القاهرة وموسكو تنفيان مزاعم رويترز الكاذبة حول وجود عسكريين روس في قاعدة جوية مصرية للقتال في ليبيا

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة Egy-k-52, بتاريخ ‏14 مارس 2017.

  1. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

    الثلاثاء 14 مارس 2017 08:56 ص [​IMG]




      
    نفى مجلس الاتحاد الروسي اليوم، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن إرسال روسيا عسكريين وطائرات من دون طيار إلى قاعدة جوية في مصر.

    ووصف فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، تلك الأنباء بالوهمية، مضيفا: "روسيا لم تفعل ذلك ووزارة الدفاع لا تؤكدها، إنها أنباء وهمية لا تستحق الاهتمام".

    وشدد المسؤول الروسي على أن مثل هذه الأخبار المضللة هي عناصر في حرب إعلامية "يشنها الجميع ضد الجميع".

    وردا على مزاعم عن وجود قوات روسية قرب الحدود الليبية، نفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، وجود أي جندي أجنبي على الأراضي المصرية، قائلا إنها مسألة سيادة.

    ورفض الجيش الأمريكي، بدوره، التعليق على هذه الأنباء، حيث نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم إن التخابر الأمريكي على الأنشطة العسكرية الروسية يشوبه التعقيد في كثير من الأحيان بسبب استخدام متعاقدين أو قوات بملابس مدنية.

    وقالت "رويترز" استنادا إلى مصادر أمريكية ومصرية ودبلوماسية: "روسيا نشرت فيما يبدو قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا في الأيام الأخيرة في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأمريكية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا".

    ورأى مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون، بحسب تقرير مطول للوكالة، أن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الثالث من مارس عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته.

    ونقلت "رويترز" عمن وصفتهم بأنهم مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن الولايات المتحدة لاحظت قوات عمليات خاصة روسية وطائرات بلا طيار عند سيدي براني على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.

    وبعد أن ساقت رويترز هذه المعلومات المثيرة، ذكرت أن مصادر أمنية مصرية زودتها بتفاصيل أخرى عن وحدة عمليات خاصة روسية قوامها 22 فردا، لكنها امتنعت عن مناقشة مهمتها، وأن روسيا استخدمت أيضا قاعدة مصرية أخرى إلى الشرق من سيدي براني بمرسى مطروح في أوائل فبراير.

    ولفتت الوكالة إلى أنه لم ترد أي تقارير في السابق عن عملية نشر القوات الروسية، مضيفة أنها لم تتمكن من التحقق على نحو مستقل من وجود قوات خاصة أو طائرات بلا طيار أو طائرات عسكرية روسية في مصر.

    وبالمقابل، أضافت رويترز، نقلا عن مصادر مصرية، أن "طائرات عسكرية روسية حملت نحو ست وحدات عسكرية إلى مرسى مطروح".

    من جهة أخرى، نفى محمد منفور، قائد قاعدة بنينا الجوية الواقعة قرب مدينة بنغازي "أن يكون الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر قد تلقى مساعدة عسكرية من الدولة الروسية أو متعاقدين عسكريين روس ونفى أيضا وجود أي قوات أو قواعد روسية في شرق ليبيا".

    وأشار تقرير وكالة رويترز إلى أن "بعض الدول الغربية ومن بينها الولايات المتحدة، أرسلت خلال العامين المنصرمين، قوات خاصة ومستشارين عسكريين إلى ليبيا. ونفذ الجيش الأمريكي ضربات جوية دعما لحملة ليبية ناجحة العام الماضي لطرد تنظيم (داعش) من معقله في مدينة سرت".

    وفي سياق ذي صلة، نقلت رويترز عن أوليغ كرينيتسين، رئيس مجموعة (آر.إس.بي) الأمنية الروسية الخاصة، أن "قوة من بضع عشرات من المتعاقدين الأمنيين المسلحين من روسيا عملوا حتى الشهر الماضي في منطقة بليبيا خاضعة لسيطرة حفتر".

    وكانت وزارة الخارجية الروسية نفت أي علاقة لها بعملية إزالة الألغام من مصنع إسمنت في بنغازي الليبية، وقالت الوزارة في بيان بالخصوص: "ليست لدينا أي معلومات عن متعاقدين من روسيا تولوا إزالة الألغام من منشأة صناعية في منطقة مدينة بنغازي شرقي ليبيا. ولا نعرف المصدر الذي نقلت عنه وكالة (رويترز) هذا الخبر. ولم تجر أي مشاورات بهذا الشأن في وزارة الخارجية الروسية".




     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 مارس 2017
    8 شخص معجب بهذا.
  2. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""


     




    • [​IMG]
       






    تقول مصادر أميركية ومصرية ودبلوماسية، إن روسيا نشرت فيما يبدو قوات خاصة في قاعدة جوية غربي مصر، قرب الحدود مع ليبيا، في الأيام الأخيرة، في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأميركية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.


     


    وقال المسؤولون الأميركيون والدبلوماسيون إن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الثالث من آذار عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته. وقال المسؤولون الأميركيون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن الولايات المتحدة لاحظت فيما يبدو قوات عمليات خاصة روسية وطائرات بدون طيار عند سيدي براني، على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.


    وقدمت مصادر أمنية مصرية مزيداً من التفاصيل، قائلة إنها وحدة عمليات خاصة روسية قوامها 22 فرداً، لكنها امتنعت عن مناقشة مهمتها. وأضافت المصادر أن روسيا استخدمت أيضاً قاعدة مصرية أخرى إلى الشرق من سيدي براني بمرسى مطروح، في أوائل شباط. ولم ترد أي تقارير في السابق عن عملية نشر القوات الروسية. ونفت مصر وجود أي قوات روسية على أراضيها.


     


    ونفى العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية وجود أي جندي أجنبي على الأراضي المصرية، قائلاً إنها مسألة سيادة.


    ورفض الجيش الأميركي التعليق. وقال مسؤولون إن التخابر الأميركي على الأنشطة العسكرية الروسية يشوبه التعقيد في كثير من الأحيان، بسبب استخدام متعاقدين أو قوات بملابس مدنية.


     


    نفي روسي


    لاحقًا، نفى مجلس الاتحاد الروسي، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن إرسال روسيا عسكريين وطائرات من دون طيار إلى قاعدة جوية في مصر.


    ووصف فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، تلك الأنباء بالوهمية، مضيفا أن "روسيا لم تفعل ذلك ووزارة الدفاع لا تؤكدها. إنها أنباء وهمية لا تستحق الاهتمام".


    وشدد المسؤول الروسي على أن مثل هذه الأخبار المضللة هي عناصر في حرب إعلامية "يشنها الجميع ضد الجميع".


     
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    البعض فكرنا مثلهم نحضر اجانب ليقاتلوا بدلا مننا
    مصر ليس لديها نقص فى الرجال ولا العتاد الحمد لله
     
    8 شخص معجب بهذا.
  4. كلاب الدواعش يظنون اننا مثلهم والقواعد العسكرية تملئ أراضيهم 


    ولكن خبر النفي جعل الكلاب الضالة يتحسرون علي تداولهم للخبر بصورة متسرعة 


    نحن غيركم يا بلاد القواعد العسكرية 


    والحماية النسائية 

    مشاهدة المرفق 36462
     
    7 شخص معجب بهذا.
  5. ss21

    ss21 Well-Known Member

    هذه الصوره كفيله بوصمتهم بالعار مدى الدهر
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 مارس 2017
    7 شخص معجب بهذا.
  6. amr hanfi

    amr hanfi Well-Known Member خبير عسكري

    هو اي عسكريين يزورو قواعد مصرية يبقي تواجد قوات وعلي العموم تواجد عسكريين روس في القواعد الجوية سيحدث قريبا ان لم يكن حدث بالفعل لتجهيز تلك القواعد لاستقبال اسراب المروحية والمقاتلات الجديده المتعاقد عليها ميج وكاموفي ام القواعد فالهري فيه هو مجرد احلام للخونه لو تقبل مصر بالقواعد لانضمت للناتو ووقعة اتفاقيات امريكية وامتلكة الاف35 واصبحة اقوي اقتصاد في المنطقة
     
    8 شخص معجب بهذا.
  7. MOHAMED Abdel Karim

    MOHAMED Abdel Karim New Member

    الخبر مرتبط ببدء الهجوم المضاد للجيش الليبى على الهلال النفطى ,طوال الفترة الماضية كانت هناك محاولات محمومة لتثبيت وضع المرتزقة فى حقول النفط ووصل الامر لطلب فرض حظر جوى بحجة حماية الحقول النفطية من القصف. الخبر محاولة لتشويه الجيش  الليبى وتصويره عميلا لدول معينة ويتلقى دعم مباشر من روسيا ومصر. المضحك ان المعارك مستعرة منذ الصباح ولم يرى احدهم الطائرات الروسية و لا المصرية فوق ليبيا.
     
    6 شخص معجب بهذا.
  8. Ahmed M. Mekawy

    Ahmed M. Mekawy New Member

    قوات الانزال الروسيه هاتعمل مناوره تانيه مع مصر السنه دى ممكن يكون الموضوع ليه علاقه + احنا هانستلم سلاح روسى مروحيات وطائرات + 100 الف حاجه ممكن تخلى فيه واجد لعسكريين فى مصر معرفش ايه المشكله محسسنى ان ال 22 عسكرى هما الى هايحمونا مثلا 
     
    5 شخص معجب بهذا.
  9. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member


    الخبر مرتبط بانتصارات الجيش الليبي واسترجاعه للهلال النفطي من الاخوان 


    فعلا رويترز شبكة مسمومة
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة