عقود بالمليارات بين قطر وفرنسا.. 12 طائرة "رافال" و490 آلية مدرعة ,50 طائرة "إيرباص اي 321! واسناد م

الموضوع في 'الصفقات العسكرية - Military Deals' بواسطة القائد المصري, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2017.

  1. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member

     





    • [​IMG]


       [​IMG]





    وقّعت قطر اليوم، الخميس، عقوداً بقيمة مليارات اليوروهات لشراء 12 طائرة "رافال" على الأقل من مجموعة "داسو" الفرنسية و50 طائرة "إيرباص اي 321"، وذلك أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الدوحة.


    وتضمّ هذه العقود التي تمّ توقيعها بحضور ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منح امتياز مترو الدوحة وترامواي "لوسيل" لشركة "ار آه تي بي" والشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية، بالإضافة إلى شراء 490 آلية مدرعة من نوع "في بي سي ايه" من مجموعة "نكستر" الفرنسية.


    (أ.ف.ب)
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏7 ديسمبر 2017
    5 شخص معجب بهذا.
  2. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    مبروك للرئيس الفرنسي الذكي حلب الموزه و ابنها.
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. القائد المصري

    القائد المصري Well-Known Member


    اوامر اسناد مباشر استاذي لمشاريع مدنية وايضا شراء اعداد رهيبة من الطائرات النقل وايضا مقاتلات ومدرعات


    كلها صفقة لكي يكسب موقع فرنسا بصالحه ولكن انظر الي التعليقات الحكيمة المتوازنة جدا من الفرنسيين 


    أعلن أمير قطر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي يزور الدوحة أن المشاكل مع الجيران يجب أن تحل على طاولة الحوار ومن حق الشعب القطري أن يعرف سبب الحصار والعنف عليه، معرباً عن أسفه لاستمرار الحصار على قطر.


    وشدد من جهة أخرى على أن قطر "ملتزمون بمكافحة الإرهاب ونعمل على التحقيق في جميع الادعاءات".


    بدوره، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون أن "عودة الاستقرار إلى الخليج أولوية لفرنسا وندعم جهود الوساطة الكويتية، داعياً الى المصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجي".


    من ناحية اخرى، قال ماكرون إنه بحث مع الاستقرار في الشرق الاوسط مه أمير قطر، لافتاً الى أننا "دفعنا ثمنا باهظا بسبب الإرهاب ونأمل بانتصار كامل على "داعش" قريبا".


    وكان الجانبان بحثا في العاصمة القطرية الدوحة، الخميس، القرار الاميركي الذي اتخذه دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية.


    وتم خلال المباحثات بحث قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل أبيب إليها، و"تداعيات هذا القرار على الأمن والاستقرار في المنطقة".


    وجرى خلال الجلسة أيضاً بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين البلدين وأوجه تنميتها في مختلف المجالات ولما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وفق المصدر ذاته.


    وجرى خلال الجلسة أيضاً "تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا والعراق وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".


    واستعراض الجانبان جهود البلدين في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار الجهود الإقليمية والدولية الساعية لمجابهة هذه الظاهرة وتجفيف منابعها المالية، ومعالجة أسبابها.


    وكان ماكرون وصل إلى الدوحة، صباح الخميس، في زيارة رسمية هي الأولى له، منذ توليه مهام منصبه في أيار الماضي.


    (وكالات)
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. Elshazly

    Elshazly إشراف القسم العسكري العام و قسم بيع وشراء الأسلحة

    هيحطوهم فين دول ؟؟ ... في وسط قاعدة امريكية وتركية وحامية فرنسية وافراد ايرانيين وشبة جيش "مجنس" ...فعلا من سيستخدم هذة المعدات واين ستوضع ؟
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. El Amprator Ramy

    El Amprator Ramy Well-Known Member

  6. El Amprator Ramy

    El Amprator Ramy Well-Known Member

    قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا وقطر وقعتا عقودا تجارية بقيمة نحو 12 مليار يورو (14.15 مليار دولار) ، مضيفا أن هذه الصفقات تبرز العلاقة الوطيدة بين البلدين.


    ووقعت قطر عقودا لشراء 12 طائرة رافال على الأقل من مجموعة داسو الفرنسية و50 طائرة ايرباص "اي 321".


    وتضم هذه العقود منح امتياز مترو الدوحة وترامواي لوسيل لشركة "ار آه تي بي" والشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية, بالإضافة الى شراء 490 آلية مدرعة من نوع "في بي سي ايه" من مجموعة نكستر الفرنسية.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. علاء تامر

    علاء تامر Well-Known Member

    بصراحة حرام الفلوس اللي بتروح هدر 


    بصراحة صدام معاه حق لما حاول يحتل الخليج وياخد فلوسهم لأنهم لا يستهلوها هههه ماعدا الامارات طبعا لأنها الوحيدة اللي بتفهم فيهم  :emoticon-crying-tears-of-joy:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة