المؤتمر العربي الـ39 لقادة الشرطة والأمن العرب يفتتح فعالياته

الموضوع في 'الأمن العام والشرطة - Police and General Security' بواسطة المخابرات العامة, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2015.

  1. افتتح المؤتمر العربي ال39 لقادة الشرطة والأمن العرب في 9 كانون الأول/ديسمبر تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسي قايد السبسي بحسب ما أعلنت وكالة بي أن أي للأنباء. ويشارك في هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
    ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من بينها: آليات الرقابة والتفتيش على الأجهزة الأمنية وسبل ضمان حقوق الطفل في العمل الأمني، وتخصيص سنة لمواجهة ظاهرة إجرامية معينة، وعقد مؤتمر عربي دوري للشرطة النسائية.
    كما ويستعرض المؤتمر تجارب أمنية متميزة لبعض الدول الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2015م وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2015م.
    وسيتم خلال المؤتمر عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.
     ​
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة