الغواصة المصرية التايب 209 و تجهزاتها المتوقعة

الموضوع في 'القوات البحرية - Navy Force' بواسطة راس البر, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2015.

  1. راس البر

    راس البر مشرف

    اولا المواصفات العامه للغواصة  Type - 209 / 1400 mod
    [​IMG]
    الإزاحة
    - 1600 طن في الأعماق .
    - 1450 طن في حالة الطفو فوق سطح البحر .
    2-الطول : 62 متر
    3-العرض : 7.6 متر .
    4-الإرتفاع : 5.8 متر "12.5 متر متضمنة البرج" .
    5- الدفع : 4 محركات ديزل MTU 12V 396 diesel engines + منظومة الدفع AIP

    6- السرعة القصوى : 40 كلم / ساعة .
    7- المدى الأقصى : 15 ألف كلم في وضع الغطس .
    8- أقصى عمق للغوص : 500 متر .
    9- عدد أفراد الطاقم : 30 .

     ​
    التسليح :
    - 8 أنابيب عيار 533 مم لإطلاق :
    - طوربيدات طراز DM2A4 الثقيلة الحاملة لرأس حربي زنة 255 كلج و يصل مداها إلى 50 كلم و سرعتها القصوى 92 كلم / ساعة .
    - طوربيدات Black Shark الثقيلة و التى يصل مداها إلى 50 كلم و سرعتها القصوى 92 كلم / ساعة .
    - صواريخ UGM-84L Harpoon Block II الجوالة المضادة للسفن و المزودة بمنظومة GPS بمدى إلى 140 كلم .
    - ألغام بحرية مضادة للسفن و الغواصات .


    التجهيز الإلكتروني
    - القيادة والسيطرة نظام القتال آيسس 100 المقدم من شركة  Atlas Elektronik
    - أجهزة بيروسكوب للمراقبة فوق الماء مزودة بكاميرا تليفزيونية ملونة عالية الدقة و نظام تصوير حراري من الجيل الثالث المتطور و نظام تحديد المسافات بالليزر و جميعها مُقدمة من شركة , Carl Zeiss optical
    - رادار ببحث البحري فوق السطح يعمل على النطاق I-band .
    - حزمة السونارات تتضمن سونار Atlas Elektronik CSU 90 سلبي / إيجابي للبحث و الهجوم بخلاف مصفوفة سونار للكشف من الأجناب .
    - حزمة إستخبار إلكتروني ELINT Electronic Intelligence لإعتراض الإشارات الرادارية و الإتصالات اللاسلكية
     ​
     ​
    ISUS® 100 Combat Systemنظام القتال آيسس 100

    [​IMG]


    System Architecture
    The Integrated Sensor Underwater System ISUS 100 provides the complete functional chain from sensor to shooter control
    Sonar allows for panoramic detection, analysis, and classification of surface vessels, submarines, torpedoes, and other contacts
    Electromagnetic and optical sensors plus tactical data links deliver additional contact information
    Contacts from any acoustic and non acoustic sensors are managed by command & control and are compiled into a comprehensive tactical picture. Particular control functions enable the operation of long range, wire guided torpedoes and missiles.
    Various support functions complete the picture and open and modular system architecture guarantees maximum usability, availability, and flexibility

    بنية النظام
     
    نظام الاستشعار المتكاملة تحت الماء لدى آيسس 100 يوفر سلسلة وظائف كاملة من أجهزة الاستشعار و السيطرة واطلاق النار .
    السونار يسمح ببانورامية الكشف، وتحليل، وتصنيف السفن والغواصات والطوربيدات، وغيرها. 

    الاتصالات
    أجهزة الاستشعار الكهرومغناطيسية والبصرية بالاضافة الى وصلات البيانات التكتيكية و تسليم المعلومات الاضافية و الإتصالات .
    تدار الاتصالات من أي أجهزة الاستشعار الصوتية و غير الصوتية من قبل القيادة والسيطرة ويتم تجميعها في صورة تكتيكية شاملة.
     
    وظائف تحكم معينة تمكن من عملية طويلة المدى، و التوجيه بالسلك للطوربيدات والصواريخ.
     
    وظائف الدعم المختلفة و استكمال الصورة وبنية النظام مفتوحة الوحدات لتضمن سهولة الاستخدام القصوى، وتوافر المرونة.

    [​IMG]

    Capabilities
    الامكانيات
    Surveillance
    مراقبة
    Patrolling littoral waters bounded by hostile coasts and harbours over long periods of time.
    تحرس وتراقب المياه الساحلية تحدها سواحل وموانئ عدائية على مدى فترات طويلة من الزمن.
    Reconnaissance

    استطلاع
    Gathering information from acoustic, electromagnetic, and optronic sensors without being discovered. Participation in net centric operations making use of covert information networks
    جمع المعلومات من الاجهزة الكهرومغناطيسية و الاستشعار الصوتي ، بدون أن تكتشف, و المشاركة في  عمليات مركزية و الاستفادة من شبكات المعلومات السرية.

    The ISUS 100 Capabilities
    قدرات آيسس 100
    Engagement
    الاشتباك
    Deploying missiles, heavyweight torpedoes and unmanned underwater vehicles unanticipated by the enemy.
    نشر الصواريخ والطوربيدات الثقيل الوزن والمركبات تحت الماء غير متوقعة من قبل العدو.
    Self Protection
    الحماية الذاتية
    Self protection utilising forward looking active sonar. Integrated torpedo counter measure systems with soft-kill and hard-kill effectors for self defence
    الحماية الذاتية باستخدام اجهزة السونار النشط المتكاملة و الانظمة المضادة للطوربيدات للقتل الصعب و السهل للدفاع عن النفس.
    [​IMG]
    Main Features
    الميزات الرئيسية
    CONCISE REAL-TIME TACTICAL PICTURE TO SUPPORT EFFECTIVE COMMAND DECISIONS
    انجاز فى الوقت الحقيقى للصورة التكتيكية لدعم قرارات القيادة بفعالة
    A high level of situational awareness within the operational environment of a submarine is necessary to ensure that command decisions are as informed and as effective as possible.
    ISUS 100 exploits data derived from multiple high resolution acoustic and non-acoustic sensors to build a clear, unambiguous, real time tactical picture of the operational arena.
    New generation long range acoustic sensors extend the spatial envelope and resolution of the Commander’s situational awareness. The analysis and fusion of information derived from multiple sensors improves the accuracy, reliability of and confidence in the information within the tactical picture

    هناك مستوى عال من الوعي بالأوضاع داخل البيئة التشغيلية للغواصة لضرورة ضمان أن تكون قرارات القيادة واعية وفعالة قدر الإمكان.
    البيانات لدى آيسس 100 المستمدة من عدة أجهزة الاستشعار عالية الدقة الصوتية وغير الصوتية  لبناء صورة واضحة لا لبس فيها،و في الوقت الحقيقي لصورة تكتيكية من الساحة التشغيلية.
    جيل جديد بعيد المدى وأجهزة استشعار صوتية تمد القائد بالقرار الوعي و الظرف المكاني
    و تحليل وتدمج المعلومات المستمدة من أجهزة الاستشعار المتعددة لتحسين الدقة والموثوقية والثقة في المعلومات داخل الصورة التكتيكية.

    [​IMG]
    SUPERIOR SONAR SENSOR PERFORMANCE FOR COMPLEX LITTORAL WATERS
    الأداء المتفوق لسونار الاستشعار للمياه الساحلية المعقدة


    Improved detection ranges and target bearing accuracy in complex littoral environments are achieved with the new generation of high resolution acoustic sensors within ISUS 100. It can be configured for your specific operational needs and can include the following sensors
    يتم تحقيق و تحسين نطاقات الكشف للهدف في البيئات الساحلية المعقدة مع الجيل الجديد من أجهزة الاستشعار الصوتية عالية الدقة ضمن آيسس 100.
    ويمكن تهيئتها لتلبية الاحتياجات التشغيلية المحددة الخاصة بك ويمكن أن يشمل ذلك أجهزة الاستشعار التالية:
    Intercept and ranging sonars for rapid detection and classification of off-platform sonars and transients, such as IDRS and CIA arrays.
    اعتراض ومدى السونار للكشف السريع وتصنيف أجهزة السونار قبالة المنصة وللعابرين، مثل IDRS وكالة المخابرات المركزية .
    High performance medium frequency sonar with near 360° coverage – Enhanced Cylindrical Array Sonar (ECAS) with vertical beam steering capability.
    عالية الأداء للتردد المتوسط للسونار مع قرب 360 درجة تغطية - تعزيز أسطواني صفيف للسونار (ECAS) مع رأسية القدرة على توجيه الشعاع.

    Navigation aid sonars for operations in the littoral such as the Forward Look Active Sonar (FLAS) with sea bottom mapping, mine and collision avoidance capabilities
    الملاحة لسونار المساعدات المقدمة للعمليات في الشريط الساحلي مثل توجيه نظرة السونار النشط (إف إل أي إس) مع تعيين قاع البحر، والألغام وقدرات تفادي الاصطدام.
    Superior Sensor Sonar Performance
    الأداء المتفوق لسونار الاستشعار

    [​IMG]

    MINIMUM OPERATOR WORKLOAD AND MAXIMUM PERFORMANCE

    ISUS 100 enables you to harness the full potential of modern high performance sensors to maximise your warfighting capability with fewer operators and less operator training
    لدى آيسس 100 تمكنك من استغلال الإمكانات الكاملة من أجهزة الاستشعار عالية الأداء الحديثة لتحقيق أقصى قدر من القدرة القتالية الخاصة بك مع عدد أقل من المشغلين وأقل تدريب للمشغلين.
    Modern high resolution sensors and their associated processing generate large amounts of information that, unless managed, will easily overwhelm a team of combat system operators
    أجهزة الاستشعار الحديثة عالية الدقة وتجهيزتها المرتبطة بها تولد كميات كبيرة من المعلومات التي، إذا لم تتم إدارتها، سيكون من السهل ان تطغى على فريق مشغلي نظام القتال.
    ISUS 100 applies intelligent management of the information flow within the
    combat system and automation of tasks traditionally undertaken by an operator to ensure that operators‘ workload remains at levels that enable them to optimize their contribution to a submarine’s warfighting capability.
    لدى آيسس 100 تطبيق إدارة ذكية من تدفق المعلومات داخل
    نظام مكافحة وأتمتة المهام التي تقوم تقليديا من قبل المشغل للتأكد من أن حجم العمل للمشغلين لايزال عند المستويات التي تمكنهم من تحسين مساهمتها في القدرة القتالية للغواصة.
    Heavy operator workload is also alleviated through the application of novel algorithms for the extraction of features with low signal to noise, rules based expert systems for target classification and the use of innovative displays which have been tested with submariners.
    وتخفيف عبء العمل الثقيل عن المشغل أيضا من خلال تطبيقات  جديدة لاستخراج الميزات مع إشارة إلى انخفاض الضوضاء، وقواعد النظم الخبيرة لتصنيف الهدف واستخدام شاشات العرض المبتكرة التي تم اختبارها مع الغواصات العاملة.

    [​IMG]

    YOUR INDIVIDUALLY CUSTOMISED OPEN ARCHITECTURE SYSTEM
    نظامك يتم بنائة بشكل فردي مفتوح و يمكن تخصيصة لنظامك الخاص
    A COTS PC based modular open system architecture enables your ISUS 100 to:
    أساس بنية النظام المفتوح PC المهود تمكن النظام الخاص بك ل آيسس 100 إلى:
    Be configured to meet your specific operational and platform requirements
    Have third party components and algorithms included within
    Be cost effectively upgraded through life to extend capability to meet new requirements

    Exploit the significant advances in COTS hardware to maximize processing performance whilst minimizing power consumption
    Minimize through life costs and ensure cost effective capability upgrades and obsolescence management.
    تهيئتها لتلبية الاحتياجات التشغيلية للمنصة المحددة,
    على مكونات الطرف الثالث و المتضمنة في:
    ان تكون تكلفة الترقية فعالة خلال الحياة لتمديد القدرة على تلبية المتطلبات الجديدة
    استغلال التقدم الكبير في الأجهزة المهود إلى تحقيق أقصى قدر من الأداء والتجهيز حين تقليل استهلاك الطاقة,
    تقليل التكاليف من خلال الحياة وضمان تكلفة ترقيات القدرة الفعالة لادارة التقادم,
     
    Torpedo Countermeasures TCM
    نظام مكافحة الطوربيدات (TCM)
    [​IMG]

    Beside the traditional roles of non-nuclear submarines in terms of anti-surface and anti-submarine operations, modern naval requirements show an increasing trend to stipulate active torpedo defence

    بجانب الأدوار التقليدية للغواصات غير النووية من حيث عمليات مكافحة السفن السطحية و الغواصات،
    تبين متطلبات البحرية الحديثة اتجاها متزايدا لتنص على اشتراطات الدفاع النشط.

     Manifold choices

    خيارات متعددةThus various types of TCM launchers and its decoys or effectors with different diameters and function principles have been successfully integrated by ThyssenKrupp Marine Systems (Business Unit HDW). The most complex system is fully integrated into the submarine command and weapon control system, which subsequently ensures automatic launch of the effectors

    أنواع مختلفة من قاذفات TCM والشراك الخداعية، ومؤثرات بأقطار مختلفة وظيفة و تم دمجها بنجاح,
    تيسن كروب للأنظمة البحرية (وحدة الأعمال HDW). تم دمج النظام الأكثر تعقيدا بشكل كامل في نظام القيادة والسيطرة ونظام التسليح للغواصة لكى يضمن لاحقا الاطلاق التلقائي للمؤثرات.
     Alternatively stand-alone solutions are available, where the TCM effectors are released manually.
    Of course swing-out containers or fixed rack installations are possible; the fixed arrangement is marketed under the name MELS (Modular Effector Launching System). The launcher arrangement can be clustered in scalable container units, ranging from single to ten tubes.
    The launching tubes benefit from the non-pyrotechnic thrust piston system which ensures rapid and reliable reaction without releasing tell-tale gas bubbles


    ومع ذلك تتوفر الحلول، حيث من الممكن ان يتم الافراج عن المؤثرات يدويا,
    بالطبع الحاوية البديلة أو المسبتة التركيب ممكنة ويتم تسويقها تحت اسم ميلز,

    يمكن تجميعها بالترتيب فى قاذفة وحدات حاوية قابلة للملئ، بدءا من واحد إلى عشرة انابيب,
    تفيد أنابيب الاطلاق من التوجه بنظام المكبس (غير نارية) مما يضمن رد فعل سريع وموثوق به من دون الافراج عن فقاعات الغاز المنذرة.
     In use with several partner navies
    Within the last decade a broad variety of TCM solutions by ThyssenKrupp Marine Systems made their way into the submarine flotillas of several NATO and non-NATO allies. They are either in successful service or under production for customers of the renowned HDW Class 209 and Class 214 submarine families as well as further tailor-made submarine platforms.
    Naturally TCM systems can be integrated onboard of new submarines or installed as part of refit programs of existing platforms


    في الاستخدام مع العديد من القوات البحرية الشريكة (الحليفة)
    خلال العقد الماضي مجموعة واسعة من الخدمات و الحلول الناجحة التي انتجتها تيسن كروب للأنظمة البحرية شقت طريقها إلى أساطيل الغواصات للعديد من الناتو و من الحلفاء الغير الاعضاء بحلف شمال الاطلسي. فهي إما في خدمة ناجحة أو قيد الإنتاج لعملاء الفئة تايب 209 و 214 من أسرة الغواصة وكذلك المزيد من المنصات البحرية المصممة خصيصا.

    وبطبيعة الحال أنظمة TCM يمكن أن تكون متكاملة على متن غواصات جديدة أو تثبيت كجزء من برامج التجدد للغواصات العاملة.

    CIRCE Self Noise Monitoring System
    CIRCE نظام رصد الضوضاء الذاتي


    [​IMG]​​

    CIRCE is an easy use, accurate system that submairne crew can use to monitor and record self noise
    The system is made up of a number of Self Noise Hydrophones (SNH) that are external to the pressure hull, a computer processor and a display/control interface


     The operator can monitor and record real-time acoustic data from the SNH correlated with machinery status information and Navigation data harvested from the Sonar network to:
    Continuously monitor the own-ship self noise signature while at sea,
    Immediately detect and therefore reduce the duration and impact of acoustic indiscretions,
    Detect and localise abnormal noises which may be produced by
    a cavitating propeller,
    any piece of plant or machinery operating within the submarine,
    any loose or unsecured items in the sail or casing,
    an object fouling the hull,
    Flow related structural resonances,
    Degraded isolation between internal structures and hull.
    Provide long term machine state monitoring and management of the mechanical noise-producing machinery on the submarine,
    Allow collection of baseline signatures for comparison across hulls and over time


    نظام سهل الاستخدام ونظام دقيق لطاقم الغواصة يمكنها من استخدامه لرصد الضوضاء الذاتية وتسجلها .
    ويتكون النظام من عدد من السماعات المائية للضوضاء الذاتية (SNH) الموجودة بالخارج على البدن المضغوط ومعالج للكمبيوتر وشاشات العرض و السيطرة.
    يمكن للمشغل مراقبة وتسجيل البيانات الصوتية في الوقت الحقيقي من SNH المتصلة مع مركز معلومات الآلات والبيانات ونقل حصاد بيانات الملاحة من شبكة السونار الى نظام المراقبة المستمر
    الخاصة بصمة السفينة للضجيج الذاتي فى عرض البحر ،
    الكشف الفورى وبالتالي تقليل مدة وتأثير الاصوات الشاذة,
    كشف وحصر الأصوات الشاذة التي يمكن أن تنتج عن طريق المروحيات,
    أي قطعة من المصنعة أو تشغيل الآلات داخل الغواصة،
    أي بنود فضفاضة أو غير مضمونة في البدن أو غلافة او كائنات و قاذورات بالبدن،
    تدفق الأصداءات الهيكلية ، والعزل المتدهور بين الهياكل الداخلية والبدن.
    توفير مراقبة حالة الجهاز على المدى الطويل وإدارة الآلات المنتجة للضوضاء الميكانيكية على الغواصة،
    والسماح بجمع البصمات الصوتية الأساسية للمقارنة عبر الهيكل وعلى مر الزمن.


     

    AI&R Sonars
    Acoustic Intercept and Ranging


    [​IMG]


    الإعتراضات الصوتية والمدى للسونار
    The Sonartech AI&R Sonar’s are a family of well-proven submarine sonar processing systems providing the ability to intercept, process and display all sonar transmissions.
    The AI&R systems will localise and characterise the signal source for immediate and effective recognition. It also provides localisation solutions for many other sources of transient energy.
    earing, range, course and speed of the signal source are provided to the Command Team without the need to conduct any own-ship manoeuvres.


    The system is most effective against high Signal to Noise Ratio (SNR) contacts and will automatically produce highly reliable solutions from a single intercept.

     سونار لأسرة مكونة من أنظمة لمعالجة السونار المجرب للغواصة وتوفير القدرة على اعتراض ومعالجة وعرض كل ارسالات السونار و ونظم AI & R ,

    و تحد الموقع وتميز مصدر الاشارات للاعتراض الفوري الفعال,
    كما يوفر حلول لتوطين الكثير من المصادر الأخرى للطاقة العابرة,
    وتقدم بطبيعة الحال السرعة لمصدر الاشارات إلى فريق القيادة دون الحاجة إلى إجراء أي مناورات خاصة للغواصة,
    هذا النظام هو الأكثر فعالية ضد إشارات ارتفاع نسبة الضوضاء (SNR)
    و الاتصالات وسوف ينتج تلقائيا حلول موثوق بها للغاية من الاعتراض ,


    Typically, they will achieve at least three times the ranging performance of the transmitting sonar.
    The Sonartech AI&R Sonar’s are currently in use with multiple Navies throughout the world including the Australian, Israel, Greece. The Sonartech Intercept Detection and Ranging Sonar (IDRS) has now been fully integrated with the Atlas Elektronik ISUS Submarine Combat System.


    قياسا، فإنها ستحقق على الأقل ثلاثة أضعاف أداء السونار بدءا من الإرسال,​
    وSonartech AI & R وهذا السونار قيد الاستخدام حاليا مع قوات البحرية متعددة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أستراليا وإسرائيل واليونان,
    ومنظومة Sonartech للكشف و الاعتراض و مدى السونار ((IDRS)) الآن تم دمجها بشكل كامل مع نظام مكافحة

    الغواصات أطلس الكترونيك ISUS

     

    UME-100

    Tactical ESM and designated ELINT for submarines

    UME-100 التكتيكية, وسائل استخبارات مخصصة للغواصات ESM  

     [​IMG]

    Self-defence for submarines means knowing instantly whether anyone is observing you, and that requires keeping track of all types of signals out there. The UME-100 is a compact, high performance tactical ESM system with designated ELINT capabilities that can do just this, meeting today’s stringent operational EW requirements for submarines operating in dense signal environments

    الدفاع عن النفس للغواصات يعنى وسيلة لمعرفة ما إذا كان أي مصدر يراقبها ، وهذا يتطلب تتبع كل أنواع الإشارات هناك.
    وUME-100 نظام مدمجة تكتيكي وعالى الأداء ل ESM مع قدرات ووسائل الاستخبارات المعينة التي يمكن أن تفعل هذا فقط،
    وتلبية المتطلبات التشغيلية ل EW بصرامة للغواصات العاملة في بيئات إشارات كثيفة.


     

    HDW Fuel Cell AIP System
    نظام خلايا الوقود AIP
     ​
    [​IMG]

    Silent power for submarine

    Since the early days of submarine construction, increasing the submerged endurance has always been one of the most important objectives of engineering research and development activities. The dream of staying submerged for an almost unlimited period of time has become reality for non-nuclear submarines thanks to air-independent propulsion (AIP). ThyssenKrupp Marine Systems provides AIP systems both for direct integration into new submarine designs and as retrofit into already operational submarine during modernisation

    القوة الصامتة للغواصة

    منذ الأيام الأولى لبناء الغواصة،  تم زيادة القدرة على العمل مغمورة دائما و كانت واحدة من أهم أهداف أنشطة البحوث الهندسية والتنمية. واصبح حلم البقاء مغمورة لمدة غير محدودة تقريبا من الزمن حقيقة واقعة للغواصات غير النووية وذلك بفضل نظام الدفع المستقل (AIP).
    يوفر تيسن كروب للأنظمة البحرية أنظمة متكاملة على حد سواء لتحقيق التكامل المباشر في التصاميم للغواصات الجديدة و ايضا لتحديث الغواصات العاملة


     

    Fuel cells are energy converters that transform chemical energy directly to electrical current without noise or combustion. In submarine application, they use hydrogen and liquid oxygen which are stored on board

    خلايا الوقود هي محولات الطاقة التي تحول الطاقة الكيميائية مباشرة إلى التيار الكهربائي من دون ضجيج أو احتراق.
    في تطبيقات الغواصة، فإنها تستخدم الهيدروجين والاوكسجين السائل التي يتم تخزينها على متن الغواصة.

     

    In the fuel cells, hydrogen and oxygen combine to produce water while giving off electricity (DC). This operating principle is the reversal of water electrolysis
    The electrical energy is fed directly into the submarine’s main switchboard. The HDW fuel cell plant is designed as a special, silent energy converter and the extension of a conventional propulsion system. Its modular layout is just as simple as the principle itself. With its two highlight features of no exhaust gas production at all and extremely low dissipated heat,
    the HDW fuel cell system is the only AIP system that can be performed in a closed boat, irrespective of diving pressure and with no deteriorating influence on the submarine’s signature


     خلايا الوقود والهيدروجين والأكسجين تجمع لإنتاج المياه في حين يعطي التيار الكهربائي (DC). هذا المبدأ المعمول به هو عكس التحليل الكهربائي للماء.
    ويتم تغذية الطاقة الكهربائية مباشرة إلى لوحة المفاتيح الرئيسية للغواصة.
    تم تصميم HDW لمحطة خلايا الوقود باعتبارات خاصة، لتحويل الطاقة الصامتة وامدادها لنظام الدفع التقليدية.
     تخطيط وحدات بسيطة مثل المبدأ نفسه. مع  تسليط الضوء على اثنين من  إنتاج للغاز العادم على الإطلاق، وتبدد الحرارة المنخفضة للغاية،
    HDW نظام خلية الوقود AIP هو النظام الوحيدة التي يمكن القيام به في قارب مغلقة، بغض النظر عن ضغط الغوص ودون أي تأثير او تدهور على بصمة الغواصة .

     

    Meanwhile hardly any navy contemplating the acquisition of new non-nuclear submarines is prepared to do without the vast advantages of AIP. In addition, refit of HDW Class 209 submarines with a fuel cell plug-in section is state-of-the-art and can be carried out within the scope of a regular major overhaul. The large number of submarines already operating or under construction with HDW fuel cell propulsion systems is a clear indication of the extraordinary acceptance level of this technology by navies operating submarines throughout the world. Thanks to the advantages of low noise and low infrared signatures, high efficiency and low maintenance requirements, fuel cell plants are the ideal AIP solution for non-nuclear submarines

    وفي الوقت نفسه لا تكاد أي بحرية تفكر في اقتناء غواصات غير نووية جديدة مستعدة للاستغناء عن مزايا واسعة من نظام AIP. بالإضافة إلى ذلك مجددا من HDW لغواصات فئة 209 مع خلية الوقود المكونات في القسم هى مثال رائع للابداع ويمكن القيام بها في نطاق إجراء إصلاح جذري منتظم.
    عدد كبير من الغواصات التي تعمل بالفعل أو قيد الإنشاء مع أنظمة الدفع بخلايا الوقود HDW هو مؤشر واضح على مستوى القبول الاستثنائي لهذه التكنولوجيا من قبل القوات البحرية التي تستعمل الغواصات في جميع أنحاء العالم. وبفضل مزايا انخفاض مستوى الضجيج والبصمة و الأشعة تحت الحمراء المنخفضة والكفاءة العالية ومتطلبات الصيانة المنخفضة ,
    خلايا الوقود هي الحل المثالي للغواصات الغير نووية.

     

    Optronics Mast

    [​IMG]

     An Optronic Mast is the 21st Century replacement for the submarine periscope and consists of a sensor head unit fitted with a range of advanced electro-optic sensors, mounted in a nonhull penetrating mast raising equipment. It is controlled from a suite of in-hull electronics including a remote operation and high-resolution display console. The Thales CM family of Optronic Masts incorporates a range of high-resolution, 3- axis stabilised sensors in a sensor head unit that has unique stealth features to provide maximum range advantage and a low risk of counter detection

    الصاري هو استبدال القرن ال21 لمنظار الغواصة ويتكون من وحدة استشعار مزودة بمجموعة من أجهزة الاستشعار الالكترونية البصرية المتقدمة، التي ركبت في nonhull المخترقة للصاري رافع المعدات.
    يتم السيطرة عليه من مجموعة من الأجهزة الإلكترونية في البدن بما في ذلك التشغيل عن بعد و وحدة عرض عالية الدقة.
    اسرة تاليس CM للصوارى تتضمن مجموعة هوائيات عالية الدقة، ل 3- محاور مستقرة و أجهزة استشعار في وحدة رئيسية و جهاز استشعار يحتوي على ميزات شبحية فريدة من نوعها لتوفير أقصى قدر من الاستفادة فى نطاق وانخفاض مخاطر الكشف المضادة.

    Rescue from great depths
    الانقاذ من أعماق كبيرة​

    [​IMG]

    Thanks to modern safety concepts, an accident where the submarine cannot return to the water surface on its own is extremely unlikely. Nevertheless, Navies demand solutions that allow crews to save themselves without any external assistance to the water surface once the submarine is lying on the ground

    بفضل مفاهيم السلامة الحديثة، لاى حادث غواصة حيث من غير المرجح لا يمكنها العودة إلى سطح الماء لوحدها  ,
    ومع ذلك، فالبحريات بتطلب الحلول التي تسمح للطواقم لإنقاذ أنفسهم من دون أي مساعدة خارجية لسطح الماء لمرة واحدة من الغواصة و هي ملقية على الأرض (فى قاع البحر).

     
    While the more usually known free ascent operation is limited to depths of about 180 meters, HABETaS® allows a rescue from significantly greater depths. Internal analysis conducted by ThyssenKrupp Marine Systems have shown that submarine rescue from a depth of approximately 250 meters is possible. HABETaS® has been successfully tested unmanned in different depth ranges (280 meters up to 540 meters). The limiting factor is no longer the technology, but the human body.
    The HABETaS® Team
    في حين أن عملية الصعود الحرة تعرف أكثر وعادة ما تقتصر على أعماق نحو 180 متر،
    HABETaS® يسمح هذا بالانقاذ من أعماق أكبر بكثير. وقد أظهرت التحليل الداخلي الذي أجرته تيسن كروب للأنظمة البحرية التي إنقاذ الغواصات من عمق حوالي 250 متر ممكن.
    HABETaS® تم اختبارها بنجاح في نطاقات مختلفة من العمق (280 متر حتى 540 متر). العامل المحدد لم يعد التكنولوجيا، ولكن الجسم البشري.
    لفريق HABETaS®

     
    Two companies are working together in the HABETaS® team and taking care of the following tasks:
    ThyssenKrupp Marine Systems is the integrator of HABETaS® into the system „submarine" and takes responsibility for the marketing & sales.
    Our partner, the British company Advanced Marine Innovation Technology Subsea (AMITS) develops and builds the complex HABETaS® valve technology
    شركتان يعملون معا في فريق HABETaS® ورعاية من المهام التالية:
    تيسن كروب للأنظمة البحرية هو تكامل  HABETaS® في النظام "الغواصة"، ويأخذون المسؤولية عن التسويق والمبيعات.
    وشريكنا، الشركة البريطانية المتقدم البحرية للتكنولوجيا والابتكار  (AMITS) بتطور وتبني الصمام المعقدة تكنولوجيا HABETaS®.


    "HABETaS®" stands for the initials of the three partners who originally started the development of this rescue system and the corresponding technology used: HDW AMITS BfA Escape Technology advanced SPES (Submarine Personal Escape Suit
    "HABETaS®" تقف بالاحرف الاولى مع الشركاء الثلاثة الذي بدأ أصلا تطوير نظام الانقاذ و هذه التكنولوجيا المستخدمة المقبلة:
    HDW وAMITS و SPES لتكنولوجيا الهروب المتقدم (تحت الماء بدلة الهروب الشخصية).

     
    The target-oriented development work has shown success on the international market: The Royal Dutch Navy has decided to install HABETaS® onboard their Walrus class submarines. Besides the integration, the contract includes the supply of the hardware as well as the corresponding logistic measures. Furthermore, HABETaS® will be ThyssenKrupp Marine Systems' standard tower escape system for current and future submarine new buildings.​
    وقد أظهرت أعمال التطوير الموجهة نحو هدفها النجاح في السوق الدولية:
    و قررت البحرية الملكية الهولندية تثبيت HABETaS® على متن غواصات من فئة Walrus . إلى جانب التكامل مع العقد ويتضمن توريد الأجهزة وكذلك التدابير اللوجستية المقابلة.
    وعلاوة على ذلك، سوف يكون نظام HABETaS® لبرج الهروب القياسى لتيسن كروب للأنظمة البحرية للغواصات الجديدة والحالية والمستقبلية.

     
    In addition to the already proven submarine refit capability, the worldwide unique HABETaS® system can readily be incorporated into basically any new platform design, irrespective of whether the submarines have been built by ThyssenKrupp Marine Systems or other shipyards
    بالإضافة إلى قدرة الغواصة المجددة ثبتت بالفعل، يمكن بسهولة أن يدمج نظام HABETaS®الفريد من نوعه في جميع أنحاء العالم في الأساس على أي تصميم منصة جديدة، بغض النظر عن ما إذا كان قد تم بناء الغواصات التي انتجتها تيسن كروب للأنظمة البحرية أو أحواض بناء السفن الأخرى.


    https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/hdw-class-209-1400mod.html

    http://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/submarine-systems/isusr-100/

    https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/tcm.html

    https://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/submarine-systems/circe/

    http://www.atlas-elektronik.com/what-we-do/surface-combatant-systems/air-sonars/

    http://saab.com/naval/electronic-warfare/submarine-tactical-esm-and-elint-systems/ume-100/

    https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/hdw-fuel-cell-aip-system.html

    http://www.scottishtechnologyprize.co.uk/about-thales/our-products/

    https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/rescue-system-habetasr.html
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏12 ديسمبر 2015
    12 شخص معجب بهذا.
  2. راس البر

    راس البر مشرف

    •     Periscope System Model 76
    •  
    • [​IMG]
    •  
    • The Model 76 Periscope System consists of an Attack Periscope and a Search Periscope. Commonality of components for both the Attack and Search periscopes allows the implementation of a simple maintenance philosophy and cost effective logistics support. The Model 76 Periscope Shipset can interface with a variety of combat systems. Operational flexibility is provided through both local visual and remote television display and control features supporting the total tactical mission. In the few seconds necessary to detect or recognize a target, the periscope can also measure the target range, take still pictures, record video imagery, detect radar emissions, allow accurate navigation and support one or two-way radio communications.
    • The Model 76 Search periscope can be fitted or retrofitted, without ship modification, with a Thermal Imaging System (TIS). This sensor is completely contained within the standard envelope of the Search Periscope. The periscope total length is unaffected by the addition of the thermal imaging function which provides 24 hour adverse weather viewing operations. The TIS has been developed as a kit which can be added to the Search Periscope
    •  
    • نظام البيرسكوب موديل 76
    •  
    • يتكون نظام البيرسكوب 76 من نظام للهجوم و البحث . و القواسم المشتركة من مكونات النظام لكل من الهجوم و البحث تسمح بتنفيذ فلسفة صيانة بسيطة وتكلفة دعم  لوجستي فعالة. و يمكن للموديل 76  Shipset التفاعل مع مجموعة متنوعة من النظم القتالية. و يتم توفير المرونة التشغيلية سواء من خلال عرض تلفزيوني والسيطرة و الميزات المرئية والنائية المحلية و دعم الموقف التكتيكي
      في بضع ثوان اللازمة للكشف أو التعرف على الاهداف، و يمكن للبيرسكوب أيضا قياس النطاق المستهدف، واتخاذ الصور الثابتة وتسجيل الفيديو، و كشف انبعاثات الرادارت، و المساعدة على الملاحة الدقيقة ودعم الاتصالات اللاسلكية .و توفير المرونة التشغيلية من خلال العرض التلفزيونى والسيطرة الكاملة و الميزات المرئية والنائية و الدعم التكتيكى الشامل. و و يمكن للبيرسكوب موديل 76  Shipset التفاعل مع مجموعة متنوعة من النظم القتالية القاسم المشتركة من مكونات النظام لكل من البحث و هجوم  يسمح بتنفيذ فلسفة صيانة بسيطة وتكلفة دعم لوجستي فعالة. يتكون نظام البيرسكوب موديل 76 من نظام للبحث و الهجوم . و
    •  
    • البيرسكوب موديل 76  يمكن تركيبه أو تحديثه و تعديله، دون تعديل السفينة، و مع نظام التصوير الحراري (TIS). ويزد هذا الاستشعار تماما داخل الظروف المعيارية للبحث البيرسكوب. منظار الطول الكلي لا يتأثر بإضافة وظيفة التصوير الحراري الذي يوفر 24 ساعة من عمليات مشاهدة الأحوال الجوية السيئة. وقد تم تطوير TIS بوصفها مجموعة يمكن أن تضاف إلى باحث البيرسكوب.

    • Series 10 CSR Radar


    [​IMG]






    The Series 10 Compact Submarine Radar (CSR) is the non-penetrating radar mast of reference for submarines. Designed for new or retrofit units, it provides a highly reliable, effective response to all the above-surface surveillance requirements: navigation, intelligence collection, and tactical situation assessment.
    The Series 10 CSR compact radar mast is a lightweight, non-penetrating mast, remotely controllable via any multi-function console connected to the Combat Management System (CMS) network. The radar does not require a waveguide and can therefore use a low-power radar transmitter.
    Its easy-to-read display system includes all the target acquisition, tracking and alert devices provided by Automatic Radar Plotting Aid (ARPA) technology.



    رادار الغواصة Series 10 CSR 






     رادار الغواصة المدمجة (CSR) من شركة سافرن الفرنسية هو رادار غير مخترق للصاري الغواصات. و مصمم للوحدات الجديدة أو المحدثة، فإنه يوفر استجابة موثوق بها للغاية و فعالة لجميع متطلبات مراقبة السطح أعلاه, و تصفح و جمع المعلومات الاستخبارية و تقيم الوضع التكتيكي.
    سلسلة رادارات 10 CSR   هى خفيفة الوزن، و الغير مخترقة للصارى، يمكن السيطرة عليها عن بعد عبر وحدة تحكم الية بمعنى وحدة متعددة الوظائف متصلة بشبكة و نظام إدارة القتال (CMS) . و لا يتطلب الرادار الدليل الموجي، وبالتالي يمكن استخدام اجهزة ارسال الرادار للطاقة المنخفضة.
    ويتضمن نظامها عرض  سهل القراءة إلى لكشف الهداف، و و نظام تتبع وأجهزة انذار التي تقدمها  المعاونة التكنولوجيا التلقائيةللرادار  (ARPA).


    http://www.clermark.com/products_submarine.html


    http://www.safran-electronics-defense.com/naval-solutions/submarines/masts-and-periscopes
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏30 أكتوبر 2016
    9 شخص معجب بهذا.
  3. محارب

    محارب New Member

    موضوع متعوب فيه و اكثر من رائع اخى راس البر تحياتى لك يا قائد
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. y.m.a.i

    y.m.a.i New Member

    الغواصة المصرية فيها نظام AIP ؟
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. TexasDealer

    TexasDealer New Member

    لا الالمان رفضه بس ممكن تركب بعد كده 
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. ابن النيل1

    ابن النيل1 New Member

    [SIZE=16pt]هل تحتوى على نظام [/SIZE][SIZE=16pt]UME-100[/SIZE][SIZE=16pt] السويدى مثل الجنوب إفريقية[/SIZE]







    [SIZE=16pt]و[/SIZE][SIZE=16pt]هل تحتوى على [/SIZE][SIZE=16pt]نظام خلايا الوقود[/SIZE][SIZE=16pt] [/SIZE][SIZE=16pt] [/SIZE]AIP [SIZE=16pt] [/SIZE]الذى يجعلها صامتة الى حد كبير وايضا يؤثر على فترة وجودها  فى الأعماق







    [SIZE=16pt]و[/SIZE][SIZE=16pt]هل [/SIZE][SIZE=16pt]النسخة المصرية تحمل[/SIZE][SIZE=16pt] IDAS [/SIZE][SIZE=16pt]أى القدرة على إطلاق صواريخ الكروز البرية مثل الدولفين الإسرائيلية[/SIZE][SIZE=16pt][/SIZE]



     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. راس البر

    راس البر مشرف


    صعب جدا التأكد من ما تحملة التايب 209 المصرية من تجهيزات لعدم وجود مصادر لتأكيد او نفى ذلك,


    لكن اعتقد بان التايب 209 المصرية مزودة بنظام خلايا الوقود AIP , لتصريح قائد القوات البحرية على ما اذكر بان الغواصة المصرية التايب 209/ 1400 -مود مزودة باحدث ما وصلت اليه التايب 209 من تكنولجيا و تجهيزات بدون الإفصاح عن التفاصيل,


    و اعتقد الغواصة لها القدرة على اطلاق صواريخ هاربون عمق / سطح الامريكية من فتحات الطوربيدات,
     
    5 شخص معجب بهذا.
  8. Hani4d

    Hani4d Well-Known Member


    موضوع أكثر من رائع أخي



    تم تمييز وتثبيت الموضوع


    وإضافة 200 نقطة مكافأة وتشجيع لمجهودك الكبير في هذا الموضوع


    مع وعد بإجراءات مماثلة لكل الأعضاء عند تقديمهم موضوعات ومشاركات عسكرية مميزة


    تحياتي وشكراً
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏30 أكتوبر 2016
    5 شخص معجب بهذا.
  9. راس البر

    راس البر مشرف


    الله يبارك فيكم, وشكرا على الاطراء الجميل,


    و احقاقا للحق الموضوع بالأساس كان فكره صديقى العزيز  Bob
     
    5 شخص معجب بهذا.
  10. Hani4d

    Hani4d Well-Known Member


    أقل مما تستحق أخي الفاضل


    وشكراً للأخ صاحب الفكرة


    وبإنتظار مواضيع مميزة آخرى عن البحرية


    خصوصاً إنها تخصص قريب من مجال دراستك وعملك


    تحياتي وكل التوفيق
     
    4 شخص معجب بهذا.
  11. موضوع رائع وننتظر المزيد منك ومن جميع الاعضاء
     
    3 شخص معجب بهذا.
  12. مارشال

    مارشال New Member

    In order to increase their indiscretion rate, HDW Class 209 boats may be equipped with a HDW fuel cell plug-in section for air-independent submarine propulsion. Such integration can be carried out during a regular midlife modernisation and leads to a considerable increase in submerged endurance.


    https://www.thyssenkrupp-marinesystems.com/en/hdw-class-209-1400mod.html
     

مشاركة هذه الصفحة