العملية الشاملة #سيناء_2018 : جهود قوات الجيش و الشرطة للقضاء على الإرهاب

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة مطلع الشمس, بتاريخ ‏9 فبراير 2018.

  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    201704020135503550.jpg


    رفعت القوات المسلحة والشرطة، حالة التأهب القصوى، لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية. 

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 فبراير 2018
    11 شخص معجب بهذا.
  2. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    لقد تم رفع الحالة القصوى في جميع مستشفيات مدينة الاسماعلية من يوم الثلاثاء 6 _ 2 _ 2018 أدعوا بالتوفيق لأخوانكم اليوم الجمعة ففيها ساعة أستجابة ( القوة الغاشمة )
     
  3. Zayed Erp

    Zayed Erp Well-Known Member

    اللهم انصر جنودنا الأبطال , معنى الاتجهات الاستراتيجية 


    هل نرى قصف لمعاقل التنظيم في درنة ؟
     
  4. Zayed Erp

    Zayed Erp Well-Known Member

    "تنفيذ عملية شامله على الاتجهات الاستراتيجية " ولم يتم ذكر داخل الدولة المصرية أو خارجها 


    يبدو ان هذه العملية ستكون شامله ووافية بعون الله 
     
  5. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    المتحدث العسكرى: بدء تنفيذ حرب شاملة لمواجهة الإرهاب بشمال ووسط سيناء 20171025054402442.jpg



    بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون، تنفيذ خطة لمواجهة العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء ، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.


     

    وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى بيان رقم 1، أذاعه التليفزيون المصرى منذ قليل: "تريد القيادة العامة للقوات المسلحة السشعب المصرى العظيم بالتعاون مع القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن".
     
  6. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

  7. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إنه بناء على التكليف الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لمواجهة العناصر الإرهابية والتكفيرية، قامت قوات الجيش والشرطة ببدء تنفيذ خطة شاملة لتطهير وسط شمال سيناء من الإرهاب، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي بغرب النيل".

    وأضاف في بيان رسمي له منذ قليل: "كما تم إطلاق مناورات إستراتيجية وعسكرية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية".
     
     
  8. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""




    بيان رقم 1 للعملية الشاملة للقوات المسلحة المصرية (سيناء2018)
    القوة الغاشمة بدأت

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 فبراير 2018
  9. Zayed Erp

    Zayed Erp Well-Known Member

    ايه الشغل العالي ده , هو الأستديو ده تبع الجيش ولا التلفزيون المصري
     
  10. ashraf mutwakel

    ashraf mutwakel Well-Known Member

    ربنا يوفقهم ويحفظهم لمصر كلها
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 فبراير 2018
  11. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

  12. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    الداخلية: رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى بجميع المحافظات



    أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع محافظات مصر واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد، خاصة في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

    وأوضح المصدر رفيع المستوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

    وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة وأيضا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

    وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم صدور توجيهات للقيادات الأمنية في المحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور الميداني على الخدمات، فضلا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على كافة البؤر التي تهدد أمن وسلم المواطنين.

    وأضاف المصدر أن كافة قطاعات وزارة الداخلية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكافة أشكال الخروج عن القانون وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، فضلا عن نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط كافة المناطق الحيوية باستمرار وفحص كافة البلاغات أيا كانت درجة أهميتها.

    ونوه المصدر الأمني إلى أن كاميرات المراقبة الحديثة التابعة للإدارة العامة للمرور وإدارات المرور على مستوى الجمهورية والتي تقوم بمتابعة الحالة المرورية وربطها بغرفة العمليات المركزية، تراقب أيضا الحالة الأمنية على مدار الساعة.

    وأوضح المصدر أنه تم تكثيف ونشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التقنيات الفنية لضمان التدخل الفوري في حال ملاحظة أي أمر قد يهدد حياه المواطنين.
     
    7 شخص معجب بهذا.
  13. Mo'men Esmat

    Mo'men Esmat إشراف القسم التاريخي

    بالتوفيق ان شاء الله ... الان ستعمل القوة الغاشمة 


    اعتقد العملية هتكون داخل وخارج مصر
     
    7 شخص معجب بهذا.
  14. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    أكد اللواء أركان حرب متقاعد حسين عبد الرازق، الخبير الاستراتيجى، أن انطلاق العملية الشاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، يأتى فى إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالقضاء على الإرهاب خلال 3 شهور.


    وأوضح "عبد الرازق"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الفترة الماضية شملت جمع المعلومات وتدقيقها فى المناطق التى سيتم العمل بها، ثم دفع قوات الدعم لمعرفة أماكن تمركز الجماعات الارهابية، لتبدأ بعدها العملية الميدانية.


    وأضاف الخبير الاستراتيجى، أن رفع حالة التأهب القصوى فى القوات المسلحة والشرطة، يستلزم تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية، ومراقبة السواحل،  وذلك لحصار العناصر الإرهابية داخل نطاق الدولة، وبعدها تبدأ العملية الشاملة التى يجرى الإعداد لها منذ شهرين تقريبا.


    وأشار اللواء حسين عبد الرازق، إلى أنه تم تقسيم المناطق الحدودية لقطاعات ويتم تكليف قوات بحصار العناصر الإرهابية والتكفيرية داخل كل قطاع، وعزل المناطق عن بعضها وبعدها تبدأ العمليات الهجومية للقضاء على العناصر، مؤكدا أن كل ذلك تم دراسته وتحليله طوال شهرين، لتوجيه ضربة قاسمة بقدر كبير للعناصر الإرهابية والإجرامية.


    وعن توقيت تنفيذ العمليات العسكرية، أكد اللواء حسين عبد الرازق أن إدارة العمليات هى من تحدد توقيت التنفيذ.


    كان العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، قد أعلن صباح اليوم، بدء تنفيذ قوات إنفاذ القانون، لعملية شاملة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.
     
  15. Mo'men Esmat

    Mo'men Esmat إشراف القسم التاريخي


    27749961_151906025522578_7821186893787433227_n.jpg
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 فبراير 2018
  16. Mo'men Esmat

    Mo'men Esmat إشراف القسم التاريخي

    مع احترامي الكامل للعقيد أركان حرب تامر الرفاعى البيان كان محتاج اسد يلقيه لنشعر بقيمة الحدث وضخامتة وليزلزل الاعداء
     
  17. ATL-SS Pir4te

    ATL-SS Pir4te Member

    الله معكم ابطاالنا...  


    حان وقت التنفيذ و الحصد، كنت بدأت استغرب الهدوء ف الجيش المصري بعد التكليف الرئاسي، لكن اخبار حالة الاستنفار منذ ايام ف المستشفيات بشررت بالعاصفة..  


    اعتقد انها ستكون نهاية حقيقية للارهااب في سيناء و ربما في مصر، نحن سنكون اول دولة ف العالم و من دول الربيع العربي التي ستتخلص من كل اثار الارهاب، الله المستعان.. 
     
    7 شخص معجب بهذا.
  18. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    المحرر العسكري بـ"صدى البلد": القوات المسلحة تشهد أكبر حالة استنفار في الدولة منذ 1973



    كشف محمد إبراهيم المحرر العسكري بموقع صدى البلد، كواليس بيان القيادة العامة للقوات المسلحة رقم (1)، حول مجابهة الإرهاب بالتعاون مع وزارة الداخلية، قائلا، إن بيان القوات المسلحة ليس وليد اللحظة،ولكن الاستعدادات كانت تتم منذ شهرين ونصف الشهر لتجهيز مسرح العمليات بوسط وشمال سيناء وفي معظم أنحاء الجمهورية.

    وقال "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة تولت الإشراف على وضع الخطط اللازمة لمجابهة الإرهاب في وسط وشمال سيناء، مؤكدا أن القوات ستقوم بأكبر عملية عسكرية في وسط وشمال سيناء، التي انطلقت فجر اليوم بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون، تشترك فيها القوات الجوية والبحرية لتأمين السواحل.


    وأشار إلى أنه تم الاعتماد على معلومات القوات المسلحة بالتعاون مع باقي أجهزة الدولة،لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات للمتابعة اللحظية للعمليات العكسرية، ملوحا إلى أنه ربما نهاية الشهر الجاري سيعلن انتهاء شبه كامل للارهاب في أنحاء الجمهورية.

    ووصف "المحرر العسكري"، هذه العملية العسكرية، بأنها أكبر عملية عسكرية تقوم بها القوات المسلحة لتطهير ووسط وشمال سيناء وتشهد تحرك الدولة بأكملها بما لا يمس حق المواطن وأمنه في سيناء، مؤكدا أن التحرك بناء على معلومات مهمة بشأن البؤر التكفيرية المتواجدة في سيناء.

    ونوه إلى أن البيان شمل أن القوات المسلحة تقوم بأكبر مناورة استراتيجية على الحدود، وهو ما يعكس قوة وامكانيات الدولة، التي ترسل رسائل أن أمن مصر خط أحمر وأن القوات المسلحة قادرة على التحرك في أي اتجاه وأي وقت، لافتا إلى أن هناك حالة استنفار اليوم في القوات المسلحة لم تحدث منذ 1973،في كافة أرجاء الجمهورية، والدولة في وضع استعداد لمجابهة أي طارئ.

     
    8 شخص معجب بهذا.
  19. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member




     
     
    6 شخص معجب بهذا.
  20. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    7 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة