بالصور.. إسرائيل تزيل غابات وتقيم حواجز على الحدود مع لبنان استعداداً للحرب القادمة

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة Egy-k-52, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2015.

  1. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

    [​IMG]

     ​
     

    السبت 19.12.2015 - 12:28 ص

     

     

    انفرد موقع (nrg) الاخباري الاسرائيلي بنشر تقرير عن تنفيذ إسرائيل عدة إجراءات على الأرض الغرض منها رسم الحدود الشمالية لاسرائيل مع لبنان حيث قامت الجرافات والبلدوزارات الإسرائيلية بقطع الاشجار في الجولان وقطع أجزاء من الجبال ونضب موانع.

    وذكر الموقع أن المشهد في الشمال بات يتغير أمام السكان المحليين وأعضاء من حزب الله. وفي لبنان يقولون إن إسرائيل خائفة، بينما تبرر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي ما يتم بقولها: "نحن نستعد للحرب القادمة".

    ووصف الموقع ما يجرى على الأرض بقوله "بلدوزارات وحفارات عملاقة تأكل الجبل على الحدود مع لبنان وتعد الأرض لواقع مختلف تماماً. فالمحميات الطبيعية من الغابات التي تسمح بالتسلل إلى إسرائيل دون أن يلاحظ أحد تحت غطاء من النباتات الكثيفة، آخذة في الاختفاء، وبدا يظهر بدلاً منها ضخور ضخمة وأراض بيضاء مكشوفة. والمشهد الجديد يتيح سهولة كشف العناصر الارهابية التي تحاول اجتياز الحدود - مع التركيز على المناطق المأهولة بالسكان - لتحقيق رؤية حسن نصرالله باحتلال بلدة إسرائيلية في الجليل. وهو التهديد الذي أصبح دائما منذ حرب لبنان الثانية".

    وقال رئيس قسم التحصينات الهندسية بقيادة المنطقة الشمالية المقدم أريئيل جليكمان، المسؤول ميدانياً عن نظام الحدود الجديد الذي يغير وجهه : "إن وسائل الاعلام اللبنانية تأتي في أوقات متقاربة لتصوير الاعمال التي نقوم بها على الجانب الإسرائيلي للحدود، ويقولون إنها ترجع لإلى الخوف من قوة حزب الله والتنظيمات الارهابية. ولكنني أعتقد أنه من الحكمة توقع المستقبل والاستعداد له مسبقاً. وأنا الآن لا أشغل نفسي بالدروس المستفادة من الحرب السابقة مع لبنان بل أركز على الاستعداد والجاهزية للحرب القادمة".

     

     ​
     

    [​IMG]
    بالصور.. إسرائيل تزيل غابات وتقيم حواجز على الحدود مع لبنان استعداداً للحرب القادمة

    [​IMG]
    بالصور.. إسرائيل تزيل غابات وتقيم حواجز على الحدود مع لبنان استعداداً للحرب القادمة

    [​IMG]
    بالصور.. إسرائيل تزيل غابات وتقيم حواجز

    على الحدود مع لبنان استعداداً للحرب القادمة

    [​IMG]
     ​
     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏19 ديسمبر 2015
    2 شخص معجب بهذا.
  2. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""

    خبر زي ده يقلقني اووي يارجالة
    اسرائيل ياجدعان مش بتهزر ومش بتعمل شي بدون فائدة
    شكلها ناوية علي حرب جديدة في لبنان يارجالتنا
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. amr hanfi

    amr hanfi New Member خبير عسكري

    روسيا بتخرج ايران من سوريا وحزب الله قريبا وتغير النظام في سوريا هو نهاية حزب الله فممكن يكون حل ايران في هذا الحالة عملية من العملية الكرتونية القديمة بايدي حزب الله للحفاظ علي ما تبقي لها في الشام واسرائيل تعلم ذالك فبتجهز مسرح العملية للاحتساب لتغير النظام واحتمال القيام بعمليات انتقامية تعطي لحزب الله قبلة الحياة 
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة