مسؤول أمريكى: نفط داعش يذهب للأسد وبعضه لتركيا

الموضوع في 'أخبار العالم - World News' بواسطة ǦнόşƮ, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2015.

  1. ǦнόşƮ

    ǦнόşƮ Un83474813 M!nD طاقم الإدارة

    [​IMG]الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

    قال آدم شوبين المسئول البارز بوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، إن تنظيم داعش، ضالع فى تجارة نفط تقدر بنحو 40 مليون دولار شهريا من خلال بيع كميات كبيرة لحكومة الرئيس السورى بشار الأسد بينما تأخذ بعض الكميات طريقها إلى داخل تركيا.وقال شوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية خلال كلمة فى معهد تشاتام هاوس فى لندن "تنظيم داعش يبيع النفط لنظام الأسد. بعض النفط يعبر الحدود إلى داخل تركيا."

    وأضاف: "الطرفان يحاولان ذبح بعضهما البعض ولا يزالان ضالعين فى تجارة تساوى الملايين والملايين من الدولارات.. مضيفا: "الكميات التى نتحدث عنها وحجم الأموال الذى نتحدث عنه كبير جدا."

    وقال شوبين إن "كميات أكبر بكثير" من نفط داعش تنتهى فى مناطق يسيطر عليها الأسد مقابل كميات تباع داخل مناطق تحت سيطرة التنظيم لكن البعض ينتهى به المطاف فى مناطق كردية وفى تركيا.

    وتابع: "البعض ينتهى الأمر عبر الحدود إلى داخل تركيا، لافتا إلى أن متشددى داعش حصلوا على أكثر من 500 مليون دولار من خزائن بنوك فى سوريا والعراق.

    واستطرد قائلاً: "تقديرنا هو أن داعش تحقق أرباحها... بينما ينتقل نفط الدولة الإسلامية إلى مناطق متنوعة فإن هذا ليس الضغط الذى نريده حين نتحدث عن وقف تدفق التمويل... الأمر يتحقق بانتزاع البنية التحتية منهم."
     

مشاركة هذه الصفحة