الطوربيد المضاد للغواصات إم يو -90/ MU-90

الموضوع في 'القوات البحرية - Navy Force' بواسطة Hsb 27 Fighter, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2015.

  1. Hsb 27 Fighter

    Hsb 27 Fighter مشرف سابق

    الطوربيد المضاد للغواصات إم يو -90/ MU-90 
    يحتوي الطوربيد علي شحنة انفجارية عالية جدا، ورأس انفجارية تزن 32كجم، بالاضافة الي امكانية الاقتراب الصامت من الأهداف (Silent Approach) مما يخفض مدي اكتشافه من الغواصات الموجه ضدها، ومما يزيد من نسبة القتل أيضا (Killing probability) .

    يصل مدي الطوربيد الأقصي 10كلم عند أقصي سرعة له (93 كلم/ساعة)، ويصل مداه الأقصي 23كلم عند أدني سرعة له (54 كلم/ساعة)، ومن الممكن اطلاقه من المروحيات المضادة للغواصات من ارتفاع اقصاه 25متر فوق سطح الماء، وعلي سرعات عالية؛ بينما يبلغ أقصي عمق له ضد الغواصات-تحت سطح الماء: 1000متر.

    والجدير بالذكر :- الطوربيد المضاد للغواصات إم يو -90/ MU-90، طوربيد أوروبي (مشروع فرنسي-ايطالي مشترك في الأساس) خفيف الوزن، عالي بالسرعة، شديد المناورة والمرونة، ذو فعالية شديدة ضد أنظمة الحماية والشراك الخداعية Decoys المضادة للطوربيدات.

    مخصص للقضاء علي جميع أنواع الغواصات، النووية منها أو التقليدية، وكان مشروعه في الأساس للاستغناء عن ومنافسة طوربيدات مارك-46 الأمريكية، ويعتبر واحد من أفضل الطوربيدات الموجودة في أنظمة التسليح البحرية في العالم حتي الأن.

    ويتواجد الطوربيد بنسختان، نسخة مضادة للغواصات(MU-90 Impact)، ونسخة مضاد للطوربيدات (MU-90 HardKill)/(والمخصصة للدفاع عن القطع البحرية ضد الطوربيدات). ويتم توجيهه بالموجات الصوتية Acoustic Homing ( ايجابياً Active أو سلبياً Passive) حتي ضد الغواصات والأهداف القليلة الانبعاث للضوضاء/الصوت Low radiated) (noise.

    مشاهدة المرفق 228
     

مشاركة هذه الصفحة