مدير «الكليه الحربية»: هذه تفاصيل وظائف وزارة الدفاع

الموضوع في 'الكليات والمعاهد العسكرية - Military Academies' بواسطة IBRAHIM_EGYPT, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2015.

  1. IBRAHIM_EGYPT

    IBRAHIM_EGYPT New Member

    [​IMG]

     

    كشف مدير الكلية الحربية اللواء جمال أبو إسماعيل، عن التخصصات المطلوبة في دفعة خريجي الجامعات الدفعة 108 أطباء والدفعة 74 مهندسين والدفعة 62 مختلط والدفعة 104 رئيسات تمريض (دفعة يناير 2016)، والتي صدق عليها القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبدء فتح باب القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية سيكون يوم الأحد 6 ديسمبر2015، مشيرا إلى أن مدة الدراسة لهم ستترواح بين 6 :7 شهور.

     

     

    كما شدد مدير الكلية الحربية خلال المؤتمر الصحفي بالمحررين العسكريين اليوم الاثنين، على أنه سيتم قبول الطلبة الجامعيين بالدرجة العلمية المطلوبة وسيتم معاملتهم وتعيينهم بها بعد التخرج حتى في حالة حصول الطالب على درجة علمية أعلى مثل الماجستير أو الدكتوراه.

     

    وقال: "جميع التخصصات تقبل بدرجة علمية مثل البكالوريوس أو الليسانس عدا تخصصين اثنين فقط، وهما " الطب البشري فيسمح بقبول الطالب بدرجة علمية أعلى مثل الماجسيتر أو الدكتوراه " وكذا " الكيمياء التحليلة حيث يسمح قبول الطالب بدرجة علمية ماجستير".

     

    في الوقت نفسه كشف مدير الكلية الحربية عن التخصصات المطلوبة في دفعة خريجيين الجامعات وهي كالتالي".

     

    طب بيطرى ذكور من الحاصلين على درجة البكالوريوس و"الماجستير والكتوراه" ويمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الدكتوراه الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة شرط أن يكونوا من التخصصات التالية "التشريح ، وظائف أعضاء ،كيمياء حيوية ،أنسجة ، أدوية ، طفيليات ،باثولوجيا الأنسجة ".

     

    طب أسنان من الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس وطب بيطري من الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس وصيادلة ذكور وإناث من الحاصلين على درجة البكالورويوس ورئيسات تمريض إناث من الحاصلات على درجة البكالوريوس"، لافتا إلى أن الشروط المطلوبة في هذه المجموعة ضرورة حصولهم على مؤهل جيد فأعلى بالنسبة لاطباء بشري وأسنان وتقدير مؤهل مقبول فأعلى بالنسبة للتخصصات مثل الصيادلة والبيطري وتمريض إناث على أن يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولا ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول وعلى أن يكون قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون حاصلا على مؤهل عام 2015 والسنوات السابقة له شرط التقييد بالسن.

     

     

    الشرط الثاني الذي حددته الكلية الحربية هو ألا يزيد السن في 1 يناير 2016 عن " 30 سنة للأطباء البشريين وطب الأسنان الحاصلين على درجة البكالوريوس و 34 سنة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير و38 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه و28 سنة للأطباء البيطريين والصيادلة ذكور والصيدلانيات الإناث و26 سنة من خريجات كلية التمريض الإناث الحاصلات على درجة البكالوريوس".

     

    أما عن التخصصات المطلوبة من الطلبة المهندسين "ذكور" كالتالي: "كهرباء قوى، حواسب، اتصالات، الكترونيات، ميكانيكا قوى، ميكانيكا إنتاج، هندسة بحرية وبناء سفن، ميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة سيارات، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة كيميائية".

     

    ولفت مدير الكلية الحربية إلى ضرورة أن يكونوا من الحاصلين على المؤهل عام 2015 وما قبلها شرط التقيد بالسن وألا يزيد السن في 1 يناير 2016 عن 26 سنة، وأن يكون من الحاصلين على مؤهل مقبول، على أن يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية ثم درجات النجاح في باقى اختبارات القبول.

     

    وأضاف: "التخصصات الأخرى المطلوبة من خريجي الجامعات ذكور فقط، و تتضمن: علوم كيمياء خاصة وعلوم كيمياء مزدوجة وعلوم كيمياء حيوية وعلوم كيمياء تحليلية وعلوم ميكربيولوجى وعلوم بيولوجي وعلوم جيولوجيا وعلوم حيوان وعلوم فيزياء وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات وحقوق وتجارة قسم محاسبة وأيضا طلاب كلية زراعة وتربية رياضية ولغات أقسام "إنجليزي، يوناني، ألماني، تركي، صيني، روسي، فرنسي، أسباني، إيطالي، ياباني، فارسي، كوري، وأداب علم نفس وأداب إجتماع وإعلام وصحافة.

     

     
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة