سفير بريطانيا: "إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليما جيدا سيقودون العالم"

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة amr hanfi, بتاريخ ‏9 مارس 2017.

  1. amr hanfi

    amr hanfi Well-Known Member خبير عسكري

    [​IMG]


    قال جون كاسن السفير البريطانى فى مصر إنه سيتم زيادة 100 مليون جنيه مصرى لصندوق نيوتن مشرفة للعلوم وتدريب 37 ألف معلم مصرى ليصبح إجمالى المعلمين الذين تدربوا 100 ألف معلم.
     
    ونصح كاسن، الطلاب بضرورة استمرارهم فى تحصيل العلم وليس الأكاديمى فقط، بل معلومات عن العالم والإنسانية، واستخدام قلوبكم للتعرف على العلم الحقيقى، حيث إن العقل لوحده ليس كافيًا لتحصيل العلوم، بل يجب استخدام كل الحواس.
     
    وأشار جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر، إلى أن هناك ستة طلاب مصريين هم أفضل طلاب العالم فى الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، اللغة الفرنسية، والسياحة، مشيرًا إلى أن حصولهم اليوم على شهادات تفوق وذلك لأدائهم المتميز فى اختبارات كمبريدج، مشيرًا إلى أنه فخور بهؤلاء الطلاب وآبائهم والمعلمين الذين ساهموا فى هذا النجاح. 
     
    وأكد السفير، أن تفوق الطلاب المصريين يرسل رسالة للعالم بصوت عال انه "إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليم عالى الجودة، فإنهم قادرين على أن يقودوا العالم". 
     
    وفى السياق نفسه، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إننى متفاءل جدًا بالتعاون بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم، الذى ليس بجديد مضيفا: "لقد حققنا نجاحات فى الكثير من الأصعدة، والتى لم يعلن عنها حتى الآن".
     
    وأضاف شوقى، خلال احتفالية السفارة البريطانية بمصر والمجلس الثقافى البريطانى فى مصر وهيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبردج، لمنح شهادة الطالب الأكثر تفوقًا – High Achiever Award"  للطلاب المتفوقين دراسيًا، التى نظمت اليوم الأربعاء، بمقر السفارة البريطانية بحضور سفير المملكة المتحدة بمصر ومدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر والمدير التنفيذى لهيئة امتحانات كامبريدج الدولية: "فخور بالطلاب المصريين الذين يشرفون العالم كله، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح فى مستقبلهم الذى يشكل مستقبل مصر".
     
    ومن جانبه قال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر، إن مصر لديها بعض من ألمع الطلاب فى جميع أنحاء العالم، وعندما تتوافر الفرصة المناسبة، فهم يحققون إنجازات عظيمة، مضيفًا أن الاستثمار فى التعليم البريطانى هو استثمار ينعكس على مستقبل البلاد.
     
    وأضاف مدير المجلس، أن المجلس يقدر شراكته مع وزارة التربية والتعليم وهيئة امتحانات كمبريدج، وبالطبع مع المعلمين ومديرى المدارس، لافتًا إلى أنه من بين ١٢٠ مدرسة فى مصر، تقدم الامتحان هذا العام حوالى ٢٥ ألف طالب، من بينهم ١١٩ طالبا متفوقا و٦ طلاب حصلوا على أعلى درجات فى العالم.
     
    وتم توزيع ١٢٢ شهادة تفوق لـ١١٩ طالبًا، من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمى فى امتحانات جامعة كمبريدج للشهادة الثانوية وامتحانات المستوى الرفيع الدولية.



    تعليق


    عندما يعرفك عدوك كامل المعرفة عليك ان تأخذ كل كلامه علي محمل الجد


    سفير بريطانيا: "إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليما جيدا سيقودون العالم" - اليوم السابع
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. علاء تامر

    علاء تامر مشرف طاقم الإدارة

    من بني هذه الحضارة العظيمة فبأمر الله قادر علي فعل كل شئ 
     
    8 شخص معجب بهذا.
  3. علاء تامر
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. MOHAMED Abdel Karim

    MOHAMED Abdel Karim New Member

    ولو لم يدمر بلدك منطقتنا باحتلالكم وتقسيمكم و مؤامراتكم لكان طلاب بريطانيا هم من يتعلمون عندنا يا سيد كاسن. لا اكره اكثر من حقارتكم الا ادعائكم الزائف للبراءة و الإنسانية.
     
    10 شخص معجب بهذا.
  5. علاء تامر

    علاء تامر مشرف طاقم الإدارة



    المتسبب الحقيقي في ضعفنا الحالي هو شيئين لا ثالث لهما :


    ١- عدم اهتمامنا بالتعليم وان يبرز كل فرد مواهبه كما كان الحال في الحضارة المصربة القديمة والصراعات الداخلية التي تشمل الفساد وغيره .


    ٢- محيطنا الذي يتكون من معظمه علي جيران عدائيين (واقصد سكان الشرق الأوسط) يهاجمونك بدون سبب مفهوم واستسلامنا لهم في فترة من الفترات بحجة الخلافة الأسلامية واقصد بالذات الخلافة العثمانية المزعومة والتي بالفعل دمرت مصر و جميع العرب وجعلتهم فريسة سهلة بعد ذلك للغرب .


    طبعا لا اقصد الا يتعاون المسلمين أو العرب لكن اقصد ان سيادتك خط أحمر وان سيادتك ليس لها علاقة بالخلافة أو تعاونك العربي أو الأسلامي 


    تحياتي وتحيا مصر
     
    7 شخص معجب بهذا.
  6. MOHAMED Abdel Karim

    MOHAMED Abdel Karim New Member

    طبعا اللوم علينا أولا وأخيرا ولكن اغفال المؤامرات التاريخية التي وقعت في منطقتنا يجعلنا نسقط مرارا وتكرارا في نفس الفخ والاخطاء واولها اننا حتى الان نتعامل مع دولة كهذه باعتبارها صديقة ,يكفى فقط زرعهم إسرائيل مستغلين انهيار الخلافة في اواخرها مرورا بأحداث 56 وهذا من تاريخنا الحديث فقط اما قديما فيكفى انهم هم من أوقفوا صحوة مصر في عهد محمد على ولو اعدنا شريط الماضي في اخر قرنين ستجد بريطانيا حاضرة في معظم المصائب كلاعب رئيسي. انا احمل الجنسية البريطانية وعشت وسط هؤلاء القوم ل 15 سنة ولا زلت احتك بهم رغم استقراري في مصر من فترة وأقولها دائما ان الشخصية الإنجليزية هي التجسيد المثالي لشخصية الشيطان الذى يقودك لهلاكك وهو يبتسم بل و يجعلك تبتسم معه وانت في طريقك لنهايتك. تحياتي لك.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 مارس 2017
    8 شخص معجب بهذا.
  7. Hani4d

    Hani4d Well-Known Member


    سبب تدهور مصر الحقيقي ليست الحروب أو الأزمات الاقتصادية أو حتى البيروقراطية أو أو


    سبب تدهور مصر التعليم " الجهل "


    الجهل أساس كل الشرور


    دينياً وإقتصادياً وعسكرياً وحتى سياسياً


    أمة متعلمة مثقفة أمة راقية متحضرة تقود ولا تُقاد


    ..............


     


     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏9 مارس 2017
    9 شخص معجب بهذا.
  8. عادل ابو الغار

    عادل ابو الغار Well-Known Member

    اسف انى اختلف معاكم 


     فسبب تاخرنا هو الفهلوه


    وعدم الكفائه والوسطه والمحسبيه


    هو الكسل وعدم اتقان العمل


     وهو نفسى نفسى


    هو كرهنا لبعض حتى اعز الناس واقرب الناس


    هو الطغيه والحقد


    هو البعد عن الدين


    لكم كل التحيه والاحترام
     
    10 شخص معجب بهذا.
  9. السهم الذهبي

    السهم الذهبي Well-Known Member

    كل ما ذكرته يا أخي الفاضل حقيقي ولكنه يأتى بسبب مستوى التعليم المتدني فى مصر
     
    7 شخص معجب بهذا.
  10. MOHAMED Abdel Karim

    MOHAMED Abdel Karim New Member

    اعمل في مجال المقاولات في شركة كبرى بها مهندسين من مصر وسوريا ولبنان والهند وبعض الانجليز والكنديين موزعين على فروع في كل الوطن العربي تقريبا, قوام الشركة الرئيسي من المصريين بنسبة 60% رغم ان مستواهم العلمي اقل من باقي الجنسيات خصوصا الانجليز والكنديين مما دفعني مرة لسؤال احد مديري المشاريع في أبوظبي وهو بريطاني عن سبب تمسكهم بالمصريين رغم انهم اقل انتاجا من الهنود واقل علميا من الأوروبيين وحتى الهنود فلخص لي في اجابته مزايا الشخصية المصرية التي نعجز حتى الان عن استغلالها وهى:


    1- القدرة على الابتكار بالفطرة ودون توجيه ورغم ان المصريين يسببون بعض المشاكل أحيانا بالفهلوة المعتادة الا انه اقر ان قدرة المهندس المصري على تجاوز عقبات التنفيذ تفوق الجميع.


    2-القدرة على التعايش مع كل الظروف والعمل بأقل الإمكانيات والصبر.


    3-قدرة استيعابية لكل جديد غير مسبوقة , عندما ادخلنا مثلا احدى البرامج الهندسية الجديدة المعقدة احتاج المهندسون المصريون شهر واحد فقط للتعلم وبدء العمل به بينما الباقيين احتاجوا لمدد تتراوح من ثلاثة لستة اشهر (هذا ما حدث والله وليست مجاملة) حتى ان الشركة قامت بتكريمهم.


    المصري عندما يحصل على فرصة تعليم جيدة يتفوق على الجميع والفني المصري عندما يحصل على تدريب جيد يتفوق على المهندسين من جنسيات أخرى ولكن اين التعليم وأين التدريب ومن يهتم أصلا.
     
    10 شخص معجب بهذا.
  11. السهم الذهبي

    السهم الذهبي Well-Known Member



    كلامك صحيح مليون فى المية ولكن بالتعليم أيضاً نسود العالم
     
    4 شخص معجب بهذا.
  12. Hani4d

    Hani4d Well-Known Member



    كلامك صحيح 100% والتجربة دي بعيشها خارج مصر كل يوم


    المصري صبور صبور جداً ومتمسك بمكانه نادراً ماتلاقي مصري بيترك عمله أو يتنطط من مكان لمكان


    بيرضى بالقليل وبيعمل بجو وضغط كتير مش بيوافقوا او يقدروا عليه


    ولكده هتلاقي عندنا احنا بس الأهرام والمعابد بالجبال وقناة السويس


    الصبر عندنا سمة حياة وإسلوب ورغم كده مش بنكر بعض العيوب اللي لو تمت مقارنتها بالمزايا أكيد هتكون أقل  
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة