رئيس الوزراء الإسرائيلى يرفض تصريحات "تر&#1575

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    [​IMG]رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو


    أخبار إسرائيل

    رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، التصريحات الأخيرة التى أدلى بها المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عن المسلمين.وقال مكتب نتنياهو فى بيان صدر مساء اليوم الأربعاء: "دولة إسرائيل تحترم كل الأديان وتلتزم بشدة بحقوق كل مواطنيها" بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" .

    وأضاف "فى نفس الوقت ، تقاتل إسرائيل التطرف الذى يهاجم المسلمين والمسيحيين واليهود على حد سواء ويهدد العالم أجمع".

    وتابع: "رئيس الوزراء أرسى سياسة موحدة بالموافقة على الطلبات الخاصة بعقد اجتماعات مع كل المرشحين للرئاسة الأمريكية الذين يزورون إسرائيل . هذه السياسة لا تعكس دعم مرشحين أو مواقفهم ، ولكن تعبر عن الأهمية التى يوليها رئيس الوزراء للتحالف القوى بين إسرائيل والولايات المتحدة".

    ووفقا لديوان رئاسة الوزراء فى إسرائيل فإن اللقاء كان مخططا له منذ أسبوعين ، أى قبل فترة من تصريحات ترامب الداعية إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

    وكان ترامب الذى يسعى للفوز ببطاقة الحزب الجمهورى لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية البيت الأبيض لعام 2016 دعا إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة حتى يتمكن المشرعون من فهم ما يحدث" ، فى إشارة إلى هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذى نفذه مسلمان متعاطفان مع تنظيم "داعش".

    وقال :"من الواضح أن الكراهية تجاوزت حدود الفهم .. وحتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذى تمثله ، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أى احترام للحياة الإنسانية".
     

مشاركة هذه الصفحة