اليونان تضبط سفينة متجهة من تركيا إلى ليبيا وعلى متنها مواد متفجرة

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة ATL-SS Pir4te, بتاريخ ‏10 يناير 2018.

  1. ATL-SS Pir4te

    ATL-SS Pir4te Member

    أثينا (رويترز) - قال خفر السواحل اليوناني يوم الأربعاء إن السلطات ضبطت سفينة ترفع علم تنزانيا في طريقها إلى ليبيا وعلى متنها مواد تستخدم لصنع متفجرات.






    وجرى رصد السفينة قرب جزيرة كريت يوم السبت. وعثرت السلطات على 29 حاوية بها مواد منها نترات الأمونيوم وأجهزة تفجير غير كهربائية و11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال.


    وقال الأميرال يوانيس أرجيريو للصحفيين ”المواد كانت في طريقها إلى ليبيا“.


    وأضاف أن المواد يمكن استخدامها ”في مختلف أنواع الأعمال.. من العمل في المحاجر إلى صنع القنابل وأعمال الإرهاب“.


    ويفرض الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة حظرا على بيع ونقل وتوريد الأسلحة إلى ليبيا منذ 2011.


    وتشير بوليصة شحن السفينة إلى أنه جرى تحميل ما عليها من مواد في ميناءي مرسين والإسنكدرونة التركيين وإلى أن وجهتها جيبوتي وعمان.


    لكن خفر السواحل قال إن تحقيقا أوليا وجد أن الربان تلقى أوامر من مالك السفينة بالإبحار إلى مدينة مصراتة الليبية لتفريغ الحمولة بأكملها.


    وأضاف أنه لم يتم العثور على خرائط ملاحية في سجل السفينة لمناطق في جيبوتي وعمان.


    وألقت السلطات القبض على أفراد طاقم السفينة الثمانية وسيمثلون أمام الادعاء يوم الخميس.
     
    16 شخص معجب بهذا.
  2. ديل اردوغان عمره ماهيتعدل 8|
     
    9 شخص معجب بهذا.
  3. العقرب الأسود

    العقرب الأسود Well-Known Member خبير عسكري

    تركيا في حالة حرب صريحه مع مصر ، هذه المواد كانت في طريقها لمصر عن طريق الحدود الليبيه
     
    10 شخص معجب بهذا.
  4. Rafale-EG-Sukhoi

    Rafale-EG-Sukhoi إشراف القسم الإخباري

    احنا ناخدوا في بحر الواد حمادة ونغتصبو 
     
    6 شخص معجب بهذا.
  5. الصقر الجرىء

    الصقر الجرىء Well-Known Member

    لقطات لسفينة المتفجرات التي تم ضبطها متجهة من #تركيا إلى #ليبيا
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏10 يناير 2018
    12 شخص معجب بهذا.
  6. Zayed Erp

    Zayed Erp Well-Known Member

    سيتم تأديب تركيا قريبا
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member

    الدعم الوسخ من الاتراك للارهاب لابد من ان ينتهي 
     
    6 شخص معجب بهذا.
  8. The prince

    The prince New Member


    دي ضربة استخبارية مميزة ضد قردوغان 


    ايوه كده عايزين نفضحهم اكثر
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏10 يناير 2018
    7 شخص معجب بهذا.
  9. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    اللقطات الأولى من داخل سفينة المتفجرات التركية المضبوطة قبل توجهها إلى ليبيا


     
    4 شخص معجب بهذا.
  10. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    62885-4444.JPG
     
    6 شخص معجب بهذا.
  11. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    خفر السواحل اليونانى يكشف تفاصيل السفينة التركية المضبوطة بالمتفجرات المتجهة إلى مصراتة



    نقلت وكالة الانباء الرسمية اليونانية  AMNA  عن خفر السواحل اليوناني أن المواد المضبوطة على متن السفينة التركية المتجهة الى ليبيا ” كان لها عواقب وخيمة على الناس وكذلك على البيئة البحرية.


    وقال مدير فرع الأمن والقيادة العامة لشرطة خفر السواحل اليوناني، الأميرال يانيس أرجيريو خلال عرضه للبضائع المضبوطة على متن السفينة التي اقتيدت الى ميناء "هيراكليون" فى جزيرة كريت اليونانية ان المتفجرات كانت تتجه من تركيا إلى ليبيا وذلك بحسب تقرير الوكالة الذي ترجمته المرصد .


    وأضاف : فى مهمة محددة للقيادة وبعد عملية منسقة أقدمنا على اعتقال أعضاء السفينة أندروميدا وطاقمها وهي سفينة ترفع العلم التنزاني وبعد الكشف عنها وتفتيشها في منطقة مفتوحة بعرض البحر فى منطقة القديس نيكولاوس كريت وجدنا 29 حاوية من المتفجرات تتنوع بين صواعق، نترات الأمونيوم ومواد خاصة يمكن استخدامها لبناء قنابل لتنفيذ الاعمال الإرهابية".


    وأكد الاميرال أرجيريو ان طاقم السفينة مؤلف من ثمانية أشخاص اثنان من الأوكرانيين وخمسة هنود وألباني ، وأفاد بأنه وأثناء التحقيق الأولي معهم قد ثبت بأن القبطان تلقى تعليمات من صاحب السفينة  أندروميدا بالابحار إلى ميناء مصراتة في ليبيا وليس الى جيبوتي وسلطنة عُمان، على النحو الموثق في أوراق السفينة التي عبأت حمولتها من مينائي ميرسين واسكندرونة التركيان .


    وأشار المسؤول اليوناني قائلاً : ” على الرغم من فحص دفتر السفينة المعد في 18 ديسمبر ، فلم تحدد الخرائط البحرية المعدة للسفينة أي خرائط تخص الابحار نحو جيبوتي وسلطنة عمان وهما الدولتان المفترض ورقياً انهما كوجهة للحمولة ، مع ملاحظة أن هناك إلتزام جماعي يحظر نقل وبيع الأسلحة والمتفجرات إلى ليبيا، وهو ما يمكن استخدامه للعنف فى ذلك البلد ” .


    و كشف الاميرال أرجيريو بأن الحمولة ضبطت في حين تبين بأن السفينة التي أقتيدت إلى ميناء هيراكليون توجد عيها 102 ملاحظة تتعلق بأوجه القصور الخطيرة على صلاحيتها للإبحار، وبالتالي تعريض سلامة الطاقم للخطر.


    و فى ذات السياق ، قالت الوكالة انه من المتوقع ان يصل طاقم السفينة المملوكة لشركة ” أندروميدا للشحن ” غدا الخميس الى مكتب المدعي العام فى مدينة بيرايوس اليونانية حيث من المتوقع ان يستغرق الامر وقتا للتحقيق وذلك بحسب ذات الوكالة .


    وجرى رصد السفينة قرب جزيرة كريت وعثرت السلطات على 29 حاوية بها مواد منها نترات الأمونيوم وأجهزة تفجير غير كهربائية و11 خزانا فارغا لغاز البترول المسال فيما قال الأميرال يوانيس أرجيريو أن المواد يمكن استخدامها في مختلف أنواع الأعمال من العمل في المحاجر إلى صنع القنابل وأعمال الإرهاب.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  12. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    466.jpg 468.jpg 469.jpg 470.jpg 471.jpg 476.jpg 477.jpg
     
    10 شخص معجب بهذا.
  13. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    الجيش الليبى يطالب الأمم المتحدة باعتبار نقل متفجرات من تركيا لمصراتة جريمة حرب



    تتابع القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية باهتمام بالغ مجريات التحقيق حول السفينة التركية( اندروميدا)، والتى كان على متنها عدد 29 حاوية من المتفجرات تتنوع بين صواعق ونترات الأمونيوم ومواد خاصة يمكنها استخدامها لبناء قنابل لتنفيذ الأعمال الإرهابية حسب تصريحات خفر السواحل اليونانية والتى ابحرت من إلى تركيا بعد تزويدها بحمولتها من ميناءى مرسين واسكندرونة إلى  دولة جيبوتي وسلطة عمان حيث تلقى قبطانها يعد الإبحار أوامر من مالك السفينة بالتوجه إلى مصراتة.


     


     


    وطالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية البعثة الاممية للدعم بليبيا ومجلس الأمن والجامعة العربية الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقى وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية اعتبار هذه الواقعة جريمة حرب تقوم عليها وتدعمها تركيا وكل من له علاقة بهذه السفينة.





    وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن الإقدام على هذه الأفعال يؤكد على ما صدر فى تصريحاتها وبياناتها السابقة حول الدور التركى المشبوه فى دعم الإرهاب ليس بليبيا فقط بل فى كل دول المنطقة، مطالبة دولة اليونان باطلاعها على التحقيقات وإحاطتها بجميع التفاصيل، مؤكدة حرصها التام على الأمن الدولى والإقليمى ومحاربة الإرهاب على جميع الأصعدة.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  14. عادل ابو الغار

    عادل ابو الغار Well-Known Member

    لازم من رد موجع ومؤلم


    لتركيا
     
    6 شخص معجب بهذا.
  15. مثلما يتم فضح قطر وشك المجتمع الدولى 


    بعلاقتها باى عمل ارهابى 


    سيتم ضم تركيا لها و فضحهم حتى 


    يستسلموا و يركعوا امام مصر طلبا للعفو 


    بس اللى عاوز اعرفه القانون الذى استند اليه حرس الحدود اليونانى لايقاف وتفتيش السفينه خاصه انها على ما يبدوا انها كانت فى المياه الدوليه ؟


    وكمان القرد غان كان هناك من فتره فى اليونان علشان يصفى النفوس بس الظاهر كده ان اليونانيين لا يقبلوا التهريج والخيانه مثلما يعشقها الاخوان واتباعهم 


    الموضوع ورطه كبيره لتركيا خصوصا انها مش اول مره 


    https://www.google.com.eg/amp/s/arabic.rt.com/news/792068-ليبيا-متحدث-يتهم-تركيا-بإرسال-أسلحة-طرابلس/amp/


    http://www.barakish.net/news01.aspx?cat=12&sub=12&id=357343


    http://www.spa.gov.sa/876986

     
    7 شخص معجب بهذا.
  16. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member


    القانون الدولي لأعالي البحار ينص في فقرتة الخامسة على التالي


    حق الزيارة والتفتيش:
    يخول العرف الدولي للسفن الحربية في أعالي البحار في أحوال استثنائية محددة حق الاقتراب من السفن الخاصة أو أن تطلب منها رفع عمليها للتحقق من جنسيتها وعلة ذلك ما تمليه دواعي الأمن والنظام في أعالي البحار في الحالات التي تقوم فيها سفن خاصة بأعمال محرمة قانوناً.
    وأقرت اتفاقية جنيف لعام 1958 ذلك كما نصت اتفاقية 1982 على الحالات التي يجوز فيها حق الاقتراب والزيارة وهي:
    1- 
    أن تعمل السفينة في القرصنة أو في تجارة الرقيق أو المخدرات أو تهدد الامن والسلم العالمي أو في البث الإذاعي غير المسموح به.
    2- 
    أن السفينة من دون جنسية.
    وفي جميع الأحوال يجب أن تكون السفينة أو الطائرة التي تقوم بعملية التفتيش تحمل علامات واضحة تدل على أنها قائمة بخدمة حكومية.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  17. مطلع الشمس

    مطلع الشمس Well-Known Member

    مصر تطالب مجلس الأمن بالتحقيق حول ضبط سفينة محملة بالمتفجرات من تركيا إلى ليبيا



    181.jpg


    أعرب المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميا بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، لما يمثله ذلك – إذا ما صح الخبر – من خرق صارخ لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن وفقا للقرار 2292. وأضاف، بأنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن التحرك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الاستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك، فضلًا عن تأثيره على الأمن القومي المصري وجهود مكافحة الإرهاب. وأكد المستشار أبو زيد في هذا الإطار، على أن جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفًا حاسمًا في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.
     
    9 شخص معجب بهذا.
  18. علاء تامر

    علاء تامر Well-Known Member



    عدوك الواضح كتركيا وايران واسرائيل لاخوف منهم لأن قفل الباب امامهم سهل جدا لكن عدوك الغير ظاهر واتكلم عن الاخونج في مجتمعاتنا وهم من كانوا سيستخدموا تلك المتفجرات لقتلنا ، فهؤلاء يجب تصفيتهم بأي طريقة حتي لو بالقتل المباشر لأنهم لن يتوقفوا الا في حالتين لا ثالث لهم وهم يأما تدمير مصر وهذا لن يحدث بأذن الله لأن مصر ذكرت في كل كتب الله وكلام الله باقي أو قتل الاخونج كلهم حتي تنتهي منهم .
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏13 يناير 2018
    7 شخص معجب بهذا.
  19. عادل ابو الغار

    عادل ابو الغار Well-Known Member

    كل الاحترام لحضرتك


     ولاكن انا من الذين يقطعون رأ س الثعبان 


    لو تعاقبت تركيا ومن ثما قطر 


     ولا يجراء ارهابى على اى عمل فى مصر  


    راس الثعبان اهم من ذيله
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏13 يناير 2018
    5 شخص معجب بهذا.
  20. ATL-SS Pir4te

    ATL-SS Pir4te Member



    اجمـل خبـر سمعته من ساعة خبر التحفظ على السفينة دى ...
    الحادثة دى لازم نستغلها و مانعديهااش كدة مروور الكراام ..
    اردوغان بيزايد على امريكا امبارح و بيقول انهم بيدعموا الأكراد "الإرهابيين" بالسـلاح .. شكله عايز يمشيها واحدة بوااحدة و عدى ..

    احنا ماينفعش نعديها كدة .

     
     
    7 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة