روسيا قد توقع عقود تعاون عسكري تقني مع إيران بمليارات الدولارات

الموضوع في 'الصفقات العسكرية - Military Deals' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    فلاديمير كوجين، معاون الرئيس الروسي في شؤون التعاون العسكري التقني يقول إن إيران مهتمة بجميع أنواع الأسلحة الروسية، وليس بمنظومات "إس - 300" فقط.
    [​IMG]
    فلاديمير كوجين، معاون الرئيس الروسي في شؤون التعاون التقني العسكري يقول لجريدة "ازفستيا" إن روسيا تأمل في التوصل إلى توسع كبير في مجال التعاون العسكري التقني مع إيران بعد أن رفعت القيود المفروضة على تزويدها بالإمدادات.

    وقال فلاديمير كوجين: "بعد رفع جميع القيود المفروضة، أعتقد أنه سيكون هناك تطور كبير في مجال التعاون العسكري التقني، وهو يضم جزئياً في الوقت الحالي بعض البنود غير المشمولة في العقوبات، ونحن نأمل بأن تفتح المجال لمشاريع كبيرة جداً في المستقبل".

    وأضاف: "لدى الجانب الإيراني اهتمام ضخم. إنهم بحاجة فعلية لتطوير قواتهم المسلحة بالكامل..وبالنظر إلى كونها دولة كبيرة ذات قوات مسلحة كبيرة، فإن الحديث يدور هنا، بالطبع، عن عقود ضخمة، تصل قيمتها إلى المليارات".

    وأشار إلى أن روسيا كانت قد بدأت من قبل بتزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوية "إس - 300" كجزء من العقد الذي أخرت تنفيذه العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. 

    وفي بداية نوفمبر/تشرين الثاني، دخل عقد جديد لتوريد منظومات حيز التنفيذ. وكان العقد قد أصبح ساريا بعد أن قام الرئيس الروسي فلادمير بوتين، في ربيع العام الجاري، برفع حظر بيع منظومات الدفاع الجوي تلك إلى طهران. وقيل حينها إن إيران ستشتري منظومات متنوعة من S-300PMU-2.

    ونقل كوزين أيضا أن إيران مهتمة بجميع أنواع الأسلحة الروسية، وليس بمنظومات "إس – 300" فقط.
     
    1 person likes this.
  2. amr hanfi

    amr hanfi Well-Known Member خبير عسكري

    حقيقي ايران امامها الكثير والكثير ولكنها تسير علي الطريق الخطاء فالنظام هناك لا يريد جيش نظامي قوي لانها يتعارض مع النظام الملشيوي وتكوين جيش نظامي محترف يهدد ولاية الفقيه لكن مع تغير ميزان القوة العالمية ودخول روسيا كا قوة عظمي سيعطي ايران الافضلية وعلينا كا عرب ان نفوق ونعرف العدو والصديق بالامس اعلانة سلطنة عمان عن مناورة بحرية مع ايران ايرات تخذا من الدول العربية قطعة قطعة ونحن نتداعش علي بعضنا البعض
     

مشاركة هذه الصفحة