مع أزمة المهاجرين. وأضافت أنه لم ترصد أي رحلات لمهاجرين حطت في إيطاليا قادمة من مصر أو من ليبيا منذ 19 نوفمبر الماضي.

    كما توصلت تركيا والاتحاد الأوروبي نهاية نوفمبر الماضي إلى اتفاق يهدف للحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا، ويتضمن تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 3.3 مليار دولار للمساعدة في تحسين ظروف اللاجئين في تركيا، مقابل اتخاذ الأخيرة إجراءات تحد من تسلل المهاجرين إلى الأراضي الأوروبية.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة