دايلى بيست الأمريكى: داعش يضع موطئ قدم له فى غزة

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    [​IMG]تنظيم داعش - صورة ارشيفية

    قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن تنظيم داعش، يضع، عبر أنصاره فى حركة أنصار بيت المقدس فى سيناء، موطئ قدم له فى قطاع غزة عن طريق علاقتهم الوثيقة بالجماعات السلفية فى القطاع.
    وتحدث الموقع عن الجماعات التى تؤيد داعش فى القطاع مثل جماعة الشيخ عمر حديد، والتى تعارضها حماس.وأشار الموقع إلى أن "لواء الشيخ عمر حديد" فى غزة أعلن مسئوليته عن إطلاق صاروخ على إسرائيل فى يونيو الماضى، وحدث ذلك بنفس النمط الذى يعلن به داعش عن مسئوليته عن عمليات محددة وباستخدام علمه الأسود، حسبما يقول وليد المدلل أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الإسلامية فى غزة.

    وأوضح "دايلى بيست" أن جماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء التى تعهدت بالولاء لداعش كانت تشن عملياتها الإرهابية فى المنطقة فى السنوات الأخيرة.

    ونقل دايلى بيست عن باحث فى منظمة هيومان رايتش ووتش مقيم بمصر، رفض الكشف عن هويته، قوله إن بيت المقدس لديهم أسلحة متطورة مثل صواريخ جراد وبنادق هجومية حديثة، أغلبها جاء عبر ليبيا، والمفارقة أنها أسلحة قدمها الحكومات الغربية للميليشيات المسلحة للإطاحة بالرئيس الليبى الراحل معمر القذافى.

    ورغم أن مصر شنت حملة صارمة على أنفاق التهريب بين غزة وسيناء، لكن يحتمل أن تكون بعض الأسلحة المتطورة مرت قبل إغراق الأنفاق.

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة