قوات سعودية و ألمانيه تتمركز في مناطق بالقرب من مدينة الموصل

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    علمت "الغد برس" من مصادر محلية في نينوى، أن التواجد العسكري الأجنبي في المحافظة لايقتصر على الجنود الاتراك، مشيرة إلى تواجد قوات سعودية تتمركز في مناطق بالقرب من مدينة الموصل.

    وتقول المصادر الذين تحدثت إليهم "الغد برس" إن "المنطقة شهدت وصول 25 مستشاراً تركياً مع اسلحة متوسطة وثقيلة وذخائر لابناء العشائر السنية التي يترأسها أثيل النجيقي".

    وأضافت المصادر؛ أن "قوات سعودية من درع الجزيرة قوامها 800 مقاتل" وصلت إلى نينوى بعد زيارة البارزاني الى السعودية بيومين.
    وتابعت المصادر، أن "قوات المانية عسكرت قرب سد الموصل تقدر بـ12 مدرعة".
    وكان وزير الخارجية الالمانية وصل إلى بغداد في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين في زيارة مفاجئة، التقى خلالها بالمسؤولين في الحكومة العراقية، دون الافصاح عن أسباب الزيارة.
    فيما أوضح مصدر آخر، أن "العشائر السنية وتشكيلاتها ارتبطت بالمشروع السني المقاوم بقيادة النجيفي عدا تشكيل عبد الله عجيل الياور وخالد الصفوگ".
    وأكد المصدر أن "محمود السورجي المتحدث باسم الحشد الوطني النجيفي قام بالاتصال بقيادات المقاومة الايزيدية والتركمانية والعشائر الاخرى للالتحاق بتحالف النجيفي مقابل دعمهم بالمال والسلاح والعجلات فور الالتحاق".
    وبين المصدر، أن "قائد عمليات تحرير نينوى يؤكد صحة المعلومات اعلاه عن وجود القوات التركية للعمل والتنسيق مع آل النجيفي وابلغ الاستخبارات العسكرية بالامر"، مشيراً إلى ان "الجانب الاميركي رفض التواجد التركي واعلنوا أن الدخول جاء دون الرجوع الى قوات التحالف".
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة