تطورات الأوضاع فى ليبيا .. (متابعه مستمره)

الموضوع في 'الاوضاع فى ليبيا' بواسطة Amun, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2015.

مغلق
  1. Amun

    Amun Law Enforcement Forces


    متابعه مستمره للاوضاع فى ليبيا ومدى تقدم الجيش الوطنى الليبى فى استعادة السيطره على كامل الاراضى الليبيه وجهود مكافحة داعش وباقى التنظيمات الارهابيه


     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏21 مارس 2016
    3 شخص معجب بهذا.
  2. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    أنباء عن وصول البغدادي إلى سرت الليبية !!!!

    [​IMG]
    تتردّد معلوماتٌ بشكل واسع في سرت الليبية عن وصول، زعيم داعش المسمى أبو بكر البغدادي، يوم الخميس الماضي إلى سرت بشكل مفاجئ، ولم يصدر أي تصريح من قبل التنظيم أو مناصريه عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن ذلك، الا ان الحديث يروج بشدة في الأوساط المحلية بسرت بعد ان لاحظوا ايضا تزامن الأنباء مع تشديد المراقبة وتكثيف الحواجز من "الملثمين".
    وترى بعض المصادر ان زعيم داعش الذي تحدثت انباء الأسبوع الماضي عن تواجده في تركيا هروبا من الضربات الجوية الروسية والفرنسية المكثفة على معاقل التنظيم في سوريا والعراق، قد يلجأ فعلا إلى سرت التي يسيطر فيها التنظيم بشكل كامل وبها قاعة "واغادوغو" المحصّنة بشكل كبير، ولا يمكن ان تتأثر حتى بالقصف الجوي لتوفرها على مساحة تحت الأرض تسع لشاحنات.

    كما تأتي هذه الأنباء وسط تحركات كبيرة للدواعش في سرت الليبية من خلال انجاز حواجز وخنادق رملية وتخرّج دفعة جديدة من المقاتلين في جيش يسمى "اشبال الاسلام" يضم عناصر اغلبهم فتيانٌ أعمارهم بين 14 و18 سنة.

    العقيد محمد الحجازي، الناطق باسم الجيش الليبي الذي يقوده الفريق خليفة بلقاسم حفتر والمدعوم من حكومة وبرلمان طبرق في ليبيا قال لـ"الشروق": "لقد وصلت مجاميع من قيادات داعش إلى سرت هذه الأيام، ولكن لا يمكنني ان اؤكد لكم او انفي، وصول كبيرهم المدعو ابوبكر البغدادي"، وقال حجازي ان التنظيم يستعد الآن للسيطرة على الحقول النفطية، مضيفا انه تلقى دعما كبيرا من المقاتلين عن طريق تركيا والسودان ومن تونس.

    واكد حجازي ان التنظيم يدرب عناصره على قيادة الطائرات المدنية بجهاز خاص، وتتوفر المدينة، حسبه، على مطار وقاعدة جوية عسكرية، ولم يستبعد ان التدريب بغرض التحسب لعمليات اختطاف تستهدف الطائرات يقوم بها التنظيم في الدول الأوروبية او الجوار للمقايضة على اطلاق عناصره، او القيام بعمليات انتحارية بواسطة الطائرات.

    وعن سؤال حول الخطوط الحمراء للجيش الليبي بعدم قصف المناطق التي تعتبر مركزا لعودة المقاتلين كمطار معتيقية وميناء مصراتة؟ قال حجازي إن الجيش ليس لديه خطوط حمراء ولا يتلقى الأوامر الا من مسؤوله المباشر الفريق حفتر.

    واكد ان عناصر جزائرية تنشط مع التنظيم بمناطق الجنوب الليبي، بينهم قيادات كبيرة، وتقوم بتدريب عناصر من التوارق الماليين والنيجريين والليبيين، كما ان احد المعسكرات للتوارق به 200 مقاتل في الجنوب الليبي، وتحديدا في مدينة "هون" التي تضم قاعدة عسكرية كانت تتبع للجيش الليبي السابق في عهد العقيد معمر القذافي.


    http://www.echoroukonline.com/ara/articles/264338.html
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    عكوم لـ"سبوتنيك": ضرب "داعش" في سرت ضرورة لمنع تمددهشدد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني فادي عاكوم، في حديث مع "سبوتنيك"، على ضرورة شن حملة عسكرية على مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا لمنع انتشاره خارج سرت، على غرار الحملة العسكرية الروسية ضد التنظيم المتشدد في سوريا، حيث تكبد خسائر كبيرةوجاء حديث عاكوم تعليقاً على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي دعا فيها المجتمع الدولي للمساعدة في ضبط الحدود الليبية، لمنع دخول وخروج المسلحين المتشددين منها، ووصفها بأنها "الخطر الأكبر الآن".

     وقال عاكوم، إن "إعلان الرئيس  المصري من اليونان بضرورة خطر الجماعات المسلحة في ليبيا، لأن اليونان من الدول التي من الممكن أن تكون وجهة للعناصر الجهادية  القادمة من سرت، لتهدد أوروبا كلها ".

     وأضاف، أنا "أعتقد أن المنطقة ستشهد تطوراً كبيراً، خصوصاً فيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا… أتصور أن هناك جهوداً عسكرية فرنسية يونانية ومصرية، وبالطبع روسية، مشتركة لمواجهة "داعش" في ليبيا".

     وأوضح أن "داعش"، وبعد الخسائر التي مني بها مالياً وتمويلياً، عقب استهداف الطيران الروسي لصهاريج النفط السوري المهرب، الذي يباع لتركيا، أصبح في حاجة لمورد مالي آخر، وهذا المورد ممكن أن تؤمنه الأراضي الليبية، إلا أن الانقسام العسكري في ليبيا "يتيح لهذا التنظيم التحرك بسهولة".

     وتابع، "التدخل العسكري المنتظر في ليبيا سيكون بالطبع ضربات جوية مكثفة بالتعاون مع قوات برية ستؤمنها بعض الفصائل الليبية المسلحة التي تتبع الحكومة الشرعية، وبعض عناصر الجيش الليبي، ومن المتوقع أن تكون النتائج سريعة… لابد من ضربات جوية سريعة وموجعة، لوقف انتشار التنظيم خارج سرت".

    http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20151209/1016669521.html#ixzz3tqoGeHCy
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. حكم مصارعه

    حكم مصارعه خبير في علوم الفضاء والكواكب

    بريطانيا بصدد إرسال نحو ألف جندي من القوات الخاصة إلى ليبيا

    [​IMG]

    تستعد بريطانيا لإرسال نحو ألف جندي من القوات الخاصة الى ليبيا مع سيطرة داعش على أجزاء كبيرة من ليبيا. وقالت صحيفة التايمز البريطانية في 17 كانون الأول/ديسمبر، أن القوات البريطانية ستساهم في بعثة عسكرية تقودها ايطاليا قوامها ست آلاف جندي لتدريب ودعم قوات الأمن الليبية، مضيفة أنها لن تقوم بدور قتالي لكن أعضاء القوات الخاصة سيعملون على استهداف قيادات عصابة داعش.

    وقالت الصحيفة أن بريطانيا وحلفاؤها ومن بينهم الولايات المتحدة وفرنسا، يتوقعون تلقي دعوة من الحكومة الليبية الجديدة لمساعدتها، ونقلت عن مصدر في الحكومة قوله "اذا تم توقيع الاتفاق وقال الليبيون نريد دعمكم، فانه وفي خلال اسبوعين فان فريقا من أفراد الجيش البريطاني والإيطالي يمكنهم أن يقوموا بعملية تقييم أولي".

    هذا وأشارت الصحيفة إلى ان بريطانيا وإيطاليا تعملان مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على خطة لدعم السلطات الليبية الوليدة سياسيا من خلال اعادة بناء الدولة وتدريب قوات الأمن.

    https://sdarabia.com/preview_news.php?id=39020&cat=2#.VnTuM1QdDZk
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. ali

    ali New Member

    الخارجية: لا توجد ترتيبات لعمل عسكرى ضد داعش بليبيا وما تردد "كلام فارغ"

    http://www.youm7.com/story/2015/12/23/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9--%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%89-%D8%B6%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D8%B1%D8%AF%D8%AF/2506136#.VnsiTE9oqIU

     

    نفى مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، السفير أسامة المجدوب، وجود توجه لعمل عسكرى من جانب مصر ضد تنظيم "داعش" فى ليبيا، مشددا على عدم علمه بأية ترتيبات من قبل دول أخرى فى هذا الشأن. وكانت وسائل إعلام قد ربطت بين لقاء السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن، مع مساعد وزير الخارجية، لشؤون دول الجوار، وبين قلق بريطانى حيال توسع تنظيم "داعش" فى ليبيا، ملمحة عن دعوة للتنسيق عسكريا بين لندن والقاهرة لوقف تمدد التنظيم هناك. ووصف مسؤول الملف الليبى في الخارجية ما تم تناقله خلال لقائه مع كاسن بـ"الكلام الفارغ والساذج"، وأضاف فى تصريح لوكالة (آكى) الإيطالية: "السفير البريطانى يحضر لمقابلتى بشكل دورى لتبادل وجهات النظر والتنسيق، وكذلك الأمريكى والإيطالى والفرنسى وغيرهم"، على حد تعبيره.

    http://www.youm7.com/story/2015/12/23/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9--%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%89-%D8%B6%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D8%B1%D8%AF%D8%AF/2506136#.VnsiTE9oqIU
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏23 ديسمبر 2015
  6. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    طيب هو بيتكلم عن ربط لقاءه بالسفير البريطانى بالتنسيق لضرب داعش
    الاطار العام موجود ومصر وفرنسا وايطاليا يدركون حتميه التدخل والتصريحات الاخيره تلمح لذلك
    انما لسه المسأله مخرجتش عن كده .. لسه لا تنسيق لتدخل
     
    6 شخص معجب بهذا.
  7. ali

    ali New Member

    انا زي ما قولت في مشاركة سابقة لن يكون هناك تدخل الا بعد وجود حكومة توافقية علي الارض
     
  8. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    ما يسمى بمجلس شورى الثوار فى اجدابيا اعلن الولاء لداعش ..
     
    1 person likes this.
  9. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    وردت تقارير أمنية واستخباراتية متطابقة انسحاب عناصر من تنظيم «داعش' من مدينة درنة شرق ليبيا باتجاه المناطق الجبلية لحماية أنفسها من أي قصف جوي وعمليات برية في قادم الأيام.
    ونقل شهود عيان من جنوب المدينة خلوّ منطقة الفتائح تماما من أي تواجد لعناصر التنظيم كما ان عين مارة شهدت أيضا اختفاء الدواعش بصفة مفاجئة.
    وكان الطيران الحربي لعملية الكرامة كثف من عملياته ضد ‹دواعش› درنة مؤخرا. وتعهد الجنرال خليفة حفتر بتطهير المدنية من مقاتلي التنظيم. وتخشى قيادات هذا التنظيم المتطرف من تحالف بين قوات الجيش الليبي والمجتمع الدولي يتكفل الجيش، من خلاله بالقيام بعمليات برية بعد تلقيه الدعم اللوجستي من أطراف إقليمية ضد التنظيم مقابل منح القائد العام للجيش خليفة حفتر دورا ضمن المشهد السياسي القادم، وذلك بعد تنفيذ اتفاق التسوية السياسية بين الفرقاء الليبيين منتصف ديسمبر المنقضي.
    إلى ذلك قام تنظيم «داعش» خلال الأيام الفارطة بإعادة نشر عناصره في سرت وأقام سواتر ترابية على مستوى بوابات 40 - 50 والظهيرة غرب المدينة، وتشير المعلومات الشحيحة الواردة من سرت أن قيادات التنظيم تجمعت في مجمع أوقادوغو وسط حراسات مشددة. فبعد سنة من إعلان تواجده رسميا شرق البلاد ،أيقن تنظيم›داعش› صعوبة إيجاد حاضنة اجتماعية فقد فشل في ذلك بدرنة وسرت هراوة بسبب جرائمه الوحشية بحق مناهضين من أبناء المدن التي يسيطر عليها.
    فقد انتفض ضده أهالي درنة بمجرد تحرّك مجلس شورى مجاهدي درنة مما جعل «الدواعش» ينسحبون إلى خارج المدينة ،وتحسّبا لأيّ عمل عسكري ضدهم لجؤوا الى الجبال والمغاور والكهوف.
    أما في سرت أين انضم إليهم في البداية عدد من أتباع القذافي ،وأغلب الذين اضطهدوا من طرف فجر ليبيا فإنه ومع مرور الوقت واتجاه البلاد نحو التسوية السياسية أدارت تلك الشرائح الاجتماعية ظهرها للدواعش.
    الخلايا النائمة
    ومع بداية انفراج الأزمة السياسية ولو بعسر يرى مراقبون ان تنظيم ‹داعش› سعى الى تحريك الخلايا النائمة خاصة بالمناطق الغربية ،وفي العاصمة طرابلس حيث تكون أهدافه إرباك حكومة الوحدة الوطنية غرب البلاد ومحاولة السيطرة على المواقع النفطية سواء كانت حقولا أو أبارا أو موانئ تصدير النفط، الشيء الذي سوف يدفع بالقوى العظمى وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا الى التحرك على الأرض وإرسال قوات برية لحماية النفط الليبي تحت غطاء محاربة الإرهاب.
    وعلى مدى خمس سنوات من الصراع والنزاع الليبي – الليبي ومشهد الانقسام بين شرق وغرب يعتبر مراقبون ان النفط هو اهم اسباب الصراع على السلطة. فقد بذلت حكومة طبرق المستحيل لتتحكم في عمليات تصدير النفط بإنشاء المؤسسة الوطنية للنفط ومقرها بنغازي وأبرمت المؤسسة عقود بيع مع شركات أجنبية وحضر رئيس الحكومة عبد الله الثني مؤتمرا دوليا في الغرض بمالطا، وأهم خطوة اتخذتها حكومة الشرق كانت إقالة ممثل ليبيا لدى الأمم المتحدة بسبب ما وصفته بعرقلته لعمل المؤسسة الوطنية للنفط شرق ليبيا ودعمه للمؤسسة الموجودة في طرابلس.
    الحرب على النفط عرفت تحالفا بين خليفة حفتر وابراهيم الجظران رئيس حرس المنشآت النفطية لفترة قصيرة . كما ان فجر ليبيا حاول السيطرة على الهلال النفطي الا ان محاولته باءت بالفشل .

    http://www.lemaghreb.tn/%D8%B4%D8%A4%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88-%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9/%D8%B4%D8%A4%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9/28459-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D9%86%D8%A9-%D9%88%D9%8A%D8%BA%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%B3%D8%B1%D8%AA-%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%91%D8%A8%D8%A7-%D9%84%D8%A3%D9%8A-%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A-%D8%B6%D8%AF%D9%87
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. amr hanfi

    amr hanfi New Member خبير عسكري

    ليبيا: طائرات مجهولة توجه ضربات جوية لـ "داعش" قرب سرت

    قال أحد السكان، إن طائرات مجهولة قصفت قافلة لتنظيم داعش الإرهابي، الأحد، قرب مدينة سرت الليبية.

    ويسيطر تنظيم داعش على تلك المدينة الساحلية منذ أشهر ويستخدمها كقاعدة يحاول منها تعزيز وجوده في ليبيا.

    ولم يتسن التأكد من رواية الشاهد، بحسب "رويترز"، وقالت القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا والموجودة في شرق البلاد إنها لم تشن أي هجمات.

    وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في ليبيا، أمس الأحد، إن ثلاثة زوارق حاولت مهاجمة ميناء الزويتينة النفطي.

    وقال على الحاسي، إن الحرس صد الهجوم قبل أن تصل الزوارق إلى الميناء وأصابوا إحداها مما أدى إلى اشتعال النار فيه.

    وأضاف، إنه يشتبه بأن تنظيم داعش هو الذي شن هذا الهجوم.

    http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20160111/1017023853.html
     
    2 شخص معجب بهذا.
  11. ali

    ali New Member

    ​مبقتش مجهولة خلاص ما احنا بقينا عارفين من هما المجهولين
     
  12. amr hanfi

    amr hanfi New Member خبير عسكري

    ​في اخبار جديده ولا اي 
     
    1 person likes this.
  13. Amun

    Amun Law Enforcement Forces


    لا المره دى طائرات فرنسيه وامريكيه ضربت مواقع لداعش فى سرت بناء على معلومات من المخابرات الفرنسيه
     
    2 شخص معجب بهذا.
  14. ali

    ali New Member

    ​you sure man
     
  15. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    ​no not really
    فى تقارير متضاربه كتير.. لسه مصدر فرنسى نافى وطلع تقارير عن احتمال ان مصر تكون هى اللى نفذت ضربات امس
    كله بيخمن من الواضح .. وطريقة العمل فى هدوء دى وبدون ضجه تخلينى اشك اننا اللى نفذناها
     
    2 شخص معجب بهذا.
  16. ali

    ali New Member

    ​اما نحن او الامريكان لانه فيه اخبار ان امريكا ارسلت جنود لهناك فربما هذه الضربات متزامنة مع ارسال الجنود
     
  17. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    طيران مجهول يستهدف معسكرًا لداعش بمنطقة الظهير غرب سرت
     http://bit.ly/1SkxLsy 
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 يناير 2016
    2 شخص معجب بهذا.
  18. حكم مصارعه

    حكم مصارعه خبير في علوم الفضاء والكواكب

    2 شخص معجب بهذا.
  19. حكم مصارعه

    حكم مصارعه خبير في علوم الفضاء والكواكب

    1 person likes this.
  20. ali

    ali New Member

    بالصور.. «داعش» ينظم حفلة قتل وجلد وتقطيع أذرع في «سرت»
    أقام تنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا، اليوم الخميس، حفلة إقامة حدود شملت قتل عدد من شباب المدينة بتهمة الردة، وطال آخرين الجلد، وتقطيع أذرع لبعض المتهمين بالسرقة.

    وأظهرت صور إقامة الحدود التي بثها "داعش" على موقع موال للتنظيم، تحول إحدى ساحات مدينة سرت في ليبيا، إلى بركة دم وسط ذهول من تم إجبارهم على مشاهدة المجزرة المروعة.

    وفى طقس مختلف لعمليات الذبح التي يقوم بها التنظيم قامت عناصرها، بقتل الضحايا بإطلاق النار مباشرة على الرأس.

    وتمكن "داعش" من السيطرة على مدينة "سرت" الليبية، ويعمل جاهدا على التمدد في ربوع البلاد، وسط غياب الدولة بسبب التناحر على السلطة بين سلطة شرعية في الغرب، مجلس النواب، وسلطة موازية في الشرق، المؤتمر الوطني.

    ويسعى المبعوث الأممى الجديد مارتن كوبلر، إلى تمرير اتفاق الصخيرات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يترأسها مجلس رئاسي، تشوبها الخلافات وسط تعمد إبعاد الفريق الركن خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطنى عن المشهد السياسي، وإجهاض السلطة الشرعية المعترف بها دوليا والزج بالبلاد إلى مستنقع فوضى.


     

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    المصدر
     
مغلق

مشاركة هذه الصفحة