تقرير حول الاتجاهات الحالية والتنبؤات المستقبلية للصناعات الدفاعية المصرية حتى 2022

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة ABO-BREEN, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2017.

  1. ABO-BREEN

    ABO-BREEN مشرف طاقم الإدارة خبير عسكري


    تقرير حول الاتجاهات الحالية  والتنبؤات المستقبلية للصناعات الدفاعية المصرية حتى 2022 


    هذا التقرير صادر عن Strategic Defence Intelligence  وهو مخصص لتعزيز ثقة الشركات الدفاعية الأجنبية والمساعدة في اتخاذ القرارات التجارية الصحيحة وتوفير معلومات وتحليلات مفصلة لاتجاهات سوق الصناعات الدفاعية المصرية في السنوات الخمس المقبلة  .


    هناك تفاصيل كثيرة في التقرير غير متوفرة مثل القسم الذي يتكلم عن القدرات البحرية المصرية والقوات الجوية و الصناعات المحلية المصرية مثل  مصنع المحركات ومصنع الطائرات ومصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع و مصنع صقر و ومصنع قادر و الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية .


     


     ترجمة الجزء المتاح من التقرير :


    # خلال العام الحالي بلغ إجمالي الإنفاق العسكري المصري 4 مليارات دولار , ومن المتوقع ان يصل الإنفاق العسكري بحلول العام 2022 إلى 5.6 مليار دولار  .


    # خلال الفترات الهامة من تاريخ مصر , فإنه كان يتم تخصيص  16.3 بالمئة من إجمالي ميزانية القوات المسلحة  لصالح النفقات الرأسمالية .  


    # من المتوقع أن تزداد حصة النفقات الرأسمالية خلال فترة التوقعات من 2017 حتى 2022 إلى 17.1 بالمئة من إجمالي الميزانية المخصصة للقوات المسلحة , وذلك بسبب خطط المشتريات العسكرية لإحلال واستبدال الأسلحة المتقادمة مثل المقاتلات متعددة المهام والمروحيات وأنظمة الدفاع الجوي والسفن الحربية وزوارق الدورية وأنظمة المراقبة والذخائر والأسلحة الخفيفة .


    # من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تستثمر وزارة الدفاع في شراء المقاتلات و الطائرات متعددة المهام  وطائرات النقل والمروحيات الهجومية . 


    #  توقعات حول إعاقة إدارة ترامب تمويل المساعدات العسكرية لسنة 2017 , وأن تزيد حصة روسيا من الإنفاق العسكري المصري .


    # المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لمصر من 1948 حتى 2017 تقدر بــ 48 مليار دولار .


    # من 2012 حتى 2016  استوردت مصر 40 بالمئة من المعدات العسكرية من أمريكا والباقي من فرنسا وألمانيا وأسبانيا وروسيا .


    # كانت الحصة الأكبر من المشتريات العسكرية المصرية مخصصة للقطع البحرية ثم يأتي بعد ذلك الطائرات الحربية والمدرعات والصواريخ والمحركات وأجهزة الاستشعار والأقمار الصناعية والدفاعات الجوية والأسلحة البحرية .


    # تعد مصر سوق مربح لموردي الصناعات الدفاعية , حيث تعتزم مصر الحصول على رخص تصنيع وإبرام اتفاقيات لنقل التكنولوجيا مع الشركات الأجنبية .


     



    DD6hljQXsAA4T6m.jpg
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏23 ديسمبر 2017
    13 شخص معجب بهذا.
  2. ABO-BREEN

    ABO-BREEN مشرف طاقم الإدارة خبير عسكري


    ووفقا لتقرير أعدته Research and Markets حول مستقبل الصناعات الدفاعية الفرنسية حتى 2022 , فإن إجمالي الصادرات الدفاعية الفرنسية إلى مصر تصل إلى 19.4 بالمئة  , تليها الصين بنسبة 11 بالمئة , ثم الإمارات بنسبة 9.1 بالمئة .... و أغلب الصادرات الدفاعية الفرنسية كانت طائرات حربية .


    ومن المتوقع زيادة الصادرات الدفاعية الفرنسية نتيجة زيادة الإنفاق الدفاعي بالشرق الأوسط ودول آسيا والمحيط الهادئ .

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏23 ديسمبر 2017
    5 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة