مصر / مركز صيانة بـالتعاون مـع روسيا لتطوير الأسطول الجوي المصري في حلوان

الموضوع في 'الأخبار العسكرية - Military News' بواسطة Amun, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2015.

  1. Amun

    Amun Law Enforcement Forces

    [​IMG]

    تستعد شركة المروحيات الروسية التابعة لشركة روسيتك الوطنية، لتوفير خدمات ما بعد البيع والصيانة إلى المروحيات المصنوعة في روسيا والعاملة في مصر.
    وسيجري تحديث قاعدة صيانة المروحيات في حلوان، لتكون قادرة على تقديم خدمات الدعم التقني وتعمير طائرات Mi-8T وMi-17-1V التي تعمل لدى القوات الجوية المصرية.
    ووفقًا للاتفاقية التي تم إبرامها، ستخول شركة المروحيات الروسية منشأة حلوان كمركز لتعمير الطائرات المروحية وتنفيذ عمليات صيانة وتصليح شاملة لطائرات Mi-8T وMi-17-1V، وسيخضع أسطول طائرات القوات الجوية المصرية الذي يضم 41 طائرة طراز Mi-8T وثلاث طائرات طراز Mi-17-1V إلى عملية تعمير شاملة في هذا المركز.
    ويقول ألكسندر ميكييف، الرئيس التنفيذي لشركة المروحيات الروسية، أن إقامة هذا المركز يهدف إلى تعزيز الصورة الإيجابية التي تتمتع المروحيات المصنوعة في روسيا على الصعيد العالمي، حيث وضعت الشركة ضمن أولوياتها إقامة شبكة من مراكز خدمات ما بعد البيع توفر أفضل خدمات الصيانة والتعمير للمروحيات المصنوعة في روسيا خلال دورة حياتها ويضيف، "ندعو جميع المؤسسات والجهات العالمية التي تشغل مروحيات روسية لاغتنام هذه الفرصة في استخدام خدمات ما بعد البيع التي تقدمها شركة المروحيات الروسية أو الشركات المرخصة من جانبنا حصريًا- خاصة وإن سلامة الطيارين والآخرين تعتمد بشكل كبير على جودة قطع الغيار المستخدمة وأعمال الصيانة والتعمير التي تنفذها الجهات المرخصة".
    ويؤكد خبراء شركة المروحيات الروسية بأن عمليات تعمير طائرات Mi-8/17 يجب أن تتم وفق متطلبات وثيقة التعمير التي أصدرها مصنع إنتاج هذه الطائرات وتم الاتفاق عليها مع المطورين. ويتحتم على العملاء شراء قطاع الغيار وأجزاء الطائرات من شركة المروحيات الروسية أو من المؤسسات المرخصة من جانبها.
    ولتوفير خدمة تعمير شاملة للهياكل، والأجزاء، والموجهات وأنظمة الأجنحة في الطائرات المروحية العاملة لدى القوات الجوية المصرية، ستقدم شركة المروحيات الروسية معدات لخط الإنتاج وتنفيذ عمليات الاختبار وتحويل كل الوثائق الضرورية إلى الجانب المصري. وسيتم تدريب المختصين المصريين لتنفيذ عمليات تعمير شاملة لطائرات Mi-8T وMi-17-1V، وMi-17V-5 في مصنع نوفوبيبريسك لتعمير الطائرات التابع لشركة المروحيات الروسية، وستقدم هذه الشركة التصميم والدعم التقني لهذه العمليات لمدة عامين.
    وتحظى طائرات Mi-8/17 المتميزة التي تصنعها شركة المروحيات الروسية في مصنعها الكائن في ميل موسكو بشهرة عالمية، وثمة طلب عال عليها بفضل موثوقيتها وسهولة استخدامها، حيث تعتبر الخيار المفضل في أعمال الاغاثة الطبية والمهام الإنسانية ونقل البضائع والمسافرين بمن فيهم كبار الشخصيات.
    ويتم تصميم المروحيات العسكرية منها لنقل الجنود والحمولات داخليًا وخارجيا. وتستخدم أيضًا في مهام الدوريات وعمليات البحث والإنقاذ ونقل الأسلحة. ويجري استخدامها في الأعمال القتالية في مختلف المعارك وفي عمليات التصدي للمجاميع المسلحة غير القانونية والتهريب.
    وتشهد قدرات الطائرات Mi-8/17 توسعًا مستمرًا بفضل عمليات التحديث واستخدام أحدث المعدات التي تتيح لهذه الطائرات تنفيذ عمليات معقدة. وحاليًا، تم إنتاج أكثر من 12 ألف طائرة منها وتسليمها إلى 100 دولة.
    وتجدر الإشارة إلى إن شركة المروحيات الروسية تحرص بشكل فعال على توسيع خدمات ما بعد البيع والصيانة إلى مشغلي المروحيات التجارية والعسكرية في كل المناطق، وتشهد البنية التحتية لمراكز الخدمات التابعة للشركة توسعًا تماشيًا مع مواقع مبيعات المروحيات الروسية. وتعمل مراكز الخدمات المرخصة في كل من أوربا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا الباسيفيك ودول الكومنولث المستقلة.

    http://www.albawabhnews.com/1650309
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة