صورة لطائرة A400M مصرية !!!

الموضوع في 'المواضيع المحذوفه' بواسطة ABO-BREEN, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2017.

مغلق
  1. ABO-BREEN

    ABO-BREEN Well-Known Member خبير عسكري


    رصد أول صورة لطائرة A400M برقم تسلسلي SU-BUX 2812 في  مطار أشبيلية بأسبانيا  


    بحسب المصدر فإنها كانت  قبل سنة تحمل الرقم التسلسلي MSN056 .


    وجاري التواصل مع صاحب الصورة لمزيد من التأكد ! 


    مصدر رئيسي موقع Airspotters.org


     



    مصدر آخر !!



    26173594_1673626879354461_149931703711924441_oيبب.jpg
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    6 شخص معجب بهذا.
  2. راس البر

    راس البر مشرف


    اللهم صلى على النبى, التناكر  وصلت,


    image.png


    واليد الطولى للقوات الجوية ستزداد طولا و الرسالة واضحة و مباشرة للجميع و اولهم اديس بابا,


    hqdefault.jpg


    الف مبروك لقواتنا الجوية,


    الصورة لتبين فرق الاحجم بينها و بين السى 130 و جلوب ماستر


    A400M_17.jpg


    تسلم يابو برين على الاخبار السارة.


     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    4 شخص معجب بهذا.
  3. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member


    الف مبرووك ...


    اول صورة للطائرة ايرباصA400M تابعة للقوات الجوية المصرية رصدت في اسبانيا 


    الصورة واضحة بالترقيم التسلسلي لسلاح الجو المصري وشعاره  


    26114647_1162460257218661_8599181205900336421_o.jpg
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    3 شخص معجب بهذا.
  4. Egy-k-52

    Egy-k-52 ""FALCON >< SNIPER""


    خبر زي الفل


    بس التمويه غريب وجديد


     علي قواتنا الجوية 
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    3 شخص معجب بهذا.
  5. راس البر

    راس البر مشرف

    المزيد عن الطائرة " A400M Atlas "

    [​IMG]

    تم تصميمها وانتاجها من قبل شركة " إيرباص لصناعات الدفاع والفضاء والطيران Airbus Defence and Space " الأوروبية ( المعروفة سابقا بـ" إيدس EADS " وهي إحدى شركات مجموعة إيرباص Airbus Group [ التي تضم أيضا Airbus Helicopters للمروحيات وAirbus للطيران المدني ] )، لتكون البديل المُستقبلي لطائرات النقل العسكري المُتقادمة طراز Transall C-160 و C-130 Hercules .

    الطائرة تم تصميمها للقيام بمهام النقل العسكري التكتيكي ، مع قدرات نقل استراتيجية، بخلاف قدرة العمل كطائرة صهريج لتزويد الطائرات بالوقود جوا .


    [​IMG]

    في مايو 2003 اتفقت 7 دول أوروبية على برنامج الطائرة مع شركة إيرباص وهم : فرنسا وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا وتركيا وإسبانيا ولوكسمبورج ثم انضمت لهم ماليزيا كأول زبون غير أوروبي في ديسمبر 2005 .

    [​IMG]

    أول رحلة إقلاع للطائرة تمت في 11 ديسمبر 2009 بعد ان كان مخطط لها عام 2008، بخلاف ان برنامج الطائرة كان قد واجه الإلغاء في الفترة 2009 - 2010 بسبب زيادة التكاليف عما هو متوقع والتأخير في برنامج التطوير، ولكن وعلى الرغم من ذلك، فقد اختارت الدول المُتعاقدة ان تدعم البرنامج ليستمر ولتحصل الطائرة على الاعتماد الرسمي من هيئة سلامة الطيران الأوروبية EASA European Aviation Safety Agency في مارس 2013 . وفي اغسطس 2013 كانت القوات الجوية الفرنسية أول من يتسلم أول طائرة من هذا النوع .


    قامت مصر بطلب عدد من طائرات A400M مع تسليمها في أسرع وقت ممكن من شركة إيرباص في إسبانيا، ومن المُرجّح ان تحصل على طلبها من الـ13 طائرة من حصة إسبانيا والتي كانت تبحث عن زبون ليشتريها بعد خفضها لحجم طلباتها من 27 الى 14 طائرة .

    التصميم
    الطائرة تعتمد في تصميمها على الاستخدام المُكثّف للمواد المركبة Composite Materials ذات قوة التحمل العالية والوزن الخفيف . تصميم الطائرة مُعد خصيصا للحمولة الثقيلة بما يفوق قدرات الـC-130 Hercules او الـTransall C-160 وبمدايات اكبر مع القدرة على الإقلاع من والهبوط على الممرات القصيرة ( 750 متر للإقلاع والهبوط بحمولة 25 طن ) والطرق الغير مُمهدة حيث تم تجهيزها بمعدات هبوط تتضمن 12 عجلة رئيسية ذات قدرة هائلة على امتصاص الصدمات الناتجة من السير فوق الرمال او الحصى والحجارة مع تقليل الأضرار الناتجة عن الاجسام الغريبة .

    تم تجهيز الطائرة لحمل المركبات المُدرعة الثقيلة وكذلك المروحيات ذات الهيكل كبير الحجم كالاباتشي والشينوك والـNH-90 ومركبات الشحن الثقيل والأوناش والروافع المُستخدمة في عمليات الانقاذ الانسانية

    تم تزويد الطائرة بـ4 محركات دفع توربيني Turboprop Engine يولد كلا منها قوة قدرها 11 ألف حصان لتكفل لها الوصول لسرعة 780 كم / ساعة والطيران على ارتفاعات شاهقة تصل الى 12.2 الف متر فوق سطح الارض والطيران الى مسافة تصل الى 8700 كم .

    أيضا تم تصميم الطائرة وتجهيزها للعمل أطول فترة ممكنة دون الحاجة للصيانة، فكل 12 عاما تحتاج الطائرة فقط الى 84 يوما على الارض لتنفيذ اعمال الصيانة الشاملة والثقيلة لها .

    بالاضافة لذلك فإن اسطول مكون من 8 طائرات A400M Atlas يُعطي نفس انتاجية وكفاءة واداء اسطول مكون من 18 طائرة نقل من الجيل السابق ( C-130 / C-160 ) الذين تزيد تكلفة تشغيلهم وصيانتهم بنسبة 55% عن الـ8 طائرات A400M من الجيل المتطور ولن يُقدموا ماتقدمه من قدرات الحمولة والمدى والاعتمادية .


    كابينة القيادة
    [​IMG]

    كابينة القيادة مُجهزة بنظام تحكم رقمي للطيران بالسلك Digital Fly-by-Wire Flight Control system تحتوي على محطتين للطيارين تم تجهيز كلا منهما بأنظمة الرؤية الليلية وعصا للتحكم مع اماكن مُخصصة لمزيد من افراد الطاقم في حال القيام بمهام ذات التجهيز بمعدات خاصة Special Mission Equipment Operations .

    تتضمن الكابينة 6 شاشات كريستال سائل متعددة المهام لعرض كافة البيانات وشاشتين عرض شفافتين علويتين HUD Head-up Display ذات انظمة رؤية مُحسنة EVS Enhanced Vision Systems .

    تحوي الطائرة نظام ادارة الطيران طراز FMS400 مطور من شركة Diehl Avionik Systeme الألمانية وThales الفرنسية ويتم تضمينه ايضا على طائرة النقل المدني Airbus A380 .

    ايضا تم تجهيز الطائرة بنظام ادارة مهام عسكرية Military Mission Management System يتضمن 2 كمبيوتر يقومان بالتحكم في عمليات شحن وتوصيل الحمولة من المعدات، وحساب خطة التحميل، وكذلك حساب نقطة القاء الحمولة جوا، وكذلك ادارة الوقود والمدايات العملياتية بحمولة الوقود . وكذلك يتم التحكم في النظام التكتيكي لتفادي الانهيار والاصطدام بالارض T-CGAS Tactical Ground Collision Avoidance System ، بخلاف التحكم في انظمة الاتصالات المدنية والعسكرية .

    تم تزويد الطائرة بنظام الاتصالات عالي التردد طراز HF-9500 من شركة Rockwell Collins الأمريكية ومعه نظام شبكة البيانات المُعتمدة على تقنية الإيثرنت باستخدام البرمجيات والخدمات التجارية الجاهزة والمعروف كعلامة تجارية مُسجلة لصالح ايرباص بإسم ADFX Avionics Full Duplex Ethernet .

    هوائيات الاتصال بالاقمار الصناعية SATCOM Antennas تم اضافتها من قبل شركة Cobham البريطانية .

    [​IMG]

    أنظمة الملاحة
    تم تزويد الطائرة برادار الملاحة طراز AN/APN-241E من شركة نورثروب جرومان Northrop Grumman الامريكية وهو ذات قدرة على قياس شدة الرياح ورسم الخرائط الارضية ، بخلاف منظومة الملاحة بالقصور الذاتي والقمر الصناعي INS / GPS .

    حزمة الملاحة بالراديو Radio Navigation Suite تتكون من نظامي قياس ارتفاع وانخفاض للهبوط، ونظام تحديد وقياس مسافات بالراديو في كل الاتجاهات، واجهزة استقبال وارسال خاصة بمراقبة حركة الطيران، وانظمة تحديد اتجاهات اوتوماتيكية، واخيرا نظام ملاحة جوية تكتيكية .


    أنظمة الحماية
    كابينة القيادة مصفحة ضد الرصاص وكذلك الزجاج الامامي مُصفح بالكامل ضد الرصاص .
    مخارج العادم للمحركات مُعالجة لتقليل الانبعاثات الحرارية مع انظمة اعاقة لانفجار الغاز الخامل وكذلك خطوط الوقود مزودة بأنظمة اعاقة للحريق .

    حزمة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من :
    - نظام الانذار المُبكر ضد موجات الرادار المعادية طراز ALR-400 من شركة إيرباص وشركة INDRA الاسبانية .
    - مستشعرات متعددة الالوان بالاشعة تحت الحمراء MIRAS Multicolour Alerting Sensor للتحذير ضد الصواريخ المقتربة من شركة إيرباص وطاليس Thales الفرنسية .
    - نظام اطلاق الشعلات الحرارية Flares والرقائق المعدنية Chaffs المضللة للصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء والرادار .
    - من الممكن لاحقا اضافة نظام التشويش الحراري المُوجهة لتضليل الصواريخ الحرارية DIRCM Directed Infrared Countermeasures .



    قدرات الشحن والنقل

    [​IMG]

    تستطيع الطائرة حمل 37 طناً من المعدات والبضائع تتضمن المركبات المدرعة بأنواعها المختلفة والمروحيات وحاويات الشحن .

    مقصورة الشحن بلغ طولها 17.7 متر وعرضها 4 متر وارتفاعها 3.85 متر ويُمكنها استيعاب حتى 9 منصات حمل بضائع ذات المقاييس القياسية العسكرية " 2.23 متر * 2.74 " + 58 جندي على كلا الجانبين او حتى 116 جندي بكامل تجهيزاتهم مُوزعين على 4 صفوف .

    في حالة الإخلاء الطبي يُمكن للطائرة استيعاب 66 محفّة لنقل المُصابين ومعهم 25 طبيبا مُرافقا .

    يُمكن للطائرة حمل 116 مظلياً واسقاطهم، بجانب اسقاط معداتهم بالمظلات او عبر الاستخراج بتاثير الجاذبية ( بدلا من الاعتماد على قوة سحب الهواء للمعدات فوق المزلقة عبر فتح المظلة [ Auto Extraction ] ، تقوم الطائرة بإمالة مؤخرتها مع الارتفاع المناسب لتنزلق المعدات وتسقط معتمدة على تأثير الجاذبية الارضية ثم تنفتح المظلة بعدها [ Gravity Extraction ] ) .

    تستطيع الطائرة اثناء طيرانها اسقاط حمولة قدرها 16 طناً او حمولتين قدرهما 25 طناً او 116 مظليا + حمولة 6 طن او حتى 20 منصة او حاوية بضائع تزن كلا منها 1 طن .

    يُمكن للفرد المسؤول عن تحميل وانزال الحمولة Loadmaster أن يقوم بتهيئة مقصورة الشحن لاستيعاب كافة انواع المعدات العسكرية او الافراد او المركبات او محفات نقل المصابين بحسب المهمة وبسهولة تامة .


    [​IMG]


    قدرات تزويد الطائرات بالوقود جوا

    [​IMG]

    تتميز الطائرة بقدرة تزويد باقي الطائرات بالوقود جوا عبر تجهيزها القياسي بنقاط التعليق لحواضن تزويد الوقود اسفل طرفي الاجنحة وخطوط الوقود والوصلات الكهربية المثبّتة فعليا في الاجنحية بحيث ان الامر لن يتطلب اكثر من ساعتين فقط لتحويلها من طائرة نقل عسكري الى طائرة صهريج للتزود بالوقود جوا !!

    حاضني التزود بالوقود اسفل الاجنحة يعملان بنمط الارضاع Hose & Drogue والذي يصلح لمقاتلات F/A-18 Super Hornet وRafale وTyphoon وMig-29 / 35 وSu-30 / 35 وطائرات النقل طراز C-130 وC-295 وحتى الـA400M Atlas نفسها ( مثزودة بذراع للتزود بالوقود جوا اعلى كابينة القيادة ) وكذلك بعض انواع المروحيات المجهزة للتزود بالوقود جوا بنفس النمط . ويمكن للحاضنين تزويد الطائرات بالوقود بمعدل 1500 لتر / دقيقة .

    ايضا يمكن تجهيز الطائرة بوحدة تزود بالوقود بالارضاع في منتصف مقصورة الشحن عبر الباب الخلفي لها Centre-line Hose and Drum Unit والتي توفر معدل تزود بالوقود يصل الى 2250 لتر / دقيقة .

    يُمكن ايضا توفير 3 كاميرات لمراقبة عملة التزود بالوقود لكلا الحاضنين اسفل الاجنحة او للوحدة المركزية في مقصورة الشحن .

    الطائرة تُعتبر الوحيدة القادرة على توفير قدرة التزود بالوقود لكافة انواع الطائرات والمروحيات على مختلف الارتفاعات والسرعات المناسبة . فالمروحيات يُمكن تزويدها بالوقود على ارتفاع 1740 متر وسرعة 204 كم / ساعة ، والطائرات المقاتلة على ارتفاع 8700 متر وسرعة 237 كم / ساعة .


    [​IMG]

    المواصفات العامة للطائرة
    - السعر : 180 مليون دولار ( خاص بالقوات الجوية الفرنسية ) .
    - الطاقم : 3 - 4
    - الحمولة : 37 طن ( مقابل 19 للسي 130 و16 طن للسي 160 )
    - الطول : 45.1 متر
    - المسافة بين طرفي الاجنحة : 42.4 متر
    -الارتفاع : 14.7 متر
    - الوزن فارغ : 76.5 طن
    - الوزن بالحمولة : 120 طن
    - الحمولة الداخلية من الوقود : 50 طن
    - اقصى وزن عند الاقلاع : 141 طن
    - اقصى وزن عند الهبوط : 123 طن
    - الدفع : 4 محركات دفع توربينية طراز Europrop TP400-D6 يولد كلا منها قوة قدرها 11 الف حصان .
    - السرعة القصوى : 780 كم / ساعى
    - سقف الارتفاع مع الحمولة القصوى : 9000 متر
    - سقف الارتفاع الاقصى : 12.2 الف متر
    - المدى : 3300 كم بحمولة 37 طن او 4500 كم بحمولة 30 طن او 6400 كم بحمولة 20 طن
    - المدى الاقصى : 8700 كم


    تعقيب
    الطائرة A400M Atlas تُعد نقلة نوعية وتكنولوجية مُحترمة للقوات الجوية المصرية وتُمثّل افضل بديل مستقبلي لطائرات C-130 في الاسطول الجوي المصري والتي تم اهلاك جزء كبير منها في السنوات الأخيرة واصبحت هناك حاجة مُلحّة في الاتجاه لديل مستقبلي افضل يُمكن الاعتماد عليه في العقود القادمة .

    الطائرة توفر قدرات نقل اضافية غير مسبوقة للقوات الجوية المصرية مع إمكانية تحويلها لطائرة صهريج للتزود بالوقود جوا بكل سهولة وهذه القدرة ايضا غير مسبوقة في حال حصولها عليها، مما يوفر زيادة واتساع في مدى العمليات لمقاتلات القوات الجوية المصرية في حال الحاجة لتنفيذ ضربات جوية بعيدة المدى وتحتاج الى مزيد من الوقود مع الحمولة التسليحية الثقيلة .




    نقلا عن
    Thunderbolt





     






     
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    6 شخص معجب بهذا.
  6. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member

    احنا مع الكاسا في اكثر من تمويه


    ابيض وصحراوي وازرق 
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    1 person likes this.
  7. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member

    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. ABO-BREEN

    ABO-BREEN Well-Known Member خبير عسكري


     


    بصراحة  حتى الآن غير واثق في الصورة 


    على الأقل لا يوجد خبر رسمي حول التعاقد !


    و على العموم منتظر مزيد من التوضيح من الموقع للتأكد 
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    3 شخص معجب بهذا.
  9. batteryneon-

    batteryneon- New Member

    يا ديني لو التمويه دا نزل على الرافال .... اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon: :heart_emoticon:
     
    1 person likes this.
  10. ahmed gad

    ahmed gad New Member

    الصوره ممكن تكون فوتوشوب باستخدام برنامج نضيف ذى maya


    وخاصه ان المصدرين مدونه وصفحه ع الفيس


    لا يجب ان ننجرف خلف اى صوره فجميعنا يتذكر صور الباتريوت الذى ظللنا سنينا نعتقد انه فى مصر و فى النهايه اتضح انه مش موجود

    اتمنى ذلك فعلا بس الشكل الحالى مش وحش برضه :)
     
  11. Rafale-EG-Sukhoi

    Rafale-EG-Sukhoi إشراف القسم الإخباري

    دي احلى طيارة في آخر السنة ولا ايه 
     
    2 شخص معجب بهذا.
  12. Rafale-EG-Sukhoi

    Rafale-EG-Sukhoi إشراف القسم الإخباري

    دي احلى طيارة في آخر السنة ولا ايه 
     
    1 person likes this.
  13. Ahmad Abdel Salam Torky

    Ahmad Abdel Salam Torky Well-Known Member

    الكلام ده كبييييييييييييييييييييييير يا جدعان 


    و الواحد مش عارف يقول إيه الصراحة، ألف مليون تريليون مبروك لينا و واضح إن اللي جاي مش هقول أحلى، ده واضح إن اللي جاي كبييييييييييييييييييييييير


    ألف مبروك يا جماعة فرحة ما توصف و الله العظيم 
     
    2 شخص معجب بهذا.
  14. ABO-BREEN

    ABO-BREEN Well-Known Member خبير عسكري


    الصفحة تابعة لموقع http://www.airspotters.org/ 


    وهو موقع كبير وذات مصداقية 


     
     
    2 شخص معجب بهذا.
  15. للاسف الصوره فوتوشوب  :facebook-frown-emoticon:

    25994666_838340536336742_8251262468204481084_n.jpg
     
    4 شخص معجب بهذا.
  16. covert-ops

    covert-ops Well-Known Member

    الواحد عايز يحتفل بس بصراحه مش مرتاح 


    لو ثبت صخه الخبر يبقى مليون مبروك التانكرز التي سوف تمثل نقله استراتيجية هائلة لمصر و اضافه قدرات لمد مسرح العمليات لكل مكان من سيطرة جويه و فرض مناطق تحريم جوى  لتوجيه ضربات في العمق


    الموضوع كبير جدا و يلزمه تأكيدات قويه 
     
    2 شخص معجب بهذا.
  17. ABO-BREEN

    ABO-BREEN Well-Known Member خبير عسكري


    الصورة غير صحيحة 


    "لقد وقعنا في الفخ "


    maxresdefault34.jpg
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏28 ديسمبر 2017
    6 شخص معجب بهذا.
  18. BoT

    BoT ™«ǦнσşƮ»™

  19. Elshazly

    Elshazly إشراف القسم العسكري العام و قسم بيع وشراء الأسلحة

    لا بس الي عمل الصورة "صايع" ....ده انا كان فاضل شوية واقوم ارقص...... :emoticon-crying-tears-of-joy:   :emoticon-crying-tears-of-joy:
     
    7 شخص معجب بهذا.
مغلق

مشاركة هذه الصفحة